نسمة قفصية
مرحبا بكم في موقع قفصة فيه كل تاريخ قفصة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

نسمة قفصية
مرحبا بكم في موقع قفصة فيه كل تاريخ قفصة
نسمة قفصية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ما صحة هذا الحديث

+2
أحمد نصيب
ibn_al_sa7aba
6 مشترك

اذهب الى الأسفل

ما صحة هذا الحديث Empty ما صحة هذا الحديث

مُساهمة من طرف ibn_al_sa7aba الثلاثاء 16 يونيو - 14:03

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

قرأت حديث و بعد بحث لم أجد تخريج له

لو أمكن من أصحاب الاختصاص أن يمدونا بتخريج له و الحديث هو

’’أدعوني بلسان لم تعصوني به أبدا‘‘
ibn_al_sa7aba
ibn_al_sa7aba
 
 

عدد المساهمات : 2987
العمر : 41
نقاط تحت التجربة : 14397
تاريخ التسجيل : 07/05/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ما صحة هذا الحديث Empty رد: ما صحة هذا الحديث

مُساهمة من طرف أحمد نصيب الثلاثاء 16 يونيو - 15:39

ibn_al_sa7aba كتب:السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

قرأت حديث و بعد بحث لم أجد تخريج له

لو أمكن من أصحاب الاختصاص أن يمدونا بتخريج له و الحديث هو

’’أدعوني بلسان لم تعصوني به أبدا‘‘
وأنا بدوري لم أعثر له على سند أو تخريج وعلى ظاهره يبدو شطحة من شطحات الخرافيين وأصحاب الاهواء والكلام .
مثل هذه الادعية المخترعة تشكل على المسلم أمر دينه .
أنا من المنتظرين لعل أحد الاخوة أو الاخوات يأتينا بالخبر اليقين
.
أحمد نصيب
أحمد نصيب
 
 

عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24437
تاريخ التسجيل : 05/08/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ما صحة هذا الحديث Empty رد: ما صحة هذا الحديث

مُساهمة من طرف hend الثلاثاء 16 يونيو - 15:48

ibn_al_sa7aba كتب:السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

قرأت حديث و بعد بحث لم أجد تخريج له

لو أمكن من أصحاب الاختصاص أن يمدونا بتخريج له و الحديث هو

’’أدعوني بلسان لم تعصوني به أبدا‘‘

هل هذا حديث قدسي؟؟
من أين لك به ؟
hend
hend
 
 

عدد المساهمات : 2835
العمر : 25
نقاط تحت التجربة : 12454
تاريخ التسجيل : 03/10/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ما صحة هذا الحديث Empty رد: ما صحة هذا الحديث

مُساهمة من طرف أحمد نصيب الثلاثاء 16 يونيو - 16:02

hend كتب:
ibn_al_sa7aba كتب:السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

قرأت حديث و بعد بحث لم أجد تخريج له

لو أمكن من أصحاب الاختصاص أن يمدونا بتخريج له و الحديث هو

’’أدعوني بلسان لم تعصوني به أبدا‘‘

هل هذا حديث قدسي؟؟
من أين لك به ؟
أيتها الفاضلة ليس حديثا قدسيا ولا دعاء مأثورا بل هو دعاء مخترع لان ظاهره يوحي بذلك .
الاخ ابن الصحابة يتساءل عن صحة هذا الدعاء من عدمه وهو مشكور على طرحه هذا السؤال لان الدعاء المزعوم يقع تداوله بدون سند أو تخريج والله المستعان .
أحمد نصيب
أحمد نصيب
 
 

عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24437
تاريخ التسجيل : 05/08/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ما صحة هذا الحديث Empty رد: ما صحة هذا الحديث

مُساهمة من طرف hend الثلاثاء 16 يونيو - 16:18

abouhayder كتب:
hend كتب:
ibn_al_sa7aba كتب:السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

قرأت حديث و بعد بحث لم أجد تخريج له

لو أمكن من أصحاب الاختصاص أن يمدونا بتخريج له و الحديث هو

’’أدعوني بلسان لم تعصوني به أبدا‘‘

هل هذا حديث قدسي؟؟
من أين لك به ؟
أيتها الفاضلة ليس حديثا قدسيا ولا دعاء مأثورا بل هو دعاء مخترع لان ظاهره يوحي بذلك .
الاخ ابن الصحابة يتساءل عن صحة هذا الدعاء من عدمه وهو مشكور على طرحه هذا السؤال لان الدعاء المزعوم يقع تداوله بدون سند أو تخريج والله المستعان .

بارك الله فيك وفي إبن الصحابة الله
المستعان على ما يصفون
أتصل بهم إلى حد الكذب على الله ؟؟؟
hend
hend
 
 

عدد المساهمات : 2835
العمر : 25
نقاط تحت التجربة : 12454
تاريخ التسجيل : 03/10/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ما صحة هذا الحديث Empty رد: ما صحة هذا الحديث

مُساهمة من طرف Shaker الثلاثاء 16 يونيو - 21:37

abouhayder كتب:
وأنا بدوري لم أعثر له على سند أو تخريج وعلى ظاهره يبدو شطحة من شطحات الخرافيين وأصحاب الاهواء والكلام .
مثل هذه الادعية المخترعة تشكل على المسلم أمر دينه .
أنا من المنتظرين لعل أحد الاخوة أو الاخوات يأتينا بالخبر اليقين
abouhayder كتب:
أيتها الفاضلة ليس حديثا قدسيا ولا دعاء مأثورا بل هو دعاء مخترع لان ظاهره يوحي بذلك .
الاخ ابن الصحابة يتساءل عن صحة هذا الدعاء من عدمه وهو مشكور على طرحه هذا السؤال لان الدعاء المزعوم يقع تداوله بدون سند أو تخريج والله المستعان .
hend كتب:
أتصل بهم إلى حد الكذب على الله ؟؟؟


والله أمر المسلمين اليوم عجيب.
أصبح البعض تحدثه نفسه بأنه من أهل العلم ، ويجيز لنفسه ما لم يجيزه أهل العلم والإختصاص، فيقولون مثلا: لم أقف عليه. أو لم أجده في الكتب المعتبرة...
إتقوا الله يا عباد الله
ألم تعلموا أن الأسلم والأحوط في هذه المسائل الله أعلم، وفي أقل الأحوال اعتمد على قول عالم معتبر.
ما هذه الجرأة على العلم ؟
من أين لكم هذا التطاول على أهله؟
هل كل ما تسمعونه ولم يرق لكم أو لم تجدوه في مراجعكم غير صحيح ؟
ألا يوجد غير ما تعرفونه؟
أفلا يورد العلماء أقوالا من الكتب المقدسة كالتوراة والإنجيل والزبور، وقالوا فيها أقوالا تجيز الإستدلال بما فيها وإن شُكّ في صحتها إن لم تخالف شريعتنا الإسلامية؟
النصيحة لا تقعوا في أعراض الناس
.
Shaker
Shaker
 
 

عدد المساهمات : 295
العمر : 44
نقاط تحت التجربة : 12133
تاريخ التسجيل : 20/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ما صحة هذا الحديث Empty رد: ما صحة هذا الحديث

مُساهمة من طرف أحمد نصيب الثلاثاء 16 يونيو - 21:40

hend كتب:
abouhayder كتب:
hend كتب:
ibn_al_sa7aba كتب:السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

قرأت حديث و بعد بحث لم أجد تخريج له

لو أمكن من أصحاب الاختصاص أن يمدونا بتخريج له و الحديث هو

’’أدعوني بلسان لم تعصوني به أبدا‘‘

هل هذا حديث قدسي؟؟
من أين لك به ؟
أيتها الفاضلة ليس حديثا قدسيا ولا دعاء مأثورا بل هو دعاء مخترع لان ظاهره يوحي بذلك .
الاخ ابن الصحابة يتساءل عن صحة هذا الدعاء من عدمه وهو مشكور على طرحه هذا السؤال لان الدعاء المزعوم يقع تداوله بدون سند أو تخريج والله المستعان .

بارك الله فيك وفي إبن الصحابة الله
المستعان على ما يصفون
أتصل بهم إلى حد الكذب على الله ؟؟؟
يا أختي قالوا قديما : ما أكثر الابر وما أقل العبر .
أحمد نصيب
أحمد نصيب
 
 

عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24437
تاريخ التسجيل : 05/08/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ما صحة هذا الحديث Empty رد: ما صحة هذا الحديث

مُساهمة من طرف Shaker الثلاثاء 16 يونيو - 21:46

إقرأ بارك الله فيكم ما قاله الألوسي في تفسيره لقوله تعالى:
{ فادع لَنَا رَبَّكَ } أي سله لأجلنا بدعائك إياه بأن يخرج لنا كذا وكذا والفاء لسببية عدم الصبر للدعاء ، ولغة بني عامر { فادع } بكسر العين جعلوا دعا من ذوات الياء كرمى ، وإنما سألوا من موسى أن يدعو لهم ، لأن دعاء الأنبياء عليهم الصلاة والسلام أقرب للإجابة من دعاء غيرهم ، على أن دعاء الغير للغير مطلقاً أقرب إليها فما ظنك بدعاء الأنبياء لأممهم؟ ولهذا قال صلى الله عليه وسلم / لعمر رضي الله تعالى عنه : " أشركنا في دعائك " وفي الأثر : «ادعوني بألسنة لم تعصوني فيها» وحملت على ألسنة الغير ، والتعرض لعنوان الربوبية لتمهيد مبادىء الإجابة.

أليس هذا قول أهل العلم؟
أرجوكم لا تدخلوا بيوتا إلا من أبوابها.

.ونعمَ ما قالوا:
ما أكثر الابر وما أقل العبر .


عدل سابقا من قبل Shaker في الثلاثاء 16 يونيو - 21:55 عدل 3 مرات
Shaker
Shaker
 
 

عدد المساهمات : 295
العمر : 44
نقاط تحت التجربة : 12133
تاريخ التسجيل : 20/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ما صحة هذا الحديث Empty رد: ما صحة هذا الحديث

مُساهمة من طرف b.kalija الثلاثاء 16 يونيو - 21:46

والله كلامك صحيح أخي
أنا عندي معلومة ومانيش متأكدة منها
أنه من وقت النبي موسئ عليه السلام
والله أعلم ...
b.kalija
b.kalija
 
 

عدد المساهمات : 4701
العمر : 45
المكان : france
نقاط تحت التجربة : 17190
تاريخ التسجيل : 16/12/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ما صحة هذا الحديث Empty رد: ما صحة هذا الحديث

مُساهمة من طرف ibn_al_sa7aba الثلاثاء 16 يونيو - 22:45

والله أمر المسلمين اليوم عجيب.
أصبح
البعض تحدثه نفسه بأنه من أهل العلم ، ويجيز لنفسه ما لم يجيزه أهل العلم
والإختصاص، فيقولون مثلا: لم أقف عليه. أو لم أجده في الكتب المعتبرة...
إتقوا الله يا عباد الله
ألم تعلموا أن الأسلم والأحوط في هذه المسائل الله أعلم، وفي أقل الأحوال اعتمد على قول عالم معتبر.
ما هذه الجرأة على العلم ؟
من أين لكم هذا التطاول على أهله؟
هل كل ما تسمعونه ولم يرق لكم أو لم تجدوه في مراجعكم غير صحيح ؟
ألا يوجد غير ما تعرفونه؟
أفلا
يورد العلماء أقوالا من الكتب المقدسة كالتوراة والإنجيل والزبور، وقالوا
فيها أقوالا تجيز الإستدلال بما فيها وإن شُكّ في صحتها إن لم تخالف
شريعتنا الإسلامية؟
النصيحة لا تقعوا في أعراض الناس
.

السلام عليكم

خويا الباهي لماذا هذا الدخول بقوة

سؤالي واضح .... هل يوجد إسناد أو تخريج لهذا الحديث

إن كان لديك جواب شكرناك و جزاك الله عنا كل خير

و سؤالي كان لجهلي و أردت التعلم

إقرأ بارك الله فيكم ما قاله الألوسي في تفسيره لقوله تعالى:
{
فادع لَنَا رَبَّكَ } أي سله لأجلنا بدعائك إياه بأن يخرج لنا كذا وكذا
والفاء لسببية عدم الصبر للدعاء ، ولغة بني عامر { فادع } بكسر العين
جعلوا دعا من ذوات الياء كرمى ، وإنما سألوا من موسى أن يدعو لهم ، لأن
دعاء الأنبياء عليهم الصلاة والسلام أقرب للإجابة من دعاء غيرهم ، على أن
دعاء الغير للغير مطلقاً أقرب إليها فما ظنك بدعاء الأنبياء لأممهم؟ ولهذا
قال صلى الله عليه وسلم / لعمر رضي الله تعالى عنه : " أشركنا في دعائك "
وفي الأثر : «ادعوني بألسنة لم تعصوني فيها» وحملت على ألسنة الغير ، والتعرض لعنوان الربوبية لتمهيد مبادىء الإجابة.

أليس هذا قول أهل العلم؟
أرجوكم لا تدخلوا بيوتا إلا من أبوابها.

أخي بارك الله فيك

ذكرك أنه أثر لا يكفي

الذي قصدته أنا الاسناد

و الأثر بارك الله فيك يخضع لأحكام الحديث من تضعيف و تصحيح فلا يكفي أن نذكر أن أي كلام حديث لرسول الله أو أثر حتى تبرأ الذمة بل وجب علينا وجوباً شرعياً تبيان و تبيين درجة و صحة ما نروي و ما نخبر به الناس

فهلا تكرمت و أخبرتنا و أنا أقر بجهلي بصحة هذا الأثر من عدمه

و بارك الله فيك

و أرجو أن لا يخرج الحوار عن حدوده
ibn_al_sa7aba
ibn_al_sa7aba
 
 

عدد المساهمات : 2987
العمر : 41
نقاط تحت التجربة : 14397
تاريخ التسجيل : 07/05/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ما صحة هذا الحديث Empty رد: ما صحة هذا الحديث

مُساهمة من طرف ibn_al_sa7aba الثلاثاء 16 يونيو - 22:46

والله كلامك صحيح أخي
أنا عندي معلومة ومانيش متأكدة منها
أنه من وقت النبي موسئ عليه السلام
والله أعلم ...

و هذا ما نريد أن نتبينه جميعاً أختي الكريمة
ibn_al_sa7aba
ibn_al_sa7aba
 
 

عدد المساهمات : 2987
العمر : 41
نقاط تحت التجربة : 14397
تاريخ التسجيل : 07/05/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ما صحة هذا الحديث Empty رد: ما صحة هذا الحديث

مُساهمة من طرف أحمد نصيب الثلاثاء 16 يونيو - 22:52

أخي ابن الصحابة ، لا تتعب نفسك فلن يأتوا لا بسند ولا تخريج بل يأتون في كل مرة بأشياء للتشتيت والتفريع ليس الا والله المستعان .
قيل قديما : اذا اعدمت الوسيلة فالغ الوسيلة من عقلك تغنم .
أحمد نصيب
أحمد نصيب
 
 

عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24437
تاريخ التسجيل : 05/08/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ما صحة هذا الحديث Empty رد: ما صحة هذا الحديث

مُساهمة من طرف أحمد نصيب الثلاثاء 16 يونيو - 22:55

b.kalija كتب:والله كلامك صحيح أخي
أنا عندي معلومة ومانيش متأكدة منها
أنه من وقت النبي موسئ عليه السلام
والله أعلم ...
تبيني بارك الله فيك يا أختاه :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى إذا لم تستح فافعل ما شئت) (صحيح البخاري )



كان شيخ الإسلام ابن تيمية يتمثل كثيرا بالتالي :

وليس يصح في الأذهان شيء *** إذا احتاج النهار إلى دليل
.....................................................................
تقول القاعدة الفقهية :
ان كنت ناقلا فالصحة وان كنت مدعيا فالدليل .
واذا غاب هذا وذاك فالمحصلة = لاشيء
أحمد نصيب
أحمد نصيب
 
 

عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24437
تاريخ التسجيل : 05/08/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ما صحة هذا الحديث Empty رد: ما صحة هذا الحديث

مُساهمة من طرف Shaker الثلاثاء 16 يونيو - 23:40

ibn_al_sa7aba كتب:
والله أمر المسلمين اليوم عجيب.
أصبح
البعض تحدثه نفسه بأنه من أهل العلم ، ويجيز لنفسه ما لم يجيزه أهل العلم
والإختصاص، فيقولون مثلا: لم أقف عليه. أو لم أجده في الكتب المعتبرة...
إتقوا الله يا عباد الله
ألم تعلموا أن الأسلم والأحوط في هذه المسائل الله أعلم، وفي أقل الأحوال اعتمد على قول عالم معتبر.
ما هذه الجرأة على العلم ؟
من أين لكم هذا التطاول على أهله؟
هل كل ما تسمعونه ولم يرق لكم أو لم تجدوه في مراجعكم غير صحيح ؟
ألا يوجد غير ما تعرفونه؟
أفلا
يورد العلماء أقوالا من الكتب المقدسة كالتوراة والإنجيل والزبور، وقالوا
فيها أقوالا تجيز الإستدلال بما فيها وإن شُكّ في صحتها إن لم تخالف
شريعتنا الإسلامية؟
النصيحة لا تقعوا في أعراض الناس
.

السلام عليكم

خويا الباهي لماذا هذا الدخول بقوة

سؤالي واضح .... هل يوجد إسناد أو تخريج لهذا الحديث

إن كان لديك جواب شكرناك و جزاك الله عنا كل خير

و سؤالي كان لجهلي و أردت التعلم

إقرأ بارك الله فيكم ما قاله الألوسي في تفسيره لقوله تعالى:
{
فادع لَنَا رَبَّكَ } أي سله لأجلنا بدعائك إياه بأن يخرج لنا كذا وكذا
والفاء لسببية عدم الصبر للدعاء ، ولغة بني عامر { فادع } بكسر العين
جعلوا دعا من ذوات الياء كرمى ، وإنما سألوا من موسى أن يدعو لهم ، لأن
دعاء الأنبياء عليهم الصلاة والسلام أقرب للإجابة من دعاء غيرهم ، على أن
دعاء الغير للغير مطلقاً أقرب إليها فما ظنك بدعاء الأنبياء لأممهم؟ ولهذا
قال صلى الله عليه وسلم / لعمر رضي الله تعالى عنه : " أشركنا في دعائك "
وفي الأثر : «ادعوني بألسنة لم تعصوني فيها» وحملت على ألسنة الغير ، والتعرض لعنوان الربوبية لتمهيد مبادىء الإجابة.

أليس هذا قول أهل العلم؟
أرجوكم لا تدخلوا بيوتا إلا من أبوابها.

أخي بارك الله فيك

ذكرك أنه أثر لا يكفي
الذي قصدته أنا الاسناد
و الأثر بارك الله فيك يخضع لأحكام الحديث من تضعيف و تصحيح فلا يكفي أن نذكر أن أي كلام حديث لرسول الله أو أثر حتى تبرأ الذمة بل وجب علينا وجوباً شرعياً تبيان و تبيين درجة و صحة ما نروي و ما نخبر به الناس
فهلا تكرمت و أخبرتنا و أنا أقر بجهلي بصحة هذا الأثر من عدمه
و بارك الله فيك
و أرجو أن لا يخرج الحوار عن حدوده

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته
أخي لماذا هذا التسرع والحكم علينا بالدخول بقوة؟
أولا: سؤالك وإن كان مبطنا ومثيرا للجدل لكن ليس لي عليه مؤاخذة لأنه علمي ومن حقك أن تسأل ولكن حذار أن تكون النية غير سليمة وأرجو غير ذلك.
ثانيا: هلا رأيت صاحبك كيف دخل؟
ثالثا: لو تمعّنت لرأيت أنك غير مقصود بردّي وقد اقتبست كلام الذين دخلوا بقوة وعلمت على التنطّع بالأحمر ثم قمت بالرد عليهم.
وراجع ما قلناه، لم أثير موضوع الإسناد وإنما تكلمت عن لغة الجهل والتنطع الذي لا يكون ممن له بعض الدراية.
أما ما تذكر فيكفي أنه مروي في تفسير أو كتاب معتبر، لا نقول حينئذ مكذوب أو مخترع أو هذه العبارات المقززة.
لا يقول هذا إلا محدث أو عالم معتبر.
وبالله عليك إذا لم يكن هذا تنطعا في الدين فما هو التنطّع؟
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى إذا لم تستح فافعل ما شئت) (صحيح البخاري )
Shaker
Shaker
 
 

عدد المساهمات : 295
العمر : 44
نقاط تحت التجربة : 12133
تاريخ التسجيل : 20/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ما صحة هذا الحديث Empty رد: ما صحة هذا الحديث

مُساهمة من طرف b.kalija الثلاثاء 16 يونيو - 23:47

abouhayder كتب:
b.kalija كتب:والله كلامك صحيح أخي
أنا عندي معلومة ومانيش متأكدة منها
أنه من وقت النبي موسئ عليه السلام
والله أعلم ...
تبيني بارك الله فيك يا أختاه :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى إذا لم تستح فافعل ما شئت) (صحيح البخاري )



كان شيخ الإسلام ابن تيمية يتمثل كثيرا بالتالي :

وليس يصح في الأذهان شيء *** إذا احتاج النهار إلى دليل
.....................................................................
تقول القاعدة الفقهية :
ان كنت ناقلا فالصحة وان كنت مدعيا فالدليل .
واذا غاب هذا وذاك فالمحصلة = لاشيء

أخي الكريم أنا ليس لي دليل قاطع
في هذا السؤال هو مجرد بحث قمت به
هذه الصبيحة
لكني لست علئ يقين منه فوضعته بين أيديكم لتزويدنا
أكثر مما تعلمون ...
Embarassed
b.kalija
b.kalija
 
 

عدد المساهمات : 4701
العمر : 45
المكان : france
نقاط تحت التجربة : 17190
تاريخ التسجيل : 16/12/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ما صحة هذا الحديث Empty رد: ما صحة هذا الحديث

مُساهمة من طرف إسماعيل الثلاثاء 16 يونيو - 23:58

هذا بحث علماء
ولذا يحذف ما يثير الجدل
ويغلق الموضوع

*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل"
إسماعيل
إسماعيل
 مشرف

عدد المساهمات : 2980
العمر : 53
نقاط تحت التجربة : 16430
تاريخ التسجيل : 17/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى