بطاقات الإحتفال بأعياد رأس السنة ( الكريسماس )
+5
حامد عماري
العنيد
Nagla
AMAL MASMOUDI
jamel feriani
9 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
بطاقات الإحتفال بأعياد رأس السنة ( الكريسماس )
فلاش
http://www.knoon.com/rwasn/play-366.html
غفر الله لكل من أفتى هذه الفتاوى من العلماء الكبار , ولكل من ساهم فى تصميم البطاقات ونشرها وجمعها وتوزيعها
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه , وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
ءامين
http://www.wathakker.net/designs/images/Christmas1.jpg
http://www.knoon.com/rwasn/play-366.html
غفر الله لكل من أفتى هذه الفتاوى من العلماء الكبار , ولكل من ساهم فى تصميم البطاقات ونشرها وجمعها وتوزيعها
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه , وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
ءامين
http://www.wathakker.net/designs/images/Christmas1.jpg
jamel feriani-
- عدد المساهمات : 304
العمر : 45
المكان : قفصة
نقاط تحت التجربة : 11635
تاريخ التسجيل : 27/07/2009
رد: بطاقات الإحتفال بأعياد رأس السنة ( الكريسماس )
جزاك الله الجنة بما قدمت...
موضوع رائع...
موضوع رائع...
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
AMAL MASMOUDI-
- عدد المساهمات : 3540
العمر : 45
المكان : قفصة
الهوايه : النت
نقاط تحت التجربة : 16131
تاريخ التسجيل : 21/02/2008
رد: بطاقات الإحتفال بأعياد رأس السنة ( الكريسماس )
شكرا فجعني العنوان في الاول
Nagla-
- عدد المساهمات : 56
العمر : 51
نقاط تحت التجربة : 12878
تاريخ التسجيل : 23/04/2007
رد: بطاقات الإحتفال بأعياد رأس السنة ( الكريسماس )
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
العنيد-
- عدد المساهمات : 5434
العمر : 62
المكان : sousse
المهنه : Fonctionnaire
الهوايه : صدقا لا أعلم
نقاط تحت التجربة : 16555
تاريخ التسجيل : 26/03/2008
رد: بطاقات الإحتفال بأعياد رأس السنة ( الكريسماس )
السلام عليكم و رحمة الله
اولا كان عليكم وضع الموضوع في المنتدى الديني حتى يقراه من كان يبحث عن الفتيا
ثانيا : اكثرتم من الاستشهاد ببن عثيمين و هو شيخ وهابي تبت غلوه في الدين و رفض كل اجتهاد بزعم البقاء على ما كان عليه السلف الصالح و السلف الصالح ما خبر مستجدالتنا و بيئتنا و ظروفنا فهو يجعلنا كمن ياتي بسمكة الى الصحراء و يقول لها هنا مستقرك و مقامك \ فمالك كان يفتي في نفس المسالة بطريقتين مختلفتين حسب حال الشخص و ظروفه
اما بن عثيمين فيقول لك : كان الصحابة يفعلون كذا و كذا و السائل يساله عن حاله لا حال الصحابة
ثالثا : نحن نحثفل براس السنة الادارية و ليس براس العام الميلادي و في هذا بعد كل البعد عن التشبه بالمسيحيين فهم يحتفلون بمرجعية دينية و نحن ابعد ما نكون عن ذلك بل نحن نحتفل للاسباب التالية :
1 / الفرح بانقضاء عام كامل من صرف اقساط قرض بنكي مر منه عامان و بقي خمسا
2 / الفرح بانتهاء اقساط التحويلات الشهرية في الخدمة العسكرية في نطاق التعيينات الفردية
3 / انتصاف الخصومات المالية التي يقتطعها البنك الوطني للتضامن في نطاق تسديد ثمن الحاسوب
4 / انتصاف الخصومات المالية للجمعية التنموية و الذي انقضى شطره بعد عام و نصف العام من التسديد
5 / انتهاء تسديد كامل الخصومات لفائدة بائع مواد البناء بعد سداد القسط السادس و الثلاثين في 25 ديسمبر 2009 و البالغ مقداره 135 دينارا
اتمنعون عنا حتى الفرحة ؟؟؟؟
اتحرمون بسمة غدت على شفاه نسائنا ؟؟؟؟
اتعيبون عنا حتى الامل في يوم واحد نستمتع فيه بما لذ من ماكل و مشرب و حل ؟؟؟؟
ان تقسو علينا الظروف \ فلهذا خلقنا و علينا ان نحتسب
اما ان لا نقول للظروف : رغما عليك نضحك و نسعد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
اذا لم تكن شاهدا على عصرك ...و لم تقف في ساحة الكفاح الدائر بين الحق و الباطل ... و اذا لم تتخذ موقفا صحيحا من ذلك الصراع الدائر ... فكن ما تشاء : مصليا متعبدا في المحراب ام شاربا للخمر في الحانات ... فكلا الامران يصبحان سواء -
=======================
حامد عماري-
- عدد المساهمات : 2469
العمر : 54
نقاط تحت التجربة : 14497
تاريخ التسجيل : 29/07/2009
رد: بطاقات الإحتفال بأعياد رأس السنة ( الكريسماس )
ياسي حامد عماري مدام تحتفل بانقضاء عام كامل من صرف اقساط قرض بنكي
هذا في حد ذاته يبن مدى نقصك بدينك. ومانحكوش عن تحدثك على العلماء بجهل٠
تعلم الحلل و الحرم افضلك.
هذا في حد ذاته يبن مدى نقصك بدينك. ومانحكوش عن تحدثك على العلماء بجهل٠
تعلم الحلل و الحرم افضلك.
jamel feriani-
- عدد المساهمات : 304
العمر : 45
المكان : قفصة
نقاط تحت التجربة : 11635
تاريخ التسجيل : 27/07/2009
رد: بطاقات الإحتفال بأعياد رأس السنة ( الكريسماس )
رد: بطاقات الإحتفال بأعياد رأس السنة ( الكريسماس )
من طرف jamel feriani اليوم في 22:12
ياسي حامد عماري مدام تحتفل بانقضاء عام كامل من صرف اقساط قرض بنكي
هذا في حد ذاته يبن مدى نقصك بدينك. ومانحكوش عن تحدثك على العلماء بجهل٠
تعلم الحلل و الحرم افضلك.
طبعا اخي
اعلم ما قاله بن عثيمين و من هم على شاكلته
فهم يقولون الربا هو ما جاء في قول الرسول صلى الله عليه و سلم
الذهب بالذهب و الفضة بالفضة و الشاة بالشاة
و كاني به يعيش في مدينة رسول الله او بين صحابته
فهو لا يفتي بواقع المسلمين الان بل بواقعهم في السنة الاولى للهجرة
و احسبه لو كان الرسول بين ظهرانينا و سالناه عن القروض الان حسب واقعنا لقال : اصرفوها \ لا تثريب عليكم
من طرف jamel feriani اليوم في 22:12
ياسي حامد عماري مدام تحتفل بانقضاء عام كامل من صرف اقساط قرض بنكي
هذا في حد ذاته يبن مدى نقصك بدينك. ومانحكوش عن تحدثك على العلماء بجهل٠
تعلم الحلل و الحرم افضلك.
طبعا اخي
اعلم ما قاله بن عثيمين و من هم على شاكلته
فهم يقولون الربا هو ما جاء في قول الرسول صلى الله عليه و سلم
الذهب بالذهب و الفضة بالفضة و الشاة بالشاة
و كاني به يعيش في مدينة رسول الله او بين صحابته
فهو لا يفتي بواقع المسلمين الان بل بواقعهم في السنة الاولى للهجرة
و احسبه لو كان الرسول بين ظهرانينا و سالناه عن القروض الان حسب واقعنا لقال : اصرفوها \ لا تثريب عليكم
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
اذا لم تكن شاهدا على عصرك ...و لم تقف في ساحة الكفاح الدائر بين الحق و الباطل ... و اذا لم تتخذ موقفا صحيحا من ذلك الصراع الدائر ... فكن ما تشاء : مصليا متعبدا في المحراب ام شاربا للخمر في الحانات ... فكلا الامران يصبحان سواء -
=======================
حامد عماري-
- عدد المساهمات : 2469
العمر : 54
نقاط تحت التجربة : 14497
تاريخ التسجيل : 29/07/2009
رد: بطاقات الإحتفال بأعياد رأس السنة ( الكريسماس )
اكثرتم من الاستشهاد ببن عثيمين و هو شيخ وهابي
لا حول ولا قوة إلا بالله .. سبحانك هذا بهتان عظيم
ibn_al_sa7aba-
- عدد المساهمات : 2987
العمر : 41
نقاط تحت التجربة : 14433
تاريخ التسجيل : 07/05/2007
رد: بطاقات الإحتفال بأعياد رأس السنة ( الكريسماس )
رد: بطاقات الإحتفال بأعياد رأس السنة ( الكريسماس )
من طرف ibn_al_sa7aba اليوم في 23:04
لا حول ولا قوة إلا بالله .. سبحانك هذا بهتان عظيم
اليس من قبيلة الوهبة \ من بني تميم
كعبد الوهاب ؟؟؟
من طرف ibn_al_sa7aba اليوم في 23:04
اكثرتم من الاستشهاد ببن عثيمين و هو شيخ وهابي
لا حول ولا قوة إلا بالله .. سبحانك هذا بهتان عظيم
اليس من قبيلة الوهبة \ من بني تميم
كعبد الوهاب ؟؟؟
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
اذا لم تكن شاهدا على عصرك ...و لم تقف في ساحة الكفاح الدائر بين الحق و الباطل ... و اذا لم تتخذ موقفا صحيحا من ذلك الصراع الدائر ... فكن ما تشاء : مصليا متعبدا في المحراب ام شاربا للخمر في الحانات ... فكلا الامران يصبحان سواء -
=======================
حامد عماري-
- عدد المساهمات : 2469
العمر : 54
نقاط تحت التجربة : 14497
تاريخ التسجيل : 29/07/2009
رد: بطاقات الإحتفال بأعياد رأس السنة ( الكريسماس )
و ما يخدعون إلا أنفسهم و ما يشعرون
الوهاب إسم من أسماء الله .. فاتقي ربك
الوهاب إسم من أسماء الله .. فاتقي ربك
ibn_al_sa7aba-
- عدد المساهمات : 2987
العمر : 41
نقاط تحت التجربة : 14433
تاريخ التسجيل : 07/05/2007
رد: بطاقات الإحتفال بأعياد رأس السنة ( الكريسماس )
رد: بطاقات الإحتفال بأعياد رأس السنة ( الكريسماس )
من طرف ibn_al_sa7aba اليوم في 23:04
لا حول ولا قوة إلا بالله .. سبحانك هذا بهتان عظيم
يا اخي
نحن نتحدث عن محمد بن عبد الوهاب امام الوهابية المتحجرة و لسنا نتحدث عن الله الوهاب
افق من غفوتك
لعلك تلحق الركب
و لا تكن كالماء الراكد
فان الماء اذا ركد عفن
مرحبا
من طرف ibn_al_sa7aba اليوم في 23:04
اكثرتم من الاستشهاد ببن عثيمين و هو شيخ وهابي
لا حول ولا قوة إلا بالله .. سبحانك هذا بهتان عظيم
يا اخي
نحن نتحدث عن محمد بن عبد الوهاب امام الوهابية المتحجرة و لسنا نتحدث عن الله الوهاب
افق من غفوتك
لعلك تلحق الركب
و لا تكن كالماء الراكد
فان الماء اذا ركد عفن
مرحبا
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
اذا لم تكن شاهدا على عصرك ...و لم تقف في ساحة الكفاح الدائر بين الحق و الباطل ... و اذا لم تتخذ موقفا صحيحا من ذلك الصراع الدائر ... فكن ما تشاء : مصليا متعبدا في المحراب ام شاربا للخمر في الحانات ... فكلا الامران يصبحان سواء -
=======================
حامد عماري-
- عدد المساهمات : 2469
العمر : 54
نقاط تحت التجربة : 14497
تاريخ التسجيل : 29/07/2009
رد: بطاقات الإحتفال بأعياد رأس السنة ( الكريسماس )
سأحاول أن أفق و أسألك سؤال :
من أي إسم مشتقة الوهابية
من أي إسم مشتقة الوهابية
ibn_al_sa7aba-
- عدد المساهمات : 2987
العمر : 41
نقاط تحت التجربة : 14433
تاريخ التسجيل : 07/05/2007
رد: بطاقات الإحتفال بأعياد رأس السنة ( الكريسماس )
رد: بطاقات الإحتفال بأعياد رأس السنة ( الكريسماس )
من طرف ibn_al_sa7aba اليوم في 23:54
سأحاول أن أفق و أسألك سؤال :
من أي إسم مشتقة الوهابية
من شيخ الوهابية : محمد بن عبد الوهاب التميمي
من طرف ibn_al_sa7aba اليوم في 23:54
سأحاول أن أفق و أسألك سؤال :
من أي إسم مشتقة الوهابية
من شيخ الوهابية : محمد بن عبد الوهاب التميمي
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
اذا لم تكن شاهدا على عصرك ...و لم تقف في ساحة الكفاح الدائر بين الحق و الباطل ... و اذا لم تتخذ موقفا صحيحا من ذلك الصراع الدائر ... فكن ما تشاء : مصليا متعبدا في المحراب ام شاربا للخمر في الحانات ... فكلا الامران يصبحان سواء -
=======================
حامد عماري-
- عدد المساهمات : 2469
العمر : 54
نقاط تحت التجربة : 14497
تاريخ التسجيل : 29/07/2009
رد: بطاقات الإحتفال بأعياد رأس السنة ( الكريسماس )
حيدة لغوية اكتفي بها
ibn_al_sa7aba-
- عدد المساهمات : 2987
العمر : 41
نقاط تحت التجربة : 14433
تاريخ التسجيل : 07/05/2007
رد: بطاقات الإحتفال بأعياد رأس السنة ( الكريسماس )
قال الله سبحانه وتعالى :
{وَبَدَا لَهُم مِّنَ اللَّهِ مَا لَمْ يَكُونُوا يَحْتَسِبُونَ} [(47) سورة الزمر]
وقال أيضا :
أَحْصَاهُ اللَّهُ وَنَسُوهُ
وقال أيضا :
وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ
................................................
أخي جمال شكر الله لك ونفع بك ، حدث ولا حرج والله المستعان
{وَبَدَا لَهُم مِّنَ اللَّهِ مَا لَمْ يَكُونُوا يَحْتَسِبُونَ} [(47) سورة الزمر]
وقال أيضا :
أَحْصَاهُ اللَّهُ وَنَسُوهُ
وقال أيضا :
وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ
................................................
أخي جمال شكر الله لك ونفع بك ، حدث ولا حرج والله المستعان
أحمد نصيب-
- عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24473
تاريخ التسجيل : 05/08/2007
رد: بطاقات الإحتفال بأعياد رأس السنة ( الكريسماس )
الحقيقةُ أنّه لو سَكَتَ مَن لا يَعلم لسَقَط الاختلاف، ولكنّ الجُهّالَ أكثرُ النّاسِ طعْناً على العُلَماء
وقديماً قال الشّعْبيّ : « ما ناظرْتُ ذا فنٍّ إلا غَـلَبَني، و ما ناظرتُ ذا فُنونٍ إلاّ غَـلَـبْـتُـه »
وقديماً قال الشّعْبيّ : « ما ناظرْتُ ذا فنٍّ إلا غَـلَبَني، و ما ناظرتُ ذا فُنونٍ إلاّ غَـلَـبْـتُـه »
jamel feriani-
- عدد المساهمات : 304
العمر : 45
المكان : قفصة
نقاط تحت التجربة : 11635
تاريخ التسجيل : 27/07/2009
رد: بطاقات الإحتفال بأعياد رأس السنة ( الكريسماس )
يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم:حامد عماري كتب:رد: بطاقات الإحتفال بأعياد رأس السنة ( الكريسماس )
[اعلم ما قاله بن عثيمين و من هم على شاكلته
فهم يقولون الربا هو ما جاء في قول الرسول صلى الله عليه و سلم
الذهب بالذهب و الفضة بالفضة و الشاة بالشاة
و كاني به يعيش في مدينة رسول الله او بين صحابته
فهو لا يفتي بواقع المسلمين الان بل بواقعهم في السنة الاولى للهجرة
و احسبه لو كان الرسول بين ظهرانينا و سالناه عن القروض الان حسب واقعنا لقال : اصرفوها \ لا تثريب عليكم
( رب كلمة يقولها المرء لا يلقي لها بالاً تهوي به في نار جهنم سبعين خريفا)
وتحذير لك قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار
[/size]يقولُ اللهُ تعالى اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتى ورضيت لكم الإسلام دينا " سورة المائدة:3
فالإسلام صالح لكل زمانو مكان
ولا املك الا ان أقول لهم
((ان لحوم العلماء مسمومة وعادة الله في هتك استار منتقضيهم معلومة ومن تكلم فيهم بالثلب بلاه الله قبل موته بموت القلب ))
jamel feriani-
- عدد المساهمات : 304
العمر : 45
المكان : قفصة
نقاط تحت التجربة : 11635
تاريخ التسجيل : 27/07/2009
رد: بطاقات الإحتفال بأعياد رأس السنة ( الكريسماس )
رد: بطاقات الإحتفال بأعياد رأس السنة ( الكريسماس )
من طرف jamel feriani اليوم في 0:14
الحقيقةُ أنّه لو سَكَتَ مَن لا يَعلم لسَقَط الاختلاف، ولكنّ الجُهّالَ أكثرُ النّاسِ طعْناً على العُلَماء
وقديماً قال الشّعْبيّ : « ما ناظرْتُ ذا فنٍّ إلا غَـلَبَني، و ما ناظرتُ ذا فُنونٍ إلاّ غَـلَـبْـتُـه
السلام عليك ايها الشيخ العلامة الجهبذ الذي لم يسبقه الى العلم و التاويل عرب و لا عجم
اولا الساكت عن الحق شيطان اخرس
و ثانيا بالنقاش و الحوار يحصل العلم و الفهم
و ثالثا الجاهل يؤخذ بالرفق حتى يعلم \ او يرجم كما اراك فاعلا لو كنت قادرا
و رابعا لا اعلم لماذا تتمسك انت و امثالك من العلماء بالقدم \ فالقدم من صفات الله لا من احكامه \ فلا تقولون الا حدثنا و اخبرنا و قال فلان و هو من الثقات عندنا
و خامسا : الرب جل و علا يقول : ادع الى سبيل ربك بالحكمة و الموعظة الحسنة \ و انتم لو كنتم دعاة لفر منكم النؤمن قبل العاصي و الكافر لان دعواكم الى الزجر اقرب و موعظتكم الى الوعيد اشبه
و سادسا : نحن لا ندعي معرفة الاول و الاخر و الظاهر و الباطن فهذا من علم الله \ و ربما زدتم انتم ( و الراسخون في العلم )ه حاشا و كلاو سابعا و ليس اخرا و لكن المقام يضيق : لن نتبع الا الوسطية في الدين اما الغلو و التنطع و التظييق على امة محمد مما ياتيه الوهابية و شيوخ التحجر و الانغلاق الذين يدعون اتباع سنة الرسول و هم يضيقون ما اتسع فنحن منهم و من غلوهم و تنطعهم براء
اللهم مسير السحاب و هادي العباد اهد المتنطعين من عبادك \ الذين يدعون اتباع اوامرك و البعد عن نواهيك _ و لا تجعلهم غلا للذين امنوا
اللهم بصر من نادوا بالغلو في دينك و لا تجعلهم سببا في النفور منهم انهم لا يعلمون
اللهم امين \ و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم »
من طرف jamel feriani اليوم في 0:14
الحقيقةُ أنّه لو سَكَتَ مَن لا يَعلم لسَقَط الاختلاف، ولكنّ الجُهّالَ أكثرُ النّاسِ طعْناً على العُلَماء
وقديماً قال الشّعْبيّ : « ما ناظرْتُ ذا فنٍّ إلا غَـلَبَني، و ما ناظرتُ ذا فُنونٍ إلاّ غَـلَـبْـتُـه
السلام عليك ايها الشيخ العلامة الجهبذ الذي لم يسبقه الى العلم و التاويل عرب و لا عجم
اولا الساكت عن الحق شيطان اخرس
و ثانيا بالنقاش و الحوار يحصل العلم و الفهم
و ثالثا الجاهل يؤخذ بالرفق حتى يعلم \ او يرجم كما اراك فاعلا لو كنت قادرا
و رابعا لا اعلم لماذا تتمسك انت و امثالك من العلماء بالقدم \ فالقدم من صفات الله لا من احكامه \ فلا تقولون الا حدثنا و اخبرنا و قال فلان و هو من الثقات عندنا
و خامسا : الرب جل و علا يقول : ادع الى سبيل ربك بالحكمة و الموعظة الحسنة \ و انتم لو كنتم دعاة لفر منكم النؤمن قبل العاصي و الكافر لان دعواكم الى الزجر اقرب و موعظتكم الى الوعيد اشبه
و سادسا : نحن لا ندعي معرفة الاول و الاخر و الظاهر و الباطن فهذا من علم الله \ و ربما زدتم انتم ( و الراسخون في العلم )ه حاشا و كلاو سابعا و ليس اخرا و لكن المقام يضيق : لن نتبع الا الوسطية في الدين اما الغلو و التنطع و التظييق على امة محمد مما ياتيه الوهابية و شيوخ التحجر و الانغلاق الذين يدعون اتباع سنة الرسول و هم يضيقون ما اتسع فنحن منهم و من غلوهم و تنطعهم براء
اللهم مسير السحاب و هادي العباد اهد المتنطعين من عبادك \ الذين يدعون اتباع اوامرك و البعد عن نواهيك _ و لا تجعلهم غلا للذين امنوا
اللهم بصر من نادوا بالغلو في دينك و لا تجعلهم سببا في النفور منهم انهم لا يعلمون
اللهم امين \ و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم »
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
اذا لم تكن شاهدا على عصرك ...و لم تقف في ساحة الكفاح الدائر بين الحق و الباطل ... و اذا لم تتخذ موقفا صحيحا من ذلك الصراع الدائر ... فكن ما تشاء : مصليا متعبدا في المحراب ام شاربا للخمر في الحانات ... فكلا الامران يصبحان سواء -
=======================
حامد عماري-
- عدد المساهمات : 2469
العمر : 54
نقاط تحت التجربة : 14497
تاريخ التسجيل : 29/07/2009
رد: بطاقات الإحتفال بأعياد رأس السنة ( الكريسماس )
الجاهل يؤخذ بالرفق حتى يعلم
متفق معك وأعترف بذلك
فأرجوك تعلم دينك وحول تطلب العلم
و يزين من دين يسر وأنت تتعامل بالقروض الربويةِ الربا وفرحان و تتحتفل به
والله عزّ و جلّ يقول فى
ايات الربا فى القران
كل ايات الربا فى القران الكريم جاء بعدها الخلود فى النار
و بعضها حرب من الله
(الَّذِينَ يَأْكُلُونَالرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُمِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَاوَأَحَلَّ اللّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَن جَاءهُ مَوْعِظَةٌ مِّنرَّبِّهِ فَانتَهَىَ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللّهِ وَمَنْ عَادَفَأُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ) [البقرة :]275 ء (الذين يأكلون الربا) أي يأخذونه وهو الزيادة في المعاملة بالنقود والمطعومات في القدر أوالأجل (لا يقومون) من قبورهم (إلا) قياما (كما يقوم الذي يتخبطه) يصرعه (الشيطان منالمَسِّ) الجنون ، متعلق بيقومون (ذلك) الذي نزل بهم (بأنهم) بسبب أنهم (قالوا إنمآلبيع مثل الربا) في الجواز وهذا من عكس التشبيه مبالغة فقال تعالى ردا عليهم (وأحلالله البيع وحرم الربا فمن جاءه) بلغه (موعظة) وعظ (من ربه فانتهى) عن أكله (فله ماسلف) قبل النهي أي لا يسترد منه (وأمره) في العفو عنه (إلى الله ومن عاد) إلى أكلهمشبها له بالبيع في الحل (فأولئك أصحاب النار هم فيهاخالدون)الذين يتعاملون بالربا ءوهو الزيادة على رأس المالء لا يقومون فيالآخرة من قبورهم إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من الجنون؛ ذلك لأنهم قالوا: إنما البيع مثل الربا، في أن كلا منهما حلال، ويؤدي إلى زيادة المال، فأكذبهم الله، وبيَّن أنه أحل البيع وحرَّم الربا؛ لما في البيع والشراء من نفع للأفرادوالجماعات، ولما في الربا من استغلال وضياع وهلاك. فمن بلغه نهي الله عن الربافارتدع، فله ما مضى قبل أن يبلغه التحريم لا إثم عليه فيه، وأمره إلى الله فيمايستقبل من زمانه، فإن استمرَّ على توبته فالله لا يضيع أجر المحسنين، ومن عاد إلىالربا ففعله بعد بلوغه نهي الله عنه، فقد استوجب العقوبة، وقامت عليه الحجة، ولهذاقال سبحانه: (فَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَاخَالِدُونَ)(يَمْحَقُ اللّهُ الْرِّبَا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ وَاللّهُ لاَيُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ )[البقرة : 276]276 ء (يمحق الله الربا) ينقصه ويذهب بركته (ويربي الصدقات) يزيدها وينميها ويضاعف ثوابها (والله لا يحب كل كفار) بتحليل الربا (أثيم) فاجر بأكله أي يعاقبهيذهب الله الربا كله أو يحرم صاحبهبركة ماله، فلا ينتفع به، وينمي الصدقات ويكثرها، ويضاعف الأجر للمتصدقين، ويباركلهم في أموالهم. والله لا يحب كل مُصِرٍّ على كفره، مُسْتَحِلٍّ أكل الربا، متمادٍفي الإثم والحرام ومعاصي الله.(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَذَرُواْ مَابَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ) [البقرة : 278]278 ء (يا أيهآلذين آمنوا اتقوا الله وذروا) اتركوا (ما بقي من الربا إن كنتم مؤمنين) صادقين فيإيمانكم فإن من شأن المؤمن امتثال أمر الله تعالى ، نزلت لما طالب بعض الصحابة بعدالنهي بربا كان لهم من قبليا من آمنتم بالله واتبعتم رسوله خافوآلله، واتركوا طلب ما بقي لكم من زيادة على رؤوس أموالكم التي كانت لكم قبل تحريمالربا، إن كنتم محققين إيمانكم قولا وعملا.(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَتَأْكُلُواْ الرِّبَا أَضْعَافاً مُّضَاعَفَةً وَاتَّقُواْ اللّهَ لَعَلَّكُمْتُفْلِحُونَ) [آل عمران : 130]130 ء (يا أيهآلذين آمنوا لا تأكلوا الربا أضعافاً مضاعفة) بألف و دونها بأن تزيدوا في المال عندحلول الأجل وتؤخروا الطلب (واتقوا الله) بتركه (لعلكم تفلحون) تفوزونياأيها الذين صدّقوا الله ورسوله وعملوا بشرعه احذروا الربا بجميع أنواعه، ولا تأخذوافي القرض زيادة على رؤوس أموالكم وإن قلَّت، فكيف إذا كانت هذه الزيادة تتضاعف كلماحان موعد سداد الدين؟ واتقوا الله بالتزام شرعه؛ لتفوزوا في الدنياوالآخرة.(وَأَخْذِهِمُ الرِّبَا وَقَدْ نُهُواْ عَنْهُ وَأَكْلِهِمْأَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ مِنْهُمْ عَذَاباًأَلِيماً) [النساء : 161]161 ء (وأخذهم الربا وقد نهوا عنه) في التوراة (وأكلهم أموال الناس بالباطل) بالرشا في الحكم (وأعتدنا للكافرين منهم عذابا أليما) مؤلماوبسبب تناولهم الربا الذي نهوا عنه، واستحلالهم أموال الناس بغيراستحقاق، وأعتدنا للكافرين بالله ورسوله مِن هؤلاء اليهود عذابًا موجعًا فيالآخرة.(وَمَاآتَيْتُم مِّن رِّباً لِّيَرْبُوَ فِي أَمْوَالِ النَّاسِ فَلَا يَرْبُو عِندَاللَّهِ وَمَا آتَيْتُم مِّن زَكَاةٍ تُرِيدُونَ وَجْهَ اللَّهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُالْمُضْعِفُونَ) [الروم : 39]39 ء (وما آتيتم من ربا) بأن يعطي شيئا هبة أو هدية ليطلب أكثر منهفسمي باسم المطلوب من الزيادة في المعاملة (ليربوا في أموال الناس) المعطين أي يزيد (فلا يربوا) يزكو (عند الله) لا ثواب فيه للمعطين (وما آتيتم من زكاة) صدقة (تريدون) بها (وجه الله فأولئك هم المضعفون) ثوابهم بما أرادوه فيه التفات عنالخطابوماأعطيتم قرضًا من المال بقصد الربا، وطلب زيادة ذلك القرض؛ ليزيد وينمو في أموالالناس، فلا يزيد عند الله، بل يمحقه ويبطله. وما أعطيتم من زكاة وصدقة للمستحقين ابتغاء مرضاة الله وطلبًا لثوابه، فهذا هو الذي يقبله الله ويضاعفه لكم أضعافًا كثيرة.
متفق معك وأعترف بذلك
فأرجوك تعلم دينك وحول تطلب العلم
و يزين من دين يسر وأنت تتعامل بالقروض الربويةِ الربا وفرحان و تتحتفل به
والله عزّ و جلّ يقول فى
ايات الربا فى القران
كل ايات الربا فى القران الكريم جاء بعدها الخلود فى النار
و بعضها حرب من الله
(الَّذِينَ يَأْكُلُونَالرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُمِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَاوَأَحَلَّ اللّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَن جَاءهُ مَوْعِظَةٌ مِّنرَّبِّهِ فَانتَهَىَ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللّهِ وَمَنْ عَادَفَأُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ) [البقرة :]275 ء (الذين يأكلون الربا) أي يأخذونه وهو الزيادة في المعاملة بالنقود والمطعومات في القدر أوالأجل (لا يقومون) من قبورهم (إلا) قياما (كما يقوم الذي يتخبطه) يصرعه (الشيطان منالمَسِّ) الجنون ، متعلق بيقومون (ذلك) الذي نزل بهم (بأنهم) بسبب أنهم (قالوا إنمآلبيع مثل الربا) في الجواز وهذا من عكس التشبيه مبالغة فقال تعالى ردا عليهم (وأحلالله البيع وحرم الربا فمن جاءه) بلغه (موعظة) وعظ (من ربه فانتهى) عن أكله (فله ماسلف) قبل النهي أي لا يسترد منه (وأمره) في العفو عنه (إلى الله ومن عاد) إلى أكلهمشبها له بالبيع في الحل (فأولئك أصحاب النار هم فيهاخالدون)الذين يتعاملون بالربا ءوهو الزيادة على رأس المالء لا يقومون فيالآخرة من قبورهم إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من الجنون؛ ذلك لأنهم قالوا: إنما البيع مثل الربا، في أن كلا منهما حلال، ويؤدي إلى زيادة المال، فأكذبهم الله، وبيَّن أنه أحل البيع وحرَّم الربا؛ لما في البيع والشراء من نفع للأفرادوالجماعات، ولما في الربا من استغلال وضياع وهلاك. فمن بلغه نهي الله عن الربافارتدع، فله ما مضى قبل أن يبلغه التحريم لا إثم عليه فيه، وأمره إلى الله فيمايستقبل من زمانه، فإن استمرَّ على توبته فالله لا يضيع أجر المحسنين، ومن عاد إلىالربا ففعله بعد بلوغه نهي الله عنه، فقد استوجب العقوبة، وقامت عليه الحجة، ولهذاقال سبحانه: (فَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَاخَالِدُونَ)(يَمْحَقُ اللّهُ الْرِّبَا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ وَاللّهُ لاَيُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ )[البقرة : 276]276 ء (يمحق الله الربا) ينقصه ويذهب بركته (ويربي الصدقات) يزيدها وينميها ويضاعف ثوابها (والله لا يحب كل كفار) بتحليل الربا (أثيم) فاجر بأكله أي يعاقبهيذهب الله الربا كله أو يحرم صاحبهبركة ماله، فلا ينتفع به، وينمي الصدقات ويكثرها، ويضاعف الأجر للمتصدقين، ويباركلهم في أموالهم. والله لا يحب كل مُصِرٍّ على كفره، مُسْتَحِلٍّ أكل الربا، متمادٍفي الإثم والحرام ومعاصي الله.(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَذَرُواْ مَابَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ) [البقرة : 278]278 ء (يا أيهآلذين آمنوا اتقوا الله وذروا) اتركوا (ما بقي من الربا إن كنتم مؤمنين) صادقين فيإيمانكم فإن من شأن المؤمن امتثال أمر الله تعالى ، نزلت لما طالب بعض الصحابة بعدالنهي بربا كان لهم من قبليا من آمنتم بالله واتبعتم رسوله خافوآلله، واتركوا طلب ما بقي لكم من زيادة على رؤوس أموالكم التي كانت لكم قبل تحريمالربا، إن كنتم محققين إيمانكم قولا وعملا.(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَتَأْكُلُواْ الرِّبَا أَضْعَافاً مُّضَاعَفَةً وَاتَّقُواْ اللّهَ لَعَلَّكُمْتُفْلِحُونَ) [آل عمران : 130]130 ء (يا أيهآلذين آمنوا لا تأكلوا الربا أضعافاً مضاعفة) بألف و دونها بأن تزيدوا في المال عندحلول الأجل وتؤخروا الطلب (واتقوا الله) بتركه (لعلكم تفلحون) تفوزونياأيها الذين صدّقوا الله ورسوله وعملوا بشرعه احذروا الربا بجميع أنواعه، ولا تأخذوافي القرض زيادة على رؤوس أموالكم وإن قلَّت، فكيف إذا كانت هذه الزيادة تتضاعف كلماحان موعد سداد الدين؟ واتقوا الله بالتزام شرعه؛ لتفوزوا في الدنياوالآخرة.(وَأَخْذِهِمُ الرِّبَا وَقَدْ نُهُواْ عَنْهُ وَأَكْلِهِمْأَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ مِنْهُمْ عَذَاباًأَلِيماً) [النساء : 161]161 ء (وأخذهم الربا وقد نهوا عنه) في التوراة (وأكلهم أموال الناس بالباطل) بالرشا في الحكم (وأعتدنا للكافرين منهم عذابا أليما) مؤلماوبسبب تناولهم الربا الذي نهوا عنه، واستحلالهم أموال الناس بغيراستحقاق، وأعتدنا للكافرين بالله ورسوله مِن هؤلاء اليهود عذابًا موجعًا فيالآخرة.(وَمَاآتَيْتُم مِّن رِّباً لِّيَرْبُوَ فِي أَمْوَالِ النَّاسِ فَلَا يَرْبُو عِندَاللَّهِ وَمَا آتَيْتُم مِّن زَكَاةٍ تُرِيدُونَ وَجْهَ اللَّهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُالْمُضْعِفُونَ) [الروم : 39]39 ء (وما آتيتم من ربا) بأن يعطي شيئا هبة أو هدية ليطلب أكثر منهفسمي باسم المطلوب من الزيادة في المعاملة (ليربوا في أموال الناس) المعطين أي يزيد (فلا يربوا) يزكو (عند الله) لا ثواب فيه للمعطين (وما آتيتم من زكاة) صدقة (تريدون) بها (وجه الله فأولئك هم المضعفون) ثوابهم بما أرادوه فيه التفات عنالخطابوماأعطيتم قرضًا من المال بقصد الربا، وطلب زيادة ذلك القرض؛ ليزيد وينمو في أموالالناس، فلا يزيد عند الله، بل يمحقه ويبطله. وما أعطيتم من زكاة وصدقة للمستحقين ابتغاء مرضاة الله وطلبًا لثوابه، فهذا هو الذي يقبله الله ويضاعفه لكم أضعافًا كثيرة.
jamel feriani-
- عدد المساهمات : 304
العمر : 45
المكان : قفصة
نقاط تحت التجربة : 11635
تاريخ التسجيل : 27/07/2009
رد: بطاقات الإحتفال بأعياد رأس السنة ( الكريسماس )
أصابت أمل مصمودي حينما تأسف على موضوع ولا يعجبها تشارك بالرمز التالي
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل"
إسماعيل- مشرف
- عدد المساهمات : 2980
العمر : 53
نقاط تحت التجربة : 16466
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
رد: بطاقات الإحتفال بأعياد رأس السنة ( الكريسماس )
السلام عليك ايها الشيخ العلامة الجهبذ الذي لم يسبقه الى العلم و التاويل عرب و لا عجم
اولا الساكت عن الحق شيطان اخرس
و ثانيا بالنقاش و الحوار يحصل العلم و الفهم
و ثالثا الجاهل يؤخذ بالرفق حتى يعلم \ او يرجم كما اراك فاعلا لو كنت قادرا
و رابعا لا اعلم لماذا تتمسك انت و امثالك من العلماء بالقدم \ فالقدم من صفات الله لا من احكامه \ فلا تقولون الا حدثنا و اخبرنا و قال فلان و هو من الثقات عندنا
و خامسا : الرب جل و علا يقول : ادع الى سبيل ربك بالحكمة و الموعظة الحسنة \ و انتم لو كنتم دعاة لفر منكم النؤمن قبل العاصي و الكافر لان دعواكم الى الزجر اقرب و موعظتكم الى الوعيد اشبه
و سادسا : نحن لا ندعي معرفة الاول و الاخر و الظاهر و الباطن فهذا من علم الله \ و ربما زدتم انتم ( و الراسخون في العلم )ه حاشا و كلاو سابعا و ليس اخرا و لكن المقام يضيق : لن نتبع الا الوسطية في الدين اما الغلو و التنطع و التظييق على امة محمد مما ياتيه الوهابية و شيوخ التحجر و الانغلاق الذين يدعون اتباع سنة الرسول و هم يضيقون ما اتسع فنحن منهم و من غلوهم و تنطعهم براء
اللهم مسير السحاب و هادي العباد اهد المتنطعين من عبادك \ الذين يدعون اتباع اوامرك و البعد عن نواهيك _ و لا تجعلهم غلا للذين امنوا
اللهم بصر من نادوا بالغلو في دينك و لا تجعلهم سببا في النفور منهم انهم لا يعلمون
اللهم امين \ و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم »
متى تصل العطاش إلى ارتواء *** إذا استقت البحار من الركايا
ومن يثني الأصاغر عن مراد *** إذا جلس الأكابر في الزوايا
وإنّ ترفع الوضعاء يوماً *** على الرفعاء من أقسى البلايا
إذا استوت الأسافل والأعالي*** فقد طابت منادمة المنايا
ibn_al_sa7aba-
- عدد المساهمات : 2987
العمر : 41
نقاط تحت التجربة : 14433
تاريخ التسجيل : 07/05/2007
رد: بطاقات الإحتفال بأعياد رأس السنة ( الكريسماس )
كالعادة
احسن تاخذو راحه
احسن تاخذو راحه
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
numerique-
- عدد المساهمات : 996
العمر : 53
نقاط تحت التجربة : 13521
تاريخ التسجيل : 02/03/2007
رد: بطاقات الإحتفال بأعياد رأس السنة ( الكريسماس )
أحسنت إبن الصحابة و جزاك الله خيرا .
ليست الراحة في دين الله كالرحة في المزود و الأفلام و الحفلات و عارضت الأزياء
الرحة في الدين كي يعبد الله وحده لا شريك له بدون بداع و لا عقيدة مشوهة وكي يوقر وتحترام العلماء و ويعرف السفهاء و المبتدعة .
ليست الراحة في دين الله كالرحة في المزود و الأفلام و الحفلات و عارضت الأزياء
الرحة في الدين كي يعبد الله وحده لا شريك له بدون بداع و لا عقيدة مشوهة وكي يوقر وتحترام العلماء و ويعرف السفهاء و المبتدعة .
jamel feriani-
- عدد المساهمات : 304
العمر : 45
المكان : قفصة
نقاط تحت التجربة : 11635
تاريخ التسجيل : 27/07/2009
رد: بطاقات الإحتفال بأعياد رأس السنة ( الكريسماس )
عندما يتمادى بعضهم بالإهانة دون تدخل إداري فلابد من الرد وإن كان قاصياً
كأمثلة :
كذب على رسول الله .. كيف لا يحترق قلب موحد ولا يغضب و احدهم يكذب جهاراً على رسول الله
تعدي على شخص عضو
تهكم و قلة أدب
تجريح
كأمثلة :
و احسبه لو كان الرسول بين ظهرانينا و سالناه عن القروض الان حسب واقعنا لقال : اصرفوها \ لا تثريب عليكم
كذب على رسول الله .. كيف لا يحترق قلب موحد ولا يغضب و احدهم يكذب جهاراً على رسول الله
افق من غفوتك
لعلك تلحق الركب
و لا تكن كالماء الراكد
فان الماء اذا ركد عفن
مرحبا
تعدي على شخص عضو
السلام عليك ايها الشيخ العلامة الجهبذ الذي لم يسبقه الى العلم و التاويل عرب و لا عجم
تهكم و قلة أدب
لن نتبع الا الوسطية في الدين اما الغلو و التنطع و التظييق على امة محمد مما ياتيه الوهابية و شيوخ التحجر و الانغلاق الذين يدعون اتباع سنة الرسول و هم يضيقون ما اتسع فنحن منهم و من غلوهم و تنطعهم براء
تجريح
ibn_al_sa7aba-
- عدد المساهمات : 2987
العمر : 41
نقاط تحت التجربة : 14433
تاريخ التسجيل : 07/05/2007
مواضيع مماثلة
» بطاقات الإحتفال بعيد الحب
» الإحتفال بمناسبة رأس السنة الميلادية
» حكم الإحتفال برأس السنة الميلادية
» الإحتفال برأس السنة الميلادية " خواطر "
» ما حكم تهنئة الكفار بعيد الكريسماس
» الإحتفال بمناسبة رأس السنة الميلادية
» حكم الإحتفال برأس السنة الميلادية
» الإحتفال برأس السنة الميلادية " خواطر "
» ما حكم تهنئة الكفار بعيد الكريسماس
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى