نسمة قفصية
مرحبا بكم في موقع قفصة فيه كل تاريخ قفصة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

نسمة قفصية
مرحبا بكم في موقع قفصة فيه كل تاريخ قفصة
نسمة قفصية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الحمد لله

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

الحمد لله Empty الحمد لله

مُساهمة من طرف abouimed السبت 22 مايو - 10:38

الحمد لله الذي خلع على أوليائه خلع إنعامه فهم بذلك له حامدون، واختصهم
بمحبته، وأقامهم في خدمته، فهم على صلاتهم يحافظون، ودعاهم إلى حضرته،
وأظهر فيها مراتبهم، فالسابقون السابقون، أولئك المقربون، وفتح لهم أبواب
حضرته، ورفع عن قلوبهم حجاب بعده فهم بين يديه متأدبون. ولاطفهم بوده،
وأمنهم من إعراضه وصده، ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
ونور بصائرهم بفضله، وطهر سرائرهم، وأطلعهم على السر المصون. وصانهم عن
الأغيار، وسترهم عن أعين الفجار، لأنهم عرائس ولا يرى العرائس المجرمون.
فإذا مر عليهم ولي من أولياء الله ينسبونه إلى الزندقة والجنون وتراهم
ينظرون إليك وهم لا يبصرون. فمنهم المنكر لكراماتهم، ومن المنقص
لمقاماتهم، ومنهم الثالب لأعراضهم، ومنهم المعترضون يعترضون على أحوالهم،
ويخوضون بجهلهم في مقالهم، وبهم يستهزئون، {الله يستهزىء بهم ويمدهم في
طغيانهم يعمهون
}. فسبحان من قرب أقواما، واصطفاهم لخدمته، فهم على بابه لا
يبرحون. وسبحان من جعلهم نجوما في سماء الولاية، وجعل أهل الأرض بهم
يهتدون. وسبحان من أباحهم حضرة قربه، والمنكرون عليهم عنها مبعدون.
فالأولياء في جنة القرب متنعمون، والمنكرون في نار الطرد والبعد معذبون،
لا يسأل عما يفعل وهم يسألون.

وأشهد أن لا اله إلا الله، وحده لا شريك له، شهادة شهد بها المؤمنون.
وأشهد أن سيدنا ونبينا محمدا صلى الله عليه وسلم، عبده ورسوله النور
المخزون، والسر المصون. اللهم فصل وسلم عليه وعلى سائر الأنبياء
والمرسلين، وصحبهم أجمعين.

abouimed
 
 

عدد المساهمات : 2452
العمر : 60
المكان : القصرين
المهنه : ولد القصرين و يرفض الذل
الهوايه : الحرية ضاهر و باطن
نقاط تحت التجربة : 15152
تاريخ التسجيل : 28/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الحمد لله Empty رد: الحمد لله

مُساهمة من طرف ibn_al_sa7aba السبت 22 مايو - 10:44

أصحاب لعقول في راحة ... كل هذه المواضيع لتثبت أن هذا الرقص يجوز



برا أرقص و أخطانا
ibn_al_sa7aba
ibn_al_sa7aba
 
 

عدد المساهمات : 2987
العمر : 41
نقاط تحت التجربة : 14431
تاريخ التسجيل : 07/05/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الحمد لله Empty رد: الحمد لله

مُساهمة من طرف abouimed السبت 22 مايو - 11:03

ibn_al_sa7aba كتب:أصحاب لعقول في راحة ... كل هذه المواضيع لتثبت أن هذا الرقص يجوز



برا أرقص و أخطانا
التاريخ الوهابي ببساطة تاريخ دامٍ ، يستحل دماء المسلمين لغير سبب شرعي ، وإليك الأمثلة


هاجم الوهابية الطائف ليحرروها من الشرك !! وكانت تحت حكم الشريف غالب
حاكم مكة ، وكان بينه وبين الوهابية المواثيق ، ولكنهم غدروا فتمكنوا من
الاستيلاء على الطائف ، إذ دخلوها عنوة في ذي القعدة 1217هـ/1802م فقتلوا
الناس بدون تمييز بين رجل وامرأة وطفل ؛ حتى انهم كانوا يذبحون الرضيع على
صدر أمه (1)، كما قتلوا من وجدوا في المساجد والبيوت ولاحقوا الفارين من
المدينة فقتلوا أكثرهم ، وأعطوا الأمان للبعض فلما استسلموا ضربوا أعناق
فريق منهم ، وأخرجوا فريقاً إلى أحد الأودية ، واسمه وادي الوج ، فتركوهم
مكشوفي العورة ومعهم النساء.

وأخذت الأعراب تروح وتغدو إلى الطائف فتحمل المنهوبات الهائلة التي كانت
تخمَّس ، ويرسل خمسها إلى الأمير ويقتسمون ما بقى . كما عبثوا بالمصاحف
والكتب الدينية ورموها بعد أن مزقوها ورموها في الأزقة .

وعمدوا أخيراً إلى حفر بيوت المدينة حتى المراحيض بحثاً عن المال الذي قيل لهم أنه خبئ في الأرض!.(2)
ويروي ناصر السعيد أن هؤلاء الأعراب بعد أن قتلوا وذبحوا الرجال والنساء
والأطفال والصلحاء عمدوا إلى قطع أيدي النساء لانتزاع الحلي منها ، كما
كانوا يتوضأون بدماء الآدميين بعد صبه في الماء.

ويذكر المؤرخ الشهير عبدالرحمن الجبرتي - وهو ذو هوى وهابي - في كتابه
(تاريخ عجائب الآثار في التراجم والأخبار) أنهم ( حاربوا الطائف وحاربهم
أهلها ثلاثة أيام حتى غلبوا فأخذ البلدة الوهابيون ، واستولوا عليها عنوة
، وقتلوا الرجال وأسروا النساء والأطفال ، وهذا رأيهم مع من يحاربهم ) (3)
فكيف يستحلون دماء الموحدين وأموالهم ويسبون نساءهم مع أن الإسلام لا يبيح ذلك إلا مع المشركين وهؤلاء من المسلمين الحنابلة. ؟

إنه من مسلسل التآمر النصراني اليهودي على بلاد الإسلام ، ينفذه تلميذهم
محمد بن عبد الوهاب وأتباعه من الأعراب الذين ليس لهم دين ، نعم لقد كان
القادة النصارى واليهود يسيرونهم كيف ما أرادوا للقضاء على الكيان
الإسلامي ، وقد ذكر ذلك مفصلاً أستاذهم الأول المستر همفر في مذكراته ،
وقائد قوات الوهابية جون فيلبي (فيلبي هذا تولى الأمور بعد مقتل الكابتن
شكسبير في حرب الوهابية لآل رشيد في معركة الجراب عام 1915م ) في كتابه
(أربعون عاماً في الجزيرة العربية ) بقوله ( بعد أن يئسنا من الحسين حركنا
جنود الإخوان (قوات الوهابية الذين أبيدوا أيضاً في ما بعد مثلهم في ذلك
مثل البرامكة ) بقيادة خالد بن لؤي وفيصل الدويش وسلطان بن بجاد لسفك دماء
غزيرة في الطائف لتوقع الرعب في قلوب كافة الحجازيين : البادية والحاضرة ،
ونوفر بها على بقية المدن الحجازية دماء أخرى إن أمكن الأمر ، وإلا فإن
دماء غزيرة لابدَّ من إراقتها لأن الإنجليز قرروا إسقاط الشريف حسين بأي
ثمن بعد أن رفض الأمر والطلبات بإعطاء فلسطين لليهود المشردين المساكين ،
وبعد أن رفض الحسين ما عرضناه عليه بأن يكتفي بالحجاز وحده وأن يغير وجهة
نظره في توحيد البلاد العربية كلها تحت حكمه)(4)وفعلا سقطت مكة المكرمة في
أيديهم القذرة بعد ذلك

abouimed
 
 

عدد المساهمات : 2452
العمر : 60
المكان : القصرين
المهنه : ولد القصرين و يرفض الذل
الهوايه : الحرية ضاهر و باطن
نقاط تحت التجربة : 15152
تاريخ التسجيل : 28/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الحمد لله Empty رد: الحمد لله

مُساهمة من طرف ibn_al_sa7aba السبت 22 مايو - 11:06

ممكن أن تشرح لنا كلمة الوهابية لغة
ibn_al_sa7aba
ibn_al_sa7aba
 
 

عدد المساهمات : 2987
العمر : 41
نقاط تحت التجربة : 14431
تاريخ التسجيل : 07/05/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الحمد لله Empty رد: الحمد لله

مُساهمة من طرف abouimed السبت 22 مايو - 11:31

بين الوهابيه والخوارج
مما
يثير الدهشه كثره اوجه الشبه بين الوهابيه والخوارج فى ما شذوا به عن
جماعه المسلمين، حتى انه ليخيل للدارس ان هولاء من اولئك وان تباعد بينهم
الزمن!


ومن اوجه الشبه والتوافق بين الطائفتين:

ا - شذ الخوارج عن جميع المسلمين فقالوا: ان مرتكب الكبيره كافر.

وشذ الوهابيه فكفروا المسلمين على ما عدوه من الذنوب.

ب
- حكم الخوارج على دار الاسلام اذا ظهرت فيها الكبائر انها دار حرب، وحل
منها ما كان يحل لرسول اللّه(ص) من دار الحرب، اى تهدر دماوهم واموالهم.


وهكذا
حكم الوهابيه على دار الاسلام وان كان اهلها من اعبد الناس للّه تعالى
واكثرهم صلاحا، اذا كانوا يعتقدون جواز السفر لزياره قبر النبى ومشاهد
الصالحين ويطلبون منهم الشفاعه.


ويلاحظ
فى النقطتين معا ان الوهابيه شر من الخوارج فالخوارج نظروا الى امور اجمع
المسلمون على انها كبائر بينما ركز الوهابيه على اعمال ليست هى من الذنوب
اصلا بل هى من المستحبات التى عمل بها السلف الصالح من الصحابه والتابعين
ومن بعدهم بلا خلاف، كما تقدم بينه.


ج - تشابه الوهابيه والخوارج فى التشدد فى الدين والجمود فى فهمه.

فالخوارج
لما قراوا قوله تعالى (ان الحكم الا للّه) قالوا من اجاز التحكيم فقد اشرك
باللّه تعالى، واتخذوا شعارهم (لا حكم الا للّه) كلمه حق يراد بها باطل،
فقولهم هذا جمود وجهل كبير، فالتحكيم فى الخصومات ثابت فى القرآن الكريم
وفى بداهه العقول وفى السنه النبويه وسيره الرسول والصحابه والتابعين.


وكذلك
الوهابيه لما قراوا قوله تعالى: (اياك نعبد واياك نستعين) وقوله تعالى:
(من ذا الذى يشفع عنده الا باذنه) و(لا يشفعون الا لمن ارتضى)، قالوا: ان
من قال بجواز طلب الشفاعه من النبى والصالحين فقد اشرك باللّه، ومن قصد
زياره النبى وساله الشفاعه فقد عبده واتخذه الها من دون اللّه، فكان
شعارهم (لا معبود الا اللّه) و(لا شفاعه الا للّه)، وهى كلمه حق يراد بها
باطل، وهى جمود ايضا وجهل كبير، وجواز هذه الامور ثابت فى سيره الصحابه
والتابعين كما تقدم.


د
- قال ابن تيميه: (الخوارج اول بدعه ظهرت فى الاسلام فكفر اهلها المسلمين
واستحلوا دماءهم) وهكذا كانت بدعه الوهابيه وهى آخر بدعه ظهرت فى الاسلام.


ه -
الاحاديث الشريفه التى صحت فى الخوارج ومروقهم من الدين، انطبق بعضها على
الوهابيه ايضا.. ففى الصحيح عنه(ص) قال: (يخرج اناس من قبل المشرق يقراون
القرآن لا يجاوز تراقيهم، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرميه،
سيماهم التحليق).


قال القسطلانى فى شرح هذا الحديث: (من قبل المشرق: اى من جهه شرق المدينه كنجد وما بعدها).

ونجد
هى مهد الوهابيه وموطنها الاول الذى منه ظهرت وانتشرت.. وايضا فان حلق
الرووس كان شعارا للوهابيه يامرون به من اتبعهم وحتى النساء. ولم يكن هذا
الشعار لاحد من اهل البدع قبلهم، لذا كان بعض العلماء المعاصرين لظهور
الوهابيه يقولون: (لا حاجه الى التاليف فى الرد على الوهابيه، بل يكفى فى
الرد عليهم قوله(ص): (سيماهم التحليق) فانه لم يفعله احد من المبتدعه
غيرهم)..


و
- جاء فى الحديث النبوى الشريف فى وصف الخوارج: (يقتلون اهل الاسلام
ويدعون اهل الاوثان). وهذا هو حال الوهابيه تماما، فلم يشننوا حربا الا
على اهل القبله، ولم يعرف فى تاريخهم انهم قصدوا اهل الاوثان بحرب او
عزموا على ذلك، بل لم يدخل ذلك فى مبادئهم وكتبهم التى امتلات بوجوب قتال
اهل القبله!!


ز- روى البخارى عن ابن عمر انه قال فى وصف الخوارج: (انهم انطلقوا الى آيات نزلت فى الكفار، فجعلوها على المومنين).

وورد
عن ابن عباس انه قال: (لا تكونوا كالخوارج، تاولوا آيات القرآن فى اهل
القبله، وانما انزلت فى اهل الكتاب والمشركين، فجهلوا علمها فسفكوا الدماء
وانتهبوا الاموال).


lor=red]]وهذا هو شان الوهابيه، انطلقوا الى الايات النازله فى عبده الاوثان فجعلوها على المومنين، بهذا امتلات كتبهم، وعليه قام مذهبهم. [/size]

abouimed
 
 

عدد المساهمات : 2452
العمر : 60
المكان : القصرين
المهنه : ولد القصرين و يرفض الذل
الهوايه : الحرية ضاهر و باطن
نقاط تحت التجربة : 15152
تاريخ التسجيل : 28/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى