نسمة قفصية
مرحبا بكم في موقع قفصة فيه كل تاريخ قفصة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

نسمة قفصية
مرحبا بكم في موقع قفصة فيه كل تاريخ قفصة
نسمة قفصية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لماذا نؤذن في اذن الطفل عند ولادته؟

3 مشترك

اذهب الى الأسفل

لماذا نؤذن في اذن الطفل عند ولادته؟ Empty لماذا نؤذن في اذن الطفل عند ولادته؟

مُساهمة من طرف coucou الأحد 5 أبريل - 14:56

لماذا نؤذن في اذن الطفل عند ولادته؟
عند ولادة الطفل أمرنا رسولنا الكريم بأن نؤذن في أذنه اليمنى ونقيم الصلاة في الأذن اليسرى ؟فكل أذان يتبعه صلاة فأين هي الصلاة !!!!؟؟؟
تفكروا قليلاهذا هو الأذان وهذه هى أقامة الصلاة تمت في أذن الطفل فأين الصلاة ؟
الصلاة تصلى عند وفاته الم تلحظوا أن صلاة الجنازة بدون أذان ولا إقامة
أنما كان الأذان والاقامة يوم مولده والصلاة يوم وفاته وهذه عبرة على ان الدنيا ماهى الا ساعة فأجعلها أخى طاعة لخالقك ولا تنسى ذكره وشكره وتلذذ بعبادته وتقرب اليه يملأ قلبك نور ورضى فاللهم لاتشغلنى برزقك عن قربك
ولا بلهو عن ذكرك ولا بحاجة من حوائج الدنيا عن عبادتك وشكرك اللهم لا تأخذنا منك إلا إليك ولاتشغلنا عنك إلا بك
وإجعل أعمالنا وأقوالنا وحياتنا كلها خالصة لوجهك الكريم وطهر قلوبنا من الرياء والنفاق وسوء الاخلاق
coucou
coucou
 
 

عدد المساهمات : 544
العمر : 39
المكان : dans le paradis
نقاط تحت التجربة : 12067
تاريخ التسجيل : 15/01/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لماذا نؤذن في اذن الطفل عند ولادته؟ Empty رد: لماذا نؤذن في اذن الطفل عند ولادته؟

مُساهمة من طرف هيفاء الأحد 5 أبريل - 17:51

بارك الله فيك
هيفاء
هيفاء
 
 

عدد المساهمات : 195
العمر : 42
المكان : ça ne te regarde pas
المهنه : ça ne te regarde pas aussi
نقاط تحت التجربة : 11684
تاريخ التسجيل : 03/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لماذا نؤذن في اذن الطفل عند ولادته؟ Empty رد: لماذا نؤذن في اذن الطفل عند ولادته؟

مُساهمة من طرف أحمد نصيب الأحد 5 أبريل - 18:39

coucou كتب:لماذا نؤذن في اذن الطفل عند ولادته؟
عند ولادة الطفل أمرنا رسولنا الكريم بأن نؤذن في أذنه اليمنى ونقيم الصلاة في الأذن اليسرى ؟فكل أذان يتبعه صلاة فأين هي الصلاة !!!!؟؟؟
تفكروا قليلاهذا هو الأذان وهذه هى أقامة الصلاة تمت في أذن الطفل فأين الصلاة ؟
الصلاة تصلى عند وفاته الم تلحظوا أن صلاة الجنازة بدون أذان ولا إقامة
أنما كان الأذان والاقامة يوم مولده والصلاة يوم وفاته وهذه عبرة على ان الدنيا ماهى الا ساعة فأجعلها أخى طاعة لخالقك ولا تنسى ذكره وشكره وتلذذ بعبادته وتقرب اليه يملأ قلبك نور ورضى فاللهم لاتشغلنى برزقك عن قربك
ولا بلهو عن ذكرك ولا بحاجة من حوائج الدنيا عن عبادتك وشكرك اللهم لا تأخذنا منك إلا إليك ولاتشغلنا عنك إلا بك
وإجعل أعمالنا وأقوالنا وحياتنا كلها خالصة لوجهك الكريم وطهر قلوبنا من الرياء والنفاق وسوء الاخلاق
رقـم الفتوى : 113344
عنوان الفتوى : توضيح حول حديث الأذان في أذن المولود
تاريخ الفتوى : 10 شوال 1429 / 11-10-2008
السؤال





لقد
اطلعت على الفتوى المتعلقة بشرعية الأذان بأذن المولود، وفي نفس الوقت
سمعت تضعيف الحديث الذي جاء به الإمام الترمذي وفيه رافع وقد ضعفه الشيخ
الألباني رحمة الله وقواه في التضعيف قول الإمام ابن القيم الجوزي المعروف
في تحفة الودود في أحكام المولود وعزاه للشعب الإيمان في البيهقي ومع
تصريحة أنه سند ضعيف فاعتبر الشيخ أنه شاهد على حديث الترمذي وعند تدقيق
الشيخ في الحديث في البيهقي وجد راويين متهمين بالكذب فتبين له أنه ضعيف
جدا ولا يجوز لمن يشتغل بعلم الحديث أن يعمل بحديث شديد الضعف، بارك الله
لنا ولكم والفتوى موجودة في موقع الشيخ الألباني رحمه الله يمكنكم سماعها,
رقم الشريط562 رقم الفتوى : 08 وفقنا الله وإياكم ويعلم الله أني مهتم جدا
بفتواكم ونفع الله بعلمكم وأرجو منكم الرد على رسالتي؟
الفتوى








الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فنشكر
السائل الكريم على اهتمامه ومطالعته لفتاوانا ونرحب بما يبديه لنا من
الملاحظات... وبخصوص مشروعية الأذان في أذن المولود فقد اعتمدنا في الأدلة
عليها على الحديث، كما اعتمدنا على أقوال أهل العلم وعمل السلف، وبينا
مذاهبهم في ذلك، كما هو مبين في الفتوى رقم: 21114، والفتوى رقم: 112593.


وحديث الترمذي المشار إليه، قال عنه الترمذي في جامعه حسن صحيح، وحسنه الألباني في عدد من كتبه كصحيح وضعيف الترمذي، وأبي داود وإرواء الغليل... كما سبق أن بينا حكم العمل بالحديث الضعيف وأقوال أهل العلم فيه في عدة فتاوى منها الفتوى رقم: 74604، والفتوى رقم: 99358.

ومنها
تتبين أننا لا نختلف معك في انتفاء العمل بالحديث إذا كان شديد الضعف، لكن
الحديث المسؤول عنه ليس من هذا القبيل كما علمت، لوجود ما يصلح أن يكون
شاهداً له، كما قاله الشيخ الألباني رحمه الله في الإرواء وكون راوية ممن يصلح للشواهد والمتابعات.


والله أعلم.
أحمد نصيب
أحمد نصيب
 
 

عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24473
تاريخ التسجيل : 05/08/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى