نسمة قفصية
مرحبا بكم في موقع قفصة فيه كل تاريخ قفصة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

نسمة قفصية
مرحبا بكم في موقع قفصة فيه كل تاريخ قفصة
نسمة قفصية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

استخلاص واقتباس

5 مشترك

اذهب الى الأسفل

استخلاص واقتباس Empty استخلاص واقتباس

مُساهمة من طرف العنيد الثلاثاء 25 مايو - 1:36

abouhayder كتب:ما كتبتموه أسهبت فيه
مرارا وتكرارا وذكّر فان الذكرى تنفع المؤمنين

هنا طبعا جاء هذا الرد بعد عدة ردود شكر من قبل الاعضاء للأستاذ ناجح

ibn_al_sa7aba كتب:لاحظت أن البعض كالذباب لا ينزل إلا على
النجاسة

وهذه مداخلة اخرى تمت ملاحظتها من قبل هيفاء
هيفـاء كتب:
ibn_al_sa7aba كتب:لاحظت أن البعض كالذباب لا ينزل
إلا على النجاسة
لاحظت أن هذه الجملة غير مناسبة و جارحة و
مستفزة
و الصواب : يحق لك قول ما تريد بغير هذه العبارات

abouhayder كتب:
بدأوا و الصّواب بدؤوا
الصواب
:
بدأوا وليس بدؤوا

لان الهمزة تكتب على الالف ، اذا كان الحرف قبلها مفتوحا مثل :
لجأ
. قرأ . عبّأ . أنبأ . أخطأ

وهذه اخرى كان الرد عليها من قبل ناجح كالتالي

ناجح كتب:
abouhayder كتب:
بدأوا و
الصّواب بدؤوا
الصواب :
بدأوا وليس بدؤوا
لان
الهمزة تكتب على الالف ، اذا كان الحرف قبلها مفتوحا مثل :
لجأ . قرأ .
عبّأ . أنبأ . أخطأ

ومن قال غير هذا
فهو مخطئ
لقد أصبت عين الحقيقة أخي
و لكن غابت عنك أشياء
إنّ
الهمزة الّتي تتحدّث عنها هي همزة متطرّفة
و نحن في صدد البحث و
التّنقيب عن الهمزة الوسطيّة
و الفرق أكثر من واضح لمن أراد أن يستفيد
من ذوي العقل الرّشيد
و لقد أدرجت موضوعا في نفس هذا السّياق في طيّات
هذا المنتدى العزيز
و لكن كما ترى لا بدّ من التّذكير
و الإعادة لعلّ
في الإعادة إفادة

تكتب الهمزة المتطرّفة حسب حركة ما قبلها
و
تكتب الهمزة الوسطيّة حسب حركتها و حركة ما قبلها
و هنا نعتمد على قوّة
الحركة
أي نعتمد على الحركة الأقوى في كتابة الهمزة
و لا يخفى عليك
أنّ ترتيب الحركات بداية بالأقوى كالتّالي
كسرة فضمّة ففتحة فسكون
هذا
على أنّ بعضهم لا يعتبر السّكون حركة
و في حالتنا هذه بدأؤوا
الهمزة مضمومة و ما قبلها مفتوح و الضّمّة
أقوى من الفتحة كما ذكرنا

النّتيجة


بدؤؤؤؤؤؤؤوا

و الله أعلم

لاحظوا معي اسلوب ناجح في الحوار رحمكم الله

abouhayder كتب:لأفرغنّ لهذا الامر ان شاء
الله تعالى

دائما ولا كلمة شكر بل تعنّت ومكابرة

abouhayder كتب:
و لكن غابت عنك أشياء
و
الفرق أكثر من واضح لمن أراد أن يستفيد من ذوي العقل الرّشيد
وهذا يطلق عليه الاسفاف

من هنا بدأت الأذيّة عافانا الله

abouhayder كتب:
ناجح كتب:
لأفرغنّ و الصّواب لأتفرّغنّ
بل الصّواب لافرغنّ وهو أكثر بلاغة .
وهذه اضافة
في السياق ذاته فتنبه :






[ تنفير الشيطان لمن بايعفي العقبة الثانية]

فلما بايعنا رسول الله صلى الله عليه
وسلم صرخ الشيطان
من رأس
العقبةبأنفذ صوت سمعته قط : يا أهل
الجباجب - والجباجب
: المنازل - هل لكم في مذمم
والصباة
معه ، قد اجتمعوا على حربكم . قال : فقال رسول الله صلى الله عليه
وسلم : هذا أزب العقبة، هذا ابن أزيب - قالابن هشام: ويقال ابنأزيب - أتسمع أي عدو الله ، أما
والله
لأفرغن لك.
من كتاب السيرة لابن هشام

إمعان في عدم الاقتناع بل ويطلب منه ان يتنبه وهو الأستاذ الفذّ

ناجح كتب:
abouhayder كتب:
ناجح كتب:
لأفرغنّ و
الصّواب لأتفرّغنّ

بل
الصّواب لافرغنّ وهو أكثر بلاغة .
وهذه اضافة في السياق ذاته فتنبه :






[ تنفير الشيطان لمن بايعفي العقبة الثانية]

فلما بايعنا رسول الله صلى الله عليه
وسلم صرخ الشيطان
من رأس
العقبةبأنفذ صوت سمعته قط : يا أهل
الجباجب - والجباجب
: المنازل - هل لكم في مذمم
والصباة
معه ، قد اجتمعوا على حربكم . قال : فقال رسول الله صلى الله عليه
وسلم : هذا أزب العقبة، هذا ابن أزيب - قالابن هشام: ويقال ابنأزيب - أتسمع أي عدو الله ، أما
والله
لأفرغن لك.
من كتاب السيرة لابن هشام

المعنى هنا يختلف
بارك الله في فهمك
ابحث عن التّفسير يا أخي و سوف تفقه الفرق بين معنى
المتعدّي بحرف و المتعدّي بنفسه
رغم أنّهما أمران يسيران

لا زال يحاوره بأخلاق عالية والدعاء له بالخير لله درّك يا ناجح

abouhayder كتب:
ناجح كتب:
abouhayder كتب:
ناجح كتب:
لأفرغنّ و الصّواب لأتفرّغنّ
بل الصّواب لافرغنّ وهو أكثر بلاغة .
وهذه اضافة
في السياق ذاته فتنبه :






[ تنفير الشيطان لمن بايعفي العقبة الثانية]

فلما بايعنا رسول الله صلى الله عليه
وسلم صرخ الشيطان
من رأس
العقبةبأنفذ صوت سمعته قط : يا أهل
الجباجب - والجباجب
: المنازل - هل لكم في مذمم
والصباة
معه ، قد اجتمعوا على حربكم . قال : فقال رسول الله صلى الله عليه
وسلم : هذا أزب العقبة، هذا ابن أزيب - قالابن هشام: ويقال ابنأزيب - أتسمع أي عدو الله ، أما
والله
لأفرغن لك.
من كتاب السيرة لابن هشام

المعنى هنا يختلف
بارك الله في فهمك
ابحث عن التّفسير يا أخي و سوف تفقه الفرق بين معنى
المتعدّي بحرف و المتعدّي بنفسه
رغم أنّهما أمران يسيران
هذه حيدة واضحة وتشتيت للفكرة فالمعنى الصحيح مناطه
البلاغة والتفاسير شتّى فتنبّه مرّة أخرى واترك اللجاجة جانبا وهذي نصيحة
منّي ودونك وكلمة هذي فهي أبلغ من هذه .
مكابرة ثم مكابرة ثم مكابرة نسأل الله السلامة
abouhayder كتب:للرّفع

أخيرا اعتراف؟ لكن بدون كلمة شكر واحدة؟ للمعلّم؟

عمر بوعلي كتب:لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهذا عمر بوعلي يسألك لماذا للرفع؟

ناجح كتب:
abouhayder كتب:للرّفع

فعلا كما قال
أخي عمر بو علي
لماذا؟؟؟
إن كان صوابا فلم ترغب في حجب الفائدة عمّن
ينشدها؟؟؟
و إن كان خطأ فاسمح لي استعمال البعض من مصطلحاتك الشّهيرة:
أين الدّليل؟؟؟
و شكرا
هذا بالضبط المطلوب

abouhayder كتب:
ناجح كتب:
بسم الله الرّحمان الرّحيم
السّلام عليكم و رحمة
الله و بركاته
السلام عليكم ورحمة
الله تعالى وبركاته

وهذا أبلغ وأوفى

إنّ الممعن في صفحات المنتدى هذه الأيّام يلاحظ دون عناء
والصّواب قولنا :
المتمعّن : نقول تمعّن الشيء أي
محّصه أما أمعن فشيء مغاير تماما كقولنا : أمعن الرجل في اهانة الرجل الآخر
، فشتان بين هذا وذاك
أنّ بها
هنات تعتريها من جرّاء سوء
استعمالنا للغتنا الحبيبة لغة القرآن الكريم

والصّواب قولنا :
بها هنات تعتريها جرّاء وهذا أبلغ حسب رأيي القاصر
فأخذت
على عاتقي مسؤوليّة الإشارة إليها حتّى يتمّ بإذن الله التّدقيق فيها و
تصحيحها
حسب رأيي القاصر كان من
الواجب استسماح الجميع في تصحيح الاخطاء وتصويبها

بغية
أن تعمّ الفائدة على جميع الأخوة و الأخوات
والصّواب قولنا :
بغية أن تعمّ الفائدة جميع الاخوة والاخوات وهذا من
الناحية البلاغية

و إليكم الآن البعض من هذا
اللّحن المشار إليه
والصّواب قولنا :
واليكم الآن البعض من هذا اللّحن المشار اليه أدناه
أو تباعا لأنّ كلمة المشار تعني الجهة

......
هذا ما ظهر لي وانّي لا أدّعي العلم أو المسك بخطام اللغة فما
أنا الا طويلب علم حاولت جاهدا أن أتعلم من شيخي الفاضل : فاضل صالح
السامرائي وتشافهت منه ولم أجن شيئا يذكر والله المستعان
.

إنشاء
الله و الصّواب إن شاء الله

شيئ و الصّواب شيء

أنتي و
الصّواب أنت

إليكي و الصّواب إليك

جزاكي الله خيرا و الصّواب
جزاك

يؤثّر على و الصّواب يؤثّر في

إستقلال و الصّواب
استقلال

تعود هنا بعد عدة مداخلات للعناد مرة أخرى

ناجح كتب:
abouhayder كتب:
ناجح كتب:
بسم الله الرّحمان
الرّحيم
السّلام عليكم و رحمة الله و بركاته
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

وهذا أبلغ وأوفى

إنّ
الممعن في صفحات المنتدى هذه الأيّام يلاحظ دون
عناء
والصّواب قولنا :
المتمعّن : نقول تمعّن
الشيء
أي محّصه أما أمعن فشيء مغاير
تماما كقولنا : أمعن الرجل في اهانة الرجل الآخر ، فشتان بين هذا وذاك
أنّ بها هنات تعتريها من
جرّاء سوء استعمالنا للغتنا الحبيبة لغة القرآن الكريم

والصّواب قولنا :
بها هنات تعتريها جرّاء وهذا أبلغ حسب رأيي القاصر
فأخذت
على عاتقي مسؤوليّة الإشارة إليها حتّى يتمّ بإذن الله التّدقيق فيها و
تصحيحها
حسب رأيي القاصر كان من
الواجب استسماح الجميع في تصحيح الاخطاء وتصويبها

بغية
أن تعمّ الفائدة على جميع الأخوة و الأخوات
والصّواب قولنا :
بغية أن تعمّ الفائدة جميع الاخوة والاخوات وهذا من
الناحية البلاغية

و إليكم الآن البعض من هذا
اللّحن المشار إليه
والصّواب قولنا :
واليكم الآن البعض من هذا اللّحن المشار اليه أدناه
أو تباعا لأنّ كلمة المشار تعني الجهة

......
هذا ما ظهر لي وانّي لا أدّعي العلم أو المسك بخطام اللغة فما
أنا الا طويلب علم حاولت جاهدا أن أتعلم من شيخي الفاضل : فاضل صالح
السامرائي وتشافهت منه ولم أجن شيئا يذكر والله المستعان
.

إنشاء
الله و الصّواب إن شاء الله

شيئ و الصّواب شيء

أنتي و
الصّواب أنت

إليكي و الصّواب إليك

جزاكي الله خيرا و الصّواب
جزاك

يؤثّر على و الصّواب يؤثّر في

إستقلال و الصّواب
استقلال
السّلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أمّا عن البلاغة فهي و للأسف ليست
ظالّتي في هذا الموضوع
و إن أردت أخصّص لك "لاحظت" في الموضوع
و لا
فائدة من البحث في البلاغة لمن يرتكب أخطاء لغويّة
أمّا عن أمعن و تمعّن
فنقول أمعن النّظر في الأمر أي تمعّن فيه
و لا نقول
أمعن فشيء

أمّا عن الإشارة فأنا أشرت إلى اللّحن أعلاه و ليس
أدناه و لا فائدة في ذكر جهة الإشارة للبيب لأنّ في ذلك حشو لا ترجى منه
فائدة أي ما يسمّى بلغة العلم redundancy
أمّا عن استسماح الأعضاء فهل
تستشير الشّمس أن تسطع على العباد بوركت على هذا الفهم
أخي

وكالعادة يرد الاخ ناجح بما ترضى

abouhayder كتب:قال الشاعر :
اذا لم
تستطع شيئا فدعه ** وجاوزه الى ما تستطيع

فكان هذا ردك انت

abouhayder كتب:يعطيك من طرف اللسان حلاوة
** ثم يروغ عنك كما يروغ الثعلب

ثم تعود بهذا

والى هنا أكتفي وأشير في ذات الوقت أننا فقدنا بالأمس القريب أحد ابرز الأقلام الممتازة بسبب حرب شنت ضده جعلتني أجبره بسلطة أدبية لا غير أن يعتذر
واتضح اني كنت دون قصد مؤيدا لمؤامرة محبوكة ضده
أما الآن فلن اسمح لكل من يتعد على غيره او يستهين به
والسلام عليكم

*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
العنيد
العنيد
 

عدد المساهمات : 5434
العمر : 62
المكان : sousse
المهنه : Fonctionnaire
الهوايه : صدقا لا أعلم
نقاط تحت التجربة : 16541
تاريخ التسجيل : 26/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استخلاص واقتباس Empty رد: استخلاص واقتباس

مُساهمة من طرف صقر الجنوب الثلاثاء 25 مايو - 2:10

للاسف حذفت كل الردود التي فيها ما يمس عضو اداري و تهكم على الصوفية
والقانون واضح قال الله قال الرسول.......



عدل سابقا من قبل تليلي عميد في الثلاثاء 25 مايو - 2:21 عدل 1 مرات

*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
صقر الجنوب
صقر الجنوب
 

عدد المساهمات : 3454
العمر : 56
المكان : اولاد شريط
المهنه : موظف
نقاط تحت التجربة : 14953
تاريخ التسجيل : 13/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استخلاص واقتباس Empty رد: استخلاص واقتباس

مُساهمة من طرف أحمد نصيب الثلاثاء 25 مايو - 2:11

وما رأيك السيد العنيد أنه كذب عليّ متعمدا حين قال أنني مشتكى منه في أول "مصافحة " وأنا لا أعرفه وهو لا يعرفني ؟؟؟؟؟؟
أما ما أدرجته فهو انحياز ليس واضحا بل فاضحا ويعلم الله أنني لم أوجه له أي اهانة بل هو من بدأ والبادي أظلم ..
وتفسيرك هذا أعتبره مرّ بجانب المنتدى كغيره من الكلام الذي أعتبره على عواهنه .
ثمّة شيء مهم للغاية غاب عنك يا أخ العنيد وهو أن المتابع لبيب وبالاشارة يفهم
أحمد نصيب
أحمد نصيب
 
 

عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24459
تاريخ التسجيل : 05/08/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استخلاص واقتباس Empty رد: استخلاص واقتباس

مُساهمة من طرف أحمد نصيب الثلاثاء 25 مايو - 2:16

الى الله المشتكى وعنده تجتمع الخصوم
أحمد نصيب
أحمد نصيب
 
 

عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24459
تاريخ التسجيل : 05/08/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استخلاص واقتباس Empty رد: استخلاص واقتباس

مُساهمة من طرف الحجاج الثلاثاء 25 مايو - 2:26

abouhayder كتب:الى الله المشتكى وعنده تجتمع الخصوم
ادفع بالسيئة الحسنة تمحها
الحجاج
الحجاج
 
 

عدد المساهمات : 786
العمر : 104
نقاط تحت التجربة : 11783
تاريخ التسجيل : 15/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استخلاص واقتباس Empty رد: استخلاص واقتباس

مُساهمة من طرف أحمد نصيب الثلاثاء 25 مايو - 2:56

والقانون واضح قال الله قال الرسول.......
يا ليت شعري.....
أحمد نصيب
أحمد نصيب
 
 

عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24459
تاريخ التسجيل : 05/08/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استخلاص واقتباس Empty رد: استخلاص واقتباس

مُساهمة من طرف صقر الجنوب الثلاثاء 25 مايو - 3:01

يا ابو حيدر ليس كل الطير يستساغ لحمه
فاحذر للمرة الثانية لا اريد ان اوجعك فابتعد عني

*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
صقر الجنوب
صقر الجنوب
 

عدد المساهمات : 3454
العمر : 56
المكان : اولاد شريط
المهنه : موظف
نقاط تحت التجربة : 14953
تاريخ التسجيل : 13/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استخلاص واقتباس Empty رد: استخلاص واقتباس

مُساهمة من طرف أحمد نصيب الثلاثاء 25 مايو - 3:10

تليلي عميد كتب:يا ابو حيدر ليس كل الطير يستساغ لحمه
فاحذر للمرة الثانية لا اريد ان اوجعك فابتعد عني
أخ تليلي أنت رجل فاضل ووالله العظيم أحبك ولو علمت بعض الاشياء لغيرت أفكارك 180 درجة فلا عليك قريبا جدا باذن الله نتقابل وساعتها ستتكشف لك عديد الالتباسات ..
أكرر لك والله العظيم لا أحمل عليك أي شيء وانني أحبك في الله لا طمعا ولا خوفا كما يقولون ...
لا تنس أنها مشت فيها كلمة رجال : صافية لبن
أحمد نصيب
أحمد نصيب
 
 

عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24459
تاريخ التسجيل : 05/08/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استخلاص واقتباس Empty رد: استخلاص واقتباس

مُساهمة من طرف صقر الجنوب الثلاثاء 25 مايو - 3:22

ويعلم الله كم اعزك واقولها صادقا والله يعلم بانني لا اكن لك الا الاحترام
ولكن يا خويا الله غالب انا صريح برشة انت بصراحة يا خويا زودتيلها شوية
يا خويا والله لوتسيب علينا من هالمشاكل وتمد يدك للتصافح يكون فيه اجر وخير ان شاء الله
انت كبيرنا يا ابوحيدر فلتكن يدك السباقة وستجد اخوة لك اعزاء

*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
صقر الجنوب
صقر الجنوب
 

عدد المساهمات : 3454
العمر : 56
المكان : اولاد شريط
المهنه : موظف
نقاط تحت التجربة : 14953
تاريخ التسجيل : 13/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استخلاص واقتباس Empty رد: استخلاص واقتباس

مُساهمة من طرف أحمد نصيب الثلاثاء 25 مايو - 3:32

تليلي عميد كتب:ويعلم الله كم اعزك واقولها صادقا والله يعلم بانني لا اكن لك الا الاحترام
ولكن يا خويا الله غالب انا صريح برشة انت بصراحة يا خويا زودتيلها شوية
يا خويا والله لوتسيب علينا من هالمشاكل وتمد يدك للتصافح يكون فيه اجر وخير ان شاء الله
انت كبيرنا يا ابوحيدر فلتكن يدك السباقة وستجد اخوة لك اعزاء
أنا تقريبا الوحيد الذي أقول أنني كثير الخطأ والزلل ولا أدعي المعرفة والعلم ولكنني مع ذلك لا أتوانى في رد الحجر من حيث أتى عندما أظلم أو تغمط حقوقي هكذا سبهللا كما هو الحال مع الاخ ناجح الذي "لا طاح لا دزوه وبعمري ما تواصلت معاه قالي انت مشتكى منه" ولما طالبته بالدليل لم يقدمه الى حد الساعة والتاريخ وما أزال أنتظر ذلك وسأبقى الى أن يفعل الله أمرا كان مفعولا ...
لقد جربت الظلم و تجرّعت مرارته ولن أرضاه لغيري فلربما دعا عليّ فاصبت بمقتل لذلك لا أبادر بالظلم البتة أما أن أظلم هكذا بدون وجه حق فانني أنبري كالسهم وأكون نصلا موجعا في خاصرة من يظلمني :
قال الله سبحانه وتعالى :
وان اعتدوا عليكم فاعتدوا عليهم بمثل ما اعتدوا
عليكم

هذا قول الله ومن أصدق من الله قيلا .
الى اللقاء أخي الكريك ودمت في حفظ الله تعالى .

أحمد نصيب
أحمد نصيب
 
 

عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24459
تاريخ التسجيل : 05/08/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استخلاص واقتباس Empty رد: استخلاص واقتباس

مُساهمة من طرف abouimed الثلاثاء 25 مايو - 11:27

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

abouimed
 
 

عدد المساهمات : 2452
العمر : 60
المكان : القصرين
المهنه : ولد القصرين و يرفض الذل
الهوايه : الحرية ضاهر و باطن
نقاط تحت التجربة : 15140
تاريخ التسجيل : 28/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى