اضراب تضامني
5 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
اضراب تضامني
الطيارون الإيطاليون يضربون عن العمل يوم 8 أفريل احتجاجا على حيف القضاء
بعد أن أصدرت محكمة بالارمو الايطالية أحكامها في قضية سقوط طائرة "توننتار" التونسية يوم 6 جوان 2005 في المياه الدولية قبالة سواحل جزيرة صقلية والقاضية بسجن قائد الطائرة شفيق الغربي ومساعده علي الكبير وبعض مسؤولي الشركة لمدد تتراوح بين العشر والثماني سنوات،
تعددت ردود الفعل الوطنية والدولية منددة جميعها بهذه الأحكام التي وصفت بالجائرة والمنحازة.وعبرّت عديد الأطراف والهيئات المعنية بالطيران المدني عن استغرابها من قرارات محكمة بالارمو.
وفي إطار مساندتهم لزملائهم التونسيين وتعبيرا عن رفضها للأحكام القضائية الصادرة بحق الطيار التونسي ومساعده ومسؤولي وفنيي "توننتار"، قررّت الجمعية الإيطالية لطياري الطيران التجاري القيام اضراب احتجاجي يوم الاربعاء 8 أفريل الجاري.وكانت هذه الجمعية عبّرت منذ البداية عن تضامنها خاصة أنها كانت تعتبر أن طاقم الطائرة التونسية حقق معجزة وأنقذ أرواح عدد كبير من ركاب الطائرة المنكوبة وأّن ما قام به من خيار الهبوط الاضطراري في البحر هو الخيار الأسلم والصحيح.
وهو نفس الموقف الذي أعلنته المنظمة العالمية للطيران المدني التي اعتبرت الأحكام الصادرة عن القضاء الإيطالي بحق الطيارين التونسيين جائرة وغير معقولة.
وكانت الصحافة الإيطالية وصفت بدورها قائد الطائرة بالبطل لانه نجح في الهبوط الاضطراري على سطح الماء وتجنب كارثة يمكن ان تكون أكبر وتودي بحياة جميع الركاب. وهو نفس الموقف الذي رأته شركة التأمين البريطانية المتعاقدة مع الشركة التونسية التي ورغم ضخامة المبلغ الذي ستدفعه لعائلات الضحايا والمصابين،فإنها لم تتردد في دفع 22 مليون أورو تعويضات بالرغم من انه كان بإمكانها التلدد وعدم الدفع في صورة ثبوت خطا وتقصير من طاقم الطائرة المنكوبة .ولكنها وحسب التقارير والخبراء برأّتهم ودفعت التعويضات.
ورغم مواقف وآراء هيئات الطيران المدني والتجاري الدولية والخبراء والصحافة الإيطالية، فإن القضاء الإيطالي كان له رأي مخالف وترك كل ذلك جانبا واعتمد على تقرير وحيد أعدّه استاذ جامعي إيطالي اعتبر خلاله طاقم طائرة "آتي آر72 "مذنبا وهو المتسبب في الكارثة وفي مقتل 14 راكبا إيطاليا وتونسيين اثنين (من بين أفراد الطاقم) من بين الـ39 شخصا الذين كانوا على متن الطائرة في رحلتها عدد 1153 بين مدينة باري الايطالية وجربة.
وكان مكتب تنسيق الطيارين التونسيين الممثل للفيدرالية العالمية للطيارين عّبر الثلاثاء الماضي عن استنكاره واستغرابه من الأحكام الصادرة عن محكمة بالارمو وأكّد مساندته المطلقة لهما.
ودعا مكتب تنسيق الطيارين إلى احترام المبادئ الأساسية للمنظمة العالمية للطيران المدني وخاصة منها الملحق 13 الذي يمنع الإستناد إلى تقرير فني لحادثة طائرة، لاتهام طواقم الطائرات المدنية.
وأكدّ المكتب على أنّ تصرف الطاقم في حادثة طائرة الـ«اي تي آر-72»، والمتمثلة في الهبوط الاضطراري على سطح البحر وما تلتها من أحداث وتطورات خطيرة، في تلك اللحظات الحرجة والصعبة كان مثاليا وحرفيا، رغم عدم مؤازرة المراقبين الجويين الإيطاليين.
وبالعودة الى ظروف الحادث ،أكدت التحقيقات الفنية أن خطأ في جهاز قياس مستوى الوقود على الطائرة وراء الحادث .حيث كان الجهاز يشير الى بلوغ احتياطي الوقود بالخزان الـ 3000 لتر عندما تم تزويد الطائرة بمطار "باري" في جنوب إيطاليا. لكن لم تكن تلك الحقيقة باعتبار أن جهاز القيس الموجود في الطائرة تم وضعه عن طريق الخطإ وهو خاص بنوعية اخرى من الطائرات وبالتالي لم يكن قياسه لكمية الوقود الموجودة في الخزّان صحيحا. وبسبب نقص الوقود توقف المحركان في نفس الوقت، وقبل وصول الطائرة إلى مطار "بالارمو" للهبوط الاضطراري سقطت في البحر قبالة السواحل الشمالية لصقلية.
سفيان رجب
ولكن اين الطيارين التوانسة .
بعد أن أصدرت محكمة بالارمو الايطالية أحكامها في قضية سقوط طائرة "توننتار" التونسية يوم 6 جوان 2005 في المياه الدولية قبالة سواحل جزيرة صقلية والقاضية بسجن قائد الطائرة شفيق الغربي ومساعده علي الكبير وبعض مسؤولي الشركة لمدد تتراوح بين العشر والثماني سنوات،
تعددت ردود الفعل الوطنية والدولية منددة جميعها بهذه الأحكام التي وصفت بالجائرة والمنحازة.وعبرّت عديد الأطراف والهيئات المعنية بالطيران المدني عن استغرابها من قرارات محكمة بالارمو.
وفي إطار مساندتهم لزملائهم التونسيين وتعبيرا عن رفضها للأحكام القضائية الصادرة بحق الطيار التونسي ومساعده ومسؤولي وفنيي "توننتار"، قررّت الجمعية الإيطالية لطياري الطيران التجاري القيام اضراب احتجاجي يوم الاربعاء 8 أفريل الجاري.وكانت هذه الجمعية عبّرت منذ البداية عن تضامنها خاصة أنها كانت تعتبر أن طاقم الطائرة التونسية حقق معجزة وأنقذ أرواح عدد كبير من ركاب الطائرة المنكوبة وأّن ما قام به من خيار الهبوط الاضطراري في البحر هو الخيار الأسلم والصحيح.
وهو نفس الموقف الذي أعلنته المنظمة العالمية للطيران المدني التي اعتبرت الأحكام الصادرة عن القضاء الإيطالي بحق الطيارين التونسيين جائرة وغير معقولة.
وكانت الصحافة الإيطالية وصفت بدورها قائد الطائرة بالبطل لانه نجح في الهبوط الاضطراري على سطح الماء وتجنب كارثة يمكن ان تكون أكبر وتودي بحياة جميع الركاب. وهو نفس الموقف الذي رأته شركة التأمين البريطانية المتعاقدة مع الشركة التونسية التي ورغم ضخامة المبلغ الذي ستدفعه لعائلات الضحايا والمصابين،فإنها لم تتردد في دفع 22 مليون أورو تعويضات بالرغم من انه كان بإمكانها التلدد وعدم الدفع في صورة ثبوت خطا وتقصير من طاقم الطائرة المنكوبة .ولكنها وحسب التقارير والخبراء برأّتهم ودفعت التعويضات.
ورغم مواقف وآراء هيئات الطيران المدني والتجاري الدولية والخبراء والصحافة الإيطالية، فإن القضاء الإيطالي كان له رأي مخالف وترك كل ذلك جانبا واعتمد على تقرير وحيد أعدّه استاذ جامعي إيطالي اعتبر خلاله طاقم طائرة "آتي آر72 "مذنبا وهو المتسبب في الكارثة وفي مقتل 14 راكبا إيطاليا وتونسيين اثنين (من بين أفراد الطاقم) من بين الـ39 شخصا الذين كانوا على متن الطائرة في رحلتها عدد 1153 بين مدينة باري الايطالية وجربة.
وكان مكتب تنسيق الطيارين التونسيين الممثل للفيدرالية العالمية للطيارين عّبر الثلاثاء الماضي عن استنكاره واستغرابه من الأحكام الصادرة عن محكمة بالارمو وأكّد مساندته المطلقة لهما.
ودعا مكتب تنسيق الطيارين إلى احترام المبادئ الأساسية للمنظمة العالمية للطيران المدني وخاصة منها الملحق 13 الذي يمنع الإستناد إلى تقرير فني لحادثة طائرة، لاتهام طواقم الطائرات المدنية.
وأكدّ المكتب على أنّ تصرف الطاقم في حادثة طائرة الـ«اي تي آر-72»، والمتمثلة في الهبوط الاضطراري على سطح البحر وما تلتها من أحداث وتطورات خطيرة، في تلك اللحظات الحرجة والصعبة كان مثاليا وحرفيا، رغم عدم مؤازرة المراقبين الجويين الإيطاليين.
وبالعودة الى ظروف الحادث ،أكدت التحقيقات الفنية أن خطأ في جهاز قياس مستوى الوقود على الطائرة وراء الحادث .حيث كان الجهاز يشير الى بلوغ احتياطي الوقود بالخزان الـ 3000 لتر عندما تم تزويد الطائرة بمطار "باري" في جنوب إيطاليا. لكن لم تكن تلك الحقيقة باعتبار أن جهاز القيس الموجود في الطائرة تم وضعه عن طريق الخطإ وهو خاص بنوعية اخرى من الطائرات وبالتالي لم يكن قياسه لكمية الوقود الموجودة في الخزّان صحيحا. وبسبب نقص الوقود توقف المحركان في نفس الوقت، وقبل وصول الطائرة إلى مطار "بالارمو" للهبوط الاضطراري سقطت في البحر قبالة السواحل الشمالية لصقلية.
سفيان رجب
ولكن اين الطيارين التوانسة .
الدعاس-
- عدد المساهمات : 1639
العمر : 59
نقاط تحت التجربة : 12557
تاريخ التسجيل : 13/10/2008
رد: اضراب تضامني
يا اخي الدعاس الطيارون الابطاليونولكن اين الطيارين التوانسة .
عملو اضراب احتجاجا على الحكم الايطالي
الظالم وهو اضراب حتى يصل صوتهم
وينبهو الى الخرق الواضح للقوانين في
الحكم الصادر فما دخل الطيارين التوانسة
في الاضراب؟؟ هل عندما يضرب الطيارون
في تونس سيلتفت اليهم الايطاليون؟؟؟
وهل الحاق الخسائر بالشركات التونسية
للطيران بالاضراب سيحرح الايطاليين
خوفا على مصالحنا؟؟
dutch-
- عدد المساهمات : 2416
العمر : 45
المكان : France
نقاط تحت التجربة : 12478
تاريخ التسجيل : 06/02/2008
رد: اضراب تضامني
العزوز هازها الواد .....
أحمد نصيب-
- عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24437
تاريخ التسجيل : 05/08/2007
رد: اضراب تضامني
ياخي طيارة اشكون وسائق اشكون واشكون سجن اشكون في صالح اشكون
العريفي بو قنه-
- عدد المساهمات : 3
العمر : 47
المكان : قابس
نقاط تحت التجربة : 11399
تاريخ التسجيل : 01/04/2009
رد: اضراب تضامني
كتبت هيفاء:
منين جبت هلاخبر
و شحاجتك في الطيارين التوانسة
ألست صاحب المقولة الشهيرة
خلي الناس تاكل عيش
؟؟؟؟؟؟؟؟
الخبر عند جهينة يا امبراطورة...
الست انت صاحبة هذا القول؟؟؟
منين جبت هلاخبر
و شحاجتك في الطيارين التوانسة
ألست صاحب المقولة الشهيرة
خلي الناس تاكل عيش
؟؟؟؟؟؟؟؟
الخبر عند جهينة يا امبراطورة...
الست انت صاحبة هذا القول؟؟؟
الدعاس-
- عدد المساهمات : 1639
العمر : 59
نقاط تحت التجربة : 12557
تاريخ التسجيل : 13/10/2008
رد: اضراب تضامني
كتب دوتش:
هل عندما يضرب الطيارون
في تونس سيلتفت اليهم الايطاليون؟؟؟
وهل الحاق الخسائر بالشركات التونسية
للطيران بالاضراب سيحرح الايطاليين
خوفا على مصالحنا؟؟
ومن حرض الطيارون التوانسة على الاضراب...
ومن دعا الى الحاق الخسائر بالشركات التونسية للطيران ...
ان التضامن له اشكال متعددة ...
واساليب مختلفة...
الست معي في ذلك ...
هل عندما يضرب الطيارون
في تونس سيلتفت اليهم الايطاليون؟؟؟
وهل الحاق الخسائر بالشركات التونسية
للطيران بالاضراب سيحرح الايطاليين
خوفا على مصالحنا؟؟
ومن حرض الطيارون التوانسة على الاضراب...
ومن دعا الى الحاق الخسائر بالشركات التونسية للطيران ...
ان التضامن له اشكال متعددة ...
واساليب مختلفة...
الست معي في ذلك ...
الدعاس-
- عدد المساهمات : 1639
العمر : 59
نقاط تحت التجربة : 12557
تاريخ التسجيل : 13/10/2008
رد: اضراب تضامني
كتب بوقنة:
ياخي طيارة اشكون وسائق اشكون واشكون سجن اشكون في صالح اشكون
يا بوقنة...
راهي شكشوكة ...
توى كيف نلقى الوقت ...
نخرفلك الحكاية.
ياخي طيارة اشكون وسائق اشكون واشكون سجن اشكون في صالح اشكون
يا بوقنة...
راهي شكشوكة ...
توى كيف نلقى الوقت ...
نخرفلك الحكاية.
الدعاس-
- عدد المساهمات : 1639
العمر : 59
نقاط تحت التجربة : 12557
تاريخ التسجيل : 13/10/2008
رد: اضراب تضامني
التسجيل المستخرج من العلبة السوداء الموجودة بالطائرة التابعة لتون انتار في اللحظات الاخيرة قبل سقوطها
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
smaylo-
- عدد المساهمات : 520
العمر : 104
نقاط تحت التجربة : 12372
تاريخ التسجيل : 25/01/2008
مواضيع مماثلة
» اضراب جوع للعملة البيئة 2008 بالمظيلة
» دعوة الى حضور ملتقى حضاري تضامني مع اهالي غزة بمقرّ الاتحاد الجهوي للشغل على الساعة العاشرة صباحا
» اضراب على الانترنيت نصرة للاقصى وردا على الانتهاكات المسيئة للاسلام وذلك يوم 24 أكتوبر
» دعوة الى حضور ملتقى حضاري تضامني مع اهالي غزة بمقرّ الاتحاد الجهوي للشغل على الساعة العاشرة صباحا
» اضراب على الانترنيت نصرة للاقصى وردا على الانتهاكات المسيئة للاسلام وذلك يوم 24 أكتوبر
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى