انتبه ايها المسلم .حصري على نسمة
+8
bousa3di
بوعلام
عزالدين
مصير
AMAL MASMOUDI
ام رحمة و ايوب
العنيد
ibn_al_sa7aba
12 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
انتبه ايها المسلم .حصري على نسمة
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هذه تذكرة اكتبها لعلها تصادف قلب عن الله غافل ... أو مسلم لخطر هذه الألفاظ غير عالم
كلمات تعودنا سماعها منذ الصغر .. أو تعلمناها و اعتدنا قولها دون أن نمعن فيها النظر
كلمات نحسبها هينة و لكنها عند الله عظيمة
قال تعالي:((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))
قال رسول الله صلي الله علية وسلم : (إن أحدكم ليتكلم بالكلمة من رضوان الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها رضوانه إلي يوم يلقاه...
وأن أحدكم ليتكلم بالكلمة من سخط الله مايظن أن تبلغ مابلغت فيكتب الله له بها سخطه إلي يوم القيامة )
أول هذه العبارات قولنا
لعمال عليك و على ربي : حرف العطف الواو يقتضي التسوية بين العبد و الخالق فكأن قائل هذا الكلام يقول بلسان حاله أنك ند لله تعالى و إن لم يقصد ذلك بلسان مقاله و هذا أمر و لا شك قبيح و نوع من أنواع الشرك يقول الله تعالى : ((أتجعلون لله أندادًا وأنتم تعلمون))
و روى النسائي عن ابن عباس رضي الله عنهما : ( أن رجل قال للنبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم : ما شاء الله وشئت فقال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم: له اجعلتني لله ندا ما شاء الله وحده) فأنكر النبي صلى الله عليه وسلم على هذا الرجل أن يقرن مشيئة النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم بمشيئة الله
و الأصح و الله أعلم هنا أن يقول المسلم : لعمال على ربي و من باعد عليك .. لعمال على ربي ثم عليك
تتبع عبارات أخرى إن شاء الله
كتبها و جمعها بن الصحابة القفصي
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هذه تذكرة اكتبها لعلها تصادف قلب عن الله غافل ... أو مسلم لخطر هذه الألفاظ غير عالم
كلمات تعودنا سماعها منذ الصغر .. أو تعلمناها و اعتدنا قولها دون أن نمعن فيها النظر
كلمات نحسبها هينة و لكنها عند الله عظيمة
قال تعالي:((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))
قال رسول الله صلي الله علية وسلم : (إن أحدكم ليتكلم بالكلمة من رضوان الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها رضوانه إلي يوم يلقاه...
وأن أحدكم ليتكلم بالكلمة من سخط الله مايظن أن تبلغ مابلغت فيكتب الله له بها سخطه إلي يوم القيامة )
أول هذه العبارات قولنا
لعمال عليك و على ربي : حرف العطف الواو يقتضي التسوية بين العبد و الخالق فكأن قائل هذا الكلام يقول بلسان حاله أنك ند لله تعالى و إن لم يقصد ذلك بلسان مقاله و هذا أمر و لا شك قبيح و نوع من أنواع الشرك يقول الله تعالى : ((أتجعلون لله أندادًا وأنتم تعلمون))
و روى النسائي عن ابن عباس رضي الله عنهما : ( أن رجل قال للنبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم : ما شاء الله وشئت فقال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم: له اجعلتني لله ندا ما شاء الله وحده) فأنكر النبي صلى الله عليه وسلم على هذا الرجل أن يقرن مشيئة النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم بمشيئة الله
و الأصح و الله أعلم هنا أن يقول المسلم : لعمال على ربي و من باعد عليك .. لعمال على ربي ثم عليك
تتبع عبارات أخرى إن شاء الله
كتبها و جمعها بن الصحابة القفصي
ibn_al_sa7aba-
- عدد المساهمات : 2987
العمر : 41
نقاط تحت التجربة : 14433
تاريخ التسجيل : 07/05/2007
رد: انتبه ايها المسلم .حصري على نسمة
ربي يجازيك خير
لكن اذا اضطر للمجامملة كأن يقول ذلك لشخص مهم وتكون النية خالصة لله؟
هل يجزيه ذلك ام لا؟
ودمت ذخرا للمنتدى
لكن اذا اضطر للمجامملة كأن يقول ذلك لشخص مهم وتكون النية خالصة لله؟
هل يجزيه ذلك ام لا؟
ودمت ذخرا للمنتدى
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
العنيد-
- عدد المساهمات : 5434
العمر : 62
المكان : sousse
المهنه : Fonctionnaire
الهوايه : صدقا لا أعلم
نقاط تحت التجربة : 16555
تاريخ التسجيل : 26/03/2008
رد: انتبه ايها المسلم .حصري على نسمة
ربي يجازيك خير
لكن اذا اضطر للمجامملة كأن يقول ذلك لشخص مهم وتكون النية خالصة لله؟
هل يجزيه ذلك ام لا؟
ودمت ذخرا للمنتدى
بارك الله فيك على المرور العنيد
يقول أهل العلم : النية الصالحة لا تصلح العمل الفاسد بينما النية الفاسدة تفسد العمل الصالح
النية وحدها لا ترفع و الله تعالى أعلى و أعلم الحرج
هناك قولة منتشرة بين عامة الناس و هي قولهم : الغاية تبرر الوسيلة و هذه قولة لائكية و منافية لمبادئ الاسلام و الصحيح و الله أعلم أن الغاية لها حكم الوسيلة يعني حتى و لو كانت الغاية مباحة شرعاً و لكن الإنسان سلك إليها طرق محرمة شرعاً فالغاية تأخذ حكم الوسيلة
ibn_al_sa7aba-
- عدد المساهمات : 2987
العمر : 41
نقاط تحت التجربة : 14433
تاريخ التسجيل : 07/05/2007
رد: انتبه ايها المسلم .حصري على نسمة
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
العنيد-
- عدد المساهمات : 5434
العمر : 62
المكان : sousse
المهنه : Fonctionnaire
الهوايه : صدقا لا أعلم
نقاط تحت التجربة : 16555
تاريخ التسجيل : 26/03/2008
رد: انتبه ايها المسلم .حصري على نسمة
بارك الله فيك و جازاك خيرا
اما عندي ملاحظة صغيرة على العنوان
انتبه ايها القفصي فيها شوية تحيز
تمنيت لو كتبت انتبه ايها المسلم
لك مني كل الود و الاحترام و دمت في رعاية الرحمان
اما عندي ملاحظة صغيرة على العنوان
انتبه ايها القفصي فيها شوية تحيز
تمنيت لو كتبت انتبه ايها المسلم
لك مني كل الود و الاحترام و دمت في رعاية الرحمان
ام رحمة و ايوب-
- عدد المساهمات : 500
العمر : 48
المكان : تونس
الهوايه : المطالعة و الانترنات
نقاط تحت التجربة : 11854
تاريخ التسجيل : 10/07/2009
رد: انتبه ايها المسلم .حصري على نسمة
شكراً أختي على المرور و شكراً على الملاحظة و إن كان الأمر مقصود مني لغاية أردتها ... لعله خير إن شاء الله
ibn_al_sa7aba-
- عدد المساهمات : 2987
العمر : 41
نقاط تحت التجربة : 14433
تاريخ التسجيل : 07/05/2007
رد: انتبه ايها المسلم .حصري على نسمة
العبارة الثانية قولنا :
ربي يعطي الفول للي معندوش زروس : و هذا قلة أدب مع الله سبحانه و تعالى و اتهامه بالجهل في توزيع الأرزاق .. تعالى الله عن هذا علواً كبيرا
و فيه طعن لحكمة الله سبحانه و تعالى و هذه العبارة قد تؤدي بصاحبها إلى الكفر دون أن يشعر و العياذ بالله
ربي يعطي الفول للي معندوش زروس : و هذا قلة أدب مع الله سبحانه و تعالى و اتهامه بالجهل في توزيع الأرزاق .. تعالى الله عن هذا علواً كبيرا
و فيه طعن لحكمة الله سبحانه و تعالى و هذه العبارة قد تؤدي بصاحبها إلى الكفر دون أن يشعر و العياذ بالله
ibn_al_sa7aba-
- عدد المساهمات : 2987
العمر : 41
نقاط تحت التجربة : 14433
تاريخ التسجيل : 07/05/2007
رد: انتبه ايها المسلم .حصري على نسمة
العبارة الثالثة :
قولنا : ملا صباح مشوم .. في وجه أشكٌون تصبحت اليوم ... فلان مشوم ... رد بالك تتصبح في فلان راهو عتبة و ما شابهها من العبارات
قولنا : ملا صباح مشوم .. في وجه أشكٌون تصبحت اليوم ... فلان مشوم ... رد بالك تتصبح في فلان راهو عتبة و ما شابهها من العبارات
هذا التشائم تطير .. و التطير هو شرك بالله تعالى ..
لإن فلان أو وجهه لا يجلب نفعاً و لا يدفع ضراً إنما النافع الضار هو الله سبحانه و تعالى
عن ابن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ( الطِّيَرَةُ شِرْكٌ )
قال ابن القيم رحمه الله تعالى : " ومن امتنع بها عما عزم عليه فقد قرع باب الشرك بل ولجه وبرئ من التوكل على الله وفتح على نفسه باب الخوف والتعلق بغير الله "
وقال المناوي رحمه الله تعالى " إن العرب كانت تعتقد تأثيرها وتقصد بها دفع المقادير المكتوبة عليهم فطلبوا دفع الأذى من غير الله تعالى وهكذا كان اعتقاد الجاهلية "
و هذا الأمر عظيم لذا وجب علينا الحذر من ذلك لقول الرسول صلى الله عليه و سلم
عن عمران بن حصين رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ليس منا من تطير أو تطير له )
لإن فلان أو وجهه لا يجلب نفعاً و لا يدفع ضراً إنما النافع الضار هو الله سبحانه و تعالى
عن ابن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ( الطِّيَرَةُ شِرْكٌ )
قال ابن القيم رحمه الله تعالى : " ومن امتنع بها عما عزم عليه فقد قرع باب الشرك بل ولجه وبرئ من التوكل على الله وفتح على نفسه باب الخوف والتعلق بغير الله "
وقال المناوي رحمه الله تعالى " إن العرب كانت تعتقد تأثيرها وتقصد بها دفع المقادير المكتوبة عليهم فطلبوا دفع الأذى من غير الله تعالى وهكذا كان اعتقاد الجاهلية "
و هذا الأمر عظيم لذا وجب علينا الحذر من ذلك لقول الرسول صلى الله عليه و سلم
عن عمران بن حصين رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ليس منا من تطير أو تطير له )
ibn_al_sa7aba-
- عدد المساهمات : 2987
العمر : 41
نقاط تحت التجربة : 14433
تاريخ التسجيل : 07/05/2007
رد: انتبه ايها المسلم .حصري على نسمة
عمل قيم ..
بارك الله مسعاك اخي..
وجزاك بما قدمت جنان الرحمان..
بارك الله مسعاك اخي..
وجزاك بما قدمت جنان الرحمان..
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
AMAL MASMOUDI-
- عدد المساهمات : 3540
العمر : 45
المكان : قفصة
الهوايه : النت
نقاط تحت التجربة : 16131
تاريخ التسجيل : 21/02/2008
مصير-
- عدد المساهمات : 15
العمر : 35
نقاط تحت التجربة : 10693
تاريخ التسجيل : 12/04/2010
رد: انتبه ايها المسلم .حصري على نسمة
السلام عليكم و رحمة الله
أخي بن الصحابة
و ما رأيكم في مسألة الزهر
و الي عندهم زهر يكسر الحجر
و النهار المزهار
و غير ذلك مما يقال به في مجتمعنا القفصي الاصيل
أخي بن الصحابة
و ما رأيكم في مسألة الزهر
و الي عندهم زهر يكسر الحجر
و النهار المزهار
و غير ذلك مما يقال به في مجتمعنا القفصي الاصيل
عزالدين-
- عدد المساهمات : 367
العمر : 52
نقاط تحت التجربة : 11194
تاريخ التسجيل : 03/04/2010
رد: انتبه ايها المسلم .حصري على نسمة
من طرف AMAL MASMOUDI أمس في 10:02 am
عمل قيم ..
بارك الله مسعاك اخي..
وجزاك بما قدمت جنان الرحمان..
و فيكم بارك الله أختي و رزقكم الفردوس الأعلى
من طرف مصير أمس في 10:07 am
و فيكم بارك الله أختي
السلام عليكم و رحمة الله
أخي بن الصحابة
و ما رأيكم في مسألة الزهر
و الي عندهم زهر يكسر الحجر
و النهار المزهار
و غير ذلك مما يقال به في مجتمعنا القفصي الاصيل
سوف تتبع إن شاء الله تعالى .. إن كان في العمر بقية و يسر لنا سبحانه و تعالى إتمام هذا الموضوع
ibn_al_sa7aba-
- عدد المساهمات : 2987
العمر : 41
نقاط تحت التجربة : 14433
تاريخ التسجيل : 07/05/2007
رد: انتبه ايها المسلم .حصري على نسمة
العبارة الرابعة قولنا : لا حياء في الدين
و هذه العبارة و إن كان قائلها لا يقصد معناها الحقيقي إلا أنه يجب على كل مسلم أن ينتبه إلى كلامه و يسعى إلى تطهيره من كل شبهة.
معنى هذه العبارة تلزم نفي وجود حياء في دين الإسلام و هذا و لا شك أمر غير صحيح فالإسلام كله حياء و الحياء شعبة من شعب الإيمان كما أخبر بذلك حبيبنا رسول الله صلى الله عليه و سلم
قال: الإيمان بضع وسبعون وفي رواية: بضع وستون شعبة، والحياء شعبة من الإيمان ولمسلم وأبي داود: فأفضلها قول: "لا إله إلا الله" وأدناها إماطة الأذى عن الطريق
و القول الأصح لإيصال المعنى هو أن نقول : لا حياء في العلم أو إن الله لا يستحي من الحق
و هذه العبارة و إن كان قائلها لا يقصد معناها الحقيقي إلا أنه يجب على كل مسلم أن ينتبه إلى كلامه و يسعى إلى تطهيره من كل شبهة.
معنى هذه العبارة تلزم نفي وجود حياء في دين الإسلام و هذا و لا شك أمر غير صحيح فالإسلام كله حياء و الحياء شعبة من شعب الإيمان كما أخبر بذلك حبيبنا رسول الله صلى الله عليه و سلم
قال: الإيمان بضع وسبعون وفي رواية: بضع وستون شعبة، والحياء شعبة من الإيمان ولمسلم وأبي داود: فأفضلها قول: "لا إله إلا الله" وأدناها إماطة الأذى عن الطريق
و القول الأصح لإيصال المعنى هو أن نقول : لا حياء في العلم أو إن الله لا يستحي من الحق
ibn_al_sa7aba-
- عدد المساهمات : 2987
العمر : 41
نقاط تحت التجربة : 14433
تاريخ التسجيل : 07/05/2007
رد: انتبه ايها المسلم .حصري على نسمة
العبارة الخامسة قولنا : خمسة و خميس .. عين الحسود فيها عود ... حوتة و خمسة و قرن غزالة ... الحوت عليك .. تعليق عين زرقاء أو حوتة أو قرن في مدخل البيت أو المحل أو السيارة
لا شك أن العين حق و أن تأثيرها ثابت و لكن الباطل إعتقاد دفع تأثير العين بما سابق من العبارات أو الأشكال فمن إعتقد نفعها أو ضرها و تعلق بها فقد اشرك بالله شرك قد يخرجه من ملة الاسلام و العياذ بالله
عن عقبة بن عامر قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " من تعلق تميمة فلا أتم الله له، ومن تعلق ودعة فلا ودع الله له "
عن عقبة بن عامر الجهني أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أقبل إليه رهط فبايع تسعة وأمسك عن واحد فقالوا : يا رسول الله بايعتَ تسعة وتركت هذا ، قال : إن عليه تميمة ، فأدخل يده فقطعها فبايعه وقال : من علق تميمة فقد أشرك
و عجبي ممن يخيط حوتة أو يصنع قرناً ثم يعتقد النفع و الضر فيه .. أليس هذا فعل الجاهلية و كفار قريش عندما صنعوا الأصنام ثم عبدوها من دون الله .. كانوا يقرون بربوبية الخالق لكن تعلقوا في القصد بغيره فأوجب ذلك سخط الله عليه
و الواجب على كل مسلم أن يطهر بيته و محله و سيارته و حتى قوله من كل هذه الشركيات لأنها قد تقوده إلى الكفر الأكبر المخرج من ملة الاسلام إن اعتقدها .. نسأل الله السلامة
لا شك أن العين حق و أن تأثيرها ثابت و لكن الباطل إعتقاد دفع تأثير العين بما سابق من العبارات أو الأشكال فمن إعتقد نفعها أو ضرها و تعلق بها فقد اشرك بالله شرك قد يخرجه من ملة الاسلام و العياذ بالله
عن عقبة بن عامر قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " من تعلق تميمة فلا أتم الله له، ومن تعلق ودعة فلا ودع الله له "
عن عقبة بن عامر الجهني أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أقبل إليه رهط فبايع تسعة وأمسك عن واحد فقالوا : يا رسول الله بايعتَ تسعة وتركت هذا ، قال : إن عليه تميمة ، فأدخل يده فقطعها فبايعه وقال : من علق تميمة فقد أشرك
و عجبي ممن يخيط حوتة أو يصنع قرناً ثم يعتقد النفع و الضر فيه .. أليس هذا فعل الجاهلية و كفار قريش عندما صنعوا الأصنام ثم عبدوها من دون الله .. كانوا يقرون بربوبية الخالق لكن تعلقوا في القصد بغيره فأوجب ذلك سخط الله عليه
و الواجب على كل مسلم أن يطهر بيته و محله و سيارته و حتى قوله من كل هذه الشركيات لأنها قد تقوده إلى الكفر الأكبر المخرج من ملة الاسلام إن اعتقدها .. نسأل الله السلامة
ibn_al_sa7aba-
- عدد المساهمات : 2987
العمر : 41
نقاط تحت التجربة : 14433
تاريخ التسجيل : 07/05/2007
رد: انتبه ايها المسلم .حصري على نسمة
بارك الله فيكم على هذه المواضيع الهامة
بوعلام-
- عدد المساهمات : 208
العمر : 44
نقاط تحت التجربة : 11748
تاريخ التسجيل : 03/02/2009
رد: انتبه ايها المسلم .حصري على نسمة
العبارة السادسة : قولنا عند الحلف : و راس بابا .. و راس أمي ... و رحمة أمي .. و رحمة بابا .. و راس الكعبة ... و النبي ... و راس وليداتي.. و راس محمد و ما شابهها من الحلف بأي أمر دون الله
و هذه الأنواع من الحلف و غيرها بغير الله هي نوع من أنواع الشرك بالله تعالى نهى عنه النبي صلى الله عليه و سلم فقال :
((إن الله ينهاكم أن تحلفوا بآبائكم فمن كان حالفاً فليحلف بالله أو ليصمت))
و قال عليه الصلاة و السلام
:((لا تحلفوا بآبائكم ولا بأمهاتكم ولا بالأنداد، ولا تحلفوا بالله إلا وأنتم صادقون))
و قال عليه الصلاة و السلام :
(من حلف بغير الله فقد كفر أو أشرك)
فاحرص على أن يكون حلفك بالله فقط و أن لا تحلف بالله إلا و أنت صادق
و هذه الأنواع من الحلف و غيرها بغير الله هي نوع من أنواع الشرك بالله تعالى نهى عنه النبي صلى الله عليه و سلم فقال :
((إن الله ينهاكم أن تحلفوا بآبائكم فمن كان حالفاً فليحلف بالله أو ليصمت))
و قال عليه الصلاة و السلام
:((لا تحلفوا بآبائكم ولا بأمهاتكم ولا بالأنداد، ولا تحلفوا بالله إلا وأنتم صادقون))
و قال عليه الصلاة و السلام :
(من حلف بغير الله فقد كفر أو أشرك)
فاحرص على أن يكون حلفك بالله فقط و أن لا تحلف بالله إلا و أنت صادق
ibn_al_sa7aba-
- عدد المساهمات : 2987
العمر : 41
نقاط تحت التجربة : 14433
تاريخ التسجيل : 07/05/2007
رد: انتبه ايها المسلم .حصري على نسمة
بارك الله فيك ..لكن شيخنا محمد حسان يقول ورب الكعبة...ibn_al_sa7aba كتب:العبارة السادسة : قولنا عند الحلف : و راس بابا .. و راس أمي ... و رحمة أمي .. و رحمة بابا .. و راس الكعبة ... و النبي ... و راس وليداتي.. و راس محمد و ما شابهها من الحلف بأي أمر دون الله
و هذه الأنواع من الحلف و غيرها بغير الله هي نوع من أنواع الشرك بالله تعالى نهى عنه النبي صلى الله عليه و سلم فقال :
((إن الله ينهاكم أن تحلفوا بآبائكم فمن كان حالفاً فليحلف بالله أو ليصمت))
و قال عليه الصلاة و السلام
:((لا تحلفوا بآبائكم ولا بأمهاتكم ولا بالأنداد، ولا تحلفوا بالله إلا وأنتم صادقون))
و قال عليه الصلاة و السلام :
(من حلف بغير الله فقد كفر أو أشرك)
فاحرص على أن يكون حلفك بالله فقط و أن لا تحلف بالله إلا و أنت صادق
soujoud-
- عدد المساهمات : 1768
العمر : 47
المكان : حي النور
نقاط تحت التجربة : 12741
تاريخ التسجيل : 07/12/2007
رد: انتبه ايها المسلم .حصري على نسمة
و فيكم بارك الله أختي
نعم لإنه هناك فرق بين الحلف بالكعبة كقولهم و الكعبة و الحلف برب الكعبة كقول شيخنا محمد حسان و رب الكعبة و رب الكعبة هو الله فالشيخ يحلف بالله و كذلك كما كانت أم المؤمنين عائشة تحلف و تقول " و الذي زين الرجال باللحي " و الله هو من زين الرجال باللحي و كذلك من يحلف و يقول " و الذي بعث محمد بالحق " أو " و رب محمد " أو غيرها من الصيغ الدالة على الله
نعم لإنه هناك فرق بين الحلف بالكعبة كقولهم و الكعبة و الحلف برب الكعبة كقول شيخنا محمد حسان و رب الكعبة و رب الكعبة هو الله فالشيخ يحلف بالله و كذلك كما كانت أم المؤمنين عائشة تحلف و تقول " و الذي زين الرجال باللحي " و الله هو من زين الرجال باللحي و كذلك من يحلف و يقول " و الذي بعث محمد بالحق " أو " و رب محمد " أو غيرها من الصيغ الدالة على الله
ibn_al_sa7aba-
- عدد المساهمات : 2987
العمر : 41
نقاط تحت التجربة : 14433
تاريخ التسجيل : 07/05/2007
رد: انتبه ايها المسلم .حصري على نسمة
اغلب ما قلت للاسف استعملهم ولكن اتضح الامر لي الان
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
صقر الجنوب-
- عدد المساهمات : 3454
العمر : 56
المكان : اولاد شريط
المهنه : موظف
نقاط تحت التجربة : 14967
تاريخ التسجيل : 13/02/2008
سبا2010-
- عدد المساهمات : 193
العمر : 37
نقاط تحت التجربة : 12093
تاريخ التسجيل : 28/08/2008
رد: انتبه ايها المسلم .حصري على نسمة
جزاك الله كل خيرibn_al_sa7aba كتب:و فيكم بارك الله أختي
نعم لإنه هناك فرق بين الحلف بالكعبة كقولهم و الكعبة و الحلف برب الكعبة كقول شيخنا محمد حسان و رب الكعبة و رب الكعبة هو الله فالشيخ يحلف بالله و كذلك كما كانت أم المؤمنين عائشة تحلف و تقول " و الذي زين الرجال باللحي " و الله هو من زين الرجال باللحي و كذلك من يحلف و يقول " و الذي بعث محمد بالحق " أو " و رب محمد " أو غيرها من الصيغ الدالة على الله
soujoud-
- عدد المساهمات : 1768
العمر : 47
المكان : حي النور
نقاط تحت التجربة : 12741
تاريخ التسجيل : 07/12/2007
رد: انتبه ايها المسلم .حصري على نسمة
اغلب ما قلت للاسف استعملهم ولكن اتضح الامر لي الان
الحمدلله .. نسأل الله العلم النافع و العمل الصالح
ibn_al_sa7aba-
- عدد المساهمات : 2987
العمر : 41
نقاط تحت التجربة : 14433
تاريخ التسجيل : 07/05/2007
رد: انتبه ايها المسلم .حصري على نسمة
و إياكجزاك الله كل خير
ibn_al_sa7aba-
- عدد المساهمات : 2987
العمر : 41
نقاط تحت التجربة : 14433
تاريخ التسجيل : 07/05/2007
رد: انتبه ايها المسلم .حصري على نسمة
والله موضوع هايل بارك الله فيك
و إلي يعلق حجاب فيه أسماء الله أو آيات قرآنية؟شنوة الحكم متاعو؟
و إلي يعلق حجاب فيه أسماء الله أو آيات قرآنية؟شنوة الحكم متاعو؟
رايق-
- عدد المساهمات : 64
العمر : 24
نقاط تحت التجربة : 10668
تاريخ التسجيل : 27/05/2010
مواضيع مماثلة
» ايها الصائم انتبه لهذه النقطة
» اقرا ايها المسلم و ستذهل
» شرح حديث حق المسلم على المسلم ست .
» شرح حديث حق المسلم على المسلم ست
» احكام في سورة الفاتحة...حصري على نسمة قفصية
» اقرا ايها المسلم و ستذهل
» شرح حديث حق المسلم على المسلم ست .
» شرح حديث حق المسلم على المسلم ست
» احكام في سورة الفاتحة...حصري على نسمة قفصية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى