المباهلة
+2
KH@LED
الحجاج
6 مشترك
صفحة 1 من اصل 2
صفحة 1 من اصل 2 • 1, 2
المباهلة
السلام عليكم و رحمة الله
اخوتي الكرام
عندي مجموعة من الاستفسارات سأطرحها و ارجو ان اجد لديكم الاجابة الشافية و الوافية
1 / ما هي المباهلة ؟؟؟
فقد ذكر لي شخص منذ ثلاثة ايام انه سيباهلني على الويل و الثبور خلال ثلاثة ايام و الحمد لله مرت هذه الايام الثلاثة طوييييلة و انا في اشد حالات الانتظار و القلق و الرعب لاني لا اعرف ماهية هذا الشيء \ هل هو نوع من السحر ؟؟؟ ام هو كهانة ...؟؟؟ ام هو شيء شرعي ؟؟؟
2 / توعدني هذا المباهل بالويل و الثبور في ثلاثة ايام \ و الحمد لله مرت هذه الايام الثلاثة و لم يحدث معي الا ما يسر و يسعد
فما معنى ذلك ؟؟؟
رجاء من يعلم اجابات على اليقين فليدلني دله الله على طرق الخير
و من لا يعرف على اليقين فلينتظر الاجابة ممن يعرف
عندي مجموعة من الاستفسارات سأطرحها و ارجو ان اجد لديكم الاجابة الشافية و الوافية
1 / ما هي المباهلة ؟؟؟
فقد ذكر لي شخص منذ ثلاثة ايام انه سيباهلني على الويل و الثبور خلال ثلاثة ايام و الحمد لله مرت هذه الايام الثلاثة طوييييلة و انا في اشد حالات الانتظار و القلق و الرعب لاني لا اعرف ماهية هذا الشيء \ هل هو نوع من السحر ؟؟؟ ام هو كهانة ...؟؟؟ ام هو شيء شرعي ؟؟؟
2 / توعدني هذا المباهل بالويل و الثبور في ثلاثة ايام \ و الحمد لله مرت هذه الايام الثلاثة و لم يحدث معي الا ما يسر و يسعد
فما معنى ذلك ؟؟؟
رجاء من يعلم اجابات على اليقين فليدلني دله الله على طرق الخير
و من لا يعرف على اليقين فلينتظر الاجابة ممن يعرف
الحجاج-
- عدد المساهمات : 786
العمر : 104
نقاط تحت التجربة : 11803
تاريخ التسجيل : 15/05/2010
رد: المباهلة
حطيتها توة على الحكيم قوقل )ولا حكيم غيره(
نلقاها كلمة كبيـــــــــــــــــــــــرة
الله يستر وبرة يا حجاج
****
مثبت ماهو تعدو الثلاثة ايام؟
لعلاش مازال نهار؟
****
ننصحك ما تعرفهاش خير
نلقاها كلمة كبيـــــــــــــــــــــــرة
الله يستر وبرة يا حجاج
****
مثبت ماهو تعدو الثلاثة ايام؟
لعلاش مازال نهار؟
****
ننصحك ما تعرفهاش خير
KH@LED-
- عدد المساهمات : 1691
العمر : 105
المكان : قلعة منسية
المهنه : الحمد لله
الهوايه : internet
نقاط تحت التجربة : 13121
تاريخ التسجيل : 17/03/2010
رد: المباهلة
لا حول و لا قوة الا باللهjean valgean كتب:قال لي صديق
أن المباهلة هي الملاعنة
الحجاج-
- عدد المساهمات : 786
العمر : 104
نقاط تحت التجربة : 11803
تاريخ التسجيل : 15/05/2010
رد: المباهلة
الحجاج كتب:لا حول و لا قوة الا باللهjean valgean كتب:قال لي صديق
أن المباهلة هي الملاعنة
ما لك يا أخ
سألت سؤالا فأجبناك
فإن كان هنالك من مشكل
فالسائل هو المسؤول
زائر- زائر
رد: المباهلة
عفوا أخيjean valgean كتب:الحجاج كتب:لا حول و لا قوة الا باللهjean valgean كتب:قال لي صديق
أن المباهلة هي الملاعنة
ما لك يا أخ
سألت سؤالا فأجبناك
فإن كان هنالك من مشكل
فالسائل هو المسؤول
لم اعقب على اجابتك
بل على عظيم شان المباهلة
ما كنت احسبها هكذا
الحجاج-
- عدد المساهمات : 786
العمر : 104
نقاط تحت التجربة : 11803
تاريخ التسجيل : 15/05/2010
رد: المباهلة
شوّقتنا يا خالد
فما هي المباهلة؟
اللّهمّ لا تبالهنا إن كانت شرّا و ارأف باخي العزيز الحجاج فهو غالي على قلوبنا
و اطو عليه هذه الأيّام الثّة طويا
اللّهمّ آمين
فما هي المباهلة؟
اللّهمّ لا تبالهنا إن كانت شرّا و ارأف باخي العزيز الحجاج فهو غالي على قلوبنا
و اطو عليه هذه الأيّام الثّة طويا
اللّهمّ آمين
ناجح-
- عدد المساهمات : 1328
العمر : 56
المكان : قفصة
المهنه : استاذ
نقاط تحت التجربة : 12421
تاريخ التسجيل : 14/02/2010
رد: المباهلة
الحمد لله خويا خالدKH@LED كتب:حطيتها توة على الحكيم قوقل )ولا حكيم غيره(
نلقاها كلمة كبيـــــــــــــــــــــــرة
الله يستر وبرة يا حجاج
****
مثبت ماهو تعدو الثلاثة ايام؟
لعلاش مازال نهار؟
****
ننصحك ما تعرفهاش خير
الثلاثة ايام تعدو و الحمد لله
اما ما كنتش في بالي هذي هي المباهلة
انا في بالي نوع من الكهانة و الا العرافة و الا عزومة
الحجاج-
- عدد المساهمات : 786
العمر : 104
نقاط تحت التجربة : 11803
تاريخ التسجيل : 15/05/2010
رد: المباهلة
jean valgean كتب:مع تحيات صديقك جان فال جان
الحجاج-
- عدد المساهمات : 786
العمر : 104
نقاط تحت التجربة : 11803
تاريخ التسجيل : 15/05/2010
رد: المباهلة
أهلا بك ثانية أيّها الجان
ناجح-
- عدد المساهمات : 1328
العمر : 56
المكان : قفصة
المهنه : استاذ
نقاط تحت التجربة : 12421
تاريخ التسجيل : 14/02/2010
رد: المباهلة
jean valgean كتب:إذا حرت في أي شئ
فصديقك و صديق الجميع
جان فال جان في الخدمة
الحجاج-
- عدد المساهمات : 786
العمر : 104
نقاط تحت التجربة : 11803
تاريخ التسجيل : 15/05/2010
رد: المباهلة
jean valgean كتب:الله يهديكناجح كتب:أهلا بك ثانية أيّها الجان
اللّهمّ عافه و اعف عنه و لا تمنهله
ناجح-
- عدد المساهمات : 1328
العمر : 56
المكان : قفصة
المهنه : استاذ
نقاط تحت التجربة : 12421
تاريخ التسجيل : 14/02/2010
رد: المباهلة
ناجح كتب:أهلا بك ثانية أيّها الجان
KH@LED-
- عدد المساهمات : 1691
العمر : 105
المكان : قلعة منسية
المهنه : الحمد لله
الهوايه : internet
نقاط تحت التجربة : 13121
تاريخ التسجيل : 17/03/2010
رد: المباهلة
إمشي تحت الحيط يـا خويا جــــــــــان
وقول يا ربي السترة
***
وإن شاء الله ما تلقى كان الإخوة والأصدقاء
يحفظونك من " المباهلة "
وقول يا ربي السترة
***
وإن شاء الله ما تلقى كان الإخوة والأصدقاء
يحفظونك من " المباهلة "
KH@LED-
- عدد المساهمات : 1691
العمر : 105
المكان : قلعة منسية
المهنه : الحمد لله
الهوايه : internet
نقاط تحت التجربة : 13121
تاريخ التسجيل : 17/03/2010
رد: المباهلة
jean valgean كتب:إذا حرت في أي شئ
فصديقك و صديق الجميع
جان فال جان في الخدمة
إذا حتى حد ما رحب بيك
إذا حتى حد ما سلم عليك
إذا حتى حد ما جاوب على موضوعك
جان
حبيب الكل
دائما موجود
ناجح-
- عدد المساهمات : 1328
العمر : 56
المكان : قفصة
المهنه : استاذ
نقاط تحت التجربة : 12421
تاريخ التسجيل : 14/02/2010
رد: المباهلة
الحجاج كتب:السلام عليكم و رحمة اللهاخوتي الكرام
عندي مجموعة من الاستفسارات سأطرحها و ارجو ان اجد لديكم الاجابة الشافية و الوافية
1 / ما هي المباهلة ؟؟؟
فقد ذكر لي شخص منذ ثلاثة ايام انه سيباهلني على الويل و الثبور خلال ثلاثة ايام و الحمد لله مرت هذه الايام الثلاثة طوييييلة و انا في اشد حالات الانتظار و القلق و الرعب لاني لا اعرف ماهية هذا الشيء \ هل هو نوع من السحر ؟؟؟ ام هو كهانة ...؟؟؟ ام هو شيء شرعي ؟؟؟
2 / توعدني هذا المباهل بالويل و الثبور في ثلاثة ايام \ و الحمد لله مرت هذه الايام الثلاثة و لم يحدث معي الا ما يسر و يسعد
فما معنى ذلك ؟؟؟
رجاء من يعلم اجابات على اليقين فليدلني دله الله على طرق الخير
و من لا يعرف على اليقين فلينتظر الاجابة ممن يعرف
و لمزيد التوضيح هذه
مباهلة الشيخ السنى : عبد الرحمن الكوس مع الشيعى : ياسر الخبيث
جرت قبل قليل مباهلة بين الشيخ السني محمد بن عبد الرحمن الكوس إمام جامع مالك بن أنس في دولة الكويت، والناشط الشيعي المتطرف "ياسر الحبيب" المتطاول على أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها.
وقد بثت قناة الحكمة الفضائية المباهلة على الهواء مباشرةً؛ حيث كان الشيخ الكوس في استديوهات القناة في مصر، فيما كان الشيعي "الحبيب" على الهاتف من بريطانيا؛ حيث يقيم بعد فراره من وطنه الكويت.
وكان نص المباهلة كما قرأها أولا المدعو "ياسر الحبيب":
"اللهم رب السموات السبع ورب الأرضين السبع عالمَ الغيب والشهادة الرحمن الرحيم
إن كان ( ياسر بن يحيى الحبيب ) جحد حقًا وادعى باطلا فأنزل عليه حسبانا من السماء أو عذابا أليما، وإن كان (محمد بن عبد الرحمن الكوس) جحد حقا وادعى باطلا فأنزل عليه حسبانا من السماء أو عذابا أليما.
اللهم إن كان (ياسر بن يحيى الحبيب) جحد حقا وأقر بباطل فأصبه بحسبان من السماء أو بعذاب من عندك وإن كان (محمد بن عبد الرحمن الكوس) جحد حقا وأقر بباطل فأصبه بحسبان من السماء أو بعذاب من عندك.
اللهم رب السموات السبع ورب الأرضين السبع ورب العرش العظيم إن ( ياسر بن يحيى الحبيب) جحد حقا وكفر به فأنزل عليه حسبانا من السماء أو عذابا أليما، وإن كان (محمد بن عبد الرحمن الكوس) جحد حقا وكفر به فأنزل عليه حسبانا من السماء أو عذابا أليما.
برئت من حول الله وقوته وأُلجئتُ إلى حولي وقوتي إن لم يكن أبو بكر وعمر وعثمان وعائشة وحفصة في النار.
أبرأ إلى الله من حوله وقوته وألجأ إلى حولي وقوتي إن لم أكن على الحق في ذلك
وإني لصادق بر فيما أقول ...".
جواب الشيخ الكوس:
ثم أجاب عليه الشيخ الكوس بالصيغة نفسها مع البدء فيها باسمه، كما ألح على ذلك متحدث كان يتحدث نيابةً عن الحبيب على الهاتف.
وفيما يلي نص المباهلة كما تلاها الشيخ محمد بن عبد الرحمن الكوس:
"اللهم رب السموات السبع ورب الأرضين السبع عالمَ الغيب والشهادة الرحمن الرحيم
إن كان (محمد بن عبد الرحمن الكوس) جحد حقًا وادعى باطلا فأنزل عليه حسبانا من السماء أو عذابا أليما، وإن كان ( ياسر بن يحيى الحبيب ) جحد حقا وادعى باطلا فأنزل عليه حسبانا من السماء أو عذابا أليما.
اللهم إن كان (محمد بن عبد الرحمن الكوس) جحد حقا وأقر بباطل فأصبه بحسبان من السماء أو بعذاب من عندك وإن كان (ياسر بن يحيى الحبيب) جحد حقا وأقر بباطل فأصبه بحسبان من السماء أو بعذاب من عندك.
اللهم رب السموات السبع ورب الأرضين السبع ورب العرش العظيم إن (محمد بن عبد الرحمن الكوس) جحد حقا وكفر به فأنزل عليه حسبانا من السماء أو عذابا أليما، وإن كان ( ياسر بن يحيى الحبيب) جحد حقا وكفر به فأنزل عليه حسبانا من السماء أو عذابا أليما.
برئت من حول الله وقوته وأُلجئتُ إلى حولي وقوتي إن لم يكن أبو بكر وعمر وعثمان وعائشة وحفصة في الجنة.
أبرأ إلى الله من حوله وقوته وألجأ إلى حولي وقوتي إن لم أكن على الحق في ذلك
وإني لصادقٌ برٌّ فيما أقول ...".
"من باهل وكان مبطلا لا تمضي عليه سنة من يوم المباهلة":
والمباهلة تعني الملاعنة، أي الدعاء بنزول اللعنة على الكاذب من المتباهلين المتلاعنين، والهدف منها إعلاء الحق وإزهاق الباطل وإقامة الحجة على من استكبر على الحق. وهي مذكورة في الآية المعروفة باسم آية المباهلة: (فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَةَ اللَّهِ عَلَى الْكَإذِبِينَ".
يقول العلامة ابن حجر العسقلاني في كتابه "فتح الباري" عند شرح حديث وفد نجران :
"وفيها (قصة وفد نجران) مشروعية مباهلة المخالف إذا أصر بعد ظهور الحجة وقد دعا بن عباس إلى ذلك ثم الأوزاعي ووقع ذلك لجماعة من العلماء ومما عرف بالتجربة أن من باهل وكان مبطلا لا تمضى عليه سنة من يوم المباهلة ووقع لي ذلك مع شخص كان يتعصب لبعض الملاحدة فلم يقم بعدها غير شهرين".
وأورد الحافظ السخاوي -رحمه الله- في الجواهر والدرر في ترجمة شيخ الإسلام الحافظ ابن حجر العسقلاني، تفاصيل هذه المباهلة، فقال:
"واتفق كما سمعته منه مراراًً أنه جرى بينه وبين بعض المحبين لابن عربي منازعة كثيرة في أمر ابن عربي، أدت إلى أن نال شيخنا من ابن عربي لسوء مقالته. فلم يسهل بالرجل المنازع له في أمره، وهدَّده بأن يغري به الشيخ صفاء الذي كان الظاهر برقوق يعتقده، ليذكر للسلطان أن جماعة بمصر منهم فلان يذكرون الصالحين بالسوء ونحو ذلك. فقال له شيخنا: ما للسلطان في هذا مدخل، لكن تعالَ نتباهل؛ فقلما تباهل اثنان، فكان أحدهما كاذباً إلا وأصيب. فأجاب لذلك، وعلَّمه شيخنا أن يقول: اللهم إن كان ابن عربي على ضلال، فالعَنِّي بلعنتك، فقال ذلك.
وقال شيخنا: اللهم إن كان ابن عربي على هدى فالعنِّي بلعنتك. وافترقا.
قال: وكان المعاند يسكن الروضة، فاستضافه شخص من أبناء الجند جميل الصورة، ثم بدا له أن يتركهم، وخرج في أول الليل مصمماً على عدم المبيت، فخرجوا يشيعونه إلى الشختور، فلما رجع أحسَّ بشيءٍ مرَّ على رجله، فقال لأصحابه: مرَّ على رجلي شيء ناعم فانظروا، فنظروا فلم يروا شيئاً. وما رجع إلى منزله إلا وقد عمي ، وما أصبح إلا ميتاً.
وكان ذلك في ذي القعدة سنة سبع وتسعين وسبع مئة، وكانت المباهلة في رمضان منها.
وكان شيخنا عند وقوع المباهلة عرَّف من حضر أن من كان مبطلاً في المباهلة لا تمضي عليه سنة".
تطاول "ياسر الحبيب":
وكان ياسر الحبيب وهو شيعي كويتي هارب في بريطانيا قد تعرض لأم المؤمنين عائشة بتصريحات مهينة خلال "احتفالية" أقيمت في لندن في ذكرى وفاتها في رمضان الماضي، ووصفها بأنها "عدوة الله وعدوة رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم"، واتهمها باتهامات أخرى باطلة.
وأثارت تصريحات الحبيب استياء وسخطًا على الساحة الكويتية تعالت معه أصوات خصوصًا من قبل الإسلاميين السنة بمخاطبة الشرطة الدولية "الانتربول" لتسليمه إلى الكويت، أو تجريده من الجنسية الكويتية، وهو ما قرره مجلس الوزراء الكويتي في اجتماعٍ له الشهر الماضي برئاسة رئيس مجلس الوزراء بالنيابة ووزير الدفاع الشيخ جابر مبارك الحمد، بإسقاط الجنسية عنه وممن اكتسبها معه بطريقة التبعية
------------------------------------------------------------------
أتمنى يا حجاج أن أكون قد أجبتك
و أن تكون قد استفدت استفادة عظيمة
مع الرجاء تجنب مثل هذه الاسئلة في المستقبل
صديقك جان فال جان
مباهلة الشيخ السنى : عبد الرحمن الكوس مع الشيعى : ياسر الخبيث
جرت قبل قليل مباهلة بين الشيخ السني محمد بن عبد الرحمن الكوس إمام جامع مالك بن أنس في دولة الكويت، والناشط الشيعي المتطرف "ياسر الحبيب" المتطاول على أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها.
وقد بثت قناة الحكمة الفضائية المباهلة على الهواء مباشرةً؛ حيث كان الشيخ الكوس في استديوهات القناة في مصر، فيما كان الشيعي "الحبيب" على الهاتف من بريطانيا؛ حيث يقيم بعد فراره من وطنه الكويت.
وكان نص المباهلة كما قرأها أولا المدعو "ياسر الحبيب":
"اللهم رب السموات السبع ورب الأرضين السبع عالمَ الغيب والشهادة الرحمن الرحيم
إن كان ( ياسر بن يحيى الحبيب ) جحد حقًا وادعى باطلا فأنزل عليه حسبانا من السماء أو عذابا أليما، وإن كان (محمد بن عبد الرحمن الكوس) جحد حقا وادعى باطلا فأنزل عليه حسبانا من السماء أو عذابا أليما.
اللهم إن كان (ياسر بن يحيى الحبيب) جحد حقا وأقر بباطل فأصبه بحسبان من السماء أو بعذاب من عندك وإن كان (محمد بن عبد الرحمن الكوس) جحد حقا وأقر بباطل فأصبه بحسبان من السماء أو بعذاب من عندك.
اللهم رب السموات السبع ورب الأرضين السبع ورب العرش العظيم إن ( ياسر بن يحيى الحبيب) جحد حقا وكفر به فأنزل عليه حسبانا من السماء أو عذابا أليما، وإن كان (محمد بن عبد الرحمن الكوس) جحد حقا وكفر به فأنزل عليه حسبانا من السماء أو عذابا أليما.
برئت من حول الله وقوته وأُلجئتُ إلى حولي وقوتي إن لم يكن أبو بكر وعمر وعثمان وعائشة وحفصة في النار.
أبرأ إلى الله من حوله وقوته وألجأ إلى حولي وقوتي إن لم أكن على الحق في ذلك
وإني لصادق بر فيما أقول ...".
جواب الشيخ الكوس:
ثم أجاب عليه الشيخ الكوس بالصيغة نفسها مع البدء فيها باسمه، كما ألح على ذلك متحدث كان يتحدث نيابةً عن الحبيب على الهاتف.
وفيما يلي نص المباهلة كما تلاها الشيخ محمد بن عبد الرحمن الكوس:
"اللهم رب السموات السبع ورب الأرضين السبع عالمَ الغيب والشهادة الرحمن الرحيم
إن كان (محمد بن عبد الرحمن الكوس) جحد حقًا وادعى باطلا فأنزل عليه حسبانا من السماء أو عذابا أليما، وإن كان ( ياسر بن يحيى الحبيب ) جحد حقا وادعى باطلا فأنزل عليه حسبانا من السماء أو عذابا أليما.
اللهم إن كان (محمد بن عبد الرحمن الكوس) جحد حقا وأقر بباطل فأصبه بحسبان من السماء أو بعذاب من عندك وإن كان (ياسر بن يحيى الحبيب) جحد حقا وأقر بباطل فأصبه بحسبان من السماء أو بعذاب من عندك.
اللهم رب السموات السبع ورب الأرضين السبع ورب العرش العظيم إن (محمد بن عبد الرحمن الكوس) جحد حقا وكفر به فأنزل عليه حسبانا من السماء أو عذابا أليما، وإن كان ( ياسر بن يحيى الحبيب) جحد حقا وكفر به فأنزل عليه حسبانا من السماء أو عذابا أليما.
برئت من حول الله وقوته وأُلجئتُ إلى حولي وقوتي إن لم يكن أبو بكر وعمر وعثمان وعائشة وحفصة في الجنة.
أبرأ إلى الله من حوله وقوته وألجأ إلى حولي وقوتي إن لم أكن على الحق في ذلك
وإني لصادقٌ برٌّ فيما أقول ...".
"من باهل وكان مبطلا لا تمضي عليه سنة من يوم المباهلة":
والمباهلة تعني الملاعنة، أي الدعاء بنزول اللعنة على الكاذب من المتباهلين المتلاعنين، والهدف منها إعلاء الحق وإزهاق الباطل وإقامة الحجة على من استكبر على الحق. وهي مذكورة في الآية المعروفة باسم آية المباهلة: (فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَةَ اللَّهِ عَلَى الْكَإذِبِينَ".
يقول العلامة ابن حجر العسقلاني في كتابه "فتح الباري" عند شرح حديث وفد نجران :
"وفيها (قصة وفد نجران) مشروعية مباهلة المخالف إذا أصر بعد ظهور الحجة وقد دعا بن عباس إلى ذلك ثم الأوزاعي ووقع ذلك لجماعة من العلماء ومما عرف بالتجربة أن من باهل وكان مبطلا لا تمضى عليه سنة من يوم المباهلة ووقع لي ذلك مع شخص كان يتعصب لبعض الملاحدة فلم يقم بعدها غير شهرين".
وأورد الحافظ السخاوي -رحمه الله- في الجواهر والدرر في ترجمة شيخ الإسلام الحافظ ابن حجر العسقلاني، تفاصيل هذه المباهلة، فقال:
"واتفق كما سمعته منه مراراًً أنه جرى بينه وبين بعض المحبين لابن عربي منازعة كثيرة في أمر ابن عربي، أدت إلى أن نال شيخنا من ابن عربي لسوء مقالته. فلم يسهل بالرجل المنازع له في أمره، وهدَّده بأن يغري به الشيخ صفاء الذي كان الظاهر برقوق يعتقده، ليذكر للسلطان أن جماعة بمصر منهم فلان يذكرون الصالحين بالسوء ونحو ذلك. فقال له شيخنا: ما للسلطان في هذا مدخل، لكن تعالَ نتباهل؛ فقلما تباهل اثنان، فكان أحدهما كاذباً إلا وأصيب. فأجاب لذلك، وعلَّمه شيخنا أن يقول: اللهم إن كان ابن عربي على ضلال، فالعَنِّي بلعنتك، فقال ذلك.
وقال شيخنا: اللهم إن كان ابن عربي على هدى فالعنِّي بلعنتك. وافترقا.
قال: وكان المعاند يسكن الروضة، فاستضافه شخص من أبناء الجند جميل الصورة، ثم بدا له أن يتركهم، وخرج في أول الليل مصمماً على عدم المبيت، فخرجوا يشيعونه إلى الشختور، فلما رجع أحسَّ بشيءٍ مرَّ على رجله، فقال لأصحابه: مرَّ على رجلي شيء ناعم فانظروا، فنظروا فلم يروا شيئاً. وما رجع إلى منزله إلا وقد عمي ، وما أصبح إلا ميتاً.
وكان ذلك في ذي القعدة سنة سبع وتسعين وسبع مئة، وكانت المباهلة في رمضان منها.
وكان شيخنا عند وقوع المباهلة عرَّف من حضر أن من كان مبطلاً في المباهلة لا تمضي عليه سنة".
تطاول "ياسر الحبيب":
وكان ياسر الحبيب وهو شيعي كويتي هارب في بريطانيا قد تعرض لأم المؤمنين عائشة بتصريحات مهينة خلال "احتفالية" أقيمت في لندن في ذكرى وفاتها في رمضان الماضي، ووصفها بأنها "عدوة الله وعدوة رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم"، واتهمها باتهامات أخرى باطلة.
وأثارت تصريحات الحبيب استياء وسخطًا على الساحة الكويتية تعالت معه أصوات خصوصًا من قبل الإسلاميين السنة بمخاطبة الشرطة الدولية "الانتربول" لتسليمه إلى الكويت، أو تجريده من الجنسية الكويتية، وهو ما قرره مجلس الوزراء الكويتي في اجتماعٍ له الشهر الماضي برئاسة رئيس مجلس الوزراء بالنيابة ووزير الدفاع الشيخ جابر مبارك الحمد، بإسقاط الجنسية عنه وممن اكتسبها معه بطريقة التبعية
------------------------------------------------------------------
أتمنى يا حجاج أن أكون قد أجبتك
و أن تكون قد استفدت استفادة عظيمة
مع الرجاء تجنب مثل هذه الاسئلة في المستقبل
صديقك جان فال جان
زائر- زائر
صفحة 1 من اصل 2 • 1, 2
صفحة 1 من اصل 2
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى