محاضرة مثيرة للصوفي اسماعيل الهادفي !!!!!!!!!!
+2
Iheb
أحمد نصيب
6 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
محاضرة مثيرة للصوفي اسماعيل الهادفي !!!!!!!!!!
بسم الله الرحمن الرحيم وبه أستعين وصلى الله على سيد ولد آدم أجمعين ،
وبعد ، بكل أمانه وبعيدا عن الغوغائية والقدح في الرجل لانه من الاموات ، أسوق اليكم الرابط أدناه فاقتحموه لتكتشفوا ما جاء بالمحاضرة المثيرة للصوفي اسماعيل الهادفي صاحب الطريقة الاسماعلية الصوفية .
قال الله تعالى /تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسألون عما كانوا يعملون/ البقرة الاية رقم 134
ولان الرجل من الاموات ، فاننا نسأل مريديه ومتبعيه أن يعطونا رأيهم بكل أمانه وحيادية عما تضمنته المحاضرة .
وحسب رأيي القاصر فان المحاضرة تضمنت أخطاء عديدة ومتعددة ، فهل تشاطروني الراي في ذلك ؟؟
واني أتوجه تحديدا لاخوي / سلطان وأبو أويس لابداء رايهما في ذات الشان بل أني استحلفهما بالله .
وهذا الرابط /
http://www.upload10.com/up/download.php?file=e1bac78f4f529bdba520cbed6b63751b
[color=blue]أو من هذا الرابطred][b]أو من هذا الرابط/[/b]
http://depositfiles.com/files/3628971
[b]أو من هذا الرابط/[/b]
http://download.yousendit.com/7265825620263AFF
في الأخير ، فاني أذكر بقول الحق سبحانه وتعالى /واتقوا يوما ترجعون فيه الى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون . /البقرة الأية رقم 281.
وبعد ، بكل أمانه وبعيدا عن الغوغائية والقدح في الرجل لانه من الاموات ، أسوق اليكم الرابط أدناه فاقتحموه لتكتشفوا ما جاء بالمحاضرة المثيرة للصوفي اسماعيل الهادفي صاحب الطريقة الاسماعلية الصوفية .
قال الله تعالى /تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسألون عما كانوا يعملون/ البقرة الاية رقم 134
ولان الرجل من الاموات ، فاننا نسأل مريديه ومتبعيه أن يعطونا رأيهم بكل أمانه وحيادية عما تضمنته المحاضرة .
وحسب رأيي القاصر فان المحاضرة تضمنت أخطاء عديدة ومتعددة ، فهل تشاطروني الراي في ذلك ؟؟
واني أتوجه تحديدا لاخوي / سلطان وأبو أويس لابداء رايهما في ذات الشان بل أني استحلفهما بالله .
وهذا الرابط /
http://www.upload10.com/up/download.php?file=e1bac78f4f529bdba520cbed6b63751b
[color=blue]أو من هذا الرابطred][b]أو من هذا الرابط/[/b]
http://depositfiles.com/files/3628971
[b]أو من هذا الرابط/[/b]
http://download.yousendit.com/7265825620263AFF
في الأخير ، فاني أذكر بقول الحق سبحانه وتعالى /واتقوا يوما ترجعون فيه الى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون . /البقرة الأية رقم 281.
عدل سابقا من قبل في الثلاثاء 19 فبراير - 0:34 عدل 3 مرات
أحمد نصيب-
- عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24473
تاريخ التسجيل : 05/08/2007
رد: محاضرة مثيرة للصوفي اسماعيل الهادفي !!!!!!!!!!
إلى السيد أبو حيدر
أرجو الأبتعاد عن الطائفية و التى تدعو إلى التناحر
أنا أعلم أن بعض الصوفية مبدعة لكن أذكرك بالقول
ذو العقل يشقى في النعيم بعقله +++ و أخو الجهالة في الشقاوة ينعم
لهم عقول و إن شاء الله يهديهم لا إكراه في الدين
و جادلهم بالتى هي أحسن ما هكذا يحبب دين الله إلى الناس
أرجو أن تتقبل كلامي بصدر رحب ولا تفهمه على أنه تقريع
أرجو الأبتعاد عن الطائفية و التى تدعو إلى التناحر
أنا أعلم أن بعض الصوفية مبدعة لكن أذكرك بالقول
ذو العقل يشقى في النعيم بعقله +++ و أخو الجهالة في الشقاوة ينعم
لهم عقول و إن شاء الله يهديهم لا إكراه في الدين
و جادلهم بالتى هي أحسن ما هكذا يحبب دين الله إلى الناس
أرجو أن تتقبل كلامي بصدر رحب ولا تفهمه على أنه تقريع
Iheb-
- عدد المساهمات : 4794
العمر : 38
المكان : يا قدام الأورديناتور يا البلاي
المهنه : كواش
الهوايه : ام كلثوم
نقاط تحت التجربة : 12564
تاريخ التسجيل : 14/11/2007
رد: محاضرة مثيرة للصوفي اسماعيل الهادفي !!!!!!!!!!
abouhayder كتب:لا عليك يا أخي الكريم ، لو نظرت الى الموضوع المثبت بالمنتدى الاسلامي الداعي الى عدم الخوض في الطائفية والرموز السياسية وعد جرح العلماء لغيرت رأيك ، مع الافادة أنني من صغت فحواه .Iheb كتب:إلى السيد أبو حيدر
أرجو الأبتعاد عن الطائفية و التى تدعو إلى التناحر
أنا أعلم أن بعض الصوفية مبدعة لكن أذكرك بالقول
ذو العقل يشقى في النعيم بعقله +++ و أخو الجهالة في الشقاوة ينعم
لهم عقول و إن شاء الله يهديهم لا إكراه في الدين
و جادلهم بالتى هي أحسن ما هكذا يحبب دين الله إلى الناس
أرجو أن تتقبل كلامي بصدر رحب ولا تفهمه على أنه تقريع
هدانا الله واياكم الى صالح الاعمال انه ولي ذلك والقادر عليه.
أما عن الابتعاد فانه سيحصل لا محالة .
تحياتي القلبية والاخوية .
أحمد نصيب-
- عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24473
تاريخ التسجيل : 05/08/2007
رد: محاضرة مثيرة للصوفي اسماعيل الهادفي !!!!!!!!!!
abouhayder كتب:abouhayder كتب:لا عليك يا أخي الكريم ، لو نظرت الى الموضوع المثبت بالمنتدى الاسلامي الداعي الى عدم الخوض في الطائفية والرموز السياسية وعد جرح العلماء لغيرت رأيك ، مع الافادة أنني من صغت فحواه .Iheb كتب:إلى السيد أبو حيدر
أرجو الأبتعاد عن الطائفية و التى تدعو إلى التناحر
أنا أعلم أن بعض الصوفية مبدعة لكن أذكرك بالقول
ذو العقل يشقى في النعيم بعقله +++ و أخو الجهالة في الشقاوة ينعم
لهم عقول و إن شاء الله يهديهم لا إكراه في الدين
و جادلهم بالتى هي أحسن ما هكذا يحبب دين الله إلى الناس
أرجو أن تتقبل كلامي بصدر رحب ولا تفهمه على أنه تقريع
هدانا الله واياكم الى صالح الاعمال انه ولي ذلك والقادر عليه.
أما عن الابتعاد فانه سيحصل لا محالة .
تحياتي القلبية والاخوية .
**يحجر الخوض في أعراض علماء المسلمين والحط من قيمتهم أو تجريحهم أو سبهم أو شتمهم شانهم شان الشخصيات العامة والرموز السياسية وسواء أكان ذلك صراحة أو تلميحا .
هذا ما صاغته يداك فلماذا لم نلتزم به من البداية .
وهل هو إلا ما دعاك إليه محاورك في كثير من المناسبات.
مريد-
- عدد المساهمات : 16
نقاط تحت التجربة : 12300
تاريخ التسجيل : 22/01/2008
رد: محاضرة مثيرة للصوفي اسماعيل الهادفي !!!!!!!!!!
يا جماعة حصل خير و إن شاء الله نبتعدو على المشاكل هذي
و الإهتمام فقط بالسنة و عدم الخوض في الجدال العقيم الذي
لا يغني ولا يسمن من جوع
و الإهتمام فقط بالسنة و عدم الخوض في الجدال العقيم الذي
لا يغني ولا يسمن من جوع
Iheb-
- عدد المساهمات : 4794
العمر : 38
المكان : يا قدام الأورديناتور يا البلاي
المهنه : كواش
الهوايه : ام كلثوم
نقاط تحت التجربة : 12564
تاريخ التسجيل : 14/11/2007
رد: محاضرة مثيرة للصوفي اسماعيل الهادفي !!!!!!!!!!
الرابط لا يعمل اخ ابو حيدر ....
Moutif2010-
- عدد المساهمات : 305
العمر : 45
المكان : باردو
نقاط تحت التجربة : 13068
تاريخ التسجيل : 28/02/2007
رد: محاضرة مثيرة للصوفي اسماعيل الهادفي !!!!!!!!!!
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ،مريد كتب:abouhayder كتب:abouhayder كتب:لا عليك يا أخي الكريم ، لو نظرت الى الموضوع المثبت بالمنتدى الاسلامي الداعي الى عدم الخوض في الطائفية والرموز السياسية وعد جرح العلماء لغيرت رأيك ، مع الافادة أنني من صغت فحواه .Iheb كتب:إلى السيد أبو حيدر
أرجو الأبتعاد عن الطائفية و التى تدعو إلى التناحر
أنا أعلم أن بعض الصوفية مبدعة لكن أذكرك بالقول
ذو العقل يشقى في النعيم بعقله +++ و أخو الجهالة في الشقاوة ينعم
لهم عقول و إن شاء الله يهديهم لا إكراه في الدين
و جادلهم بالتى هي أحسن ما هكذا يحبب دين الله إلى الناس
أرجو أن تتقبل كلامي بصدر رحب ولا تفهمه على أنه تقريع
هدانا الله واياكم الى صالح الاعمال انه ولي ذلك والقادر عليه.
أما عن الابتعاد فانه سيحصل لا محالة .
تحياتي القلبية والاخوية .
**يحجر الخوض في أعراض علماء المسلمين والحط من قيمتهم أو تجريحهم أو سبهم أو شتمهم شانهم شان الشخصيات العامة والرموز السياسية وسواء أكان ذلك صراحة أو تلميحا .
هذا ما صاغته يداك فلماذا لم نلتزم به من البداية .
وهل هو إلا ما دعاك إليه محاورك في كثير من المناسبات.
بالله عليك هل عندما كتبت الرد كنت على بينة مما تكتب ،
أجرى الله الحق على لسانك فقلت ** لم نلتزم ** . لهذا وجب عليك التأني أولا قبل أن تصدر حكمك .
قال الله سبحانه وتعالى / وما رميت اذ رميت ولكن الله رمى.
أحمد نصيب-
- عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24473
تاريخ التسجيل : 05/08/2007
رد: محاضرة مثيرة للصوفي اسماعيل الهادفي !!!!!!!!!!
يا سيدي أبو حيدر لا تغضب لم نلتزم صيغة أدبية في الخطاب. مع الشكر
مريد-
- عدد المساهمات : 16
نقاط تحت التجربة : 12300
تاريخ التسجيل : 22/01/2008
رد: محاضرة مثيرة للصوفي اسماعيل الهادفي !!!!!!!!!!
[b]ومن قال لك انني غاضب ، فانا الذي أدعو دائما الى ضبط النفس فمن يغضب من تنقصه الحجة ، وحرف النون الذي جاب بالعبارة يكون للتفخيم والتشريف والجمع وبالتالي جانبت القول الرشيد ، جنبنا الله واياكم الزلل انه ولي ذلك والقادر عليه .[/b]مريد كتب:يا سيدي أبو حيدر لا تغضب لم نلتزم صيغة أدبية في الخطاب. مع الشكر
أحمد نصيب-
- عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24473
تاريخ التسجيل : 05/08/2007
رد: محاضرة مثيرة للصوفي اسماعيل الهادفي !!!!!!!!!!
[quote="abouhayder"]
http://download.yousendit.com/7265825620263AFF
[b]جرب هذا الرابط وان عمل فاعلم بذلك يرحمك الله /[/b]Moutif2010 كتب:الرابط لا يعمل اخ ابو حيدر ....
http://download.yousendit.com/7265825620263AFF
أحمد نصيب-
- عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24473
تاريخ التسجيل : 05/08/2007
رد: محاضرة مثيرة للصوفي اسماعيل الهادفي !!!!!!!!!!
[b]الرابط شغال وقد جربته ولا بأس بادراجه من جديد.[/b]
http://download.yousendit.com/7265825620263AFF
http://download.yousendit.com/7265825620263AFF
أحمد نصيب-
- عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24473
تاريخ التسجيل : 05/08/2007
رد: محاضرة مثيرة للصوفي اسماعيل الهادفي !!!!!!!!!!
وهذا رابط مجرب /
http://depositfiles.com/files/3628971
http://depositfiles.com/files/3628971
أحمد نصيب-
- عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24473
تاريخ التسجيل : 05/08/2007
رد: محاضرة مثيرة للصوفي اسماعيل الهادفي !!!!!!!!!!
بسم الله الرحمان الرحيم
والصلاة والسلام على خير الأنام سيدنا محمد وأله وصحبه وسلم
يا أخ أبوحيدر
أنصحك ألا تختص في تصيد زلات العباد وخاصة منهم العلماء
قال سيدنا الشافعي رضي الله عنه:
إِذا شئتَ أن تحيا سليماً من الأذى * وديُنك موفوراً وعْرِضُكَ صيّنُ
- فلا ينطقنْ منكَ اللسانُ بَسوْأةٍ * فكلك سَوْءاتٌ وللناسِ أعينُ
- وعينُكَ إِن أبدتْ إِليك معايباً * فصُنْها وقُلْ يا عينُ للناسِ أعينُ
- وعاشرْ بمعروفٍ وسامحْ من اعتدى * ودافعْ ولكن بالتي هي أَحْسَنُ
قال وهب: من يرحم
يُرحم ومن يصمت يسلم ومن يجهل يُغلب ومن يعجل يُخطىء ومن يحرص على الشر لا يسلم ومن
يكره الشر يُعصم .
ولا تنظروا في عيوب الناس كأنكم أرباب.
قَالَ رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم: "للّهُ أَشَدّ فَرَحاً بِتَوْبَةِ عَبْدِهِ، حِينَ يَتُوبُ إِلَيْهِ، مِنْ
أَحَدِكُمْ كَانَ عَلَىَ رَاحِلَتِهِ بِأَرْضِ فَلاَةٍ. فَانْفَلَتَتْ مِنْهُ. وَعَلَيْهَا طَعَامُهُ وَشَرَابُهُ. فَأَيِسَ مِنْهَا. فَأَتَى شَجَرَةً. فَاضْطَجَعَ فِي ظِلّهَا. قَدْ أَيِسَ مِنْ رَاحِلَتِهِ. فَبَيْنَا هُوَ كَذَلِكَ إِذَا هُوَ بِهَا، قَائِمَةً عِنْدَهُ. فَأَخَذَ بِخِطَامِهَا. ثُمّ قَالَ مِنْ شِدّةِ الْفَرَحِ: اللّهُمّ أَنْتَ عَبْدِي وَأَنَا رَبّكَ. أَخْطَأَ مِنْ شِدّةِ الْفَرَحِ" . رواه مسلم في باب الحض على التوبة والفرح بها.
أما ما تقصده وهي تلفظ الشيخ إسماعيل الهادفي رضي الله عنه بإبدال كلمة المشهود بالمعبود والعكس فهي زلة لسان لا يؤاخذ عنها لأنه لا يقصد ذلك وكثيرا ما نرى القراء يخلطون في تلاوة القرآن وذلك سهوا فهل نكفرهم بهذا؟ ما قال أحد بذلك.
فهذا المعنى الذي ذهبت إليه لا يجوز بحال وبالتالي هو كفر صراح.
فأقول أن أصل البيت:
لولا الرسول المشهود لولا الحبيب المعبود لتهنا عن الحدود وبحنا بسر الله
وهي بيت لقصيدة سيدي أحمد العلاوي المستغانمي رضي الله عنه عنوانها بشراكم خلاني ولكم هذا
الرابط إن أردتم التثبت:
http://al.alawi.1934.free.fr/Kutub/Diwan_al-Alawi.pdf
البيت الثاني صفحة 20
أخي لا تجعل منها وعليها عقيدة الصوفية فإنهم لا يقولون بهذا فحسبك أنهم يعالجون
الشرك الخفي وهو ديدنهم فكيف يقعون في شرك جلي عافانا الله وإياكم من هذه الأفكار
والعقائد .
أيهما أعظم هذه أم اللّهُمّ أَنْتَ عَبْدِي وَأَنَا رَبّكَ.
أما المذاكرة والمعنى العام لها والمقصود من الشيخ رضي الله عنه فهو معنى لا يدرك بالعقول والنفوس الغير مروضة بالمجاهدة وصحبة الرجال الكمّل وبالتالي أعذرك على عدم فهمها والقرب من ذلك ولا يتأتى لك ذلك مهما أجهدت عقلك وعلمك...
فالدخول لهذا لا يكون بقراءة الكتب بل بصحبة أهل هذا الفن والأخذ عنهم.
ولذا أنصحك بعدم الخوض في هذه المواضيع ثانيا . فافهم يرحمك الله.
أنار الله قلوبنا بالفهم السليم والذوق الرفيع.
حسبنا الله ونعم الوكيل.
والصلاة والسلام على خير الأنام سيدنا محمد وأله وصحبه وسلم
يا أخ أبوحيدر
أنصحك ألا تختص في تصيد زلات العباد وخاصة منهم العلماء
قال سيدنا الشافعي رضي الله عنه:
إِذا شئتَ أن تحيا سليماً من الأذى * وديُنك موفوراً وعْرِضُكَ صيّنُ
- فلا ينطقنْ منكَ اللسانُ بَسوْأةٍ * فكلك سَوْءاتٌ وللناسِ أعينُ
- وعينُكَ إِن أبدتْ إِليك معايباً * فصُنْها وقُلْ يا عينُ للناسِ أعينُ
- وعاشرْ بمعروفٍ وسامحْ من اعتدى * ودافعْ ولكن بالتي هي أَحْسَنُ
قال وهب: من يرحم
يُرحم ومن يصمت يسلم ومن يجهل يُغلب ومن يعجل يُخطىء ومن يحرص على الشر لا يسلم ومن
يكره الشر يُعصم .
ولا تنظروا في عيوب الناس كأنكم أرباب.
قَالَ رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم: "للّهُ أَشَدّ فَرَحاً بِتَوْبَةِ عَبْدِهِ، حِينَ يَتُوبُ إِلَيْهِ، مِنْ
أَحَدِكُمْ كَانَ عَلَىَ رَاحِلَتِهِ بِأَرْضِ فَلاَةٍ. فَانْفَلَتَتْ مِنْهُ. وَعَلَيْهَا طَعَامُهُ وَشَرَابُهُ. فَأَيِسَ مِنْهَا. فَأَتَى شَجَرَةً. فَاضْطَجَعَ فِي ظِلّهَا. قَدْ أَيِسَ مِنْ رَاحِلَتِهِ. فَبَيْنَا هُوَ كَذَلِكَ إِذَا هُوَ بِهَا، قَائِمَةً عِنْدَهُ. فَأَخَذَ بِخِطَامِهَا. ثُمّ قَالَ مِنْ شِدّةِ الْفَرَحِ: اللّهُمّ أَنْتَ عَبْدِي وَأَنَا رَبّكَ. أَخْطَأَ مِنْ شِدّةِ الْفَرَحِ" . رواه مسلم في باب الحض على التوبة والفرح بها.
أما ما تقصده وهي تلفظ الشيخ إسماعيل الهادفي رضي الله عنه بإبدال كلمة المشهود بالمعبود والعكس فهي زلة لسان لا يؤاخذ عنها لأنه لا يقصد ذلك وكثيرا ما نرى القراء يخلطون في تلاوة القرآن وذلك سهوا فهل نكفرهم بهذا؟ ما قال أحد بذلك.
فهذا المعنى الذي ذهبت إليه لا يجوز بحال وبالتالي هو كفر صراح.
فأقول أن أصل البيت:
لولا الرسول المشهود لولا الحبيب المعبود لتهنا عن الحدود وبحنا بسر الله
وهي بيت لقصيدة سيدي أحمد العلاوي المستغانمي رضي الله عنه عنوانها بشراكم خلاني ولكم هذا
الرابط إن أردتم التثبت:
http://al.alawi.1934.free.fr/Kutub/Diwan_al-Alawi.pdf
البيت الثاني صفحة 20
أخي لا تجعل منها وعليها عقيدة الصوفية فإنهم لا يقولون بهذا فحسبك أنهم يعالجون
الشرك الخفي وهو ديدنهم فكيف يقعون في شرك جلي عافانا الله وإياكم من هذه الأفكار
والعقائد .
أيهما أعظم هذه أم اللّهُمّ أَنْتَ عَبْدِي وَأَنَا رَبّكَ.
أما المذاكرة والمعنى العام لها والمقصود من الشيخ رضي الله عنه فهو معنى لا يدرك بالعقول والنفوس الغير مروضة بالمجاهدة وصحبة الرجال الكمّل وبالتالي أعذرك على عدم فهمها والقرب من ذلك ولا يتأتى لك ذلك مهما أجهدت عقلك وعلمك...
فالدخول لهذا لا يكون بقراءة الكتب بل بصحبة أهل هذا الفن والأخذ عنهم.
ولذا أنصحك بعدم الخوض في هذه المواضيع ثانيا . فافهم يرحمك الله.
أنار الله قلوبنا بالفهم السليم والذوق الرفيع.
حسبنا الله ونعم الوكيل.
رد: محاضرة مثيرة للصوفي اسماعيل الهادفي !!!!!!!!!!
مشكور على الإيضاح
عدل سابقا من قبل في الثلاثاء 19 فبراير - 19:47 عدل 1 مرات
مريد-
- عدد المساهمات : 16
نقاط تحت التجربة : 12300
تاريخ التسجيل : 22/01/2008
رد: محاضرة مثيرة للصوفي اسماعيل الهادفي !!!!!!!!!!
السيد أبو اويس ينصحني بعدم تتبع الزلات والهفوات وكم هي عديدة ومتعددة ومتكررة ومنها أعلاه فبمثل هذه المستويات تحاورون وتجادلون .مريد كتب:مشكور على الايظاح
نقول التوضيح والايضاح .
وحتى لا يتهمني أخي أبو اويس بالتتبع ، فانني أعده بعدم العود لذلك قط .
أحمد نصيب-
- عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24473
تاريخ التسجيل : 05/08/2007
رد: محاضرة مثيرة للصوفي اسماعيل الهادفي !!!!!!!!!!
هل أصدقك أنت يا أخي أم أصدق وحدة الوجود ؟؟؟أبو أويس كتب:بسم الله الرحمان الرحيم
والصلاة والسلام على خير الأنام سيدنا محمد وأله وصحبه وسلم
يا أخ أبوحيدر
أنصحك ألا تختص في تصيد زلات العباد وخاصة منهم العلماء
قال سيدنا الشافعي رضي الله عنه:
إِذا شئتَ أن تحيا سليماً من الأذى * وديُنك موفوراً وعْرِضُكَ صيّنُ
- فلا ينطقنْ منكَ اللسانُ بَسوْأةٍ * فكلك سَوْءاتٌ وللناسِ أعينُ
- وعينُكَ إِن أبدتْ إِليك معايباً * فصُنْها وقُلْ يا عينُ للناسِ أعينُ
- وعاشرْ بمعروفٍ وسامحْ من اعتدى * ودافعْ ولكن بالتي هي أَحْسَنُ
قال وهب: من يرحم
يُرحم ومن يصمت يسلم ومن يجهل يُغلب ومن يعجل يُخطىء ومن يحرص على الشر لا يسلم ومن
يكره الشر يُعصم .
ولا تنظروا في عيوب الناس كأنكم أرباب.
قَالَ رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم: "للّهُ أَشَدّ فَرَحاً بِتَوْبَةِ عَبْدِهِ، حِينَ يَتُوبُ إِلَيْهِ، مِنْ
أَحَدِكُمْ كَانَ عَلَىَ رَاحِلَتِهِ بِأَرْضِ فَلاَةٍ. فَانْفَلَتَتْ مِنْهُ. وَعَلَيْهَا طَعَامُهُ وَشَرَابُهُ. فَأَيِسَ مِنْهَا. فَأَتَى شَجَرَةً. فَاضْطَجَعَ فِي ظِلّهَا. قَدْ أَيِسَ مِنْ رَاحِلَتِهِ. فَبَيْنَا هُوَ كَذَلِكَ إِذَا هُوَ بِهَا، قَائِمَةً عِنْدَهُ. فَأَخَذَ بِخِطَامِهَا. ثُمّ قَالَ مِنْ شِدّةِ الْفَرَحِ: اللّهُمّ أَنْتَ عَبْدِي وَأَنَا رَبّكَ. أَخْطَأَ مِنْ شِدّةِ الْفَرَحِ" . رواه مسلم في باب الحض على التوبة والفرح بها.
أما ما تقصده وهي تلفظ الشيخ إسماعيل الهادفي رضي الله عنه بإبدال كلمة المشهود بالمعبود والعكس فهي زلة لسان لا يؤاخذ عنها لأنه لا يقصد ذلك وكثيرا ما نرى القراء يخلطون في تلاوة القرآن وذلك سهوا فهل نكفرهم بهذا؟ ما قال أحد بذلك.
فهذا المعنى الذي ذهبت إليه لا يجوز بحال وبالتالي هو كفر صراح.
فأقول أن أصل البيت:
لولا الرسول المشهود لولا الحبيب المعبود لتهنا عن الحدود وبحنا بسر الله
وهي بيت لقصيدة سيدي أحمد العلاوي المستغانمي رضي الله عنه عنوانها بشراكم خلاني ولكم هذا
الرابط إن أردتم التثبت:
http://al.alawi.1934.free.fr/Kutub/Diwan_al-Alawi.pdf
البيت الثاني صفحة 20
أخي لا تجعل منها وعليها عقيدة الصوفية فإنهم لا يقولون بهذا فحسبك أنهم يعالجون
الشرك الخفي وهو ديدنهم فكيف يقعون في شرك جلي عافانا الله وإياكم من هذه الأفكار
والعقائد .
أيهما أعظم هذه أم اللّهُمّ أَنْتَ عَبْدِي وَأَنَا رَبّكَ.
أما المذاكرة والمعنى العام لها والمقصود من الشيخ رضي الله عنه فهو معنى لا يدرك بالعقول والنفوس الغير مروضة بالمجاهدة وصحبة الرجال الكمّل وبالتالي أعذرك على عدم فهمها والقرب من ذلك ولا يتأتى لك ذلك مهما أجهدت عقلك وعلمك...
فالدخول لهذا لا يكون بقراءة الكتب بل بصحبة أهل هذا الفن والأخذ عنهم.
ولذا أنصحك بعدم الخوض في هذه المواضيع ثانيا . فافهم يرحمك الله.
أنار الله قلوبنا بالفهم السليم والذوق الرفيع.
حسبنا الله ونعم الوكيل.
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .
أحمد نصيب-
- عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24473
تاريخ التسجيل : 05/08/2007
رد: محاضرة مثيرة للصوفي اسماعيل الهادفي !!!!!!!!!!
sakr كتب:شكرا جزيلا يا سيد أويس.
ولكم المثل يا ابن صقر.
RADDED-
- عدد المساهمات : 81
نقاط تحت التجربة : 12226
تاريخ التسجيل : 23/02/2008
مواضيع مماثلة
» مواقف مؤثرة من محاضرة ألمانيا
» إسلام شخصين بعد محاضرة الشيخ الحويني في ألمانيا
» قصة مثيرة تحدث للجميع
» موسوعة محاضرات ابو اسحاق الحويني بحجم اكثر من 1 جيجا واكثر من 400 محاضرة
» مناظرة مثيرة بين طالب وبروفيسور
» إسلام شخصين بعد محاضرة الشيخ الحويني في ألمانيا
» قصة مثيرة تحدث للجميع
» موسوعة محاضرات ابو اسحاق الحويني بحجم اكثر من 1 جيجا واكثر من 400 محاضرة
» مناظرة مثيرة بين طالب وبروفيسور
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى