أخي الوهابي.. وقفة تأمّل ...
4 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
أخي الوهابي.. وقفة تأمّل ...
أخي .....لطيفة بسيطــة ...!
الوهابية ...حينما يردون على بعضهم ....ركز على " بعضهم البعض" ...
يؤلفون الكتاب الاول ...والرد على الكتاب الاول
والكتاب الثاني في الرد على الكتاب الاول ...
والرد على الكتاب الثاني في الرد على الكتاب الاول ....وهكــذا ...؟
! وهم أهل نحــلة واحــدة ..
فما بالك مع الخصوم .؟!
لم يزد الوهـــابية أي جديد ...في نقدهم للتصوف ..سوى بعض الحشو والكذب ...
وكل ما قيل عن التصوف ..تم الرد عليه ...بأقوى الردود ...!
وعلى هذا أخي الحبيب
...إن كنت من محبي الإثارة ...والسجال ...
وأنت منهم طبعا...
فأرحم نفسك ..
.والحبيب صلوات الله عليه يقول ..في حديث ...
" وما ظل قومُ بعد هــدى إلا أوتوا جدلاً " ...
فهم كما خبرتُهم وخبرهم غيري ...اهل مراء وجــدل ..!!
إن كنت طالب حق ...
ضع ما تستفهمه ...هنا
وتحدث عن نفسك بلسانك لا بلسان غيرك
ضع همومك وشكوكك ..هنا
بصياغتك أنت ....
بذاتك التي تريد هدايتها ..
وسترى نتائج رهيبــة جداً في وصولك إلى الحق...
وتنقية قلبك من الشــوائب ..
إقتنع بنفسك ...
ولا تدع غيرك يقتنع عنك ....
كل نفسٍ بما كسبت رهينه...!
ونسأل الله لنا ولك الهـــداية ...!
Shaker-
- عدد المساهمات : 295
العمر : 44
نقاط تحت التجربة : 12173
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
رد: أخي الوهابي.. وقفة تأمّل ...
بالله عليكم اخوتنا الكرام..كفاكم جدالا..
اهذا كل ما رايتموه في الدين..كل يدافع ..كل يتهم ..
والله ..كرهت الدخول الى المنتدى الاسلامي..من كثرة المشادات ..والنقاشات ..والفروقات..والاتهامات..
يا اخواني ..لكم دينكم ولي ديني..
بالله عليكم.. تذكروا قول نبينا عليه افضل الصلاة وازكى التسليم..
قال .. انا حجيج بيت فى ربض الجنة لمن ترك المراء ولو كان فيه محقا.. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم..
اهذا كل ما رايتموه في الدين..كل يدافع ..كل يتهم ..
والله ..كرهت الدخول الى المنتدى الاسلامي..من كثرة المشادات ..والنقاشات ..والفروقات..والاتهامات..
يا اخواني ..لكم دينكم ولي ديني..
بالله عليكم.. تذكروا قول نبينا عليه افضل الصلاة وازكى التسليم..
قال .. انا حجيج بيت فى ربض الجنة لمن ترك المراء ولو كان فيه محقا.. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم..
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
AMAL MASMOUDI-
- عدد المساهمات : 3540
العمر : 45
المكان : قفصة
الهوايه : النت
نقاط تحت التجربة : 16135
تاريخ التسجيل : 21/02/2008
رد: أخي الوهابي.. وقفة تأمّل ...
قال الله سبحانه وتعالى :
ولا تزر وازرة وزر أخرى .
وقال أيضا :
قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم .
وقال أيضا :
يا ايها الذين امنوا ان جاءكم فاسق بنبا فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهاله فتصبحوا على ما فعلتم نادمين.
وقال أيضا :
ومن يكسب خطيئة أو إثما ثم يرمي به بريئا فقد احتمل بهتانا وإثما مبينا
قال رسول الله ( ومن قال في مؤمن ماليس فيه أسكنه الله ردغة الخبال حتى يخرج مما قال ) رواه الإمام أحمد .
قال الشاعر :
إذا لم تستطع شيئاً فدعه* وجاوزه إلى ما تستطيع.
ومما تقدم يظن بعضهم أنه مسك بلجام الحكمة وفصل الخطاب وهو لا يزال في"مهد" العلم وحاطب ليل وحري بهؤلاء وقبل تحبير بعض الجمل المهترئة أن يراقبوا الله سبحانه وتعالى في ما يقولون لانهم سيحاسبون وسيجدوا ما خطت أناملهم طي الصحائف وعندها وكما يقول الشاعر :
عندما ينجلي الغبار ** ستعرف أكنت ممتطيا فرسا أم حمار .
ومن نافلة القول أن نعرج على ما جاء بالمقالة أعلاه من أراجيف ليست من الخفاء في شيء يراد بها لصق تهم عرجاء وبالية ولم تعد تنطلي على الصغار ناهيك عن الكبار فبفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل القنوات الفضائية بان ما كان خافيا وتعرت المذاهب الواهية والسفسطائية من المبتدعة والرافضة والالحادية وما شاكلها وما يدور فيفلكها و حولها وقربها.
نعود لنقول أن الوهابية ليست فكرا عقائديا أو منهجا أصوليا بل هو فكر كبقية الافكار الاخرى وصاحبه الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله ثار على البدعة وأصحابها فلقي من السباب والشتائم ما لم يجده آخر شأنه شأن شيخ الاسلام ابن تيمية لا لشيء سوى لانه فضح أصحاب البدع ودعا الى التوحيد الحق ، هذا ، وان الرجل أفضى الى الله سبحانه وتعالى ونحسبه على خير ولا نزكيه على الله ، مع الافادة أنه رجل كبقية الرجال يصيب ويخطىء ويؤخذ من قوله ويترك وليس حجة لنا لا هو ولا غيره بل نلتقط الحكمة من أي أحد من الامة شريطة أن تكون تدور في فلك الشريعة .
وعليه ، فاننا نبرأ الى الله تعالى من كل فكر متطرف أو مغال يهدم الدين أو يروع أمة الاسلام لاننا وببساطة شديدة جدا نؤمن بكتاب الله سبحانه وتعالى وبسنة رسوله صلى الله عليه وسلم الصحيحة وأصر على كلمة الصحيحة ونبرأ الى الله سبحانه وتعالى من كل قول أو عمل يسيء الى الدين أو الى أهله ، كما أننا لا نكفر أحدا مهما حصل لاننا لسنا أهلا لذلك ويعود أمر تكفير المعين الى ولي الامر الذي هو فوق رؤوسنا جميعا كره من كرهوأحب من أحب مصداقا لقول الله عز وجل :يا أيها الذين امنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم فان تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر.
وتنفيذا لسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم :
اوصيكم بتقوى الله والسمع والطاعه وان تامر عليكم عبد فإنه من يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها بالنواجذ وايكم ومحدثات الامور فان كل بدعة ضلاله.
ونبرأ الى الله سبحانه وتعالى من شهادة الزور وقول الزرو لان اصبع السبابة التي سترتفع يوما ما باذن الله تعالى الى الشهادة لا ينبغي لها أن تكتب وتخط زروا .
ونبرأ الى الله تعالى الى كل ما من شأنه أن يعيق وصول العقيد الصافية الى طالبيها .
قال رسول الله :
المسلم أخو المسلم لا يظلمه و لا يُسلمه ...
ونبرأ الى الله سبحانه وتعالى من كل حسد ومن كل بغض ومن ضغينة في الصدر ونسأل الله لنا ولكل المسلمين أن ينزع السخائم من صدورنا لنكون عباد الله اخوانا لنفوز بالتالي بجنات النعيم .
قبل الختام أعرج على أمر من الاهمية بمكان وهو أنني وكما سبق أن ذكرنا لا نكره أي كائن ما كان بل أننا نكره المعتقد الفاسد الذي يحمله غيرنا فمثلا الاخ خير الله سبنا وشتمنا وطلبنا له الهداية لاننا ندرك تماما أنه لو عرف الحقيقة ، حقيقة التوحيد الصحيح لانقلب من البدعة الى الهدى ولاصبح يبكي بكاء مريرا ويطلب العفو والصفح وساعتها سنكون أول من يحتضنه والله المستعان .
قال الله سبحانه وتعالى : وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان .
في النهاية فاننا ننصح وبشدة اتباع الدليل بدل قال وقيل لاننا مطالبون أمام الله بأن نوصل العلم الشرعي وحسب الى طالبيه والله المستعان .
اللهم يا سامع الدعاء ويا مجيب النداء حببنا الى بعضنا واجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه وممن قلت فيهم : ادعوني أستجب لكم.
أقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم ولكاتب المقالة أعلاه واستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
ولا تزر وازرة وزر أخرى .
وقال أيضا :
قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم .
وقال أيضا :
يا ايها الذين امنوا ان جاءكم فاسق بنبا فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهاله فتصبحوا على ما فعلتم نادمين.
وقال أيضا :
ومن يكسب خطيئة أو إثما ثم يرمي به بريئا فقد احتمل بهتانا وإثما مبينا
قال رسول الله ( ومن قال في مؤمن ماليس فيه أسكنه الله ردغة الخبال حتى يخرج مما قال ) رواه الإمام أحمد .
قال الشاعر :
إذا لم تستطع شيئاً فدعه* وجاوزه إلى ما تستطيع.
ومما تقدم يظن بعضهم أنه مسك بلجام الحكمة وفصل الخطاب وهو لا يزال في"مهد" العلم وحاطب ليل وحري بهؤلاء وقبل تحبير بعض الجمل المهترئة أن يراقبوا الله سبحانه وتعالى في ما يقولون لانهم سيحاسبون وسيجدوا ما خطت أناملهم طي الصحائف وعندها وكما يقول الشاعر :
عندما ينجلي الغبار ** ستعرف أكنت ممتطيا فرسا أم حمار .
ومن نافلة القول أن نعرج على ما جاء بالمقالة أعلاه من أراجيف ليست من الخفاء في شيء يراد بها لصق تهم عرجاء وبالية ولم تعد تنطلي على الصغار ناهيك عن الكبار فبفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل القنوات الفضائية بان ما كان خافيا وتعرت المذاهب الواهية والسفسطائية من المبتدعة والرافضة والالحادية وما شاكلها وما يدور فيفلكها و حولها وقربها.
نعود لنقول أن الوهابية ليست فكرا عقائديا أو منهجا أصوليا بل هو فكر كبقية الافكار الاخرى وصاحبه الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله ثار على البدعة وأصحابها فلقي من السباب والشتائم ما لم يجده آخر شأنه شأن شيخ الاسلام ابن تيمية لا لشيء سوى لانه فضح أصحاب البدع ودعا الى التوحيد الحق ، هذا ، وان الرجل أفضى الى الله سبحانه وتعالى ونحسبه على خير ولا نزكيه على الله ، مع الافادة أنه رجل كبقية الرجال يصيب ويخطىء ويؤخذ من قوله ويترك وليس حجة لنا لا هو ولا غيره بل نلتقط الحكمة من أي أحد من الامة شريطة أن تكون تدور في فلك الشريعة .
وعليه ، فاننا نبرأ الى الله تعالى من كل فكر متطرف أو مغال يهدم الدين أو يروع أمة الاسلام لاننا وببساطة شديدة جدا نؤمن بكتاب الله سبحانه وتعالى وبسنة رسوله صلى الله عليه وسلم الصحيحة وأصر على كلمة الصحيحة ونبرأ الى الله سبحانه وتعالى من كل قول أو عمل يسيء الى الدين أو الى أهله ، كما أننا لا نكفر أحدا مهما حصل لاننا لسنا أهلا لذلك ويعود أمر تكفير المعين الى ولي الامر الذي هو فوق رؤوسنا جميعا كره من كرهوأحب من أحب مصداقا لقول الله عز وجل :يا أيها الذين امنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم فان تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر.
وتنفيذا لسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم :
اوصيكم بتقوى الله والسمع والطاعه وان تامر عليكم عبد فإنه من يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها بالنواجذ وايكم ومحدثات الامور فان كل بدعة ضلاله.
ونبرأ الى الله سبحانه وتعالى من شهادة الزور وقول الزرو لان اصبع السبابة التي سترتفع يوما ما باذن الله تعالى الى الشهادة لا ينبغي لها أن تكتب وتخط زروا .
ونبرأ الى الله تعالى الى كل ما من شأنه أن يعيق وصول العقيد الصافية الى طالبيها .
قال رسول الله :
المسلم أخو المسلم لا يظلمه و لا يُسلمه ...
ونبرأ الى الله سبحانه وتعالى من كل حسد ومن كل بغض ومن ضغينة في الصدر ونسأل الله لنا ولكل المسلمين أن ينزع السخائم من صدورنا لنكون عباد الله اخوانا لنفوز بالتالي بجنات النعيم .
قبل الختام أعرج على أمر من الاهمية بمكان وهو أنني وكما سبق أن ذكرنا لا نكره أي كائن ما كان بل أننا نكره المعتقد الفاسد الذي يحمله غيرنا فمثلا الاخ خير الله سبنا وشتمنا وطلبنا له الهداية لاننا ندرك تماما أنه لو عرف الحقيقة ، حقيقة التوحيد الصحيح لانقلب من البدعة الى الهدى ولاصبح يبكي بكاء مريرا ويطلب العفو والصفح وساعتها سنكون أول من يحتضنه والله المستعان .
قال الله سبحانه وتعالى : وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان .
في النهاية فاننا ننصح وبشدة اتباع الدليل بدل قال وقيل لاننا مطالبون أمام الله بأن نوصل العلم الشرعي وحسب الى طالبيه والله المستعان .
اللهم يا سامع الدعاء ويا مجيب النداء حببنا الى بعضنا واجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه وممن قلت فيهم : ادعوني أستجب لكم.
أقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم ولكاتب المقالة أعلاه واستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
أحمد نصيب-
- عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24477
تاريخ التسجيل : 05/08/2007
رد: أخي الوهابي.. وقفة تأمّل ...
يا شيخ شاكر
هل قال أحد هنا أنه وهابي
أم هل انت من أطلق هذا الوصف على أحد أو بعض الأعضاء
-----------------------------
و ما الوهابية هذه
حتى تساوى بالسبة أو الشتيمة
أو ما الى ذالك
و هل الوهابية تعني تنظيم القاعدة
أم العائلة المالكة بجزيرة العرب
-------------------------------
فقط أريد أن افهم
و لكم مني يا شيخ التحية اللائقة بالمقام
هل قال أحد هنا أنه وهابي
أم هل انت من أطلق هذا الوصف على أحد أو بعض الأعضاء
-----------------------------
و ما الوهابية هذه
حتى تساوى بالسبة أو الشتيمة
أو ما الى ذالك
و هل الوهابية تعني تنظيم القاعدة
أم العائلة المالكة بجزيرة العرب
-------------------------------
فقط أريد أن افهم
و لكم مني يا شيخ التحية اللائقة بالمقام
hayfa-
- عدد المساهمات : 5238
نقاط تحت التجربة : 16040
تاريخ التسجيل : 29/04/2007
رد: أخي الوهابي.. وقفة تأمّل ...
abouhayder كتب:قال الله سبحانه وتعالى :
ولا تزر وازرة وزر أخرى .
وقال أيضا :
قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم .
وقال أيضا :
يا ايها الذين امنوا ان جاءكم فاسق بنبا فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهاله فتصبحوا على ما فعلتم نادمين.
وقال أيضا :
ومن يكسب خطيئة أو إثما ثم يرمي به بريئا فقد احتمل بهتانا وإثما مبينا
قال رسول الله ( ومن قال في مؤمن ماليس فيه أسكنه الله ردغة الخبال حتى يخرج مما قال ) رواه الإمام أحمد .
قال الشاعر :
إذا لم تستطع شيئاً فدعه* وجاوزه إلى ما تستطيع.
...
، مع الافادة أنه رجل كبقية الرجال يصيب ويخطىء ويؤخذ من قوله ويترك
...
ونبرأ الى الله سبحانه وتعالى من كل قول أو عمل يسيء الى الدين أو الى أهله ،كما أننا لا نكفر أحدا مهما حصل لاننا لسنا أهلا لذلك ويعود أمر تكفير المعين الى ولي الامر الذي هو فوق رؤوسنا جميعا
...
.
قال رسول الله :
المسلم أخو المسلم لا يظلمه و لا يُسلمه ...
ونبرأ الى الله سبحانه وتعالى من كل حسد ومن كل بغض ومن ضغينة في الصدر ونسأل الله لنا ولكل المسلمين أن ينزع السخائم من صدورنا لنكون عباد الله اخوانا لنفوز بالتالي بجنات النعيم .
...
قال الله سبحانه وتعالى : وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان .
... .
لماذا هذا الكلام الآن ؟؟؟
ألم يسبق أن نبّهت بألاّ نقع فيما وقعنا فيه...
فوالله لولا الله لرأيت ما يجعلك تندم على كل ما قلته في العلماء...
فقط تستشهد بفتاوى وهابية لا غير وتنسى أقوال ربك ورسولك...
أما ردي لمن يقول ومن قال أني وهابي:
المقالات كلها تقول، ومن لم يفهم لا أفهمه الله.
أما المعتوه خير الله فلا دخل لك يا غبي في حوارنا نحن أهل السنة فهو خلاف داخلي لا كراهية فيه ولا غلّ كما هو مذهبكم تتقربون إلى الله بقتل كل سني وكل من يحمل إسم عمر أو أبا بكر.
وحريّ بك ألاّ تتكلّم في الدين...
وأرجو أن يحذف كل ما يكتبه هذا الحقير
ألم يسبق أن نبّهت بألاّ نقع فيما وقعنا فيه...
فوالله لولا الله لرأيت ما يجعلك تندم على كل ما قلته في العلماء...
فقط تستشهد بفتاوى وهابية لا غير وتنسى أقوال ربك ورسولك...
أما ردي لمن يقول ومن قال أني وهابي:
المقالات كلها تقول، ومن لم يفهم لا أفهمه الله.
أما المعتوه خير الله فلا دخل لك يا غبي في حوارنا نحن أهل السنة فهو خلاف داخلي لا كراهية فيه ولا غلّ كما هو مذهبكم تتقربون إلى الله بقتل كل سني وكل من يحمل إسم عمر أو أبا بكر.
وحريّ بك ألاّ تتكلّم في الدين...
وأرجو أن يحذف كل ما يكتبه هذا الحقير
Shaker-
- عدد المساهمات : 295
العمر : 44
نقاط تحت التجربة : 12173
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
رد: أخي الوهابي.. وقفة تأمّل ...
انظر من يمدح الوهابيه؟؟!!!
إلى من لا يعرف الوهابين سأنقل له مايقوله أعدائهم الذين عرفوا حقيقتهم :
حقيقة الوهابية
هكذا قالوا عن الوهابية :
جاء في ( دائرة المعارف البريطانيه ) :
الحركة الوهابية اسم لحركة التطهير في الاسلام والوهابيون يتبعون تعاليم
الرسول وحده ويهملون كل ماسواها وأعداء الوهابية هم اعداء الاسلام الصحيح
وقال المستشرق الأسباني ( ارمانو ) :
ان كل ما ألصق بالوهابية من سفاسف وأكاذيب لا صحة له على الإطلاق
فالوهابيون قوم يريدون الرجوع بالاسلام الى عصرصحابة محمد صلى الله عليه
وسلم
وقال المستشرق ( جولدتسيهر ) في كتابه ( العقيدة والشريعه):
إذا أردنا البحث في علاقة الإسلام السني بالحركة الوهابية نجد انه مما
يسترعي انتباهنا خاصة من وجهة النظر الخاصة بالتاريخ الديني الحقيقة
الاتيه : يجب على كل من ينصب نفسه للحكم على الحوادث الإسلامية أن يعتبر
الوهابيين أنصارا للديانة الإسلامية على الصورة التي وضعها النبي وأصحابه
فغاية الوهابية هي اعادة الاسلام كما كان .
قال ( برناردلويس ) في كتابه ( العرب والتاريخ ):
وباسم الاسلام الخالي من الشوائب الذي ساد في القرن الاول نادى محمد بن
عبد الوهاب بالابتعاد عن جميع ماأضيف للعقيدة والعبادات من زيادات
باعتبارها بدعا خرافية ردة عن الاسلام الصحيح . اهـ
وقال المستشرق الانجليزي ( جب ) في كتابه ( الاتجاهات المدنية في الاسلام ) :
اما مجال الفكر : فإن الوهابية بما قامت به من الفتن ضد التدخلات
العدوانية وضد الاصول القائلة بوجدة الوجود التي تريد تدنيس التوحيد في
الاسلام فقد كانت عاملا مفيدا للخلاص الابدي وحركة تجديد اخذة تنجح في
العالم الاسلامي شيئأ فشيئا .اهـ
وقال بوك هارت :
( وما الوهابية ان شئنا ان نصفها الا الاإسلام في طهارته الأولى) وقال : (
لكي نصف الدين الوهابي فإن ذالك يعني وصف العقيدة الاسلامية ولذا فإن
علماء القاهرة اعلنو انهم لم يجدو اي هرطقة ـ اي بدعة او خروجا عن الدين ـ
في الوهابية )
قال المؤرخ الفرنسي الشهير (سيديو) مامعناه ـ بعد الترجمه ـ :
( إن انكلترا وفرنسا حين علمتا بقيام محمد بن عبد الوهاب وبن سعود
وبانضمام جميع العرب اليهما لأن قيامهما كان لإحياء كلمة الدين خافتا أن
ينتبه المسلمون فينضمو اليهما وتذهب عنهم غفلتهم ويعود الاسلام كما كان في
ايام عمر ـ رضي الله عنه ـ فيترتب على ذلك حروب دينية وفتوحات اسلامية
نرجع اوروبامنها في خسران عظيم فحرضتا الدولة العلية على حربهم وهي فوضت
ذلك الى محمد علي باشا )اهـ
أحمد نصيب-
- عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24477
تاريخ التسجيل : 05/08/2007
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى