نيفيدا تبدأ الحرب في عام 2009
5 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
نيفيدا تبدأ الحرب في عام 2009
خبر مفرح جدا لعشاق ولمن يمتلكون كروت من فئة نيفيديا
نيفديا بدأت باستخدام اوراقها الرابحه خصوصا بعد انخفاض مبيعاتها امام شركة ال ati
منذ فتره سمعا كثيرا عن خاصية ال PhysX التي اشترتها الشركه واحدثت ضجه كبيره
ولكننا لما نرى هذه الخاصيه في اللعاب بشكل ملحوظ
لكن في الفتره الاخيره اعلنت الشركه عدد من اللعاب التى تدعم خاصية ال PhysX وبشكل ملحوظ
بل وقامت ايضا بعرض فيديوهات تظهر الفرق الشاسع جدا بين اللعب على الخاصه واللعب بدونها
انا شخصيا شوفت وفعلا فرق كبير جدا يعني تقدر تقول انك مشغل اللعبه على كرت شاشه داخلى او من الفئه الثانيه بدون تفعيل هذه الخاصيه
طبعا خاصية الPhysX تدعم الكروت من الجيل الثامن فما فوق
اما الان اليكم بعد التفاضيل عن لعبتين مشهورتين ونحن في اننتظار هاتين اللعبتين
اللعبه الاولى:
Mirror’s Edge
من منا لا بنتظر هذه اللعبه ؟؟؟!!!
لعبة Mirror’s Edge حصلت على الكثير من الإهتمام وراء الكواليس كونها سوف تستفيد من أحدث تكنولوجيا الكمبيوتر في مجال الألعاب .
سبق نشره اللعبة في الشهر الماضي على PS3 وأجهزة إكس بوكس 360 ، ولكن نسخة
أجهزة ال PC لا تزال تأخذ حقها من التطوير وهي في اللمسات الاخيرة.
اللعبة سيتم طرحها في هذا الشهر وتم إستخدام تقنية ال PhysX
كماأعلنت شركة EA كامل للPhysX في ألعابها القادمة .
المصدر :
http://www.tweaktown.com/articles/16...dge/index.html
اللعيه الثانيه :
لعبة الرعب القادمه بقوهCryostasis
على خطى لعبة Mirror’s Edge تسير لعبة Cryostasis فقد تم تأجيلها من ال 4
نوفمبر 2008 إلى التاسع من فبراير عام 2009 أي أنها ستصدر بعد أقل من 3
أشهر , هذا التأجيل كان لوضع اللمسات الاخيرة لدعم الفيزيائية (PhysX) ,
اللعبة ستكون اللعبه بمنظور الشخص الاول وهي مرعبة تصنف أنها من ألعاب FPS
, الشركة المنتجة للعبة هي : 1C Company , كما أنها ستكون حصرية لل PC
وهذا مايميزها .
تدور قصة اللعبة في عام 1968م في الدائرة القطبية الروسية من القطب
الشمالي , بطل القصة هو الكسندر نيستيروف (Alexander Nesterov) , المهمه
هي التحقيق في مقتل قبطان على متن كاسحة الجليد الروسية النووية (ريح
الشمال) وستواجه أثناء اللعب العديد من الألغاز والمواقف المرعبة .
في السابق رأينا قوة الفيزيائية (PhysX) في لعبة Mirror’s Edge من خلال
تمزق المواد كالبلاستيك والقماش وتطاير الزجاج وتأثير الهواء على تطاير
الأوراق وغيرها , ماسنراه في لعبة Cryostasis مختلف حيث أن أجواء اللعبة
تدور في وسط جليدي وداخل سفية والعنصرالأساسي هو الماء لذلك سنرى قوة
الفيزيائية (PhysX) في العنصر المائي .
ماالجديد في دعم الفيزيائية (PhysX) للمياه في لعبة Cryostasis ؟
Cryostasis هي أول لعبة تستخدم المعالج الرسومي (GPU) في حساب السوائل
ومحاكات الجسيمات الهيدرودينامية (SPH) ,حيث أننا سنرى جزيئات المياه
تتطاير بواقعية عند اصطدامها بالكائنات خالفا للطريقة العادية والتي نرى
المياه تنهمر بصورة ساكنه على الاجسام .
ذوابان الجليد وإنهمار المياه من الخراطيم وبيت الدرج إلى البرك عن طريق
السلالام بطريقة تعاقبية بشكل أكثر واقعية إلى المناطق المنخفضة .
كذلك عند اصطدام الأجسام بالمياه تتطاير جزيئاتها للخارج بشكل واقعي.
قام موقع legitreviews.com وموقع pcgameshardware.com بإختبار النسخة
التجريبية من اللعبة Cryostasis: Sleep of Reason - Tech demo , النتائج
كانت متقاربة بين الموقعين وتشكل ضربة لشركة AMD حيث لم تقم NVIDIA بتقويض
نتيجة الإختبارات , كان متوسط الفريمات لكرت ATI Radeon HD 4870 1GB هو 12
فريم على دقة 1280x1024 فيما حصل كرت GTX 260 Core 216 على أربعة أضعاف
هذه النتيجة , مما يعني أن كروت ATI ستواجه صعوبة أو لن تستطيع تشغيل هذه
اللعبة , موقف شركة AMD صعب جدا خاصة مع دعم شركة EA و 2K للفيزيائية
(PhysX) في جميع أستديوهاتها مما يعني أن الألعاب القادمه لشركة EA ستكون
على شاكلة هذه اللعبة .
نيفديا بدأت باستخدام اوراقها الرابحه خصوصا بعد انخفاض مبيعاتها امام شركة ال ati
منذ فتره سمعا كثيرا عن خاصية ال PhysX التي اشترتها الشركه واحدثت ضجه كبيره
ولكننا لما نرى هذه الخاصيه في اللعاب بشكل ملحوظ
لكن في الفتره الاخيره اعلنت الشركه عدد من اللعاب التى تدعم خاصية ال PhysX وبشكل ملحوظ
بل وقامت ايضا بعرض فيديوهات تظهر الفرق الشاسع جدا بين اللعب على الخاصه واللعب بدونها
انا شخصيا شوفت وفعلا فرق كبير جدا يعني تقدر تقول انك مشغل اللعبه على كرت شاشه داخلى او من الفئه الثانيه بدون تفعيل هذه الخاصيه
طبعا خاصية الPhysX تدعم الكروت من الجيل الثامن فما فوق
اما الان اليكم بعد التفاضيل عن لعبتين مشهورتين ونحن في اننتظار هاتين اللعبتين
اللعبه الاولى:
Mirror’s Edge
من منا لا بنتظر هذه اللعبه ؟؟؟!!!
لعبة Mirror’s Edge حصلت على الكثير من الإهتمام وراء الكواليس كونها سوف تستفيد من أحدث تكنولوجيا الكمبيوتر في مجال الألعاب .
سبق نشره اللعبة في الشهر الماضي على PS3 وأجهزة إكس بوكس 360 ، ولكن نسخة
أجهزة ال PC لا تزال تأخذ حقها من التطوير وهي في اللمسات الاخيرة.
اللعبة سيتم طرحها في هذا الشهر وتم إستخدام تقنية ال PhysX
كماأعلنت شركة EA كامل للPhysX في ألعابها القادمة .
المصدر :
http://www.tweaktown.com/articles/16...dge/index.html
اللعيه الثانيه :
لعبة الرعب القادمه بقوهCryostasis
على خطى لعبة Mirror’s Edge تسير لعبة Cryostasis فقد تم تأجيلها من ال 4
نوفمبر 2008 إلى التاسع من فبراير عام 2009 أي أنها ستصدر بعد أقل من 3
أشهر , هذا التأجيل كان لوضع اللمسات الاخيرة لدعم الفيزيائية (PhysX) ,
اللعبة ستكون اللعبه بمنظور الشخص الاول وهي مرعبة تصنف أنها من ألعاب FPS
, الشركة المنتجة للعبة هي : 1C Company , كما أنها ستكون حصرية لل PC
وهذا مايميزها .
تدور قصة اللعبة في عام 1968م في الدائرة القطبية الروسية من القطب
الشمالي , بطل القصة هو الكسندر نيستيروف (Alexander Nesterov) , المهمه
هي التحقيق في مقتل قبطان على متن كاسحة الجليد الروسية النووية (ريح
الشمال) وستواجه أثناء اللعب العديد من الألغاز والمواقف المرعبة .
في السابق رأينا قوة الفيزيائية (PhysX) في لعبة Mirror’s Edge من خلال
تمزق المواد كالبلاستيك والقماش وتطاير الزجاج وتأثير الهواء على تطاير
الأوراق وغيرها , ماسنراه في لعبة Cryostasis مختلف حيث أن أجواء اللعبة
تدور في وسط جليدي وداخل سفية والعنصرالأساسي هو الماء لذلك سنرى قوة
الفيزيائية (PhysX) في العنصر المائي .
ماالجديد في دعم الفيزيائية (PhysX) للمياه في لعبة Cryostasis ؟
Cryostasis هي أول لعبة تستخدم المعالج الرسومي (GPU) في حساب السوائل
ومحاكات الجسيمات الهيدرودينامية (SPH) ,حيث أننا سنرى جزيئات المياه
تتطاير بواقعية عند اصطدامها بالكائنات خالفا للطريقة العادية والتي نرى
المياه تنهمر بصورة ساكنه على الاجسام .
ذوابان الجليد وإنهمار المياه من الخراطيم وبيت الدرج إلى البرك عن طريق
السلالام بطريقة تعاقبية بشكل أكثر واقعية إلى المناطق المنخفضة .
كذلك عند اصطدام الأجسام بالمياه تتطاير جزيئاتها للخارج بشكل واقعي.
قام موقع legitreviews.com وموقع pcgameshardware.com بإختبار النسخة
التجريبية من اللعبة Cryostasis: Sleep of Reason - Tech demo , النتائج
كانت متقاربة بين الموقعين وتشكل ضربة لشركة AMD حيث لم تقم NVIDIA بتقويض
نتيجة الإختبارات , كان متوسط الفريمات لكرت ATI Radeon HD 4870 1GB هو 12
فريم على دقة 1280x1024 فيما حصل كرت GTX 260 Core 216 على أربعة أضعاف
هذه النتيجة , مما يعني أن كروت ATI ستواجه صعوبة أو لن تستطيع تشغيل هذه
اللعبة , موقف شركة AMD صعب جدا خاصة مع دعم شركة EA و 2K للفيزيائية
(PhysX) في جميع أستديوهاتها مما يعني أن الألعاب القادمه لشركة EA ستكون
على شاكلة هذه اللعبة .
رد: نيفيدا تبدأ الحرب في عام 2009
عمل جيد منك
Jawher-
- عدد المساهمات : 976
العمر : 54
المكان : قفصه الحبيبه
نقاط تحت التجربة : 13581
تاريخ التسجيل : 12/02/2007
Bilel-
- عدد المساهمات : 6203
العمر : 37
نقاط تحت التجربة : 12468
تاريخ التسجيل : 22/10/2007
رد: نيفيدا تبدأ الحرب في عام 2009
ولله معلم لزمها كعبة كوكا
geurre-
- عدد المساهمات : 129
العمر : 43
المكان : 7ay ichabeb ya m3alma
المهنه : عون حراسة
الهوايه : الالكترونيك
نقاط تحت التجربة : 11550
تاريخ التسجيل : 11/03/2009
رد: نيفيدا تبدأ الحرب في عام 2009
:rendeer:
ندى-
- عدد المساهمات : 1385
العمر : 34
المكان : تونس
المهنه : طالبة
الهوايه : أنترنيت
نقاط تحت التجربة : 13018
تاريخ التسجيل : 26/03/2009
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى