نسمة قفصية
مرحبا بكم في موقع قفصة فيه كل تاريخ قفصة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

نسمة قفصية
مرحبا بكم في موقع قفصة فيه كل تاريخ قفصة
نسمة قفصية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

بعض ردود على أباطيل

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

بعض ردود على أباطيل Empty بعض ردود على أباطيل

مُساهمة من طرف إسماعيل الجمعة 30 أكتوبر - 2:17



ردود على شبه المنحرفين المنتسبين زورا لأهل السنة والجماعة. كالمشبهة والمجسمة الذين
ينسبون لله الجسم والحد والشكل والعياذ بالله.
ردود على فرق أخذوا بآرائهم وخرقوا اجماع المسلمين وكفروا المسلمين باسم الدين كالذين يكفرون
المتوسلين بالنبي صلى الله عليه وسلم وبيان من هم الصوفية الحقة ومن هم
الأشاعرة. ليعلم أن حقيقة التصوف هو اتباع الشريعة، والعمل بالكتاب
والسنة، ومجاهدة النفس، ومخالفة الهوى.. وكثير منهم بلغوا الولاية
والعناية الربانية أمثال الشيخ أحمد الرفاعي والجنيد البغدادي والجيلاني
وغيرهم. أما أدعياء التصوف اليوم، الذين يقولون بالحلول وبأفضلية أحد من
عامة الناس على الأنبياء، فهم شاذون منحرفون عن الحق. قد جعل الله هذه
الطائفة سادة الأمة، وفضلهم على سائر خلقه بعد أنبيائه ورسله، وجعلهم
للناس هداة ورحمة، فكان منهم الأولياء والعلماء والسادة الأئمة.

وأهل هذه الطائفة الأفاضل قد ذهب أكثرهم فعلا ولكن وجودهم لا ينقطع، إذ الحق باقٍ إلى يوم القيامة. وقد فرَّق كثير من جهلة
التصوف بين الشريعة والحقيقة، وتوهموا أن الحقيقة تخالف الشريعة، وأن
الباطن يخالف الظاهر، وهذا خطر محدق، وجهل مطبق لأن الشريعة كلها حقائق.

يقول الامام الكوثري عن الوهابية في مقدمة كتابه "تبيين كذب المفترى" ص (18) حيث قال :

الحشوية يقصد الوهابية اسقطها الجهل و الجمود ,ترتئي آراء جاهلية ورثتها
من نحل كانوا عليها قبل الاسلام , وولهم راجت عليهم تمويهات المموهين من
الثنوية و أهل الكتاب و الصابئة, لهم تقشف يخدعون به العامة و جهالات لا
يتصورها عاقل , و هم غلاظ الطباع قساة جفاة يتحينون الفرص لاحداث القلاقل, لا يظهر لهم قول الا عند ضعف الاسلام , و يستفحل أمر الالحاد مع ظهور قولهم , هكذا في جميع أدوار التاريخ, خصومتهم متوجهة نحو العقل و العلوم النظرية و كل فرقة قائمة" كلام من ذهب رحمك الله يا سيدي.
وقد
رد على فرقة الوهابية منذ أكثر من مائتين سنة الى يومنا هذا مئات العلماء
من أهل السنّة والجماعة الأجلاء ومنهم مفتي الشافعية الشيخ أحمد بن زيني
دحلان في كتابه الذي سماه "فتنة الوهابية" ويتحدث فيها
كيف تسلط الوهابية على الحرمين وقتلوا الأطفال والشيوخ باسم الدين كما
يحصل في زماننا هذا في بلاد مختلفة. واقرءوا كتاب "النقول الشرعية في الردّ على الوهّابية" للشيخ مصطفى بن أحمد الشطي الحنبلي، الدمشقي. طبع في إستانبول 1406 هــ . وكذلك كتاب "يهـودا لا حنابلة" للشيخ الأحمدي الظواهـري شيخ الأزهـر رحمهم الله. فان الساكت عن الحق شيطان أخرس.



من تدليس الوهابية

الحمد لله رب العالمين واشهد ان لا اله الا الله وحده
لاشريك له واشهد ان محمداً عبده ورسوله ارسله بالهدى ودين الحق ليظهره على
الدين كله ولو كره المشركون صلى الله عليه وعلى آله الى يوم الدين اما بعد

من تجرأ على الكذب على الله ورسوله لا نستغرب منه أن يدلس كتب العلماء
وأقوالهم حتى يموه على ضعاف العقول وقليلي الاطلاع وذلك هو مع الأسف دأب
الهابية أدعياء السلفية ومثال ذلك ما فعله زهير الشاويش في تحقيقه لكتاب
الرد الوافرلابن ناصر الدين الدمشقي حيث أفرط في ذم الإمام العلاء
البخاري، وكذب على الحافظ السخاوي بزعمه أنه قال في العلاء البخاري في
كتابه "الضوء اللامع" : (وكان شديد الالتصاق بالحكّام)!! ولبيان كذبه،
فهذا نص كلام السخاوي في كتاب "الضوء اللامع" الجزء التاسع ص ٢٩١طبعة دار
مكتبة الحياة بيروت لبنان : (وإذا حضر عنده أعيان الدولة بالغ في وعظهم
والإغلاظ عليهم بل ويراسل السلطان معهم بما هو أشد وأغلظ ويحضُّه على
إزالة أشياء من المظالم) اهـ.

ومن الأمثلة الكثيرة على
تدليسهم أيضا ما قام به زهير الشاويش بأمر وتواطؤ من شيخه ناصر الألباني
من تلاعب بكلام الإمام السبكي حيث كتب في مقدمته على ما أسموه "شرح
الطحاوية" لابن أبي العز وبالتحديد في الحاشية من ص ٥من الطبعة التاسعة
١٤٠٨هـ ١٩٨٨ رللمكتب الإسلامي لصاحبه زهير الشاويش ما نصه: ومما يدلك على
ذلك كلمة الشيخ عبد الوهاب السبكي في كتابه "معيد النعم ومبيد النقم" التي
نقلنا ملخصها على غلاف الكتاب وهي: " وهذه المذاهب الأربعة – ولله تعالى
الحمد – في العقائد واحدة، إلا من لحق منها بأهل الاعتزال والتجسيم، وإلا
فجمهورها على الحق يقرون عقيدة أبي جعفر الطحاوي التي تلقاها العلماء سلفا
وخلفا بالقبول"انتهى كلام الشاويش.


وإليك أيها القارئ
الكريم كلام السبكي بحروفه حتى تتحقق بنفسك مما نقول حيث في كتاب "معيد
النعم ومبيد النقم" في ص من الطبعة الثانية ١٩٨٥رلدار الحداثة بيروت ما
نصه: ما نصه: وهؤلاء الحنفية والشافعية والمالكية وفضلاء الحنابلة –ولله
تعالى الحمد– في العقائد يد واحدة كلهم على رأي أهل السنة والجماعة،
يدينون الله تعالى بطيق شيخ السنة أبي الحسن الأشعري رحمه الله، لا يحيد
عنها إلا رعاع من الحنفية والشافعية لحقوا بأهل الاعتزال ورعاع من
الحنابلة لحقوا بأهل التجسيم، وبرّأ الله المالكية فلم نر مالكيا إلا
أشعريا عقيدة. وبالجملة عقيدة الأشعري هي ما تضمنته عقيدة أبي جعفر
الطحاوي التي تلقاها علماء المذاهب بالقبول ورضوها عقيدة.



هذا والله من وراء القصد
[/center]


عدل سابقا من قبل إسماعيل في الجمعة 30 أكتوبر - 20:14 عدل 2 مرات

*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل"
إسماعيل
إسماعيل
 مشرف

عدد المساهمات : 2980
العمر : 53
نقاط تحت التجربة : 16430
تاريخ التسجيل : 17/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بعض ردود على أباطيل Empty رد: بعض ردود على أباطيل

مُساهمة من طرف أحمد نصيب الجمعة 30 أكتوبر - 7:35

لن تستطيع تغطية البدعة مهما حاولت .
قال شيخ الاسلام ابن تيمية :
الاشاعرة مخانيث المعتزلة .
أرأيت لقد قضى عليهم بسطر واحد .
أحمد نصيب
أحمد نصيب
 
 

عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24437
تاريخ التسجيل : 05/08/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بعض ردود على أباطيل Empty رد: بعض ردود على أباطيل

مُساهمة من طرف إسماعيل الجمعة 30 أكتوبر - 8:31

abouhayder كتب:لن تستطيع تغطية البدعة مهما حاولت .
قال شيخ الاسلام ابن تيمية :
الاشاعرة مخانيث المعتزلة .
أرأيت لقد قضى عليهم بسطر واحد .

لا تقبل شهادة المجروح عند الأمة

فمن ابن تيمية أمام الأشعريين وأمام علمائهم ؟؟؟

*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل"
إسماعيل
إسماعيل
 مشرف

عدد المساهمات : 2980
العمر : 53
نقاط تحت التجربة : 16430
تاريخ التسجيل : 17/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى