إسرائيل وسوريا 2
4 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
إسرائيل وسوريا 2
استوقف اوساط سياسية وعسكرية في لبنان تحذير وزير الخارجية السوري وليد المعلم اسرائيل من مغبة التورط في أي حرب مع بلاده لأنها ستكون شاملة وستتنقل الى المدن الاسرائيلية ، بقدر ما استوقفهم وصف سيد الدبلوماسية السورية لاصحاب هذه التهديدات ضد سوريا ولبنان بـ "الزعران".
بيروت: في الكلام الأول استشفت هذه الأوساط استعداداً سورياً كاملاً لمواجهة أي عدوان قد تقوم به "تل أبيب" والرد عليه بجميع الوسائل العسكرية الممكنة مع الاعتماد بالدرجة الأولى على اسلوب المقاومة الذي اثبت جدواه وفاعليته في حرب يوليو – تموز العام 2006، أي المباغتة وإطلاق الصواريخ بعيدة المدى التي تصل الى "ما بعد بعد حيفا" على حد قول الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله.
وثمة معلومات تفيد أن قيادات في المقاومة الاسلامية قامت بعد هذه الحرب بزيارات دورية الى العاصمة السورية تلبية لدعوة من قيادة الجيش السوري التي نظمت دورات لعدد من ضباطها وجنودها للاطلاع على تجربة المقاومة في مقارعة الجيش الاسرائيلي . وتقول المعلومات ان قدرة سوريا الصاروخية بلغت مرحلة متقدمة جداً كذلك سلاح الطيران والدفاع الجوي ، واذا ما أضيفت اليها بسالة الجندي السوري في القتال البري كما ظهر ذلك جلياً في حرب تشرين لأمكن رسم ملامح معبرة لما سيكون عليه مشهد المعارك اذا ما اندلعت بين الطرفين .
هذه الأجواء عكستها الاذاعة الاسرائيلية التي ربطت بدورها بين حديث المعلم عن ضرب المدن وحصول سوريا على ترسانة من الصواريخ المتطورة. وهو ما يفسر انشغال الجيش الاسرائيلي والقوات الاميركية بالتدرب على اسلحة حديثة لتعطيل الصواريخ قبل بلوغ أهدافها.
وبالنسبة إلى نعت الوزير المعلم الاسرائيليين بـ "الزعران" فقد اعتبرت الاوساط السياسية ان مخاطبة الأخير لقارعي طبول الحرب في اسرائيل بهذه اللغة يدل على توجه سوري بالتصدي لأي موقف اسرائيلي ترى فيه دمشق مساً بها أو اساءة لها ولمشاعر شعبها ، وحتى لا يفسر سكوتها أحياناً على انه ضعف من قبلها ، فيما هي قادرة على رد الصاع صاعين لكل من يتحرش بها . وهذا ما اتضح في مسارعة رئيس الحكومة السورية الدكتور محمد ناجي عطري في الرد على تصريحات وزير الخارجية الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان تعليقاً على كلام المعلم بالقول "إن من يستفز سوريا حالياً سيلقى إجابة على هذا الاستفزاز ولن يكون مسروراً".
وكان ليبرمان قد حذر من "ان اقدام الرئيس السوري على مهاجمة اسرائيل يعني انه سيخسر الحرب وسيخسر السلطة هو وعائلته" . واللافت ان ما نطق به ليبرمان لاقى استهجاناً في الداخل الاسرائيلي اذ اصدر حزب كاديما بياناً هاجم فيه رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير خارجيته ، فيما انتقد نواب في الكنيست مواقف الأخير مطالبين الأول "غير العاقل" بأن يودي بليبرمان الى جهنم على حد قول ممثل حزب العمل اتيان كابل.
هذا وأبلغ مصدر سوري مطلع الصحافة ان موقف الوزير المعلم الأخير من اسرائيل والذي اطلقه في حضور نظيره الاسباني ميغيل انخل موراتينوس الذي سمع من الرئيس بشار الأسد تأكيداً على عدم جدية "تل أبيب" في السلام ودفعها المنطقة باتجاه الحرب ، جاء مباغتاً للإسرائيليين بعد ان تجاوزوا كل الحدود وراحوا يكثرون من استفزازاتهم وتهويلاتهم بشن حرب على سوريا . ولفت المصدر الى ان كلام المعلم سرعان ما فعل فعله لدى المسؤولين الاسرائيليين الذين بدا عليهم الارباك فسارع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو الى التخفيف من حدة التصريحات المتناقضة بين اركان حكومته باصدار بيان يعلن فيه "استعداده للبدء بمفاوضات مع سوريا في أي مكان وفي أي وقت ومن دون شروط مسبقة" .
وفيما أشار المصدر السوري المطلع الى ما يردده المحللون الاسرائيليون من ان المواقف التصعيدية ضد سوريا هدفها إرضاء الرأي العام الاسرائيلي ورفع معنوياته وطمأنته الى قدرة دولته على حماية أفراده ، قال ان لسوريا هي الأخرى رأي عام لا يمكنه القبول بالغطرسة الاسرائيلية والسكوت عليها .
وأثنى المصدر السوري على الدور الذي تقوم به اسبانيا في دفع عملية السلام واعادتها الى مسارها الصحيح واصفاً موراتينوس بـ "صديق سوريا" ومنوهاً بموقف بلاده الايجابي من القضية الفلسطينية والاهتمام بأوضاع الشعب الفلسطيني . كما رفض اعتبار ما قاله المسؤول الاسباني عن عدم سماعه تهديداً بالحرب لدى زيارته اسرائيل تناقضاً مع ما اورده المعلم بهذا الخصوص، موضحاً ان ما اعلنه موراتينيوس يؤكد وجود لغتين مختلفتين في اسرائيل ان لم نقل أكثر .
من جهة اخرى ولدى سؤال المصدر السوري المطلع عن وضع العلاقات السورية – المصرية في ظل الوساطات العربية المحكي عنها لاخراجها من جمودها أجاب "لا يوجد أي جديد ايجابي على هذا الصعيد".
ابومحمد-
- عدد المساهمات : 1400
نقاط تحت التجربة : 13636
تاريخ التسجيل : 01/02/2008
رد: إسرائيل وسوريا 2
من جهة اخرى ولدى سؤال المصدر السوري المطلع عن وضع العلاقات السورية – المصرية في ظل الوساطات العربية المحكي عنها لاخراجها من جمودها أجاب "لا يوجد أي جديد ايجابي على هذا الصعيد
==============================مصر تؤمن بمقولة
صديق صديقي صديقي
و عدو صديقي عدوي
و مصر صديقة اسرائيل
و سوريا عدوة اسرائيل
فلن تكون سوريا الا عدوة مصر
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
اذا لم تكن شاهدا على عصرك ...و لم تقف في ساحة الكفاح الدائر بين الحق و الباطل ... و اذا لم تتخذ موقفا صحيحا من ذلك الصراع الدائر ... فكن ما تشاء : مصليا متعبدا في المحراب ام شاربا للخمر في الحانات ... فكلا الامران يصبحان سواء -
=======================
حامد عماري-
- عدد المساهمات : 2469
العمر : 54
نقاط تحت التجربة : 14495
تاريخ التسجيل : 29/07/2009
رد: إسرائيل وسوريا 2
حامد عماري كتب:من جهة اخرى ولدى سؤال المصدر السوري المطلع عن وضع العلاقات السورية – المصرية في ظل الوساطات العربية المحكي عنها لاخراجها من جمودها أجاب "لا يوجد أي جديد ايجابي على هذا الصعيد==============================مصر تؤمن بمقولةصديق صديقي صديقيو عدو صديقي عدويو مصر صديقة اسرائيلو سوريا عدوة اسرائيلفلن تكون سوريا الا عدوة مصر
سمير-
- عدد المساهمات : 2069
العمر : 49
الهوايه : .................
نقاط تحت التجربة : 14071
تاريخ التسجيل : 25/10/2009
رد: إسرائيل وسوريا 2
لا أدري أين سينتهي بها المطاف هذه الدولة بقيادة هذا الرجل الذي يستهين بكل العرب ولا يقيم وزنا لا للدين ولا للعروبة ولا للتاريخ همّه الوحيد ضمان الكرسي لابنه ومقابل ذلك فهو مستعد لبيع مصر فضلا عن فلسطين وسوريا وغيرها
ابومحمد-
- عدد المساهمات : 1400
نقاط تحت التجربة : 13636
تاريخ التسجيل : 01/02/2008
رد: إسرائيل وسوريا 2
من أسباب هلاك الأمم كثرة الفساد وكثرة الخبث. قال تعالى: وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القوم فدمرناها تدميراً [الإسراء:16]. قال الشنقيطي رحمه الله: الصواب الذي يشهد له القرآن، وعليه جمهور العلماء أن الأمر في قوله: أمرنا هو الأمر الذي هو ضد النهي، وأن متعلق الأمر محذوف لظهوره، والمعنى: أمرنا مترفيها بطاعة الله وتوحيده، وتصديق رسله واتباعهم فيما جاءوا به: ففسقوا أي خرجوا عن طاعة أمر ربهم وعصوه، وكذبوا رسله: فحق عليها القول أي وجب عليها الوعيد: فدمرناها تدميراً أي أهلكناها إهلاكا مستأصلا، وأكد فعل التدمير بمصدره للمبالغة في شدة الهلاك الواقع بهم. ثم قال رحمه الله: فإن قال قائل: إن الله أسند الفسق فيها لخصوص المترفين دون غيرهم في قوله: أمرنا مترفيها ففسقوا فيها مع أنه ذكر عموم الهلاك للجميع المترفين وغيرهم في قوله: فحق عليها القول فدمرناها تدميراً يعني القرية، ولم يستثن منها غير المترفين. والجواب من وجهين: الأول: أن غير المترفين تبع لهم، وإنما خص بالذكر المترفين الذين هم سادتهم وكبراؤهم، لأن غيرهم تبع لهم كما قال تعالى: وقالوا ربنا إنا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيلا [الأحزاب:67]. وقال تعالى: وبرزوا لله جميعاً فقال الضعفاء للذين استكبروا إنا كنا لكم تبعاً فهل أنتم مغنون عنا من عذاب الله من شيء [إبراهيم:21]. إلى غير ذلك من الآيات. الثاني: أن بعضهم إن عصى الله وبغى وطغى، ولم ينههم الآخرون فإن الهلاك يعم الجميع كما قال تعالى: واتقوا فتنة لاتصيبن الذين ظلموا منكم خاصة [الأنفال:25]. وكما في الصحيح من حديث أم المؤمنين زينب بنت جحش رضي الله عنها أنها لما سمعت النبي يقول: ((لا إله إلا الله، ويل للعرب من شر قد اقترب، فتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذه، وحلق بإصبعه الإبهام والتي تليها، قالت له: يا رسول الله أنهلك وفينا الصالحون؟ قال: نعم إذا كثر الخبث))([1]). ومن أسباب هلاك الأمم الكفر بنعم الله عز وجل وعدم القيام بواجب شكرها. قال تعالى: لقد كان لسبأ في مسكنهم آية جنتان عن يمين وشمال كلوا من رزق ربكم واشكروا له بلدة طيبة ورب غفور فأعرضوا فأرسلنا عليهم سيل العرم وبدلناهم بجنتيهم جنتين ذواتي أكل خمط وأثل وشيء من سدر قليل ذلك جزيناهم بما كفروا وهل نجازي إلا الكفور وجعلنا بينهم وبين القرى التي باركنا فيها قرى ظاهرة وقدرنا فيها السير سيروا فيها ليالي وأياماً آمنين فقالوا ربنا باعد بين أسفارنا وظلموا أنفسهم فجعلناهم أحاديث ومزقناهم كل ممزق إن في ذلك لآيات لكل صبار شكور [سبأ:15-19]. وقال تعالى: وضرب الله مثلاً قرية كانت آمنة مطمئنة يأتيها رزقها رغداً من كل مكان فكفرت بأنعم الله فأذاقها الله لباس الجوع والخوف بما كانوا يصنعون [النحل:112]. ومن أسباب هلاك الأمم ظهور النقص والتطفيف في الكيل والميزان ومنع حق الله وحق عباده ونقض العهود والمواثيق، والإعراض عن أحكام الله تعالى. عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله : ((يا معشر المهاجرين خمس إذا ابتليتم بهن - وأعوذ بالله أن تدركوهن –: لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن في أسلافهم الذين مضوا، ولم ينقصوا الكيل والميزان إلا أخذوا بالسنين وشدة المؤونة وجور السلطان عليهم، ولم يمنعوا زكاة أموالهم إلا منعوا القطر من السماء، ولولا البهائم لم يمطروا، ولم ينقضوا عهد الله وعهد رسوله إلا سلط الله عليهم عدوا من غيرهم فأخذوا بعض ما كان في أيديهم، وما لم تحكم أئمتهم بكتاب الله عز وجل ويتحروا فيما أنزل الله إلا جعل الله بأسهم بينهم))([2]). ومن أسباب هلاك الأمم التنافس في الدنيا والرغبة فيها والمغالبة عليها عن عمرو بن عوف الأنصاري أن رسول الله بعث أبا عبيدة بن الجراح إلى البحرين يأتي بجزيتها فسمعت الأنصار بقدوم أبي عبيدة فوافوا صلاة الفجر مع رسول الله فلما صلى رسول الله انصرف فتعرضوا له تبسم رسول الله حيث رآهم ثم قال: ((أظنكم سمعتم أن أبا عبيدة قدم بشيء من البحرين ؟ قالوا: أجل يا رسول الله قال: فأبشروا وأملوا ما يسركم، فوالله ما الفقر أخشى عليكم، ولكن أخشى عليكم أن تبسط الدنيا عليكم كما بسطت على من كان قبلكم فتنافسوها كما تنافسوها، فتهلككم كما أهلكتهم)) ([3]). قال النبي : ((اتقوا الظلم فإن الظلم ظلمات يوم القيامة، واتقوا الشح فإن الشح أهلك من كان قبلكم، حملهم على أن سفكوا دماءهم واستحلوا محارمهم))([4]). وقال : ((إياكم والشح، فإنما هلك من كان قبلكم بالشح أمرهم بالبخل فبخلوا، وأمرهم بالقطيعة فقطعوا، وأمرهم بالفجور ففجروا ))([5]). ومن أسباب هلاك الأمم كثرة التعامل بالربا، وانتشار الزنا – والعياذ بالله – فإن هذا مما يخرب البلاد، ويهلك العباد، ويوجب سخط الرب عز وجل . عن ابن مسعود عن النبي قال: ((ما ظهر في قوم الربا والزنا إلا أحلوا بأنفسهم عقاب الله عز وجل ))([6]). والربا نوعان: ربا الفضل: وهو الزيادة في الجنس الواحد الربوي. والأجناس الربوية: الذهب، والفضة، والبر، والشعير، والتمر، والملح، فمن زاد أو استزاد فقد أربى، الآخذ والمعطي سواء. والنوع الثاني: هو ربا النسيئة، وهو الزيادة التي يأخذها صاحب الدين في مقابلة دينه. قال تعالى: الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس ذلك بأنهم قالوا إنما البيع مثل الربا وأحل الله البيع وحرم الربا فمن جاءه موعظة من ربه فانتهى فله ما سلف وأمره إلى الله ومن عاد فأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون يمحق الله الربا ويربي الصدقات والله لا يحب كل كفار أثيم [البقرة :275-276]. وانتشار الزنا سبب لظهور الأوجاع والطواعين التي لم تكن في السالفين كما قال النبي : ((لم تظهر الفاحشة في قوم حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا))([7]). وانتشار الزنا يرفع العفة، ويخلط الأنساب ويجلب الفوضى، نسأل الله عز وجل أن يرفع عن بلاد المسلمين الربا والزنا. ومن أسباب هلاك الأمم تقصير الدعاة في واجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، عن أبي بكر عن النبي أنه قال: ((ما من قوم يعمل فيهم بالمعاصي، هم أعز وأكثر ممن لايعملها، ثم لم يغيروه إلا عمّهم الله تعالى منه بعقاب))([8]). وعنه قال: ((مثل المداهن في حدود الله والواقع فيها مثل قوم استهموا في سفينة، فصار بعضهم في أسفلها، وصار بعضهم في أعلاها، فكان الذي في أسفلها يمر بالماء على الذين في أعلاها، فتأذوا به، فأخذ فأسا فجعل ينقر أسفل السفينة فأتوه فقالوا مالك ؟ قال تأذيتم بي ولا بد لي من الماء، فإن أخذوا على يديه أنجوه وأنجوا أنفسهم، وإن تركوه أهلكوه وأهلكوا أنفسهم))([9]). قال الإمام الغزالي: الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هو القطب الأعظم في الدين، وهو المهم الذي ابتعث الله له النبيين أجمعين، ولو طوى بساطه، وأهمل علمه وعمله، لتعطلت النبوة، وأضمحلت الديانة، وعمت الفترة، وفشت الضلالة، وشاعت الجهالة، واستشرى الفساد، وخربت البلاد، وهلك العباد، ولم يشعروا بالهلاك إلا يوم التناد، وقد كان الذي خفنا أن يكون، فإنا لله وإنا إليه راجعون. ومن أسباب هلاك الأمم ترك الجهاد والإخلاد إلى الأرض. قال النبي : ((إذا تبايعتم بالعينة، وأخذتم أذناب البقر، ورضيتم بالزرع، وتركتم الجهاد، سلط الله عليكم ذلا لا ينزعه حتى ترجعوا إلى دينكم))([10]). واتباع أذناب البقر، والرضا بالزرع علامة على الإخلاد إلى الأرض، والإخلاد إلى الأرض وترك الجهاد سبب الذل والهوان. ومن أسباب هلاك الأمم مخالفة أمر النبي . قال الله تعالى: فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم [النور:63]. وقال النبي : ((بعثت بالسيف بين يدي الساعة، حتى يعبد الله وحده، وجعل رزقي تحت ظل رمحي، وجعلت الذلة والصغار على من خالف أمري، ومن تشبه بقوم فهو منهم ))([11]). ومن أسباب هلاك الأمم الغلو في الدين، والغلو هو التنطع ومجاوزة الحد، وقد قال النبي : ((هلك المتنطعون ))([12]). وقال : ((إياكم والغلو في الدين، فإنما أهلك من كان قبلكم الغلو في الدين ))([13]). ([1])رواه البخاري (13/13/14) الفتن : باب قول النبي ويل للعرب من شر قد اقترب ، ومسلم (18/3) الفتن وأشراط الساعة : باب اقتراب الفتن وفتح ردم يأدوج ومأجوج. ([2])رواه ابن ماجة (4018) الفتن : باب العقوبات وأبو نعيم في الحلية (8/333-334) وحسنه الألباني بشواهده وانظ الصحيحة رقم (106) وصحيح ابن ماجة . ([3])روه البخاري (11/247-248) الرقاق : باب ما يحذر من زهرة الدنيا والتنافس فيها ، ومسلم (18/127-128) الزهد والرقائق . ([4])رواه مسلم (16/134) البر والصلة: باب تحريم الظلم ، وأحمد (3/323). ([5])بواه أبو داود (1682) الزكاة : باب في الشح أو الحاكم (1/11) الإيمان . ([6])رواه أحمد في المسند (1/402) وقال الهيثمي في مجمع الزوائد(4/118) ورواه أبو يعلى وإسناده جيد ، وقال الألباني في صحيح الجامع (5510) حسن . ([7])تقدم تخريجه ص 40. ([8])رواه أبو داود (4316) الملاحم ، وابن ماجة (4005) ، وأحمد رقم (1/16،29،53،شاكر) . ([9])رواه البخاري (5/132) الشركة ، والترمذي (9/19) الفتن . ([10])رواه أبو داود (3445) البيوع ، وقال الألباني : صحيح لمجموع طرقه وانظر الصحيحة رقم (11) ، وقال الرافعي : وبيع العينة هو أن يبيع شيئا من غيره بثمن مؤجل ويسلمه المشتري ثم يشتريه قبل قبض الثمن نقدا أقل من ذلك القدر (عون المعبود7/336-337). ([11])رواه أحمد (2/50،92) وصححه الألباني في الإرواء رقم (1269) وصحيح الجامع رقم (2828) . ([12])رواه مسلم (2670) العلم : باب هلك المتنطعون ، وأبو داود (4584) السنة : باب في لزوم السنة وقال النووي: المتنطعون أي المتعمقون الغالون المجاوزون الحدود في أقوالهم وأفعالهم . ([13])رواه النسائي (5/268) الحج ، والحاكم (1/466) ، وأحمد (1/215) وقال الحاكم : صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه ، وصححه الألباني في الصحيحة رقم (1283) . | |
abouimed-
- عدد المساهمات : 2452
العمر : 60
المكان : القصرين
المهنه : ولد القصرين و يرفض الذل
الهوايه : الحرية ضاهر و باطن
نقاط تحت التجربة : 15152
تاريخ التسجيل : 28/01/2010
رد: إسرائيل وسوريا 2
[quote="abouimed"][table dir="rtl" width="95%" align="center" border="0" cellpadding="1" cellspacing="1"][tr][td colspan="2"]
من
أسباب هلاك الأمم كثرة الفساد وكثرة
الخبث.
قال
تعالى:
[color=maroon]وإذا
أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا
فيها فحق عليها القوم فدمرناها تدميراً
إنتبه للأخطاء المطبعية لما يكون الأمر متعلق بالقرآن رحمك الله القول وليس القوم
من
أسباب هلاك الأمم كثرة الفساد وكثرة
الخبث.
قال
تعالى:
[color=maroon]وإذا
أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا
فيها فحق عليها القوم فدمرناها تدميراً
إنتبه للأخطاء المطبعية لما يكون الأمر متعلق بالقرآن رحمك الله القول وليس القوم
ابومحمد-
- عدد المساهمات : 1400
نقاط تحت التجربة : 13636
تاريخ التسجيل : 01/02/2008
رد: إسرائيل وسوريا 2
قال
تعالى:
وإذا
أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا
فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميراً
[الإسراء:16].مشكور سيدي
تعالى:
وإذا
أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا
فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميراً
[الإسراء:16].مشكور سيدي
abouimed-
- عدد المساهمات : 2452
العمر : 60
المكان : القصرين
المهنه : ولد القصرين و يرفض الذل
الهوايه : الحرية ضاهر و باطن
نقاط تحت التجربة : 15152
تاريخ التسجيل : 28/01/2010
رد: إسرائيل وسوريا 2
اللهم اغفرلنا واللهم استرنا في الدنيا والاخرة
سمير-
- عدد المساهمات : 2069
العمر : 49
الهوايه : .................
نقاط تحت التجربة : 14071
تاريخ التسجيل : 25/10/2009
مواضيع مماثلة
» اسرائيل وسوريا
» حدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج
» إسرائيل تخاف من قناة المجـــــد!!
» عاجل : برلين وباريس ولندن تبدي استعدادها لمكافحة تهريب الاسلحة الى غزة
» أردوغان: تركيا بحاجة إلى إسرائيل
» حدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج
» إسرائيل تخاف من قناة المجـــــد!!
» عاجل : برلين وباريس ولندن تبدي استعدادها لمكافحة تهريب الاسلحة الى غزة
» أردوغان: تركيا بحاجة إلى إسرائيل
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى