موضوع للنقاش
+2
abouimed
القعقاع
6 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
موضوع للنقاش
حتى الحروف تأبى أن تنساب بسلاسة فهي كالجميع تخشى ظلها...ـ.
واقع غريب نعيش فيهة ذل و مهانة... و انبطاح مرير و اتتكاسة... مغتصبون في أرضنا.. مغتصبون في عرضنا...مسلوبة منا هويتنا و ممنوعة عنا .معتقداتنا...ـ
تخرج الى الشارع فلا ترى عند لعض شبابنا سوى ما يؤذي العين..... و القلب... ، تفسخ،هوان،سذاجة.ـ...
تقصد منتديات من يشار اليهم على أنهم مثقفو هذا الزمان فلا تجد سوى طبول خاوية في أغلبها... بل و الأقسى أنها طبول ممنوعة من التطبيل، طبول من الجلد الكريه مصنوعة ، لكل مأربه و نقطة الالتقاء بين أغلبهم التبندير(عبارة هجينة من العامية التونسية تفيد التملق استعملتها ظنا مني بأنها الأقدر على وصف الحالة)......
واقع نعيشه و كفى و شيئ حزين أن نبحث عن الرجل صاحب القناع حتى نلقي عليه باللائمة فالرجل هنا رجال و تراشق التهم رغم أنه من أكثر الأشياء التي نبرع فيها لم و لن يفيد.،ـ....
حسبنا أن نقر أن الحاضر و الآتي شيئ مخيف و أن اللامبالاة التي ندفع ثمنها يوميا ستكون حتما سببا لتعكر الحالة التي تبعث على الشفقة أصلا..
نحن اليوم قوم بلا نخوة ماتت قلوبنا و اغتيلت فينا الكرامة و الشرف، نبكي لمهند خاصم نورا و لا نحرك ساكنا لمقتل عشرين عربي أو اغتصاب نسائنا أو تدنيس معتقداتنا.
على مر السنين هناك شيئ فينا مات، هل نحن أحفاد عمر؟؟ فلتبدأ بنفسك أنت يا قارئ المقال، ألم يصبح حتى الشعور بالأسى تجاه بني قومك شيئ صعب أو محال، و حتى ان وجد فهو في أغلبه مصطنع رخيص؟ ألا ترى معي أنه تم قتل شيئ في غريزتنا الانسانية؟ المشكل أن هذا الشيئ، مايعبر عنه بالحمية بفتح الحاء و كسر الميم و تضعيف الياء المفتوحة يعتبر من الغرائز المصنفة في أسفل قاعدة هرم تصنيف الغرائز الحيوانية كأن تدافع الأم بضراوة عن صغيرها مهما كان النوع و الغريزة كما يدل اسمها شيئ فينا و منا، يعيش بنا و نعيش به ما يؤدي بنا لاستخلاص استحالة فصله عن الأحياء فلا يوجد مثلا كائن قادر أن ينزع غريزة البقاء من أي كائن اخر،
الغريب أن هذه القاعدة ر غم تماسك حجج بيانها و الاعتقاد السائد بصوابها الكامل كنا نحن السبب في سلبها صفة الصواب المطلق، كنا من شذ عن القاعدة....
خطير هذا و على الجميع أن ينتبه له، لقد تمكنوا من تغيير تركيبتنا الغرائزية، لقد تمكنوا من تشكيلنا كما يريدون و نحن بأفواهنا المفتوحة لم نفقه شيئا من الذي صار.....ـ
واقع غريب نعيش فيهة ذل و مهانة... و انبطاح مرير و اتتكاسة... مغتصبون في أرضنا.. مغتصبون في عرضنا...مسلوبة منا هويتنا و ممنوعة عنا .معتقداتنا...ـ
تخرج الى الشارع فلا ترى عند لعض شبابنا سوى ما يؤذي العين..... و القلب... ، تفسخ،هوان،سذاجة.ـ...
تقصد منتديات من يشار اليهم على أنهم مثقفو هذا الزمان فلا تجد سوى طبول خاوية في أغلبها... بل و الأقسى أنها طبول ممنوعة من التطبيل، طبول من الجلد الكريه مصنوعة ، لكل مأربه و نقطة الالتقاء بين أغلبهم التبندير(عبارة هجينة من العامية التونسية تفيد التملق استعملتها ظنا مني بأنها الأقدر على وصف الحالة)......
واقع نعيشه و كفى و شيئ حزين أن نبحث عن الرجل صاحب القناع حتى نلقي عليه باللائمة فالرجل هنا رجال و تراشق التهم رغم أنه من أكثر الأشياء التي نبرع فيها لم و لن يفيد.،ـ....
حسبنا أن نقر أن الحاضر و الآتي شيئ مخيف و أن اللامبالاة التي ندفع ثمنها يوميا ستكون حتما سببا لتعكر الحالة التي تبعث على الشفقة أصلا..
نحن اليوم قوم بلا نخوة ماتت قلوبنا و اغتيلت فينا الكرامة و الشرف، نبكي لمهند خاصم نورا و لا نحرك ساكنا لمقتل عشرين عربي أو اغتصاب نسائنا أو تدنيس معتقداتنا.
على مر السنين هناك شيئ فينا مات، هل نحن أحفاد عمر؟؟ فلتبدأ بنفسك أنت يا قارئ المقال، ألم يصبح حتى الشعور بالأسى تجاه بني قومك شيئ صعب أو محال، و حتى ان وجد فهو في أغلبه مصطنع رخيص؟ ألا ترى معي أنه تم قتل شيئ في غريزتنا الانسانية؟ المشكل أن هذا الشيئ، مايعبر عنه بالحمية بفتح الحاء و كسر الميم و تضعيف الياء المفتوحة يعتبر من الغرائز المصنفة في أسفل قاعدة هرم تصنيف الغرائز الحيوانية كأن تدافع الأم بضراوة عن صغيرها مهما كان النوع و الغريزة كما يدل اسمها شيئ فينا و منا، يعيش بنا و نعيش به ما يؤدي بنا لاستخلاص استحالة فصله عن الأحياء فلا يوجد مثلا كائن قادر أن ينزع غريزة البقاء من أي كائن اخر،
الغريب أن هذه القاعدة ر غم تماسك حجج بيانها و الاعتقاد السائد بصوابها الكامل كنا نحن السبب في سلبها صفة الصواب المطلق، كنا من شذ عن القاعدة....
خطير هذا و على الجميع أن ينتبه له، لقد تمكنوا من تغيير تركيبتنا الغرائزية، لقد تمكنوا من تشكيلنا كما يريدون و نحن بأفواهنا المفتوحة لم نفقه شيئا من الذي صار.....ـ
القعقاع-
- عدد المساهمات : 155
العمر : 56
نقاط تحت التجربة : 10596
تاريخ التسجيل : 08/09/2010
رد: موضوع للنقاش
يقول الله جل وعلا : { وَلا تَكُونُوا كَالَّذِينَ نَسُوا اللَّهَ فَأَنسَاهُمْ أَنفُسَهُمْ أُوْلَئِكَ هُمُ الفَاسِقُونَ } [الحشر : 19] .
abouimed-
- عدد المساهمات : 2452
العمر : 60
المكان : القصرين
المهنه : ولد القصرين و يرفض الذل
الهوايه : الحرية ضاهر و باطن
نقاط تحت التجربة : 15152
تاريخ التسجيل : 28/01/2010
رد: موضوع للنقاش
الإمام مسلم 2623 = حدثنا عبد الله بن مسلمة بن قعنب حدثنا حماد بن سلمة عن سهيل بن أبي صالح عن أبيه عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ح وحدثنا يحيى بن يحيى قال قرأت على مالك عن سهيل بن أبي صالح عن أبيه عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ((إذا قال الرجل هلك الناس فهو أهلكهم))
الحجاج-
- عدد المساهمات : 786
العمر : 104
نقاط تحت التجربة : 11795
تاريخ التسجيل : 15/05/2010
رد: موضوع للنقاش
مشكورين يا جماعة على مساهماتكم الرشيقة
القعقاع-
- عدد المساهمات : 155
العمر : 56
نقاط تحت التجربة : 10596
تاريخ التسجيل : 08/09/2010
رد: موضوع للنقاش
أسفي على واقع مرير كثرت فيه المفاسد و تطاحنت فيه المكائد
و أصبح الإنسان فيه أسير الشّهوات و النّفوس الذّليلة و الدّنيئة
كيف الخلاص و العودة إلى السّبيل الأوحد الّذي يجمعنا أمّة واحدة
بعيدا عن مساوئ المثاقفة و ما شابهها
أما آن لنا أن نراعي ضمائرنا في أفعالنا و أقوالنا حتّى نعود إلى الفطرة و حتّى نسلم و نستسلم و نكون من المسلمين حقّا
و أصبح الإنسان فيه أسير الشّهوات و النّفوس الذّليلة و الدّنيئة
كيف الخلاص و العودة إلى السّبيل الأوحد الّذي يجمعنا أمّة واحدة
بعيدا عن مساوئ المثاقفة و ما شابهها
أما آن لنا أن نراعي ضمائرنا في أفعالنا و أقوالنا حتّى نعود إلى الفطرة و حتّى نسلم و نستسلم و نكون من المسلمين حقّا
ناجح-
- عدد المساهمات : 1328
العمر : 56
المكان : قفصة
المهنه : استاذ
نقاط تحت التجربة : 12413
تاريخ التسجيل : 14/02/2010
رد: موضوع للنقاش
انت متفائل بدرجة مبالغ فيها عزيزيناجح كتب:أسفي على واقع مرير كثرت فيه المفاسد و تطاحنت فيه المكائد
و أصبح الإنسان فيه أسير الشّهوات و النّفوس الذّليلة و الدّنيئة
كيف الخلاص و العودة إلى السّبيل الأوحد الّذي يجمعنا أمّة واحدة
بعيدا عن مساوئ المثاقفة و ما شابهها
أما آن لنا أن نراعي ضمائرنا في أفعالنا و أقوالنا حتّى نعود إلى الفطرة و حتّى نسلم و نستسلم و نكون من المسلمين حقّا
وأبشرك انه لم يحِن ما أملت بعدُ.فلنهنأ بالهوان والذل والانبطاح الذي اراه في كل مكان.
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
العنيد-
- عدد المساهمات : 5434
العمر : 62
المكان : sousse
المهنه : Fonctionnaire
الهوايه : صدقا لا أعلم
نقاط تحت التجربة : 16553
تاريخ التسجيل : 26/03/2008
رد: موضوع للنقاش
لم يبق لنا أخي سوى الأمل و التّفاؤل لعلّ الله يرفع عنّا البلاء
و حريّ بنا أخي أن نقول للمصيب أحسنت و للمخطئ أخطأت
و لا يضيرنا أن نعبّر عن أيّ استياء من شأنه أن يؤثّر في قلوب أصحاب القلوب الحيّة حتّى لا تموت أو يصيبها العفن أو ترنو إلى الرّضا و الاستكانة
و الله المستعان
و حريّ بنا أخي أن نقول للمصيب أحسنت و للمخطئ أخطأت
و لا يضيرنا أن نعبّر عن أيّ استياء من شأنه أن يؤثّر في قلوب أصحاب القلوب الحيّة حتّى لا تموت أو يصيبها العفن أو ترنو إلى الرّضا و الاستكانة
و الله المستعان
ناجح-
- عدد المساهمات : 1328
العمر : 56
المكان : قفصة
المهنه : استاذ
نقاط تحت التجربة : 12413
تاريخ التسجيل : 14/02/2010
رد: موضوع للنقاش
ناجح كتب:لم يبق لنا أخي سوى الأمل و التّفاؤل لعلّ الله يرفع عنّا البلاء
و حريّ بنا أخي أن نقول للمصيب أحسنت و للمخطئ أخطأت
و لا يضيرنا أن نعبّر عن أيّ استياء من شأنه أن يؤثّر في قلوب أصحاب القلوب الحيّة حتّى لا تموت أو يصيبها العفن أو ترنو إلى الرّضا و الاستكانة
و الله المستعان
بارك الله فيكم و نفع بكم
المغيرة-
- عدد المساهمات : 48
العمر : 54
نقاط تحت التجربة : 10429
تاريخ التسجيل : 18/09/2010
رد: موضوع للنقاش
و جزاك الله خير جزاء
و تقبّل منك الدّعاء
و تقبّل منك الدّعاء
ناجح-
- عدد المساهمات : 1328
العمر : 56
المكان : قفصة
المهنه : استاذ
نقاط تحت التجربة : 12413
تاريخ التسجيل : 14/02/2010
مواضيع مماثلة
» هل تقبل بفتاة لا تنجب.. هل تقبلين بشاب لا ينجب ..؟ >> موضوع للنقاش الجاد ..!
» موضوع للنقاش ... المرأة و العمل..
» الزواج العرفي في تونس......موضوع للنقاش
» ماهو الشىْ الذى غير حياتك ؟؟؟موضوع للنقاش الجاد
» لماذا تستغرق كلمة ,,أحبك ,,وقتا قبل النطق بها ,,موضوع للنقاش
» موضوع للنقاش ... المرأة و العمل..
» الزواج العرفي في تونس......موضوع للنقاش
» ماهو الشىْ الذى غير حياتك ؟؟؟موضوع للنقاش الجاد
» لماذا تستغرق كلمة ,,أحبك ,,وقتا قبل النطق بها ,,موضوع للنقاش
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى