اشتدّي أزمة تنفرجي
+10
kasserini
سمير
حمزة سديرة
جابر
نور الهدى
صقر الجنوب
abou ahmed
abouimed
AMAL MASMOUDI
ابومحمد
14 مشترك
صفحة 1 من اصل 2
صفحة 1 من اصل 2 • 1, 2
اشتدّي أزمة تنفرجي
لست أدري ما أقول وما أكتب أشعر بدافع للكتابة لكني أجد الأفكار مبعثرة والذهن مشتت والحيرة تتقاذفني كما تتقاذف الأمواج سفينة عند عاصفة هوجاء أتساءل أين تونسنا الأمان أين تونسنا الإستقرار أين تونسنا القناعة أين تونسنا المتدينة شعب تونس وصف على مدى سنين أنه يحسبها جيّدا أنه متمدن لدرجة التنازل عن بعض حقوقه مقابل أمنه وسعادته واستقراره شعب تميز على غيره من الشعوب ببعده عن الإندفاعية المتهمجة يرفض التهور يستهين بحائكي المؤامرات فلا شعارات تؤثر فيه ولا إشاعات تعنيه شعب يتوق دائما للأحسن ويعبر عن ذلك بأبسط العبارات دون تنظيمات ولا مجازفات راض بما قسمه الله له مؤمنا بأن الله لا يعجزه شيىء إذا أراد تحقيق مقصد توجه الى الله العلي القدير بالدعاء ذاك السلاح الذي يحقق الأهداف دون خسائرودون تضحيات ودون عداوات وبالكلمة إذا وجد من يصغي اليه بحكمة ولطف ينصح بمحبة وكلمة طيبة نصح الأخ لأخيه والحبيب لحبيبه نصح المهتد لمن ضعف فحاد عن الطريق نصح من يعتقد أن النصيحة هدية من أعظم الهدايا وليست عتابا وأوامر جافة وكراهية وحقدا أين التواصل بين أفراد المجتمع بدءا بأفراد العائلة الواحدة مرورا بالجيران الى العائلة الموسعة من جميع أفراد المجتمع ألم يان لنا أن نفهم أن البشاشة والكلمة الحنونة أبلغ عند سامعها وأكثر تأثيرا فلنراجع أنفسنا ولنقيم مسيرتنا لعلنا نكتشف أننا رأينا الصواب في عين الخطأ فلنعلم أننا إخوة وواجب الأخوة التغاضي عن بعض سقطات الآخر ولنعلم أنه لا ينبلج الصبح الا بعد الظلام فمن كانت حياته مظلمة فليتقن بانبلاج صبحه ولنرضى بما قسمه الله لنا سيضل في المجتمع الفقير والغني والعاصي والطائع واللطيف والمتعجرف مجتمع بكل ألوان الطيف لكن تجمعهم المواطنة وقبلها الإسلام ولا مجال لبلوغ رغد العيش ما لم نتمسك بتقاليدنا العربية والتعاليم الإسلامية فيكون الصبر علاج الفقير ويكون الإيثار ديدن الغني ويكون الإحتساب همّ المريض ويكون الله ملجأ الكل ولنتوجه الى من حمّله الله مسؤلية في هذه الدولة أن يتذكر أنه مسؤول أمام الله عن كل صغيرة وكبيرة وأنه مهما طال به العمر فنهاية حياته محتمة لا يسوّفك الأمل وتظن أنك معمّر إفعل ما يمليه عليك الواجب واعلم أنك تخدم أمّة المصطفى فأما الى نعيم وأما الى الجحيم قال تعالى فما أصبرهم على النارفاحرص حفظك الله أن تسجل أعمالك في صحيفة ترجو بها عفو الله ولا تنسى أنها لو دامت لغيرك ما وصلت اليك .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته [/size]
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته [/size]
ابومحمد-
- عدد المساهمات : 1400
نقاط تحت التجربة : 13602
تاريخ التسجيل : 01/02/2008
رد: اشتدّي أزمة تنفرجي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
كفيت ووفيت اخي ابا محمد..
بارك الله لك..ونفع بك..
وجزاك عنا خير الجزاء..
اضيف..
لا يمكن لأمة بعيدة عن ربها أن يمكن لها في الأرض أو أن تنتصر ..
هدى الله شبابنا الى الطريق السوي..
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
كفيت ووفيت اخي ابا محمد..
بارك الله لك..ونفع بك..
وجزاك عنا خير الجزاء..
اضيف..
لا يمكن لأمة بعيدة عن ربها أن يمكن لها في الأرض أو أن تنتصر ..
هدى الله شبابنا الى الطريق السوي..
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
AMAL MASMOUDI-
- عدد المساهمات : 3540
العمر : 45
المكان : قفصة
الهوايه : النت
نقاط تحت التجربة : 16095
تاريخ التسجيل : 21/02/2008
رد: اشتدّي أزمة تنفرجي
[/size]ابومحمد كتب:ل[size=18] كانت حياته مظلمة فليتقن بانبلاج صبحه ولنرضى بما قسمه الله لنا سيضل في المجتمع الفقير والغني والعاصي والطائع واللطيف والمتعجرف مجتمع بكل ألوان الطيف لكن تجمعهم المواطنة وقبلها الإسلام ولا مجال لبلوغ رغد العيش ما لم نتمسك بتقاليدنا العربية والتعاليم الإسلامية فيكون الصبر علاج الفقير ويكون الإيثار ديدن الغني ويكون الإحتساب همّ المريض ويكون الله ملجأ الكل ولنتوجه الى من حمّله الله مسؤلية في هذه الدولة أن يتذكر أنه مسؤول أمام الله عن كل صغيرة وكبيرة وأنه مهما طال به العمر فنهاية حياته محتمة لا يسوّفك الأمل وتظن أنك معمّر إفعل ما يمليه عليك الواجب واعلم أنك تخدم أمّة المصطفى فأما الى نعيم وأما الى الجحيم قال تعالى'( فما أصبرهم على النار)'فاحرص حفظك الله أن تسجل أعمالك في صحيفة ترجو بها عفو الله ولا تنسى أنها لو دامت لغيرك ما وصلت اليك .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
abouimed-
- عدد المساهمات : 2452
العمر : 60
المكان : القصرين
المهنه : ولد القصرين و يرفض الذل
الهوايه : الحرية ضاهر و باطن
نقاط تحت التجربة : 15118
تاريخ التسجيل : 28/01/2010
abou ahmed-
- عدد المساهمات : 252
العمر : 59
نقاط تحت التجربة : 12209
تاريخ التسجيل : 23/08/2008
رد: اشتدّي أزمة تنفرجي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
صقر الجنوب-
- عدد المساهمات : 3454
العمر : 56
المكان : اولاد شريط
المهنه : موظف
نقاط تحت التجربة : 14931
تاريخ التسجيل : 13/02/2008
نور الهدى-
- عدد المساهمات : 736
العمر : 45
نقاط تحت التجربة : 11285
تاريخ التسجيل : 04/10/2010
رد: اشتدّي أزمة تنفرجي
شكرا على اهتمامكم وتعقيبكم كل من
.أبو عماد .أبو أحمد .صقر الجنوب ونور الهدى
.أبو عماد .أبو أحمد .صقر الجنوب ونور الهدى
عدل سابقا من قبل ابومحمد في السبت 8 يناير - 21:31 عدل 1 مرات
ابومحمد-
- عدد المساهمات : 1400
نقاط تحت التجربة : 13602
تاريخ التسجيل : 01/02/2008
رد: اشتدّي أزمة تنفرجي
وهو كذلك نوّر الله بصائر الجميع ىوأصلح بال كل من له كلمة أو قرار لخدمة شعبنا الكريمAMAL MASMOUDI كتب:[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
كفيت ووفيت اخي ابا محمد..
بارك الله لك..ونفع بك..
وجزاك عنا خير الجزاء..
اضيف..
لا يمكن لأمة بعيدة عن ربها أن يمكن لها في الأرض أو أن تنتصر ..
هدى الله شبابنا الى الطريق السوي..
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
شكرا لك على التفاعل والتعقيب
ابومحمد-
- عدد المساهمات : 1400
نقاط تحت التجربة : 13602
تاريخ التسجيل : 01/02/2008
رد: اشتدّي أزمة تنفرجي
ياخي أش ثم ؟؟
جابر-
- عدد المساهمات : 53
العمر : 43
نقاط تحت التجربة : 10168
تاريخ التسجيل : 02/01/2011
حمزة سديرة-
- عدد المساهمات : 453
العمر : 36
المكان : قصر*قفصة
المهنه : طلب العلم
الهوايه : كل شيء
نقاط تحت التجربة : 12455
تاريخ التسجيل : 07/03/2008
رد: اشتدّي أزمة تنفرجي
جابر كتب:ياخي أش ثم ؟؟
بدون تعليق
شكرا اخي ابو محمد و ربي يستر
سمير-
- عدد المساهمات : 2069
العمر : 49
الهوايه : .................
نقاط تحت التجربة : 14037
تاريخ التسجيل : 25/10/2009
kasserini-
- عدد المساهمات : 8
العمر : 43
نقاط تحت التجربة : 10118
تاريخ التسجيل : 09/01/2011
رد: اشتدّي أزمة تنفرجي
[b]متمدن لدرجة التنازل عن بعض حقوقه مقابل أمنه وسعادته واستقراره
اخي شكرا علي ماخطته اناملك واعترافك ان هذا الشعب كان يتنازل الم يئن الاوان للاخر ان يتنازل ويترك هذا الشعب البسيط ان يقرر مصيره
هذا الشعب ببساطة قالها بصريح العبارة كفانا ذلا كفانا خنوعا كفانا من قول كلمة نـــــعم الان لالالالالالالالا ولللالف حب من حب وكره من كره
شعب يريد العيش مرفوع الراس وليس من اجل الخبزة يتنازل امة مسلمة رسولها محمد البطل عاش مرفوع الراس ومات مرفوع الراس
اخي شكرا علي ماخطته اناملك واعترافك ان هذا الشعب كان يتنازل الم يئن الاوان للاخر ان يتنازل ويترك هذا الشعب البسيط ان يقرر مصيره
هذا الشعب ببساطة قالها بصريح العبارة كفانا ذلا كفانا خنوعا كفانا من قول كلمة نـــــعم الان لالالالالالالالا ولللالف حب من حب وكره من كره
شعب يريد العيش مرفوع الراس وليس من اجل الخبزة يتنازل امة مسلمة رسولها محمد البطل عاش مرفوع الراس ومات مرفوع الراس
om aya UK-
- عدد المساهمات : 269
العمر : 51
نقاط تحت التجربة : 10503
تاريخ التسجيل : 06/12/2010
رد: اشتدّي أزمة تنفرجي
ء إذا أراد تحقيق مقصد توجه الى الله العلي القدير بالدعاء ذاك السلاح الذي يحقق الأهداف
لن يغير الله مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم
لن يغير الله مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم
om aya UK-
- عدد المساهمات : 269
العمر : 51
نقاط تحت التجربة : 10503
تاريخ التسجيل : 06/12/2010
رد: اشتدّي أزمة تنفرجي
شكرا على المرور ونسأل الله العافية والسلامةحمزة سديرة كتب:
ابومحمد-
- عدد المساهمات : 1400
نقاط تحت التجربة : 13602
تاريخ التسجيل : 01/02/2008
رد: اشتدّي أزمة تنفرجي
شكرا على المرور والتعقيبom aya UK كتب:ء إذا أراد تحقيق مقصد توجه الى الله العلي القدير بالدعاء ذاك السلاح الذي يحقق الأهداف
لن يغير الله مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم
أما الآية الكريمة التي أدرجتيها ما رأيك لو قال تعالى حتى يغيّروا ملوكهم ألا يختلف الأمر هنا أالأولى أن أن نفهم الأمر على خلاف ما فهمت ألم يقل النبيء صلى الله عليه وسلم كما تكونوا يولى عليكم .
ألم يقل صلى الله عليه وسلم
قد تركتكم على البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها بعدي إلا هالك من يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا فعليكم بما عرفتم من سنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين بعدي عضوا عليها بالنواجذ وإياكم والأمور المحدثات فإن كل بدعة ضلالة وعليكم بالطاعة وإن عبدا حبشيا فإنما المؤمن كالجمل الأنف حيثما قيد انقاد أخرجه الترمذي بمعناه وصححه.
يا أختي لا يجب أن نغير المنكر بمنكر أكبر منه والله أعلم ثم هل أن كل جماعة رأت أمرا لا يعجها يكون الحل في التهشيم والحرق والتخريب وتقديم الضحايا وإدخال البلاد في متاهة لا يعلم الله أين ستنتهي بنا والله إن الحل لا يكون الا في رجوعنا ل للإسلام الذي يحرم الفساد وقتل النفس فيبارك الله لنا في كل شيء والتغيير يجب أن نبدأ بأنفسنا بمعنى اصلاح نفسك ثم عشيرتك الأقربين فيتكون المجتمع الصالح من المرؤوس الى الرئيس والسلام
ابومحمد-
- عدد المساهمات : 1400
نقاط تحت التجربة : 13602
تاريخ التسجيل : 01/02/2008
رد: اشتدّي أزمة تنفرجي
أما الآية الكريمة التي أدرجتيها ما رأيك لو قال تعالى حتى يغيّروا ملوكهم ألا يختلف الأمر هنا أالأولى أن أن نفهم الأمر على خلاف ما فهمت ألم يقل النبيء صلى الله عليه وسلم كما تكونوا يولى عليكم
اللـــــــــــه عليك يابو محمد شوف الان كتبت ذهب
يدي في زنارك غيرهم من فضلك اوبلاحرى نبعثولهم مساج من هنا ايـــــه يالي فوق اتغيــــــروامن فضلكم
راح تشوف كيف فاهمين راح يغيرا
هم لي صنعوا هذا الشعب لي يحرق ويخرب كثرة الضغط تولد بركان وشوف كيف قلبهم على هذا الشعب بالدليل ماتنازلوش وسمعواللشعب كان القتل والقمع هو الحل
لوكان الشعب شبعان يمارس حقوا والحرية وعندما يطالب بشئ يلبى طلبوا لما حرق وكسر
om aya UK-
- عدد المساهمات : 269
العمر : 51
نقاط تحت التجربة : 10503
تاريخ التسجيل : 06/12/2010
رد: اشتدّي أزمة تنفرجي
انــــا ضد الفساد ياخي وانا مع السلم لكـــن ........
om aya UK-
- عدد المساهمات : 269
العمر : 51
نقاط تحت التجربة : 10503
تاريخ التسجيل : 06/12/2010
رد: اشتدّي أزمة تنفرجي
يا أختي حفظك الله ليس لنا من الأمر غير اصلاح أنفسنا فما عدا ذلك ليس لنا والأدلة من الشرع لا يحصى لها عدد .om aya UK كتب:انــــا ضد الفساد ياخي وانا مع السلم لكـــن ........
صحيح أننا نتوق دائما للأفضل لكن المسألة في الوسيلة هل هي مشروعة أم لا هل تسمحين بأن يقدم ابنك نفسه ضحية من أجل الدنيا لو أن الأمر كان مع العدو الإسرائيلي مثلا لهان الأمر وأصبحت التضحية شهادة أما أن نتناحرمن أجل الدنيا وزخرفها ونقدم الضحايا لذلك فهذا ما لا يستساغ ولو أننا نظرنا بتروّ لوجدنا أن هذا الشباب أبعد ما يكون عن الله وعن الدين كلامي هذا ليس في إطار تبرير تقصير االمسؤولين ولكن ما هكذا تورد الإبل فلنرجع قليلا ولنراجع سيرة أغلب شبابنا فهل نجد فيه ما يشرف المصطفي كيف يستجيب الله لدعاء من اتخذ الزنا لهوا ومن نسي الصلاة بل من لم يتعلمها أصلا كيف يبارك الله لمن يقلد الغرب في الصغيرة والكبيرة كيف لا يستحقون غضب الله العياذ بالله الى أين نحن منحدرون الى أين خبريني إذا كا الأب لم يستطع توجيه ابنه أو ابنته وعجز عن تغيير ما بهم أيجرأ على تغيير من بيده الأساطيل والجيوش المدججة بالسلاح هذا هراء وخيال ولعب أطفال لن تكون نهايته الا تضحيات جسام نقدمها مقابل لا شيء والسلام
ابومحمد-
- عدد المساهمات : 1400
نقاط تحت التجربة : 13602
تاريخ التسجيل : 01/02/2008
رد: اشتدّي أزمة تنفرجي
ابومحمد كتب:يا أختي حفظك الله ليس لنا من الأمر غير اصلاح أنفسنا فما عدا ذلك ليس لنا والأدلة من الشرع لا يحصى لها عدد .om aya UK كتب:انــــا ضد الفساد ياخي وانا مع السلم لكـــن ........
صحيح أننا نتوق دائما للأفضل لكن المسألة في الوسيلة هل هي مشروعة أم لا هل تسمحين بأن يقدم ابنك نفسه ضحية من أجل الدنيا لو أن الأمر كان مع العدو الإسرائيلي مثلا لهان الأمر وأصبحت التضحية شهادة أما أن نتناحرمن أجل الدنيا وزخرفها ونقدم الضحايا لذلك فهذا ما لا يستساغ ولو أننا نظرنا بتروّ لوجدنا أن هذا الشباب أبعد ما يكون عن الله وعن الدين كلامي هذا ليس في إطار تبرير تقصير االمسؤولين ولكن ما هكذا تورد الإبل فلنرجع قليلا ولنراجع سيرة أغلب شبابنا فهل نجد فيه ما يشرف المصطفي كيف يستجيب الله لدعاء من اتخذ الزنا لهوا ومن نسي الصلاة بل من لم يتعلمها أصلا كيف يبارك الله لمن يقلد الغرب في الصغيرة والكبيرة كيف لا يستحقون غضب الله العياذ بالله الى أين نحن منحدرون الى أين خبريني إذا كا الأب لم يستطع توجيه ابنه أو ابنته وعجز عن تغيير ما بهم أيجرأ على تغيير من بيده الأساطيل والجيوش المدججة بالسلاح هذا هراء وخيال ولعب أطفال لن تكون نهايته الا تضحيات جسام نقدمها مقابل لا شيء والسلام
يعنــــى نفهم من كلامك نسكتوا ونتركوهم سايحين في رزق الشعب
مع احترامي لك ومقتنعة بجزء مماتقول لكن ليس هوالدينار انه الوطن والاسلام ارجع الى المقالة التى كتبتها بعنوان الحل هنا ستعرف لما صار الاب لايقدر ان يتحكم في ابنه و...
.ولما صار امرنا بيد غيرنا
om aya UK-
- عدد المساهمات : 269
العمر : 51
نقاط تحت التجربة : 10503
تاريخ التسجيل : 06/12/2010
رد: اشتدّي أزمة تنفرجي
اللهم فرج ازمة اخوننا في تونس و الجزائرين معا
om aya UK-
- عدد المساهمات : 269
العمر : 51
نقاط تحت التجربة : 10503
تاريخ التسجيل : 06/12/2010
رد: اشتدّي أزمة تنفرجي
كلماتك درر أم آية، أتفق معك كل الإتفاق على رأيك، فلن يغير الله مابنا ما لم نغير ما بأنفسنا، يقول الشيخ إبن باز في تفسيـر قـول الحق تبارك وتعالى في سـورة الرعـد: (إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ) الآية الكريمة آية عظيمة تدل على أن الله تبارك وتعالى بكمال عدله وكمال حكمته لا يُغير ما بقوم من خير إلى شر، ومن شر إلى خير ومن رخاء إلى شدة، ومن شدة إلى رخاء حتى يغيروا ما بأنفسهم، فإذا كانوا في صلاح واستقامة وغيروا غير الله عليهم بالعقوبات والنكبات والشدائد والجدب والقحط، والتفرق وغير هذا من أنواع العقوبات جزاء وفاقا قال سبحانه: (وَمَا رَبُّكَ بِظَلامٍ لِلْعَبِيدِ) وقد يمهلهم سبحانه ويملي لهم ويستدرجهم لعلهم يرجعون ثم يؤخذون على غرة كما قال سبحانه: (فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّى إِذَا فَرِحُوا بِمَا أُوتُوا أَخَذْنَاهُمْ بَغْتَةً فَإِذَا هُمْ مُبْلِسُونَ) يعني آيسون من كل خير، نعوذ بالله من عذاب الله ونقمته، وقد يؤجلون إلى يوم القيامة فيكون عذابهم أشد كما قال سبحانه: (وَلا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ) والمعنى أنهم يؤجلون ويمهلون إلى ما بعد الموت، فيكون ذلك أعظم في العقوبة وأشد نقمة. وقد يكونون في شر وبلاء ومعاصي ثم يتوبون إلى الله ويرجعون إليه ويندمون ويستقيمون على الطاعة فيغير الله ما بهم من بؤس وفرقة ومن شدة وفقر إلى رخاء ونعمة واجتماع كلمة وصلاح حال بأسباب أعمالهم الطيبة وتوبتهم إلى الله سبحانه وتعالى وقد جاء في الآية الأخرى: (ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ لَمْ يَكُ مُغَيِّرًا نِعْمَةً أَنْعَمَهَا عَلَى قَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ) فهذه الآية تبين لنا أنهم إذا كانوا في نعمة ورخاء وخير ثم غيروا بالمعاصي غير عليهم ولا حول ولا قوة إلا بالله وقد يمهلون كما تقدم والعكس كذلك إذا كانوا في سوء ومعاص، أو كفر وضلال ثم تابوا وندموا واستقاموا على طاعة الله غيَّر الله حالهم من الحالة السيئة إلى الحالة الحسنة، غير تفرقهم إلى اجتماع ووئام، وغير شدتهم إلى نعمة وعافية ورخاء، وغير حالهم من جدب وقحط وقلة مياه ونحو ذلك إلى إنزال الغيث ونبات الأرض وغير ذلك من أنواع الخير. و عليه فلن يصلح وضعنا و حالنا إلى متى أخذنا بزمام أمورنا و أكتفينا من المهانة و المذلة التي نعيشها، و كل شيء بثمن و عليه فعلينا بذل الغالي من أجل مستقبلنا و مستقبل أبنائنا عندها إذا سنرى النصر من الله، فنحن نسعى لتغيير الظلم، الإستبداد و القهر، عدم المساواة و شتى أنواع المهانة و عليه سيكون النصر حليفنا، و كما يقول المثل: تعدو الذئاب على من لا كلاب له وتتقي صولة المستنفر الحامي، إذا فالأمر بكل بساطة يتلخص في المقولة التالية: عش عزيزا أو مت وأنت كريم
دنيا الأحلام-
- عدد المساهمات : 225
العمر : 41
نقاط تحت التجربة : 10687
تاريخ التسجيل : 08/10/2010
رد: اشتدّي أزمة تنفرجي
في البداية قرات الموضوع و الردود عدة مرات خاصة بين ام اية و ابو محمد .بعدها قررت ان اتدخل براي عله.....
ما يحدث في الجزائر و تونس ليس نفسه
فالتونسيين يطالبون بحق التعبير و القضاء على البطالة و هذا ما طالبنا نحن به في الخامس اكتوبر 1988 و كان هناك تخريب واسع لممتلكات الدولة و قتلى في صفوف المتظاهرين
متظاهرين تورطوا في سياسة لا يعرفون معناها
جندوا من طرف اشخاص اختباوا و راء الستار للوصول الى اهدافهم جعلوا من المتظاهرين سلم
او جسر يعبرون به الى الطرف المنشود. لم نرى او نسمع اي احد من اولئك الناس يقفون في الصفوف الاولى.تغير النظام في بلدي و اصبح ديمقراطي و النتيجة كثرة الاحزاب و نباحها المستمر لتصل الى الكرسي. فلنفترض انها وصلت هل ستصلح البلاد لا و الف لا. همهم الوحيد الكرسي الغنى الرفاهية و الشعب يبقى هو الشعب
و النظرة تظل هي نفس النظرة اليه لا يهم ان درس او اكل او نام لا يهم. فلا نجعل من ابنائنا
ضحية هذا التهور.و لا نجعل منهم وحوش اجوج و ماجوج يحصدان كل ما جاء في طريقهما.
نعم نطالب بحقنا بطريقة شرعية كي لا نبقى دائما في نظر المرؤسين شعب جائع يرضى بالفتات
و ما يحدث الان في بلدي لا نعرف ما هو مطالبة بالحق ام حقد على البلاد و شعبها.ما يحدث الان هو تخريب كامل للممتلكات و سطو اللصوص على الممتلكات و المنازل و الحافلات و البنوك....الخ
لا تجد لافتة واحدة مكتوب عليها مطلب او تجد شعارات يهتف بها.فوضى عارمة و لا نعرف لماذا
كل هذا.
ربي يهدينا و يهدي شبابنا لخير الاعمال و الاقوال.
هذا رايي قد يحتمل الخطا و الصواب.
ما يحدث في الجزائر و تونس ليس نفسه
فالتونسيين يطالبون بحق التعبير و القضاء على البطالة و هذا ما طالبنا نحن به في الخامس اكتوبر 1988 و كان هناك تخريب واسع لممتلكات الدولة و قتلى في صفوف المتظاهرين
متظاهرين تورطوا في سياسة لا يعرفون معناها
جندوا من طرف اشخاص اختباوا و راء الستار للوصول الى اهدافهم جعلوا من المتظاهرين سلم
او جسر يعبرون به الى الطرف المنشود. لم نرى او نسمع اي احد من اولئك الناس يقفون في الصفوف الاولى.تغير النظام في بلدي و اصبح ديمقراطي و النتيجة كثرة الاحزاب و نباحها المستمر لتصل الى الكرسي. فلنفترض انها وصلت هل ستصلح البلاد لا و الف لا. همهم الوحيد الكرسي الغنى الرفاهية و الشعب يبقى هو الشعب
و النظرة تظل هي نفس النظرة اليه لا يهم ان درس او اكل او نام لا يهم. فلا نجعل من ابنائنا
ضحية هذا التهور.و لا نجعل منهم وحوش اجوج و ماجوج يحصدان كل ما جاء في طريقهما.
نعم نطالب بحقنا بطريقة شرعية كي لا نبقى دائما في نظر المرؤسين شعب جائع يرضى بالفتات
و ما يحدث الان في بلدي لا نعرف ما هو مطالبة بالحق ام حقد على البلاد و شعبها.ما يحدث الان هو تخريب كامل للممتلكات و سطو اللصوص على الممتلكات و المنازل و الحافلات و البنوك....الخ
لا تجد لافتة واحدة مكتوب عليها مطلب او تجد شعارات يهتف بها.فوضى عارمة و لا نعرف لماذا
كل هذا.
ربي يهدينا و يهدي شبابنا لخير الاعمال و الاقوال.
هذا رايي قد يحتمل الخطا و الصواب.
تينهينان-
- عدد المساهمات : 240
العمر : 49
المكان : الجزائر
المهنه : موظفة
الهوايه : جمع الطوابع البريدية
نقاط تحت التجربة : 11018
تاريخ التسجيل : 09/02/2010
رد: اشتدّي أزمة تنفرجي
[ا نجعل منهم وحوش اجوج و ماجوج يحصدان كل ما جاء في طريقهما.
اختي تنهنان سنستعمل طريقة سؤال وجواب
س من جعل من هذا الشعب يأجوج ومأجوج
ج الشعب مربي لكن عرف ان الطريقة السلمية لاتستعمل مع هؤلاء فحرية العبير ممنوعة
نتيجة كثرة الاحزاب و نباحها المستمر لتصل الى الكرسي. فلنفترض انها وصلت هل ستصلح البلا
س هل هناك احزاب
ج في تونس لااحزاب وان كان هناك فهو ليس لصالح الشعب
و ما يحدث الان في بلدي لا نعرف ما هو مطالبة بالحق ام حقد على البلاد و شعبها.ما يحدث الان هو تخريب كامل للممتلكات و سطو اللصوص على الممتلكات و المنازل و الحافلات و البنوك....الخ
اما يخص الجزائر لو كان يهموا امر شعبوا الفلوس في البنوك وهو مجوع شعبوا
اذن هما لي زرعواالشوك يحصدوه
اختي انت في دول العالم الثالث حيث توجد الدكتاتورية ولا رائحة للحرية شعب جوعان في بطنوا وفي عقلوا واذا حل فموا يموت
انت مش في برطانيا عندهم شعبهم اهم من انفسهم
نقولك خليها فالقلب تجرح ولاتطلع برى وتفضح
والدليل القتلى لي راهم يسقطوا
اختي تنهنان سنستعمل طريقة سؤال وجواب
س من جعل من هذا الشعب يأجوج ومأجوج
ج الشعب مربي لكن عرف ان الطريقة السلمية لاتستعمل مع هؤلاء فحرية العبير ممنوعة
نتيجة كثرة الاحزاب و نباحها المستمر لتصل الى الكرسي. فلنفترض انها وصلت هل ستصلح البلا
س هل هناك احزاب
ج في تونس لااحزاب وان كان هناك فهو ليس لصالح الشعب
و ما يحدث الان في بلدي لا نعرف ما هو مطالبة بالحق ام حقد على البلاد و شعبها.ما يحدث الان هو تخريب كامل للممتلكات و سطو اللصوص على الممتلكات و المنازل و الحافلات و البنوك....الخ
اما يخص الجزائر لو كان يهموا امر شعبوا الفلوس في البنوك وهو مجوع شعبوا
اذن هما لي زرعواالشوك يحصدوه
اختي انت في دول العالم الثالث حيث توجد الدكتاتورية ولا رائحة للحرية شعب جوعان في بطنوا وفي عقلوا واذا حل فموا يموت
انت مش في برطانيا عندهم شعبهم اهم من انفسهم
نقولك خليها فالقلب تجرح ولاتطلع برى وتفضح
والدليل القتلى لي راهم يسقطوا
om aya UK-
- عدد المساهمات : 269
العمر : 51
نقاط تحت التجربة : 10503
تاريخ التسجيل : 06/12/2010
رد: اشتدّي أزمة تنفرجي
راكي جاوبتي عليها الشعب الجزائري جيعان في عقلو مشي في بطنوا و لا تقارينينا بانجلترا او غيرها من البلدان الاوروبية لانه فرق كبير بيننا.و كي تبوسي عينيك ما نقدروش نوصلوهم
تينهينان-
- عدد المساهمات : 240
العمر : 49
المكان : الجزائر
المهنه : موظفة
الهوايه : جمع الطوابع البريدية
نقاط تحت التجربة : 11018
تاريخ التسجيل : 09/02/2010
صفحة 1 من اصل 2 • 1, 2
مواضيع مماثلة
» أزمة الحليب ، لماذا ؟؟
» حجاج غزة و بوابة رفح
» تفاصيل جديدة في أزمة نادي التعاون أمام النصر
» تفاصيل جديدة في أزمة نادي التعاون أمام النصر
» تفاصيل جديدة في أزمة نادي التعاون أمام النصر
» حجاج غزة و بوابة رفح
» تفاصيل جديدة في أزمة نادي التعاون أمام النصر
» تفاصيل جديدة في أزمة نادي التعاون أمام النصر
» تفاصيل جديدة في أزمة نادي التعاون أمام النصر
صفحة 1 من اصل 2
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى