نسمة قفصية
مرحبا بكم في موقع قفصة فيه كل تاريخ قفصة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

نسمة قفصية
مرحبا بكم في موقع قفصة فيه كل تاريخ قفصة
نسمة قفصية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

5 استراتيجيات بسيطة يمكنك تطبيقها في عملك لزيادة ولاء العملاء

اذهب الى الأسفل

5 استراتيجيات بسيطة يمكنك تطبيقها في عملك لزيادة ولاء العملاء Empty 5 استراتيجيات بسيطة يمكنك تطبيقها في عملك لزيادة ولاء العملاء

مُساهمة من طرف سليمة معلم اغا الأحد 13 مارس - 21:04

5 استراتيجيات بسيطة يمكنك تطبيقها في عملك لزيادة ولاء العملاء M

هل أنت متحير في كيفية زيادة ولاء العملاء؟
من الواضح أن بناء قاعدة عملاء مخلصين هو عملية طويلة ؛ لذلك ، لن تجد أي مكاسب سريعة هنا. بالرغم من ذلك، لو أتبعت المبادئ المذكورة أدناه، ربما تتفاجأ من تأثيرهم على المدى الطويل.
إذًا، إليك بعض الاستراتيجيات لزيادة ولاء العملاء:
1. تطبيق برنامج ولاء عملاء
وفقًا لبحوث السوق، فإن الشخص العادي هو جزء من حوالي 15 برنامج ولاء. علاوة على ذلك ، فإن 75٪ من الشركات التي تعمل معهم تحقق عائد استثمار إيجابيًا ، كما أنها تزيد من معدل الاحتفاظ بالعملاء بنسبة 5٪ ، وإذا كانت هذه مجرد إحصائيات خالصة بالنسبة لك ، فقد اتفق حتى 83٪ من العملاء أنفسهم على أن هذه البرامج هي التي تجعلهم يواصلون الشراء من علامة تجارية معينة.
2. اجعل عملائك يشعرون بالتميز
هناك دائما حاجة بين الشركات والعملاء بطريقة تجعلهم يحتفظوا بموقعهم في عملية الشراء. الشركات تقدم عروض، والعملاء يبحثوا عنها ويقوموا بعمليات شراء.
من الصعب جداً إيجاد شركات تقوم بتضمين العملاء في العمليات، الصور، او حتى القرارات. ولكن إذا شعر العميل بأهمية رأيه وأنه محط اهتمام الشركة فإن هذا الأمر يصنع الفارق
3. تحسين تجربة العملاء
تحسين تجربة العملاء هو شيئ غالبا ما نحاول فعله بشكل مبالغ فيه بطريقة تجعلنا نحاول أن نقوم بأشياء خيالية ورائعة أثناء التواصل مع العملاء، وغالبا ما لا يستخدموا كل المعلومات التي يريدونها فيتوقفوا.
تحسين تجربة العملاء لنا متصلة بإزالة أي عقبات في رحلة العميل.
بعض الأفكار التي تحتاج أن تكون واضحة مع علامتك التجارية مع أفضل ممارسات الموقع.
تصميم منتجاتك/خدماتك
تصميم موقعك
سهولة استخدام موقعك
5 استراتيجيات بسيطة يمكنك تطبيقها في عملك لزيادة ولاء العملاء M
4. احرص على نتائج عميلك ورضا عملائه
لو كنت في عمل الشركات للشركات (B2B). يمكن أن يحدث بسهولة أن تكون جزء من مسار عمل عميلك. لو كنت لا تهتم بالنتائج، فذلك يعني أنك لا تهتم أن يستمروا في العمل معك.
من الواضح أن نتائجهم تؤثر على حجم طلبهم والرضا العام بحلولك في أغلب الحالات. الاسئلة العابرة عن عملهم، والتواصل في حدث محلي أو المتابعة على وسائل التواصل الاجتماعي هو تعبير عن اهتمامك.
5. العودة للأساسيات
انت فعلا مهتم بتحويل شركتك من شركة عادية إلى شركة تركز على العميل. ربما، سيكون لديك الشعور أن أغلب نصائحنا هى أنواع مختلفة من التواصل وهذا صحيح.
بالتالي، أنت لن تجد أي نصائح ضخمة على كيفية جعلهم يشعرون أنك مميز حتى لو لم تكن كذلك. لذلك آخر نصائحنا هي العودة للأساسيات.
عند محاولة أن تتقن ولاء العملاء، انت عليك البداية من الأساسيات. قبل أن تحاول تطبيق أي من النصائح أعلاه، حاول أن تسأل نفسك:
“هل انا حقاً اؤدي بشكل جيد في تلك الجوانب خلال العام؟”
اليك نصائحنا الأخيرة:
كن صريح وشفاف
احصل على توجه ودود ومؤدب
كن شخصي وواقعي
تحدث بلغة العميل
ساعدهم عندما يحتاجوا ذلك الأمر
خذ مسؤولية اخطائك
التعامل مع الشكاوي بسلطتك
الامر لا يحتاج لشرح كبير. لو لم تكن جيد في الأساسيات، نصائحنا الأكثر تقدما لن تنفع ايضاً.
هل تبحث عن معلومات أكثر؟ تحقق من مقالتنا المتعمقة في نظرية خدمة العملاء.
الختام
بناء قاعدة عملاء ثابتة تبدأ بالتركيز على العملاء الموجودين. في حين أنه من الجيد دائمًا ضم عملاء جدد كل شهر ، فإن نسيان عملائك السابقين سيؤدي في النهاية إلى الانهيار.
سواء قررت إرسال رسائل شكر، قم بالإعلان عن الأخبار بواسطة نظام CTA مثل ؛ HelloBar ، أو تطبيق برنامج خدمة العملاء ، عليك دائمًا التفكير في العملاء كأشخاص. ولكل منهم احتياجاته وأحلامه ومشاكله. وتحتاج إلى أن تتناسب جيدًا مع كل منهم. بهذه الطريقة فقط ، يمكنك حقًا زيادة ولاء العملاء والاحتفاظ بهم.
اكتشف بنفسك
المعرفة مهمة ولكن فقط عندما نضعها في الممارسة. جرب كل شئ تعلمته في اكاديميتنا داخل LiveAgent.
سليمة معلم اغا
سليمة معلم اغا
 
 

عدد المساهمات : 1369
العمر : 36
نقاط تحت التجربة : 7031
تاريخ التسجيل : 02/12/2020

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى