ما حكم مال اكتسب من محل كوافير النساء
4 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
ما حكم مال اكتسب من محل كوافير النساء
الشيخ محمد حسان حفظه الله
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل"
إسماعيل- مشرف
- عدد المساهمات : 2980
العمر : 53
نقاط تحت التجربة : 16450
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
رد: ما حكم مال اكتسب من محل كوافير النساء
انا لست فقيها و لا علامة و لا طالب علم شرعي
و لكن من خلال معرفتي الدنيا لحدود الشرع اعرف :
ان الله امر النساء بالتزين لبعولتهن و التطيب لهم
و ان المراة يمكن ان تستعين بغيرها للتزين و التطيب
و انه يمكن اخذ اجرة حلال عن كل فعل حلال
فاذا ابتعدت الكوافيرة عن تعويض الشعر بباروكة
و تجنبت ترقيق الحواجب
و عملت في محل خاص بالنساء
فاني اراه مالا حلالا طيبا
تنفق منه كما تشاء
و لله العلم من قبل و من بعد
و لائمة المسلمين و علمائهم
و ان كنت ارى ان الفتوى اي فتوى
تكون خاصة او لا تكون
فهناك كوافيرات مالهن حلال
و اخريات مالهن حرام
فلا بد من التخصيص
ماذا تفعل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و لمن تفعل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و اين تفعل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و لكن من خلال معرفتي الدنيا لحدود الشرع اعرف :
ان الله امر النساء بالتزين لبعولتهن و التطيب لهم
و ان المراة يمكن ان تستعين بغيرها للتزين و التطيب
و انه يمكن اخذ اجرة حلال عن كل فعل حلال
فاذا ابتعدت الكوافيرة عن تعويض الشعر بباروكة
و تجنبت ترقيق الحواجب
و عملت في محل خاص بالنساء
فاني اراه مالا حلالا طيبا
تنفق منه كما تشاء
و لله العلم من قبل و من بعد
و لائمة المسلمين و علمائهم
و ان كنت ارى ان الفتوى اي فتوى
تكون خاصة او لا تكون
فهناك كوافيرات مالهن حلال
و اخريات مالهن حرام
فلا بد من التخصيص
ماذا تفعل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و لمن تفعل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و اين تفعل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حامد عماري-
- عدد المساهمات : 2469
العمر : 54
نقاط تحت التجربة : 14481
تاريخ التسجيل : 29/07/2009
رد: ما حكم مال اكتسب من محل كوافير النساء
فاذا ابتعدت الكوافيرة عن تعويض الشعر بباروكة
و تجنبت ترقيق الحواجب
و عملت في محل خاص بالنساء
فاني اراه مالا حلالا طيبا
تنفق منه كما تشاء.
....................................................
عين الصواب .
و تجنبت ترقيق الحواجب
و عملت في محل خاص بالنساء
فاني اراه مالا حلالا طيبا
تنفق منه كما تشاء.
....................................................
عين الصواب .
أحمد نصيب-
- عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24457
تاريخ التسجيل : 05/08/2007
رد: ما حكم مال اكتسب من محل كوافير النساء
و لله العلم من قبل و من بعد
و لائمة المسلمين و علمائهم.
...........................................
القول الصحيح :
ولله العلم من قبل ومن بعد ثم لائمة المسلمين وعلمائهم .
و لائمة المسلمين و علمائهم.
...........................................
القول الصحيح :
ولله العلم من قبل ومن بعد ثم لائمة المسلمين وعلمائهم .
أحمد نصيب-
- عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24457
تاريخ التسجيل : 05/08/2007
رد: ما حكم مال اكتسب من محل كوافير النساء
جزاك الله الخير كله أخي إسماعيل .
في وقتنا هذا إختلط الحابل بالنابل .
حيث أصبحت النساء يتعاندن من التي تذهب للكوافير الفلاني لأنه الأحسن
ناسين هذا الأمر أنه محرم ....كيف للمرأة أن تذهب لحلاق رجل وتترك مرأة مثلها
مثل ماتفضل الإخوة قبل الزينة لها شروطها .
لكن نأسف لما أل إليه حال عصرنا مما أصبحت المودا هي نزع الحواجب بأكملها
ورسمها بقلم والله شيء مقزز ومحرم .
علئ كل حال الزينة شيء جميل لكن في حدود العقل والدين .
في وقتنا هذا إختلط الحابل بالنابل .
حيث أصبحت النساء يتعاندن من التي تذهب للكوافير الفلاني لأنه الأحسن
ناسين هذا الأمر أنه محرم ....كيف للمرأة أن تذهب لحلاق رجل وتترك مرأة مثلها
مثل ماتفضل الإخوة قبل الزينة لها شروطها .
لكن نأسف لما أل إليه حال عصرنا مما أصبحت المودا هي نزع الحواجب بأكملها
ورسمها بقلم والله شيء مقزز ومحرم .
علئ كل حال الزينة شيء جميل لكن في حدود العقل والدين .
b.kalija-
- عدد المساهمات : 4701
العمر : 45
المكان : france
نقاط تحت التجربة : 17210
تاريخ التسجيل : 16/12/2008
رد: ما حكم مال اكتسب من محل كوافير النساء
بارك الله فيك أخت خديجة
وفي حكم الذهاب للكوافير
أختار لكم هذا القول:
1- جاء الإسلام يحارب نزعة التقشف المتزمتة التي عرفت بها بعض الأديان
والنحل، ودعا إلى التزين والتجمل في توازن واعتدال، منكرا على الذين
يحرمون زينة الله التي أخرج لعباده. لهذا جعل أخذ الزينة من مقدمات الصلاة:
(خذوا زينتكم عند كل مسجد) سورة الأعراف:21.
وإذا كان الإسلام شرع التجمل للرجال والنساء جميعا فإنه قد راعى فطرة المرأة
وأنوثتها فأباح لها من الزينة ما حرم على الرجل من لبس الحرير والتحلي بالذهب.
ولكن الإسلام حرم بعض أشكال الزينة التي فيها خروج على
الفطرة، وتغيير لخلق الله الذي هو من وسائل الشيطان في إغوائه للناس
(ولآمرنهم فليغيرن خلق الله).
وفي هذا صح عن النبي صلى الله عليه وسلم لعن الواشمة والمستوشمة، والواشرة والمستوشرة، والنامصة والمتنمصة، والواصلة والمستوصلة.
والأحاديث في ذلك صحيحة مشهورة. لا مطعن فيها.
والوشم معروف من قديم، وهو النقش -عن طريق الوخز- باللون الأزرق.
والوشر هو تحديد الأسنان، وتقصيرها بالمبرد.
والنمص هو إزالة شعر الحاجبين لترفيعهما أو تسويتهما أو نحو ذلك.
والوصل المراد به: وصل الشعر بشعر آخر طبيعي أو صناعي كالباروكة التي يسأل عنها السائل.
وكل هذه الأمور محرمة ملعون من فعلها أو طلبها على لسان محمد صلى الله عليه وسلم.
وبهذا نعلم حكم ما يسمى "الباروكة" وما شابهها، وادعاء أنها مجرد غطاء للرأس كذب
وتضليل يخالف الواقع، فأغطية الرأس معلومة بالعقل والعرف، وإنما هذه زينة
وحلية أكثر من الشعر الطبيعي نفسه، مع ما فيها من الغش والتزوير من ناحية،
والإسراف والتبذير من ناحية ثانية، والتبرج والإغراء من ناحية ثالثة. وكل
هذه مؤكدات للتحريم.
روى سعيد بن المسيب قال: قدم معاوية المدينة
آخر قدمه قدمها، فخطبنا فأخرج كبة من شعر (أي قصة-كما في رواية أخرى) قال:
ما كنت أرى أحدا يفعل هذا غير اليهود.. إن النبي صلى الله عليه وسلم سماه
"الزور" يعنى الواصلة في الشعر.
وفي رواية أنه قال لأهل المدينة: "أين علماؤكم؟ سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم ينهى عن مثل هذه" ويقول:
"إنما هلكت بنو إسرائيل حين اتخذ هذه نساؤهم". رواه البخاري.
وهذا الحديث نبهنا على أمرين:
الأول: أن اليهود هم مصدر هذه الرذيلة وأساسها من قبل، كما كانوا مروجيها من بعد. فتش عن اليهود وراء كل فساد.
الثاني: أن النبي صلى الله عليه وسلم سمى هذا العمل "زورا" ليشير إلى حكمة تحريمه
فهو ضرب من الغش والتزييف والتمويه، والإسلام يكره الغش، ويبرأ من الغاش
في كل معاملة مادية أو معنوية.. "من غشنا فليس منا" مع ذكرنا من الحكم الأخرى.
إن لبس هذه الباروكة حرام، ولو كان في البيت، لأن
الواصلة ملعونة أبدا، فإذا كان في الخارج وليس على رأسها غطاء فهو أشد
حرمة لما فيه من المخالفة الصريحة لقوله تعالى: (وليضربن بخمرهن على
جيوبهن) ولا يزعم أحد أن "الباروكة" خمار. وإذا كان هذا حراما على المرأة
فهو على الرجل أشد حرمة من باب أولى.
2- أما ذهاب المرأة إلى رجل أجنبي ليزينها، فهو حرام قطعا، لأن غير الزوج والمحرم لا يجوز له أن يمس
امرأة مسلمة ولا جسدها، ولا يجوز لها أن تمكنه من ذلك.
وفي الحديث: "لأن يطعن في رأس أحدكم بمخيط من حديد خير له من يمس امرأة لا تحل له"
والمخيط: آلة الخياطة كالإبرة والمسلة ونحوهما.. رواه الطبراني، ورجاله
ثقات، رجال الصحيح -كما قال المنذري- ورواه البيهقي أيضا.
وكثيرا ما يحدث أن تبقى المرأة وحدها في محل "الكوافير" فترتكب حراما آخر، وهو الخلوة بأجنبي.
وما أدى إلى هذا كله إلا الشرود عن نهج الفطرة والاستقامة والاعتدال الذي هو
منهج الإسلام، وحسب المسلمة الحريصة على دينها وإرضاء ربها أن تتجمل في
بيتها بما أبيح لها، وأن يكون همها التزين لزوجها لا للشارع، كما هو بدع
المدنية الوافدة التي تحركها اليهودية العالمية.
فإن كان ولا بد من "الكوافير" فليكن امرأة. وبالله التوفيق.
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل"
إسماعيل- مشرف
- عدد المساهمات : 2980
العمر : 53
نقاط تحت التجربة : 16450
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
رد: ما حكم مال اكتسب من محل كوافير النساء
والوشر هو تحديد الأسنان، وتقصيرها بالمبرد.
جزاك الله خيرا علئ المعلومة الجديدة بالنسبة لي .
مما فهمته أخي إسماعيل أن إستعمال الباروكة حرام .
فكيف لمرأة سقط شعرها بالكامل وهي تعاني من حالة نفسية سيئة
فما هي صانعة ..؟؟؟
جزاك الله خيرا علئ المعلومة الجديدة بالنسبة لي .
مما فهمته أخي إسماعيل أن إستعمال الباروكة حرام .
فكيف لمرأة سقط شعرها بالكامل وهي تعاني من حالة نفسية سيئة
فما هي صانعة ..؟؟؟
b.kalija-
- عدد المساهمات : 4701
العمر : 45
المكان : france
نقاط تحت التجربة : 17210
تاريخ التسجيل : 16/12/2008
مواضيع مماثلة
» شات صدى العراق: اكتسب المزيد من الأصدقاء واستمتع بأوقاتٍ ممتعة
» احسن النساء واسوء النساء
» كيد النساء.....
» كيد النساء
» كيد النساء
» احسن النساء واسوء النساء
» كيد النساء.....
» كيد النساء
» كيد النساء
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى