نسمة قفصية
مرحبا بكم في موقع قفصة فيه كل تاريخ قفصة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

نسمة قفصية
مرحبا بكم في موقع قفصة فيه كل تاريخ قفصة
نسمة قفصية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

"بي إم دبليو-الفئة السابعة"..أناقة القيادة وجاذبية الأداء

3 مشترك

اذهب الى الأسفل

????? "بي إم دبليو-الفئة السابعة"..أناقة القيادة وجاذبية الأداء

مُساهمة من طرف tshamix الجمعة 5 ديسمبر - 17:00



"بي إم دبليو-الفئة السابعة"..أناقة القيادة وجاذبية الأداء 618803

بي إم دبليو الفئة السابعة

تسعى كبرى شركات
السيارات في إظهار كل ما هو جديد وحصري في عالم السيارات وبخاصة السيارات الفارهة
التي تستهوي فئة كبيرة من محبيها، فنرى شدة المنافسة بين الشركات في تقديم قدراته
وما توصل إليه من تكنولوجيا في هذا المجال.





ومن هذا المنطلق، فقد
قدمت "بي إم دبليو" فئتها السابعة التي تمثل الفخامة والجاذبية
وقمة التكنولوجيا الألمانية لترفع مجدداً وتيرة التحدي مع عدد من
الصانعين، خصوصاً شقيقاتها الألمانيات الفئة "إس" من "مرسيدس" و "أودي أيه 8"
وغيرها.


ومن المنتظر أن يتابع الجيل الخامس من هذه
الفئة المسيرة على مستوى التقنيات المبتكرة وأنظمة القيادة الديناميكية المميزة
التي تدعمها تجهيزات تخفيف استهلاك الوقود والانبعاثات، والمحركات الرائدة مقارنة
بالجيل السابق الذي، وعلى رغم تصميمه المثير للجدل، حقق مبيعات عالية تخطت الـ345
ألف سيارة عالمياً



كما تتوافر
هذه الفئة بقاعدة عجلاتها الطويلة ومقصورة محركها الكبيرة والشكل الرياضي للمقدمة،
التي يمتزج معها الشبك الأمامي ويتداخل من دون بروز أية نتوءات، ما يعزز من الحضور
القوي والهجومي


وتبرز من الأسفل
مداخل الهواء ومصابيح الضباب والإطار المصنوع من الكروم، فيما تتميز المصابيح في
شكلها الدائري المزدوج لتعزيز طابع الأناقة، علماً ان الشركة أدخلت ميزة جديدة وهي
ثمانية مؤشرات ضوئية بتقنية LED متداخلة مع المصابيح



وعلى صعيد آخر، تكثر
الخطوط المجوّفة والمقوّسة في هذه الفئة، ما يزيد من وضوح الشكل الخارجي وخصوصاً
عند أقواس العجلات، الأبواب، سقف السيارة وحتى المصابيح الأمامية، ما يضيف رونقاً
مميزاً على هذه الفئة الفخمة والفريدة.



"بي إم دبليو-الفئة السابعة"..أناقة القيادة وجاذبية الأداء 628059

بي إم دبليو الفئة السابعة من الداخل

وفيما يتعلق
بالتصميم الداخلي للسيارة، فلم يوفّر مهندسو "بي إم دبليو" أي جهد في سبيل الخروج
بتصميم عصري وفخم لمقصورة الركاب مثل الشكل الخارجي. وتنقسم لوحة أجهزة القياس الى
مستويات عدة تفصل بينها خطوط أفقية، وتتوافر لوحة المؤشرات واللوحة الوسطية ضمن
مستوى واحد، أما المفاتيح المخصصة لها فموجودة تحتها، وهي تخفف بعملانيتها من مخاطر
الخطأ خلال استعمالها، إذ وضعت كلها في شكل عمودي لمساعدة السائق على التركيز على
القيادة بصورة أفضل، وهو أمر يؤمنه المقود أيضاً من خلال احتوائه على بعض الأزرار
مثل الراديو والهاتف لمرونة أكبر عند القيادة



كذلك وفّرت "بي إم
دبليو" للمرة الأولى لوحة مؤشرات ولوحة وسطية بلون أسود، ما يعزز الطابع الرياضي
ويضمن رؤية واضحة للأزرار. كما أضافت الشركة على هذه الفئة مفتاح تحكّم إلكتروني
لناقل الحركة متوافر في اللوحة الوسطية. والى الجانب الأيسر يوجد جهاز التحكم
الديناميكي بالقيادة، أما الى الجهة اليمنى هناك مفتاح التحكم بجهاز "آي
درايف"



وبدلاً من المكابح
اليدوية التقليدية، تتوافر لهذه الفئة مكابح ركن إلكتروهيدروليكية تعمل عبر ضغطة زر
واحدة من دون بذل أي جهد. كما تتميز السيارة بوظيفة الثبات الأوتوماتيكي وخصوصاً
عند التوقف في أوقات الزحمة، ما يمنع إنزلاقها للخلف



وإضافة الى نظام
التحكّم "آي درايف" وشاشة العرض الكبيرة بحجم 10.2 بوصة، يمكن الركاب الأماميين
برمجة مسبقة لمحطات الإذاعة والأماكن المنوي الذهاب إليها، وتحميل أغانيهم المفضلة
على القرص الصلب سعة 8 جيجابايت



كما زودت السيارة
بنظام تكييف أوتوماتيكي من أربع نقاط، وللمرة الأولى أصبح في إمكان الركاب الجالسين
في الخلف التمتع بنظام تهوئة للمقاعد مع تدليك للجسم بواسطة 12 جهازاً موضوعة في
ظهر المقاعد الخلفية، نظام القيادة التواصلي الذي يحتوي على مركز إتصال دائم، نظام
تنبيه أوتوماتيكي للأعطال ونظام "بي أم دبليو" الخدماتي الذي يعمد الى الإتصال
تلقائياً بخدمات الطوارئ عند التعرّض لأي حادث أو حصول أي خلل



قدرة
متطورة



"بي إم دبليو-الفئة السابعة"..أناقة القيادة وجاذبية الأداء 628058

بي إم دبليو الفئة السابعة

تتوافر الفئة
السابعة بنسخ متعددة أبرزها 750i و750Li التي تعتبر طرز القمة لهذه الفئة الفخمة.
وقد زودت بمحرك مصنوع من الألومنيوم مكون من 8 إسطوانات بسعة 4,395 ليتر، مأخوذ عن
طراز X6 الذي أطلقته الشركة حديثاً، ومزود بشاحن هواء مزدوج وبتقنية الحقن المباشر
للوقود ليولّد قدرة 407 أحصنة عند سرعات تتراوح ما بين 5500 و 6400 دورة في
الدقيقة، اضافة الى 600 نيوتن متر عند سرعات تتراوح ما بين 1750 و 4500 دورة في
الدقيقة كحد أقصى لعزم الدوران، ما يسمح بتحقيق تسارع من صفر الى 100 كم/س خلال 5.2
ثانية (5.3 ثواني لطراز 750Li)، لتصل الى سرعة قصوى تبلغ 250
كم/س.









وتلبية لرغبات
العملاء الذين يفضلون المحركات الأصغر، قدمت "بي إم دبليو" طرازي 740i و740Li،
المزودين بمحرك سعته 2,979 لتر، قدرته 326 حصاناً وعزمه 450 نيوتن متر لتأدية
سريعة، لكن هادئة أيضاً.





كذلك زود هذا المحرك
بنظام الحقن المباشر للوقود مع شاحن توربو مزدوج وتقنية الصمامات المتغيرة المزدوجة
Vanos التي تضمن تأدية ممتازة، تسمح لهذه المركبة الإنطلاق من صفر الى 100 كم/س
خلال 5.9 ثانية (6.0 ثانية لطراز 740Li) لتبلغ سرعة قصوى تصل الى 250 كم/س. وقد تم
تزويد هذه المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات.






كما تتوافر الفئة السابعة بمحرك
ديزل 730d مصنوع من الألومنيوم، سعته 3.0 لتر، مكون من 6 اسطوانات، ليولد قدرة 245
حصاناً عند سرعة 4000 دورة في الدقيقة. وتؤكد نعومة المحرك، الذي ينساب من دون جهد
من السائق بعزم 540 نيوتن متر عند سرعات تتراوح ما بين 1750 و3000 دورة في الدقيقة،
على تحويل عملية القيادة الى أمر أكثر من ممتع. ويولّد هذا المحرك الجديد والمبتكر
نسبة أقل من الإنبعاثات من أي سيارة "بي إم دبليو" صنّعت من قبل ضمن هذه الفئة، وتبلغ 192 جرام/كم. وتعتبر
من الأفضل بالنسبة الى سيارة كبيرة فخمة متوافرة في الأسواق.


ومن حيث التسارع، يمكن هذه السيارة
الإنطلاق من صفر الى 100 كلم/س خلال 7.2 ثانية اضافة الى 245 كم/س كسرعة
قصوى.



أنظمة
رائدة


زودت الفئة السابعة
الجديدة بتقنية قوة الكبح المتجددة، ما يسمح بشحن البطارية بالطاقة كلما ضُغط على
المكابح، وبنظام الديناميكية الفعّالة الذي يساهم في تحويل هذه السيارة الى الأفضل
على مستوى الأداء واستهلاك الوقود المنخفض وقلة الإنبعاثات.






كذلك جُهزت الفئة
السابعة بنظام كاميرا لمراقبة جوانب السيارة، إضافة الى نظام التحكّم بالركن
المساند. وعند المناورة على سرعات منخفضة، فإن جهاز الكاميرا الذي يراقب المقدمة
ينبّه السائق عند حصول أي مشكلة. وبكبسة زر واحدة يمكن للكاميرتين الموضوعتين في
المصدّ الأمامي أن تعلما السائق بحركة السير عبر الشاشة الأمامية المتصلة بنظام
iDrive، ما يمنحه القدرة على رؤية الممرات المظلمة أو غير المكشوفة وعلى المرور عبر
البوابات الضيقة بثقة تامة








وقد زودت الفئة
السابعة بنظام الرؤية الليلية الأكثر تطوراً في العالم، وقد خضع حالياً لمزيد من
التحسينات ليكتشف المارة أيضاً بعد تحليل صور الفيديو الخاصة بحركتهم وليعمد بعدها
الى تنبيه السائق حول ما إذا كان هناك أشخاص يحاولون عبور الطريق نحو
السيارة





وباتت "بي إم دبليو"
أول شركة تجمع ما بين نظام التنبيه عند تغيير المسار ونظام إنحراف السيارة عن
المسار على طرز الفئة السابعة كلها. وفي حال انحراف المركبة عن المسار، يعمد النظام
الى رجرجة المقود في شكل ناعم لتنبيه السائق. لكن نظام التنبيه عند تغيير المسار
يضيف نوعاً خاصاً من الأمان الى النظام الأول إذ يستخدم رادارين موضوعين في المصدّ
الخلفي يعملان على مسح الطريق عبر أجهزة استشعار حتى مسافة 60 متراً، وينبّها
السائق عند وجود سيارات أخرى محيطة به عبر رسم شكل مثلث على مرآة
الباب








كذلك أضافت "بي إم
دبليو" نظاماً مبتكراً يسمح للسيارة بتخفيف السرعة تبعاً للإشارات الموضوعة على
جانب الطريق. وتعمل الكاميرا التابعة لنظام التنبيه عند إنحراف السيارة عن المسار
على قراءة الإشارات الجانبية لتنبّه السائق بضرورة الإلتزام بها إذا كان مسرعاً،
وعندها تعرض السرعة الواجب اعتمادها على لوحة المؤشرات، علماً أن هذا النظام
يُستعمل للمرة الأولى في سيارة تجارية






ولإكمال باقة
التجهيزات المبتكرة، تحتوي الفئة السابعة على نظام السرعة للقيادة النشطة المتداخل
مع المقود الذي يسمح للعجلات الخلفية الإستدارة بنسبة ثلاث درجات لتوفير قدرة أكبر
على المناورة عند السرعات المنخفضة وقيادة ديناميكية وثبات أفضل على السرعات
العالية





ويمكن للسائق
الاختيار بين أربع وضعيات للقيادة: مريحة، عادية، رياضية ورياضية بلاس. وللمرة
الأولى تكون هذه الوضعيات متغيرة تبعاً لطبيعة القيادة، كما تختار الوضعية المحددة
نسب السرعة التي يجب اعتمادها بحسب نوعية الطرق



ولتأمين قيادة
ديناميكية ومريحة، عمدت الشركة الى توفير نظام تعليق أمامي ذات محور ثلاثي مزدوج
يتوافر عادة في سيارات السباق. أما النظام الخلفي فيحتوي على خمس نقاط التقاط
مصنوعة من الألومنيوم والتي يمكن تعزيز أدائها عبر إضافة تعليق هوائي متكيف. كذلك
يتوافر لسيارات الفئة السابعة، كتجهيز قياسي، نظام التحكّم بالثبات الديناميكي مع
نظام مساند لصعود التلال، نظام التحكّم بالكبح المتغير، ميزة التوقف الهادئ ونظام
الكبح المتجدد لتخزين الطاقة الناجمة عن عملية الكبح. كما يمكن تشغيل نظام التحكّم
الديناميكي بالجرّ من خلال لمسة زر واحدة لزيادة التحكّم بالسيارة على الطرق
المنزلقة والمغطاة بالثلج والجليد
tshamix
tshamix
 
 

عدد المساهمات : 300
العمر : 41
نقاط تحت التجربة : 11666
تاريخ التسجيل : 29/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

????? رد: "بي إم دبليو-الفئة السابعة"..أناقة القيادة وجاذبية الأداء

مُساهمة من طرف scorpion السبت 6 ديسمبر - 0:41

مصابلي وحدة منها
scorpion
scorpion
 
 

عدد المساهمات : 3286
العمر : 94
المكان : في شارع الزمبراخ
المهنه : مرشد لدي عاملين المطبقة
الهوايه : حل المشاكل
نقاط تحت التجربة : 12285
تاريخ التسجيل : 11/11/2007

http://www.gafsa.jeun.fr

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

????? رد: "بي إم دبليو-الفئة السابعة"..أناقة القيادة وجاذبية الأداء

مُساهمة من طرف choc1907 الأحد 7 ديسمبر - 23:23

Sleep

حتى هي BMW
choc1907
choc1907
 
 

عدد المساهمات : 338
العمر : 43
المكان : Sehib
المهنه : mécanicien
الهوايه : bricolage mécanique & internet
نقاط تحت التجربة : 11501
تاريخ التسجيل : 08/08/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى