لعن الله النامصة و المنتمصة
+3
moslema
AMAL MASMOUDI
بنت الرديف
7 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
لعن الله النامصة و المنتمصة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ارى الكثير من المتدينات ينمصن حواجبهن رغم انه هناك اخذ و رد في تحريم هذاو لا اعفي الغير المتحجبات من هذا
غير اني اعيب هذا اكثر على المتدينات لانهم اعرف من غيرهن بالدين
حاجة غريبة حتى لتوة ما ثماش حتى وحدة و بالاخص المتزوجات لا تنمص حواجبها
فهل اللوم زعمة على المجتمع و العباد اللي يفسر مرا مش عاملة حواجبها حاجات اخرى انها مهملة لنفسها و انها مش لاهية براجلها و انها و انها.....
اعرف فتيات قمة في التدين و الالتزام من جميع النواحي لكن اول ما تتزج الوحدة تلقاها تنمص حواجبها
فهل الحواجب نقطة ضعف للمرا للدرجة هذي؟؟؟
حاجة اخرى ممكن التوسع في النقطة هذي و احضار فتاوي موثوق فيها؟؟
لاني كل مرة اسمع فتوى نوع مرة بالتحريم مرة بالنهي فقط
و شكرا
ارى الكثير من المتدينات ينمصن حواجبهن رغم انه هناك اخذ و رد في تحريم هذاو لا اعفي الغير المتحجبات من هذا
غير اني اعيب هذا اكثر على المتدينات لانهم اعرف من غيرهن بالدين
حاجة غريبة حتى لتوة ما ثماش حتى وحدة و بالاخص المتزوجات لا تنمص حواجبها
فهل اللوم زعمة على المجتمع و العباد اللي يفسر مرا مش عاملة حواجبها حاجات اخرى انها مهملة لنفسها و انها مش لاهية براجلها و انها و انها.....
اعرف فتيات قمة في التدين و الالتزام من جميع النواحي لكن اول ما تتزج الوحدة تلقاها تنمص حواجبها
فهل الحواجب نقطة ضعف للمرا للدرجة هذي؟؟؟
حاجة اخرى ممكن التوسع في النقطة هذي و احضار فتاوي موثوق فيها؟؟
لاني كل مرة اسمع فتوى نوع مرة بالتحريم مرة بالنهي فقط
و شكرا
بنت الرديف-
- عدد المساهمات : 571
العمر : 43
المكان : درة المناجم
المهنه : مع الكاباس
الهوايه : تبربيش في المنتديات
نقاط تحت التجربة : 12064
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
رد: لعن الله النامصة و المنتمصة
:: وقفة مع الآية الكريمة ::
قال تعالى في الآية ( 119) من سورة النساء .
بسم الله الرحمن الرحيم ، وَلاَمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللهِ وَمَن يَتَّخِذِ الْشَيْطَـنَ وَلِيّاً مِّن دُونِ اللهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَاناً مُّبِيناً .
التعليق : لو دققنا في الآية والسياق الظاهر لها وما قبلها ، نستطيع أن نقول أن الآية الشريفة بصدد توضيح وسائل الشيطان ومكائده الشريرة ، بدليل ما جاء قبل ((وَلاَمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللهِ)) ، وما بعدها ((وَمَن يَتَّخِذِ الْشَيْطَـنَ وَلِيّاً مِّن دُونِ اللهِ)) ، وذهب صاحب تفسير الأمثل آية الله مكارم الشيرازي أن مكائد الشيطان إنطلقت بخمس خطط منه ، وأقسم أن ينفذها ضد الإنسان كما ورد على لسانه . ـ 10
وبخصوص الجملة ((وَلاَمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللهِ)) ، فأنها تشير إلى أن الله قد أوجد في فطرة الإنسان منذ خلقه النزعة إلى التوحيد وعبادة الواحد الأحد ، ومن هنا حاول الشيطان التسلل للمؤمن كي ينحرف عن عبادة الله والتوجه الخالص لله تعالى . ـ 11
وبذلك يكون أن الهدف الشيطاني هو تغيير فطرة الإنسان وإبعاده عن خالقه ، وهذا هو التفسير الغالب في كتب التفاسير المشهورة لعلماءنا رضوان الله عليهم .
من هنا نفهم أن إستدلال البعض في حرمة إزالة الشعر للمرأة ـ الحف أو النمص ـ من هذه الآية المباركة ـ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللهِ ـ ومن أنه تغيير لخلق الله سبحانه ، هو تفسير بعيد كل البعد عن الآية .
:: وقفة مع الرواية ::
الرواية وردت في عدة كتب من طرقنا ، كالوسائل للحر العاملي ، ومعاني الأخبار للشيخ الصدوق ، وبحار الأنوار للعلامة المجلسي ، ومعدن الجواهر لـ أبو الفتح الكراجي ، وغيرهم .
وننقل الرواية عن كتاب عيون الأخبار ، بأسناده عن علي بن غراب عن جعفر بن محمد عن آبائه عليهم السلام قال : لعن رسول الله (ص) النامصة والمنتصمة والواشرة والموتشرة والواصلة والمستوصلة والواشمة والمستوشمة .. ـ 12
وللوقفة مع هذه الرواية ، بين يدي تعليق ورأي ، لأحد فقهاءنا أعزهم الله ، وتقريبا هو الرأي المشهور لفقهاء مدرسة أهل البيت عليهم السلام .
يقول سماحة آية الله العظمى السيد محمد صادق الروحاني دام ظله ، في تعليقه أن : هذا الخبر ضعيف السند ـ لعلي بن غراب وبهلول أبي تميم ـ في رواته ، أضف إليه أنه لا يدل على الحرمة ـ لأن اللعن طلب للبعد عن الله تعالى ، وفعل المكروه أيضاً يوجب البعد عن الله تعالى .
وتفسير علي بن غراب لا يكون حجة علينا ، بعد ملاحظة خبري الاسكاف والساباطني المفسرين للواصلة في نفس الخبر بالفاجرة والقوادة ، حيث أن هذا التفسير يوجب قوة إحتمال أن يراد من ساير الجملات غير أعمال التمشيط . ـ 13
وتوضيح الرأي أكثر أقول : ربما أراد سماحته القول ، لايمكن العمل بهذه الرواية لإعتبارات وقرائن ، ومنها ضعف السند لهذا الخبر ، مع وجود الجهل ببعض الرواة ، ومن تعارضها مع بعض الروايات ، ومن أن سياق هذا الرواية يتجه نحو الفاجرات و ... ، لا الحرمة المطلقة والله أعلم .
:: الرأي الشرعي لفقهاء مدرسة أهل البيت عليهم السلام ::
لقد بحث العلماء في مدرسة أهل البيت " مسألة إزالة الشعر للمرأة " من منطلقين :
المنطلق الأول : حول الحكم الشرعي من جوازة وحليته أو عن حرمته .
المنطلق الثاني : في الحكم الشرعي من جواز أخذ الأجرة عن إزالته ، بمعنى هل المال المُحصل من هذه الوظيفة حلال أم حرام .
ولا يخفى للمتأمل أن هذا المنطلق ـ أي الثاني ـ ، له إتجاهين :
الأول : حكم أخذ الأجرة لهذا العمل .
الثاني : حكم أصل العمل والتكسب به .
وهو ما يصطلح عليه اليوم بـ (الكوافيرات) ، ومشروعية عمل النساء وحلية الأجرة .
فاننا لو راجعنا الروايات والأخبار ، نجد أن مسمى " الماشطة " و " النامصة " قد انصرف عنهما النهي وفسر اللعن بالمبالغة ، كما اللعن للمسافر والنائم لوحده .
نعم تم التقييد لهما بعدم جواز الغش والتدليس . ـ 14
إذن ما هو رأي علماءنا في مسألة إزالة الشعر للمرأة (الحف ـ النمص) ؟
الرأي المشهور بين فقهاءنا المعاصرين أيدهم الله هو الجواز ، والأجرة من المال الحلال ولكن بشرطين
1ـ لا يؤدي للتدليس المحرم .
2ـ لا يؤدي للفتنة المحرمة .
قال تعالى في الآية ( 119) من سورة النساء .
بسم الله الرحمن الرحيم ، وَلاَمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللهِ وَمَن يَتَّخِذِ الْشَيْطَـنَ وَلِيّاً مِّن دُونِ اللهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَاناً مُّبِيناً .
التعليق : لو دققنا في الآية والسياق الظاهر لها وما قبلها ، نستطيع أن نقول أن الآية الشريفة بصدد توضيح وسائل الشيطان ومكائده الشريرة ، بدليل ما جاء قبل ((وَلاَمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللهِ)) ، وما بعدها ((وَمَن يَتَّخِذِ الْشَيْطَـنَ وَلِيّاً مِّن دُونِ اللهِ)) ، وذهب صاحب تفسير الأمثل آية الله مكارم الشيرازي أن مكائد الشيطان إنطلقت بخمس خطط منه ، وأقسم أن ينفذها ضد الإنسان كما ورد على لسانه . ـ 10
وبخصوص الجملة ((وَلاَمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللهِ)) ، فأنها تشير إلى أن الله قد أوجد في فطرة الإنسان منذ خلقه النزعة إلى التوحيد وعبادة الواحد الأحد ، ومن هنا حاول الشيطان التسلل للمؤمن كي ينحرف عن عبادة الله والتوجه الخالص لله تعالى . ـ 11
وبذلك يكون أن الهدف الشيطاني هو تغيير فطرة الإنسان وإبعاده عن خالقه ، وهذا هو التفسير الغالب في كتب التفاسير المشهورة لعلماءنا رضوان الله عليهم .
من هنا نفهم أن إستدلال البعض في حرمة إزالة الشعر للمرأة ـ الحف أو النمص ـ من هذه الآية المباركة ـ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللهِ ـ ومن أنه تغيير لخلق الله سبحانه ، هو تفسير بعيد كل البعد عن الآية .
:: وقفة مع الرواية ::
الرواية وردت في عدة كتب من طرقنا ، كالوسائل للحر العاملي ، ومعاني الأخبار للشيخ الصدوق ، وبحار الأنوار للعلامة المجلسي ، ومعدن الجواهر لـ أبو الفتح الكراجي ، وغيرهم .
وننقل الرواية عن كتاب عيون الأخبار ، بأسناده عن علي بن غراب عن جعفر بن محمد عن آبائه عليهم السلام قال : لعن رسول الله (ص) النامصة والمنتصمة والواشرة والموتشرة والواصلة والمستوصلة والواشمة والمستوشمة .. ـ 12
وللوقفة مع هذه الرواية ، بين يدي تعليق ورأي ، لأحد فقهاءنا أعزهم الله ، وتقريبا هو الرأي المشهور لفقهاء مدرسة أهل البيت عليهم السلام .
يقول سماحة آية الله العظمى السيد محمد صادق الروحاني دام ظله ، في تعليقه أن : هذا الخبر ضعيف السند ـ لعلي بن غراب وبهلول أبي تميم ـ في رواته ، أضف إليه أنه لا يدل على الحرمة ـ لأن اللعن طلب للبعد عن الله تعالى ، وفعل المكروه أيضاً يوجب البعد عن الله تعالى .
وتفسير علي بن غراب لا يكون حجة علينا ، بعد ملاحظة خبري الاسكاف والساباطني المفسرين للواصلة في نفس الخبر بالفاجرة والقوادة ، حيث أن هذا التفسير يوجب قوة إحتمال أن يراد من ساير الجملات غير أعمال التمشيط . ـ 13
وتوضيح الرأي أكثر أقول : ربما أراد سماحته القول ، لايمكن العمل بهذه الرواية لإعتبارات وقرائن ، ومنها ضعف السند لهذا الخبر ، مع وجود الجهل ببعض الرواة ، ومن تعارضها مع بعض الروايات ، ومن أن سياق هذا الرواية يتجه نحو الفاجرات و ... ، لا الحرمة المطلقة والله أعلم .
:: الرأي الشرعي لفقهاء مدرسة أهل البيت عليهم السلام ::
لقد بحث العلماء في مدرسة أهل البيت " مسألة إزالة الشعر للمرأة " من منطلقين :
المنطلق الأول : حول الحكم الشرعي من جوازة وحليته أو عن حرمته .
المنطلق الثاني : في الحكم الشرعي من جواز أخذ الأجرة عن إزالته ، بمعنى هل المال المُحصل من هذه الوظيفة حلال أم حرام .
ولا يخفى للمتأمل أن هذا المنطلق ـ أي الثاني ـ ، له إتجاهين :
الأول : حكم أخذ الأجرة لهذا العمل .
الثاني : حكم أصل العمل والتكسب به .
وهو ما يصطلح عليه اليوم بـ (الكوافيرات) ، ومشروعية عمل النساء وحلية الأجرة .
فاننا لو راجعنا الروايات والأخبار ، نجد أن مسمى " الماشطة " و " النامصة " قد انصرف عنهما النهي وفسر اللعن بالمبالغة ، كما اللعن للمسافر والنائم لوحده .
نعم تم التقييد لهما بعدم جواز الغش والتدليس . ـ 14
إذن ما هو رأي علماءنا في مسألة إزالة الشعر للمرأة (الحف ـ النمص) ؟
الرأي المشهور بين فقهاءنا المعاصرين أيدهم الله هو الجواز ، والأجرة من المال الحلال ولكن بشرطين
1ـ لا يؤدي للتدليس المحرم .
2ـ لا يؤدي للفتنة المحرمة .
زائر- زائر
رد: لعن الله النامصة و المنتمصة
والله ما تتصور قداش فرحت بموضوعك وبافكارك ..اختي الحبيبة بنت الرديف..
كلامك الكل صحيح ..وما عندي ما نزيد عليه شيء ..
اما انت قلت..
اهناك على افكارك ..وعلى اهتمامك بامور دينك ..الله يثبتك ويثبتنا على الايمان..
اما عيون فاقول..مع احترامي لعقيدتك..يا اخي ..اتمنى ان لا تطرح افكارك العقائدية في منتدانا نظرا للاختلاف الشاسع بيننا..وشكرا
كلامك الكل صحيح ..وما عندي ما نزيد عليه شيء ..
اما انت قلت..
صحيح جدا ..اما تاكدي انهن موجودات لكن بقلللللللللللللة..حاجة غريبة حتى لتوة ما ثماش حتى وحدة و بالاخص المتزوجات لا تنمص حواجبها
اهناك على افكارك ..وعلى اهتمامك بامور دينك ..الله يثبتك ويثبتنا على الايمان..
اما عيون فاقول..مع احترامي لعقيدتك..يا اخي ..اتمنى ان لا تطرح افكارك العقائدية في منتدانا نظرا للاختلاف الشاسع بيننا..وشكرا
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
AMAL MASMOUDI-
- عدد المساهمات : 3540
العمر : 45
المكان : قفصة
الهوايه : النت
نقاط تحت التجربة : 16097
تاريخ التسجيل : 21/02/2008
رد: لعن الله النامصة و المنتمصة
يا عزيزتي ليس هناك اختلاف عرضت السنة والشيعة ونحن عن اهل البيت وانتم عن الصحابة نحن نصوص قرانية واحاديث وانتم اتباعا للسطلة و والهوى
زائر- زائر
رد: لعن الله النامصة و المنتمصة
انتم تقولون باننا عقيدة باطنية ولا نكشف الحقيقة ودائما تتكلمون باسمنا وتنسبون امورا وعقائد لنا وتألفون الكتب عنا انا اقول لكم ولى زمن تكميم الافواه وطمس الحقائق
زائر- زائر
رد: لعن الله النامصة و المنتمصة
انتم تقولون باننا
لم أفهم لماذا تتكلم بلغة أنتم ونحن يا سيدي الكريم نحن أقصد أنتم ونحن مثلما تقول ربنا واحد ديننا واحد لغتنا واحدة لكن لكل منا وجهة نظر مختلفة لا تحاول أن تفرض وجهة نظرك بالقوةنحن نصوص قرانية واحاديث وانتم اتباعا للسطلة و والهوى
إن أعجبك الموضوع فكلمة شكرا فقط وأوكد على كلمة فقط من عندك كنز أما أكتر من ذلك فلا والف لا عليك إحترام بقية الأعضاء
moslema-
- عدد المساهمات : 1047
العمر : 33
نقاط تحت التجربة : 12669
تاريخ التسجيل : 17/03/2009
رد: لعن الله النامصة و المنتمصة
بارك الله لك حبيبتي الغالية على الموضوع الطيب
و جعله الله في ميزان حسناتك
نسأل الله تعالى ان يجعلنا ممن يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر
و جعله الله في ميزان حسناتك
نسأل الله تعالى ان يجعلنا ممن يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر
moslema-
- عدد المساهمات : 1047
العمر : 33
نقاط تحت التجربة : 12669
تاريخ التسجيل : 17/03/2009
رد: لعن الله النامصة و المنتمصة
Ena tfarejt 3la programma dini fi télé w cheikh gal rahou naz3 kol al 7ajéb w taghyir chaklou 7ram ama tandhif al 7ajeb mina alcha3r azaéd mouch 7ram
w ALLAHOU A3LAM
w ALLAHOU A3LAM
هِبة-
- عدد المساهمات : 1074
العمر : 39
نقاط تحت التجربة : 12568
تاريخ التسجيل : 25/05/2009
رد: لعن الله النامصة و المنتمصة
هذا اللى نحاولو نقنعو بيه رواحنا ..
اما انا اخذت براي الشيخ العزيز العالم الفقيه ..الشيخ محمد حسان..وقال وبكل وضوح.. لاتاخذشيئا من الحاجب ..لا تنضيف ولا تنميق..
اما انا اخذت براي الشيخ العزيز العالم الفقيه ..الشيخ محمد حسان..وقال وبكل وضوح.. لاتاخذشيئا من الحاجب ..لا تنضيف ولا تنميق..
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
AMAL MASMOUDI-
- عدد المساهمات : 3540
العمر : 45
المكان : قفصة
الهوايه : النت
نقاط تحت التجربة : 16097
تاريخ التسجيل : 21/02/2008
رد: لعن الله النامصة و المنتمصة
امال الشيخ محمد حسان لا يوجد نص على اتباعه قال برأيه
اما يا اخت مسلمة لما قلت نحن فالله يعلم نحن انتم وانتم نحن
ولكن الاخت امل قالت لا تطرح عقيدتكم واراءكم هنا فاستخدمت نحن لانها هي من فرق
اما انتم فنحن من علمناكم الامام الصادق استاذ ائمتكم وهم من يصرحون بذلك ومن هذه الحقيقة نحن انتم وانتم نحن
كتابنا واحد ونبينا واحد وقبلتنا واحدة وقبل كل شي ربنا واحد ونؤمن الملائكة واليوم الاخر
فمن انتم ومن نحن
نحن نقول اشهد ن لااله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله وانتم تقولون كذلك
وانت لاتعلمين شيئا عن الفقه الجعفري الذي يعتمد في مصر في الازهر الشريف وهي اكبر مدرسة دينية اعتمدوه مذهب خامساع مع المذاهب الاربعة
ادعو الاخت امل ان تترك السلفية وتكون سنية
اسف لا اقصد هذه الدعوة بجدية لها عقل وتفكر اين الحق وتتبعه
اما يا اخت مسلمة لما قلت نحن فالله يعلم نحن انتم وانتم نحن
ولكن الاخت امل قالت لا تطرح عقيدتكم واراءكم هنا فاستخدمت نحن لانها هي من فرق
اما انتم فنحن من علمناكم الامام الصادق استاذ ائمتكم وهم من يصرحون بذلك ومن هذه الحقيقة نحن انتم وانتم نحن
كتابنا واحد ونبينا واحد وقبلتنا واحدة وقبل كل شي ربنا واحد ونؤمن الملائكة واليوم الاخر
فمن انتم ومن نحن
نحن نقول اشهد ن لااله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله وانتم تقولون كذلك
وانت لاتعلمين شيئا عن الفقه الجعفري الذي يعتمد في مصر في الازهر الشريف وهي اكبر مدرسة دينية اعتمدوه مذهب خامساع مع المذاهب الاربعة
ادعو الاخت امل ان تترك السلفية وتكون سنية
اسف لا اقصد هذه الدعوة بجدية لها عقل وتفكر اين الحق وتتبعه
زائر- زائر
رد: لعن الله النامصة و المنتمصة
انا مسلمة فقط..
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
AMAL MASMOUDI-
- عدد المساهمات : 3540
العمر : 45
المكان : قفصة
الهوايه : النت
نقاط تحت التجربة : 16097
تاريخ التسجيل : 21/02/2008
رد: لعن الله النامصة و المنتمصة
والله اشعر بانك مسلمة وانا متأكد من انك مخلصة من خلال كتاباتك التي لم يصدر فيها غلط ان انك تتحاشين الاساءة للاخرين وارجو من الله ان اتعلم منك
زائر- زائر
رد: لعن الله النامصة و المنتمصة
حسب ما سمعت و أفتى به العلماء أن الأخذ من الحاجبين حرام و لا يجوزإلا في حالة واحدة و هي : إذا كان زائدا عن حده و شوه منظر الوجه ، فهنا يجوز الأخذ منهما و الله أعلم .... ثم هناك شيء آخر . فقد ثبت أن النمص له أضرارا على الجسم ، منها : إلتهاب النسيج الخلوي حول العين بأثر النتف ، كما له تأثير ضار على الأنسجة المكونة للدم و الكبد و الكلى ... و ثبت في الطب الحديث أن شعيرات الحاجبين متصلة بخلايا في الدماغ ، فكلما نزعت شعرة من الشعيرات تعرضت الخلية المتصلة إلى الموت ... ، فالحكمة من تحريمه لم تكن عبثا إنما هي في صالح المرأة و حياتها و دينها . مشكورة أختي بنت الرديف على الموضوع و بارك الله فيك .
درواس-
- عدد المساهمات : 433
العمر : 58
المكان : الجزائر
نقاط تحت التجربة : 11909
تاريخ التسجيل : 01/06/2009
رد: لعن الله النامصة و المنتمصة
شكرا على مروركم
بنت الرديف-
- عدد المساهمات : 571
العمر : 43
المكان : درة المناجم
المهنه : مع الكاباس
الهوايه : تبربيش في المنتديات
نقاط تحت التجربة : 12064
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
رد: لعن الله النامصة و المنتمصة
انا اتفرجت على الشيخ اسماعيل ابو حازم في قناة الناس وقال لا يجوز حتى مجرد التنقيص من الحواجب
اما قال ميسالش اتشقرهم معناه تصبغ الفوقاني والتحتاني بالاصفر وتخلي الوسطاني اكحل بحيث يظهر كانه مسوي
اما قال ميسالش اتشقرهم معناه تصبغ الفوقاني والتحتاني بالاصفر وتخلي الوسطاني اكحل بحيث يظهر كانه مسوي
soujoud-
- عدد المساهمات : 1768
العمر : 47
المكان : حي النور
نقاط تحت التجربة : 12707
تاريخ التسجيل : 07/12/2007
رد: لعن الله النامصة و المنتمصة
صحيح اختي ..اما علاش العذاب ..؟!!
والله ما احلاش من المرا كي تكون على طبيعتها ..
والله ما احلاش من المرا كي تكون على طبيعتها ..
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
AMAL MASMOUDI-
- عدد المساهمات : 3540
العمر : 45
المكان : قفصة
الهوايه : النت
نقاط تحت التجربة : 16097
تاريخ التسجيل : 21/02/2008
رد: لعن الله النامصة و المنتمصة
AMAL MASMOUDI كتب:صحيح اختي ..اما علاش العذاب ..؟!!
والله ما احلاش من المرا كي تكون على طبيعتها ..
قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ [الأعراف : 16]
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل"
إسماعيل- مشرف
- عدد المساهمات : 2980
العمر : 53
نقاط تحت التجربة : 16432
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
رد: لعن الله النامصة و المنتمصة
[quote="إسماعيل"]
اختي فمة نساء حواجبهم خشينة وغزيرة معناه كيف اتقدهم يزينوها
وفمة نساء حواجبها خفيفة ومنحوتة وحدها من عند ربي
لكن احنا يلزمنا نطبقوا كلام الله ورسوله مهما كانت الاسباب
AMAL MASMOUDI كتب:صحيح اختي ..اما علاش العذاب ..؟!!
والله ما احلاش من المرا كي تكون على طبيعتها ..
اختي فمة نساء حواجبهم خشينة وغزيرة معناه كيف اتقدهم يزينوها
وفمة نساء حواجبها خفيفة ومنحوتة وحدها من عند ربي
لكن احنا يلزمنا نطبقوا كلام الله ورسوله مهما كانت الاسباب
soujoud-
- عدد المساهمات : 1768
العمر : 47
المكان : حي النور
نقاط تحت التجربة : 12707
تاريخ التسجيل : 07/12/2007
مواضيع مماثلة
» لا بارك الله فى مالٍ أزعج رسول الله صلى الله عليه وسلم
» هل تحب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ادخل واكتشف
» صفحة جديدة مع الله فى خير أيام الله ( ورقات رائعة للقراءة والنشر )
» هل ستترك حياتك كما هي بعد وصايا رسول الله صلي الله عليه وسلم لك في آخر كلمات له ؟
» تم الانتهاء من موقع محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم ..
» هل تحب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ادخل واكتشف
» صفحة جديدة مع الله فى خير أيام الله ( ورقات رائعة للقراءة والنشر )
» هل ستترك حياتك كما هي بعد وصايا رسول الله صلي الله عليه وسلم لك في آخر كلمات له ؟
» تم الانتهاء من موقع محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم ..
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى