هل أنا أنت
+2
أحمد نصيب
ابومحمد
6 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
هل أنا أنت
لن أكون أنت بأيّ حال من الأحوال ولا فائدة في تزيين رأيك لي كي أتبنّاه و أحيانا كثيرة يكون كلامي الذي أعتزّ به وهو جزء منّي كالدّبش بلغة إخوتنا المصاروة يعني يكون فيه نوع من المباشرة في معالجة الأمور ويفتقد الى الدبلوماسية وليس صدفة أن يكون هكذا أو جهلا منّي بفنون المجاملات والألفاظ المنمّقة والتراكيب اللّطيفة ولكنّي أريدها هكذا صعبة وأحيانا قاسية لأنّي أؤمن كما العديد أن ّ الخطأ يجب أن يوضع في خانة الأخطاء وتسليط الضّوء عليه يكون في رأيي المتواضع مدعاة لحثّ المخطىء على التنبّه قدما على اجتناب مثل هذه الأخطاء وأرى في كثير من الأحيان أن التشهير بصاحب الخطأ إن لم يكن مدفوعا أو مقهورا أولى ولأننا إن كنّا أسوياء نطمح لبلوغ مقامات الكمال ونأمل في تصفيق النّاس لنا بحرارة عندما نحسن فكذلك يجب علينا أن لانستغرب وأن لا نثورحينما نستوجب ونستحقّ اللّوم أو النّقد أو رفض صورة معيّنة وضعنا أنفسنا فيها فالإساءة قول كانت أو فعل تفتح علينا وهذا بديهي ردود فعل لا نستسيغها ولا نتحمّلها وأثقل شيء على النّفس هو وضع البعض أو تخيّله أنه الأكثر فهما للأشياء وابلغهم معرفة بالنّاس ويسمح لنفسه بممارسة دور المحامي عن البعض والشارح لبعض غوامض الأمور في أماكن أخرى فاعلم سيدي أنّك يمكن أن تسيء لغيرك من حيث أنك ترغب في تأدية خدمة له مثلا حينما تقول إن فلانا يقصد كذا لو أنك ترجمت أحاسيسك أنت أو برّرت موقفا لك لتصوّرنا أنك قصدت شيئا أشكل فهمه من خلال تركيبك اللفظ ولقلنا أن الإنسان يقول كلاما يحتمل غير الذي يقصد وهذا أمر طبيعي ومألوف أمّا أنك تعالج مادّة غيرك معوّلا على ما تفطّنت إليه دون غيرك فهذا اتهام مبطن بغباء غيرك وتفوقك عليه في الفهم .
شيء آخر الاحظه في بعض ردود بعض الأعضاء تجد مثلا موضوع فيه خلاف وكلّ يدلي بدلوه ويستنجد معلوماته وتجربته وحنكته وثقافته ليرجّح الكفّة لصالح الرأي الذي يتبنّاه فيكون ابداعا وهذا حق مشروع وتصرّف سليم قلت فيعقّب بعض الأعضاء بكلمة فيها كثير من السطحية وعدم اللياقة كأن يقول مثلا دعونا من الكلام الفارغ أو فلنترك الجدل يعني أن أنه يتعيّن عليك كسر مغزلك ولا حاجة لرقّة غزلك فلا وجود للنّسّاج .
والسلام
شيء آخر الاحظه في بعض ردود بعض الأعضاء تجد مثلا موضوع فيه خلاف وكلّ يدلي بدلوه ويستنجد معلوماته وتجربته وحنكته وثقافته ليرجّح الكفّة لصالح الرأي الذي يتبنّاه فيكون ابداعا وهذا حق مشروع وتصرّف سليم قلت فيعقّب بعض الأعضاء بكلمة فيها كثير من السطحية وعدم اللياقة كأن يقول مثلا دعونا من الكلام الفارغ أو فلنترك الجدل يعني أن أنه يتعيّن عليك كسر مغزلك ولا حاجة لرقّة غزلك فلا وجود للنّسّاج .
والسلام
ابومحمد-
- عدد المساهمات : 1400
نقاط تحت التجربة : 13602
تاريخ التسجيل : 01/02/2008
رد: هل أنا أنت
ذو العقل يشقى في النعيم بعقله ** وأخ الجهالة في الشقاوة ينعم .ابومحمد كتب:لن أكون أنت بأيّ حال من الأحوال ولا فائدة في تزيين رأيك لي كي أتبنّاه و أحيانا كثيرة يكون كلامي الذي أعتزّ به وهو جزء منّي كالدّبش بلغة إخوتنا المصاروة يعني يكون فيه نوع من المباشرة في معالجة الأمور ويفتقد الى الدبلوماسية وليس صدفة أن يكون هكذا أو جهلا منّي بفنون المجاملات والألفاظ المنمّقة والتراكيب اللّطيفة ولكنّي أريدها هكذا صعبة وأحيانا قاسية لأنّي أؤمن كما العديد أن ّ الخطأ يجب أن يوضع في خانة الأخطاء وتسليط الضّوء عليه يكون في رأيي المتواضع مدعاة لحثّ المخطىء على التنبّه قدما على اجتناب مثل هذه الأخطاء وأرى في كثير من الأحيان أن التشهير بصاحب الخطأ إن لم يكن مدفوعا أو مقهورا أولى ولأننا إن كنّا أسوياء نطمح لبلوغ مقامات الكمال ونأمل في تصفيق النّاس لنا بحرارة عندما نحسن فكذلك يجب علينا أن لانستغرب وأن لا نثورحينما نستوجب ونستحقّ اللّوم أو النّقد أو رفض صورة معيّنة وضعنا أنفسنا فيها فالإساءة قول كانت أو فعل تفتح علينا وهذا بديهي ردود فعل لا نستسيغها ولا نتحمّلها وأثقل شيء على النّفس هو وضع البعض أو تخيّله أنه الأكثر فهما للأشياء وابلغهم معرفة بالنّاس ويسمح لنفسه بممارسة دور المحامي عن البعض والشارح لبعض غوامض الأمور في أماكن أخرى فاعلم سيدي أنّك يمكن أن تسيء لغيرك من حيث أنك ترغب في تأدية خدمة له مثلا حينما تقول إن فلانا يقصد كذا لو أنك ترجمت أحاسيسك أنت أو برّرت موقفا لك لتصوّرنا أنك قصدت شيئا أشكل فهمه من خلال تركيبك اللفظ ولقلنا أن الإنسان يقول كلاما يحتمل غير الذي يقصد وهذا أمر طبيعي ومألوف أمّا أنك تعالج مادّة غيرك معوّلا على ما تفطّنت إليه دون غيرك فهذا اتهام مبطن بغباء غيرك وتفوقك عليه في الفهم .
شيء آخر الاحظه في بعض ردود بعض الأعضاء تجد مثلا موضوع فيه خلاف وكلّ يدلي بدلوه ويستنجد معلوماته وتجربته وحنكته وثقافته ليرجّح الكفّة لصالح الرأي الذي يتبنّاه فيكون ابداعا وهذا حق مشروع وتصرّف سليم قلت فيعقّب بعض الأعضاء بكلمة فيها كثير من السطحية وعدم اللياقة كأن يقول مثلا دعونا من الكلام الفارغ أو فلنترك الجدل يعني أن أنه يتعيّن عليك كسر مغزلك ولا حاجة لرقّة غزلك فلا وجود للنّسّاج .
والسلام
.........................
لقد أسمعت لو ناديت حيا ** ولكن لا حياة لمن تنادي
أحمد نصيب-
- عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24437
تاريخ التسجيل : 05/08/2007
رد: هل أنا أنت
موضوع فيه الكثير من المعاني وعلى الاعضاء مراعات كل تفكير
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
numerique-
- عدد المساهمات : 996
العمر : 53
نقاط تحت التجربة : 13485
تاريخ التسجيل : 02/03/2007
رد: هل أنا أنت
أنت لست بالقطع إلا انت
و لا أحد غيرك أنت
و جميل جدا أن تستحث الإبداع في الآخرين
فيبدعون من حيث يشعرون
و من حيث لا يشعرون
أما الآراء فتبقى نسبية
و ما تراه انت لا يراه بالقطع الألوف ممن ليسوا انت
و لا أحد غيرك أنت
و جميل جدا أن تستحث الإبداع في الآخرين
فيبدعون من حيث يشعرون
و من حيث لا يشعرون
أما الآراء فتبقى نسبية
و ما تراه انت لا يراه بالقطع الألوف ممن ليسوا انت
hayfa-
- عدد المساهمات : 5238
نقاط تحت التجربة : 16000
تاريخ التسجيل : 29/04/2007
رد: هل أنا أنت
numerique كتب:موضوع فيه الكثير من المعاني وعلى الاعضاء مراعات كل تفكير
صحيح
على الآخرين مراعاة فوارق التوقيت
على الآخرين مراعاة فوارق التوقيت
hayfa-
- عدد المساهمات : 5238
نقاط تحت التجربة : 16000
تاريخ التسجيل : 29/04/2007
رد: هل أنا أنت
كعهدي بك في الفطانةhayfa كتب:أنت لست بالقطع إلا انت
و لا أحد غيرك أنت
و جميل جدا أن تستحث الإبداع في الآخرين
فيبدعون من حيث يشعرون
و من حيث لا يشعرون
أما الآراء فتبقى نسبية
و ما تراه انت لا يراه بالقطع الألوف ممن ليسوا انت
إحدى الرّسائل وصلت
أكيد أني لا أحرث في البحر
لو توظّف هذه الفطانة في أماكنها التي آملها أنااااااااااالها
لاستفدنا ولما هدرت طاقات فيما هي أدنى من سموّها التي خلقت له
ولما تأثّرنا بجلبة دون مشاهدة السّباق
أم ترانا نتمرّن لعلّ التوجيه لم يحن بعد
ما أشدّ اسراف من ينفق ثروة من أجل أمسية
احترامي
ابومحمد-
- عدد المساهمات : 1400
نقاط تحت التجربة : 13602
تاريخ التسجيل : 01/02/2008
رد: هل أنا أنت
الحمد لله أنك اعترفت
أنني لست لا شئ
فأنا على الأقل أنا
أنني لست لا شئ
فأنا على الأقل أنا
hayfa-
- عدد المساهمات : 5238
نقاط تحت التجربة : 16000
تاريخ التسجيل : 29/04/2007
رد: هل أنا أنت
للأسف لم تصل الرسالتان ربما ساعي البريد في عطلةأبو أويس كتب:
قرأت رسالتين غير التي وصلت
وآمل أن يتلقاها أصحابها بسرعة
ابومحمد-
- عدد المساهمات : 1400
نقاط تحت التجربة : 13602
تاريخ التسجيل : 01/02/2008
رد: هل أنا أنت
ابومحمد كتب:لن أكون أنت بأيّ حال من الأحوال ولا فائدة في تزيين رأيك لي كي أتبنّاه و أحيانا كثيرة يكون كلامي الذي أعتزّ به وهو جزء منّي كالدّبش بلغة إخوتنا المصاروة يعني يكون فيه نوع من المباشرة في معالجة الأمور ويفتقد الى الدبلوماسية وليس صدفة أن يكون هكذا أو جهلا منّي بفنون المجاملات والألفاظ المنمّقة والتراكيب اللّطيفة ولكنّي أريدها هكذا صعبة وأحيانا قاسية لأنّي أؤمن كما العديد أن ّ الخطأ يجب أن يوضع في خانة الأخطاء وتسليط الضّوء عليه يكون في رأيي المتواضع مدعاة لحثّ المخطىء على التنبّه قدما على اجتناب مثل هذه الأخطاء وأرى في كثير من الأحيان أن التشهير بصاحب الخطأ إن لم يكن مدفوعا أو مقهورا أولى ولأننا إن كنّا أسوياء نطمح لبلوغ مقامات الكمال ونأمل في تصفيق النّاس لنا بحرارة عندما نحسن فكذلك يجب علينا أن لانستغرب وأن لا نثورحينما نستوجب ونستحقّ اللّوم أو النّقد أو رفض صورة معيّنة وضعنا أنفسنا فيها فالإساءة قول كانت أو فعل تفتح علينا وهذا بديهي ردود فعل لا نستسيغها ولا نتحمّلها وأثقل شيء على النّفس هو وضع البعض أو تخيّله أنه الأكثر فهما للأشياء وابلغهم معرفة بالنّاس ويسمح لنفسه بممارسة دور المحامي عن البعض والشارح لبعض غوامض الأمور في أماكن أخرى فاعلم سيدي أنّك يمكن أن تسيء لغيرك من حيث أنك ترغب في تأدية خدمة له مثلا حينما تقول إن فلانا يقصد كذا لو أنك ترجمت أحاسيسك أنت أو برّرت موقفا لك لتصوّرنا أنك قصدت شيئا أشكل فهمه من خلال تركيبك اللفظ ولقلنا أن الإنسان يقول كلاما يحتمل غير الذي يقصد وهذا أمر طبيعي ومألوف أمّا أنك تعالج مادّة غيرك معوّلا على ما تفطّنت إليه دون غيرك فهذا اتهام مبطن بغباء غيرك وتفوقك عليه في الفهم .
شيء آخر الاحظه في بعض ردود بعض الأعضاء تجد مثلا موضوع فيه خلاف وكلّ يدلي بدلوه ويستنجد معلوماته وتجربته وحنكته وثقافته ليرجّح الكفّة لصالح الرأي الذي يتبنّاه فيكون ابداعا وهذا حق مشروع وتصرّف سليم قلت فيعقّب بعض الأعضاء بكلمة فيها كثير من السطحية وعدم اللياقة كأن يقول مثلا دعونا من الكلام الفارغ أو فلنترك الجدل يعني أن أنه يتعيّن عليك كسر مغزلك ولا حاجة لرقّة غزلك فلا وجود للنّسّاج .
والسلام
سمير-
- عدد المساهمات : 2069
العمر : 49
الهوايه : .................
نقاط تحت التجربة : 14037
تاريخ التسجيل : 25/10/2009
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى