حرق الطيار الاردني معاذ الكساسبة
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
حرق الطيار الاردني معاذ الكساسبة
...........................
كلاب النار الدواعش يحرقون الطيار الاردني
اللهم عليك بهم فانهم لايعجزونك
هذا ليس من الاسلام في شيء ...اللهم تقبله من الشهداء وعليك بالخوارج شتت شملهم وفرق جمعهم ...
أحمد نصيب-
- عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24471
تاريخ التسجيل : 05/08/2007
رد: حرق الطيار الاردني معاذ الكساسبة
اللهم أرحنا من شرهم فانهم لا يعجزونك
أحمد نصيب-
- عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24471
تاريخ التسجيل : 05/08/2007
رد: حرق الطيار الاردني معاذ الكساسبة
– لا يعامل الأسرى هكذا في الدين الإسلامي
– ما حدث ليست الطريقة الإسلامية في التعامل مع الأسرى
– حرق الأسير وقتله والتمثيل به خارج عن تعاليم ديننا الإسلامي
– في الدين الإسلامي الرحمة تواكب كل الحالات بما فيها الحرب والأسر
– الكل مسؤول عن ما يجري في العالم الإسلامي
– يجب أن يتنبه المسلمون لما يراد بالعالم الإسلامي وأخذه إلى الجحيم
– مع الأسف الشديد يتم تحميل رجال الدين مسؤولية ما يجري
حكم الإحراق بالنار من الأحكام الفقهية التي وردت محل تفصيل، حيث جاءت بالنهي لما رواه عبدالرحمن بن عبدالله عن أبيه قال: (كنا مع رسول الله – صلى الله عليه وسلم – في سفر فانطلق لحاجته فرأينا حمرة معها فرخان فأخذنا فرخيها، فجاءت الحمرة فجعلت تفرش. فجاء النبي – صلى الله عليه وسلم – فقال: من فجع هذه بولدها، ردوا ولدها إليها، ورأى قرية نمل قد حرقناها، فقال: من حرق هذه؟ قلنا: نحن، قال: إنه لا ينبغي أن يعذب بالنار إلا رب النار) رواه أبو داود 2676. قال النووي: بإسناد صحيح، رياض الصالحين 297. وما رواه حمزة الأسلمي – رضي الله عنه -، أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أمره بسرية فخرج فيها فقال – صلى الله عليه وسلم -: (إن أخذتم فلاناً فأحرقوه، فلما وليت ناداني، فقال: إن أخذتموه فاقتلوه فإنه لا يعذب بالنار إلا رب النار) رواه أحمد 15727، وأبو داود 2674، وأبو يعلى 1536، وما رواه أبوهريرة – رضي الله عنه – قال بعثنا رسول الله – صلى الله عليه وسلم – في سرية فقال: (إن ظفرتم بفلان وفلان فأحرقوهما بالنار، حتى إذا كان الغد بعث إلينا فقال: إني قد كنت أمرتكم بتحريق هذين الرجلين ثم رأيت أنَّه لا ينبغي لأحد أن يعذب بالنار إلا الله، فإن ظفرتم بهما فاقتلوهما) رواه بن أبي شيبة 28877 والدارمي 2461.
وذهب بعض الصحابة وغيرهم إلى جواز حرق الآدمي بالنار، ففي البخاري 3017 أن علياً – رضي الله عنه – حرق قوماً ارتدوا بالنار. وقد رواه غيره وقال ابن القيم رحمه الله تعالى: وقال أصحابنا: إذا رأى الإمام تحريق اللوطي بالنار فله ذلك. لأن خالد بن الوليد كتب إلى أبي بكر – رضي الله عنه – أنه وجد في بعض النواحي رجلاً ينكح كما تنكح المرأة. فاستشار الصحابة وفيهم علي – رضي الله عنه – فأشار بإحراقه فأجمع الصحابة على ذلك فحرقه خالد بن الوليد ثم ابن الزبير ثم هشام بن عبدالملك. إعلام الموقعين 2-605.
نسأل الله التوفيق والسداد وأن يعظم الله الأجر والمثوبة وأن ينفعنا بما علمنا إنه سميع مجيب.
– ما حدث ليست الطريقة الإسلامية في التعامل مع الأسرى
– حرق الأسير وقتله والتمثيل به خارج عن تعاليم ديننا الإسلامي
– في الدين الإسلامي الرحمة تواكب كل الحالات بما فيها الحرب والأسر
– الكل مسؤول عن ما يجري في العالم الإسلامي
– يجب أن يتنبه المسلمون لما يراد بالعالم الإسلامي وأخذه إلى الجحيم
– مع الأسف الشديد يتم تحميل رجال الدين مسؤولية ما يجري
حكم الإحراق بالنار من الأحكام الفقهية التي وردت محل تفصيل، حيث جاءت بالنهي لما رواه عبدالرحمن بن عبدالله عن أبيه قال: (كنا مع رسول الله – صلى الله عليه وسلم – في سفر فانطلق لحاجته فرأينا حمرة معها فرخان فأخذنا فرخيها، فجاءت الحمرة فجعلت تفرش. فجاء النبي – صلى الله عليه وسلم – فقال: من فجع هذه بولدها، ردوا ولدها إليها، ورأى قرية نمل قد حرقناها، فقال: من حرق هذه؟ قلنا: نحن، قال: إنه لا ينبغي أن يعذب بالنار إلا رب النار) رواه أبو داود 2676. قال النووي: بإسناد صحيح، رياض الصالحين 297. وما رواه حمزة الأسلمي – رضي الله عنه -، أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أمره بسرية فخرج فيها فقال – صلى الله عليه وسلم -: (إن أخذتم فلاناً فأحرقوه، فلما وليت ناداني، فقال: إن أخذتموه فاقتلوه فإنه لا يعذب بالنار إلا رب النار) رواه أحمد 15727، وأبو داود 2674، وأبو يعلى 1536، وما رواه أبوهريرة – رضي الله عنه – قال بعثنا رسول الله – صلى الله عليه وسلم – في سرية فقال: (إن ظفرتم بفلان وفلان فأحرقوهما بالنار، حتى إذا كان الغد بعث إلينا فقال: إني قد كنت أمرتكم بتحريق هذين الرجلين ثم رأيت أنَّه لا ينبغي لأحد أن يعذب بالنار إلا الله، فإن ظفرتم بهما فاقتلوهما) رواه بن أبي شيبة 28877 والدارمي 2461.
وذهب بعض الصحابة وغيرهم إلى جواز حرق الآدمي بالنار، ففي البخاري 3017 أن علياً – رضي الله عنه – حرق قوماً ارتدوا بالنار. وقد رواه غيره وقال ابن القيم رحمه الله تعالى: وقال أصحابنا: إذا رأى الإمام تحريق اللوطي بالنار فله ذلك. لأن خالد بن الوليد كتب إلى أبي بكر – رضي الله عنه – أنه وجد في بعض النواحي رجلاً ينكح كما تنكح المرأة. فاستشار الصحابة وفيهم علي – رضي الله عنه – فأشار بإحراقه فأجمع الصحابة على ذلك فحرقه خالد بن الوليد ثم ابن الزبير ثم هشام بن عبدالملك. إعلام الموقعين 2-605.
نسأل الله التوفيق والسداد وأن يعظم الله الأجر والمثوبة وأن ينفعنا بما علمنا إنه سميع مجيب.
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل"
إسماعيل- مشرف
- عدد المساهمات : 2980
العمر : 53
نقاط تحت التجربة : 16464
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
رد: حرق الطيار الاردني معاذ الكساسبة
أحد ضحايا الضربات الجوية بمشاركة الطيران الحربي الأردني على المدن السورية خاصة الرقة.
ما الفرق بين الطيار المجرم وداعش المجرمة أحدهما يهد البيوت فوق رؤوس سكانها والآخر مجرم وحشي يحرق أسراه؟
إسماعيل كتب:
– الكل مسؤول عما يجري في العالم الإسلامي
– يجب أن يتنبه المسلمون لما يراد بالعالم الإسلامي
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل"
إسماعيل- مشرف
- عدد المساهمات : 2980
العمر : 53
نقاط تحت التجربة : 16464
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
أحمد نصيب-
- عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24471
تاريخ التسجيل : 05/08/2007
رد: حرق الطيار الاردني معاذ الكساسبة
وقل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهزقا ...
أحمد نصيب-
- عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24471
تاريخ التسجيل : 05/08/2007
رد: حرق الطيار الاردني معاذ الكساسبة
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
اذا لم تكن شاهدا على عصرك ...و لم تقف في ساحة الكفاح الدائر بين الحق و الباطل ... و اذا لم تتخذ موقفا صحيحا من ذلك الصراع الدائر ... فكن ما تشاء : مصليا متعبدا في المحراب ام شاربا للخمر في الحانات ... فكلا الامران يصبحان سواء -
=======================
حامد عماري-
- عدد المساهمات : 2469
العمر : 54
نقاط تحت التجربة : 14495
تاريخ التسجيل : 29/07/2009
رد: حرق الطيار الاردني معاذ الكساسبة
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل"
إسماعيل- مشرف
- عدد المساهمات : 2980
العمر : 53
نقاط تحت التجربة : 16464
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
رد: حرق الطيار الاردني معاذ الكساسبة
واحد من الاخوان ولع فيه بلطجية الداخليه وامن الدوله أمام المقطم ايام مرسى
لم نسمع صوت لمدعى الانسانيه والدين والاخلاق ايامها
ورغم اختلاف الظروف الطيار الاردنى قتل وحرق فى المسلمين فى العراق والاردن
يعنى بذنب
استقيموا يرحمكم الله
لم نسمع صوت لمدعى الانسانيه والدين والاخلاق ايامها
ورغم اختلاف الظروف الطيار الاردنى قتل وحرق فى المسلمين فى العراق والاردن
يعنى بذنب
استقيموا يرحمكم الله
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل"
إسماعيل- مشرف
- عدد المساهمات : 2980
العمر : 53
نقاط تحت التجربة : 16464
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
رد: حرق الطيار الاردني معاذ الكساسبة
كلاب النار " داعش " تستدل بكلام ابن تيمية .
"حينما تقوم داعش بوضع كلام شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في موقف مخز، ترفضه كل القيم والمبادئ الإنسانية ، بل وتأباه كل الفطر السليمة، تعلم علم اليقين أن الحملة مقصود منها تشويه الإسلام، وتشويه شيخ الإسلام العالم الإمام ابن تيمية رحمه الله ، وتشويه تراثه العلمي الإنساني، والرحمة التي امتلأت قلب هذا العالم وكل علماء الإسلام .
فأولا : كلام ابن تيمية ليس في تحريق الأسير أبدا، وإنما هو في التمثيل بالعدو بعد قتله .
ثانيا : التمثيل بالعدو " المُثْلَة " عند ابن تيمية محرم ،
قال ابن تيمية :
"بل إذا قُتِلَ كافرٌ يجوز قتله ، أو مات حتف أنفه، لم يجز بعد قتله أو موته أن يمثل به ، فلا يشق بطنه ، ولا يجدع أنفه وأذنه ، ولا تقطع يده إلا أن يكون ذلك على سبيل المقابلة ، فقد ثبت في صحيح مسلم وغيره عن بريدة عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان إذا بعث أميرا على جيش أو سرية أوصاهُ في خاصة نفسه بتقوى الله تعالى، وأوصاه بمن معه من المسلمين خيرا، وقال: (اغزوا في سبيل الله، قاتلوا من كفر بالله، ولا تغلوا، ولا تغدروا، ولا تمثلوا، ولا تقتلوا وليد).
وفي السنن أنه كان في خطبته يأمر بالصدقة ، وينهى عن المُثْلة، مع أن التمثيل بالكافر بعد موته فيه نكاية بالعدو ، لكن نهي عنه لأنها زيادة إيذاء بلا حاجة، فإن المقصود كف شره بقتله، وقد حصل" .
[منهاج السن لابن تيمية: 1/52].
ثالثا : لا يوجد نص واحد عن ابن تيمية رحمه الله يجيز تحريق العدو ، بل سئل ابن تيمية رحمه الله عن تحريق بيوت النمل، فمنع من ذلك ،
وقال : "النمل يدفع ضرره ويقتل بغير الحرق" .
[مجموع الفتاوى لابن تيمية: 32/273].
وفي الختام:
إن استغلال داعش لكلام ابن تيمية في هذا المشهد غاية في الخبث والدهاء والمكر ، ويدل على أن هناك عقولا جبارة ومتخصصين في النفس البشرية والمونتاج والتصوير والفيديو والإعلام، هي من تقف خلف هذا المشهد والإنتاج، وذلك أن استغلالهم لكلام ابن تيمية في هذه اللحظة من المشهد لن يتنبه لحقيقة معناه أكثر الناس، لأن الصورة الوحشية في هذا المشهد قد صدمت الجميع، وصار العقل متجها إلى زاوية معينة من التفكير، وهي الوحشية والبشاعة، وصارت الأحاسيس والانفعالات كلها مشدودة تجاه هذا العمل البشع، فهي حالة غياب للعقل الواعي المدرك، بحيث ما عاد العقل ينتبه لحقيقة القول الذي يتلى عليه، بل كل ما يفهمه العقل أن هذا الكلام المتلو - أيا كان هذا الكلام - هو تبرير لهذا العمل ، بغض النظر عن دلالة هذا القول ومحتواه ومفهومه ، وقد ذكر الله تعالى في القرآن في سورة يوسف أن امرأة العزيز حينما أدخلت نبي الله يوسف عليه السلام على النسوة اندهشن وصدمن من جماله وحسن صورته، وقَطَّعنَ أيديهن، فما عاد العقل يدرك من هول الصدمة والدهشة .
وهؤلاء حتى لو وضعوا آية من القرآن أو حديثا من أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم – مهما كان هذا النص - في مثل هذا المشهد ، لفهم المخاطب والناظر أن القرآن والسنة يجيزان هذا العمل ولا حول ولا قوة إلا الله ، ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين، ولا حول ولا قوة إلا بالله ،
وحسبنا الله ونعم الوكيل" .
كتبه: الشيخ محمد عبد الله الحمادي .
"حينما تقوم داعش بوضع كلام شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في موقف مخز، ترفضه كل القيم والمبادئ الإنسانية ، بل وتأباه كل الفطر السليمة، تعلم علم اليقين أن الحملة مقصود منها تشويه الإسلام، وتشويه شيخ الإسلام العالم الإمام ابن تيمية رحمه الله ، وتشويه تراثه العلمي الإنساني، والرحمة التي امتلأت قلب هذا العالم وكل علماء الإسلام .
فأولا : كلام ابن تيمية ليس في تحريق الأسير أبدا، وإنما هو في التمثيل بالعدو بعد قتله .
ثانيا : التمثيل بالعدو " المُثْلَة " عند ابن تيمية محرم ،
قال ابن تيمية :
"بل إذا قُتِلَ كافرٌ يجوز قتله ، أو مات حتف أنفه، لم يجز بعد قتله أو موته أن يمثل به ، فلا يشق بطنه ، ولا يجدع أنفه وأذنه ، ولا تقطع يده إلا أن يكون ذلك على سبيل المقابلة ، فقد ثبت في صحيح مسلم وغيره عن بريدة عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان إذا بعث أميرا على جيش أو سرية أوصاهُ في خاصة نفسه بتقوى الله تعالى، وأوصاه بمن معه من المسلمين خيرا، وقال: (اغزوا في سبيل الله، قاتلوا من كفر بالله، ولا تغلوا، ولا تغدروا، ولا تمثلوا، ولا تقتلوا وليد).
وفي السنن أنه كان في خطبته يأمر بالصدقة ، وينهى عن المُثْلة، مع أن التمثيل بالكافر بعد موته فيه نكاية بالعدو ، لكن نهي عنه لأنها زيادة إيذاء بلا حاجة، فإن المقصود كف شره بقتله، وقد حصل" .
[منهاج السن لابن تيمية: 1/52].
ثالثا : لا يوجد نص واحد عن ابن تيمية رحمه الله يجيز تحريق العدو ، بل سئل ابن تيمية رحمه الله عن تحريق بيوت النمل، فمنع من ذلك ،
وقال : "النمل يدفع ضرره ويقتل بغير الحرق" .
[مجموع الفتاوى لابن تيمية: 32/273].
وفي الختام:
إن استغلال داعش لكلام ابن تيمية في هذا المشهد غاية في الخبث والدهاء والمكر ، ويدل على أن هناك عقولا جبارة ومتخصصين في النفس البشرية والمونتاج والتصوير والفيديو والإعلام، هي من تقف خلف هذا المشهد والإنتاج، وذلك أن استغلالهم لكلام ابن تيمية في هذه اللحظة من المشهد لن يتنبه لحقيقة معناه أكثر الناس، لأن الصورة الوحشية في هذا المشهد قد صدمت الجميع، وصار العقل متجها إلى زاوية معينة من التفكير، وهي الوحشية والبشاعة، وصارت الأحاسيس والانفعالات كلها مشدودة تجاه هذا العمل البشع، فهي حالة غياب للعقل الواعي المدرك، بحيث ما عاد العقل ينتبه لحقيقة القول الذي يتلى عليه، بل كل ما يفهمه العقل أن هذا الكلام المتلو - أيا كان هذا الكلام - هو تبرير لهذا العمل ، بغض النظر عن دلالة هذا القول ومحتواه ومفهومه ، وقد ذكر الله تعالى في القرآن في سورة يوسف أن امرأة العزيز حينما أدخلت نبي الله يوسف عليه السلام على النسوة اندهشن وصدمن من جماله وحسن صورته، وقَطَّعنَ أيديهن، فما عاد العقل يدرك من هول الصدمة والدهشة .
وهؤلاء حتى لو وضعوا آية من القرآن أو حديثا من أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم – مهما كان هذا النص - في مثل هذا المشهد ، لفهم المخاطب والناظر أن القرآن والسنة يجيزان هذا العمل ولا حول ولا قوة إلا الله ، ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين، ولا حول ولا قوة إلا بالله ،
وحسبنا الله ونعم الوكيل" .
كتبه: الشيخ محمد عبد الله الحمادي .
أحمد نصيب-
- عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24471
تاريخ التسجيل : 05/08/2007
رد: حرق الطيار الاردني معاذ الكساسبة
حسبنا الله ونعم الوكيل
أحمد نصيب-
- عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24471
تاريخ التسجيل : 05/08/2007
رد: حرق الطيار الاردني معاذ الكساسبة
صورة مرعبة للطفل الفلسطيني البريء محمد أبو خضير بعد حرق الصهاينة له في القدس قبل شهور..
وصورتان قبل الحرق رحمه الله وصبّر أهله !
أين ضمير المجتمع الدولي وشراسته ضدّ الإرهاب ؟
ولماذا جَبُن حكّام العرب حتى عن شجب هذه الهمجيّة البربرية؟
حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل"
إسماعيل- مشرف
- عدد المساهمات : 2980
العمر : 53
نقاط تحت التجربة : 16464
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
رد: حرق الطيار الاردني معاذ الكساسبة
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل"
إسماعيل- مشرف
- عدد المساهمات : 2980
العمر : 53
نقاط تحت التجربة : 16464
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى