صحيفة أسبانية: الرجم عادة قديمة ولا ذكر له في القران
5 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
صحيفة أسبانية: الرجم عادة قديمة ولا ذكر له في القران
صحيفة أسبانية: الرجم عادة قديمة ولا ذكر له في القران
قالت صحيفة لابانجوارديا الأسبانية إن هناك اثنى عشر بلدا منها السعودية وإيران وأفغانستان، تطبق عقوبة يرفضها القانون الدولى منذ القرن التاسع عشر وهى "عقوبة الرجم حتى الموت"، ويؤيدها العديد من المثقفين لذكرها فى القرآن الكريم، ولكن فى حقيقة الأمر فإن عقوبة الرجم بالحجارة لم تذكر فى القرآن الكريم كما يزعم الكثيرون.
ووفقا للصحيفة فإن عقوبة الرجم تطبق باسم الإسلام على المتهمين بالزنا وخاصة النساء ولكن هذه العقوبة يرفضها القانون الدولى معتبرا إياها من المبادئ الإسلامية السامية المعروفة بالتسامح والرحمة.
وأشارت الصحيفة إلى أن أقرب حكم بالرجم كان فى إيران، حيث تم الحكم على امرأة إيرانية "سكينة آشتانى"المتهمة بقتل زوجها والزنا فتم الحكم عليها ولكن حتى الآن لم ينفذ هذا الحكم حيث تطالب منظمات غربية لحقوق الإنسان الحكومة الإيرانية بوقف تنفيذ الحكم بالرجم لأنه يخالف القانون الدولى.
وأوضحت الصحيفة إذا نظرنا لقضية آشتانى فسنجد أن عقوبة القتل هو الإعدام أما عقوبة الزنا حسبما ذكر فى القرآن الكريم أن الزانى والزانية عقابهما فى حقيقة الأمر الجلد مائة جلدة لكل منهما بدون رأفة ولكن قبل ذلك لابد من تثبيت الجريمة أولا بأربعة شهود.
وقالت رئيسة معهد العلوم الإسلامية فى مرسيليا "سوهيب بينشيخ Soheib Bensheij "إذا افترضنا أن الرجم لا يوجد فى القرآن الكريم –على حد قول الكثيرين- فمن أين جاء هذا المصطلح وكيف تم تفسيره وتم العمل به لقرون مضت".
وسلطت الصحيفة ضوءها على أن السياسية الإيرانية ""Nazanín Amirián قامت بالرد على السؤال الذى طرحته رئيسة معهد العلوم الإسلامية فى كتابها "الآلهة فقط من تستطيع المرور فى الجحيم".
وهو الكتاب الذى تقول فيه إن الرجم هى طريقة قديمة اتبعها اليهود فى العقاب ثم المسيحية وفيما بعد تم ربطه بالإسلام وقيل إنه مأخوذ من القرآن الكريم، ومن هنا أشارت "دولوريس برامون" دكتورة فى اللغات السامية بصفتها امرأة ومسلمة إلى أن من المستحيل أن هذا العقاب هو الذى تم ذكره فى القرآن وإنما هو عادة يهودية قديمة ووردت فى التوراة والعهد القديم ولكنها اختفت لقرون وعاد مع المسيحية قديما وقال المسيح لمن أراد أن يمحو عنها الخطيئة فليرجمها أولا بحجر.
وأضافت أن فى السعودية فى القرن السابع عند ظهور الإسلام فكانت هذه العقوبات تهدف إلى تحسين الأوضاع القائمة.
وينفذ العقاب بالرجم بأن يتم غسل المحكوم عليه كما يغسل الميت، ويكفــن حيا بلفه بقماش أبيض، لينقل بعد ذلك إلى ساحة عامة يحتشد فيها مجموعة من الناس، حيث يدفن المحكوم فى حفرة حتى خصره إن كان رجلا، وحتى كتفيها إن كانت امرأة.
ويبدأ هؤلاء الناس وأولهم القاضى الذى أصدر الحكم برجم المحكوم بحجارة أعدت خصيصا لذلك، بحيث لا تكون كبيرة فتقتل بسرعة، ولا تكون صغيرة فلا تؤذى، بل متوسطة الحجم، وذلك كى تضمن أقسى درجة من التعذيب قبل الموت.
وهكذا تنهال الحجارة على المحكوم عليه من كل صوب، فتتهشم عظامه وتتناثر دمائه تحت الضربات إلى أن يلفظ أنفاسه الأخيرة، وقد تستغرق هذه العملية نصف ساعة أو أكثـر، وذلك حسب قدرة المحكوم على التحمل، وفى النهاية وحتى يتم التأكد تماما من موت هذا المحكوم، فإن أحدهم ينهال على رأسه بآله حادة لتسحقه سحقا ولتنهى بذلك حياته.
أحمد نصيب-
- عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24459
تاريخ التسجيل : 05/08/2007
رد: صحيفة أسبانية: الرجم عادة قديمة ولا ذكر له في القران
( 1 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا أبو الأحوص عن سماك عن الحسن قال : جاءت امرأة من بارق إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت : إني قد زنيت فأقم في حد الله ، قال : فردها النبي عليه السلام حتى شهدت على نفسها شهادات ، فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم : ارجعي ، فلما وضعت حملها أمرها النبي صلى الله عليه وسلم فتطهرت ولبست أكفانها ثم أمر بها فرجمت ، فأصاب خالد بن الوليد من دمها فسبها ، فنهاه النبي صلى الله عليه وسلم فقال : لقد تابت توبة لو تابها صاحب مكس لقبل منه .
( 2 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا ابن نمير قال حدثنا بشير بن المهاجر قال حدثنا عبد الله بن بريدة عن أبيه قال : جاءت الغامدية فقالت : يا رسول الله ، إني قد زنيت وإني أريد أن تطهرني ، وأنه ردها ، فلما كان الغد قالت : يا نبي الله ، لم تردني ، فلعلك تريد أن تردني كما رددت ماعز بن مالك ، فوالله إني لحبلى ، قال : إما لا فاذهبي حتى تلدي ، [ ص: 558 ] فلما ولدت أتته بالصبي في خرقة ، قالت : هذا وقد ولدته ، قال : اذهبي فأرضعيه ، حتى تفطميه فلما فطمته أتته بالصبي وفي يده كسرة خبز فقالت : هذا يا نبي الله قد فطمته ، وقد أكل الطعام ، فدفع الصبي إلى رجل من المسلمين ، ثم أمر بها فحفر لها إلى صدرها ، وأمر الناس فرجموا ، فأقبل خالد بن الوليد بحجر فرمى رأسها ، فانتضخ الدم على وجه خالد بن الوليد ، فسمع نبي الله سبه إياها ، فقال : مهلا يا خالد بن الوليد ، فوالذي نفسي بيده ، لقد تابت توبة لو تابها صاحب مكس لغفر له ، ثم أمر بها فصلى عليها ودفنت .
( 3 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا عفان بن مسلم قال حدثنا أبان العطار قال حدثني يحيى بن أبي كثير عن أبي قلابة عن أبي المهلب عن عمران بن حصين أن امرأة من جهينة أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت : إني أصبت حدا فأقمه علي ، وهي حامل ، فأمر بها أن يحسن إليها حتى تضع ، فلما أن وضعت جيء بها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فأمر بها فسلب عنها ثيابها ، ثم رجمها وصلى عليها ، فقال عمر : يا نبي الله ، أتصلي عليها وقد زنت ؟ فقال : لقد تابت توبة لو قسمت بين سبعين من أهل المدينة لوسعتهم ، وهل وجدت أفضل من أن جادت بنفسها .
( 4 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا علي بن مسهر عن الأجلح عن الشعبي قال : أتي علي بشراحة ، امرأة من همدان ، وهي حبلى من زنا ، فأمر بها علي فحبست في السجن ، فلما وضعت ما في بطنها أخرجها يوم الخميس فضربها مائة سوط ورجمها يوم الجمعة .
( 5 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا أبو معاوية عن الأعمش عن أبي سفيان عن أشياخه أن امرأة غاب عنها زوجها ، ثم جاء وهي حامل فرفعها إلى عمر ، فأمر برجمها فقال معاذ : إن يكن لك عليها سبيل فلا سبيل لك على ما في بطنها ، فقال عمر : احبسوها حتى تضع ، فوضعت غلاما له ثنيتان ، فلما رآه أبوه قال : ابني ، فبلغ ذلك عمر فقال : عجزت النساء أن يلدن مثل معاذ ، لولا معاذ هلك عمر .
( 6 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا أبو خالد الأحمر عن حجاج عن القاسم عن أبيه عن علي مثله [ ص: 559 ]
( 7 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا عبيد الله بن موسى عن الحسن بن صالح عن سماك قال : حدثني فضل بن كعب قال : أراد عمر أن يرجم المرأة التي فجرت وهي حامل ، فقال له معاذ : إذا تظلمها ، أرأيت الذي في بطنها ما ذنبه ؟ علام تقتل نفسين بنفس واحدة ؟ فتركها حتى وضعت حملها ، ثم رجمها .
( 8 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا وكيع عن شعبة عن المنهال عن زاذان أن عليا أمر بها فلفت في عباء .
( 9 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا عبد الرحيم عن صالح بن صالح عن عبد الرحمن بن سعيد الهمداني عن مسعود رجل من آل أبي الدرداء أن عليا لما رجم شراحة جعل الناس يلعنونها فقال : أيها الناس لا تلعنوها فإن من أقيم عليه عصا حد فهو كفارته جزاء الدين بالدين .
( 2 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا ابن نمير قال حدثنا بشير بن المهاجر قال حدثنا عبد الله بن بريدة عن أبيه قال : جاءت الغامدية فقالت : يا رسول الله ، إني قد زنيت وإني أريد أن تطهرني ، وأنه ردها ، فلما كان الغد قالت : يا نبي الله ، لم تردني ، فلعلك تريد أن تردني كما رددت ماعز بن مالك ، فوالله إني لحبلى ، قال : إما لا فاذهبي حتى تلدي ، [ ص: 558 ] فلما ولدت أتته بالصبي في خرقة ، قالت : هذا وقد ولدته ، قال : اذهبي فأرضعيه ، حتى تفطميه فلما فطمته أتته بالصبي وفي يده كسرة خبز فقالت : هذا يا نبي الله قد فطمته ، وقد أكل الطعام ، فدفع الصبي إلى رجل من المسلمين ، ثم أمر بها فحفر لها إلى صدرها ، وأمر الناس فرجموا ، فأقبل خالد بن الوليد بحجر فرمى رأسها ، فانتضخ الدم على وجه خالد بن الوليد ، فسمع نبي الله سبه إياها ، فقال : مهلا يا خالد بن الوليد ، فوالذي نفسي بيده ، لقد تابت توبة لو تابها صاحب مكس لغفر له ، ثم أمر بها فصلى عليها ودفنت .
( 3 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا عفان بن مسلم قال حدثنا أبان العطار قال حدثني يحيى بن أبي كثير عن أبي قلابة عن أبي المهلب عن عمران بن حصين أن امرأة من جهينة أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت : إني أصبت حدا فأقمه علي ، وهي حامل ، فأمر بها أن يحسن إليها حتى تضع ، فلما أن وضعت جيء بها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فأمر بها فسلب عنها ثيابها ، ثم رجمها وصلى عليها ، فقال عمر : يا نبي الله ، أتصلي عليها وقد زنت ؟ فقال : لقد تابت توبة لو قسمت بين سبعين من أهل المدينة لوسعتهم ، وهل وجدت أفضل من أن جادت بنفسها .
( 4 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا علي بن مسهر عن الأجلح عن الشعبي قال : أتي علي بشراحة ، امرأة من همدان ، وهي حبلى من زنا ، فأمر بها علي فحبست في السجن ، فلما وضعت ما في بطنها أخرجها يوم الخميس فضربها مائة سوط ورجمها يوم الجمعة .
( 5 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا أبو معاوية عن الأعمش عن أبي سفيان عن أشياخه أن امرأة غاب عنها زوجها ، ثم جاء وهي حامل فرفعها إلى عمر ، فأمر برجمها فقال معاذ : إن يكن لك عليها سبيل فلا سبيل لك على ما في بطنها ، فقال عمر : احبسوها حتى تضع ، فوضعت غلاما له ثنيتان ، فلما رآه أبوه قال : ابني ، فبلغ ذلك عمر فقال : عجزت النساء أن يلدن مثل معاذ ، لولا معاذ هلك عمر .
( 6 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا أبو خالد الأحمر عن حجاج عن القاسم عن أبيه عن علي مثله [ ص: 559 ]
( 7 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا عبيد الله بن موسى عن الحسن بن صالح عن سماك قال : حدثني فضل بن كعب قال : أراد عمر أن يرجم المرأة التي فجرت وهي حامل ، فقال له معاذ : إذا تظلمها ، أرأيت الذي في بطنها ما ذنبه ؟ علام تقتل نفسين بنفس واحدة ؟ فتركها حتى وضعت حملها ، ثم رجمها .
( 8 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا وكيع عن شعبة عن المنهال عن زاذان أن عليا أمر بها فلفت في عباء .
( 9 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا عبد الرحيم عن صالح بن صالح عن عبد الرحمن بن سعيد الهمداني عن مسعود رجل من آل أبي الدرداء أن عليا لما رجم شراحة جعل الناس يلعنونها فقال : أيها الناس لا تلعنوها فإن من أقيم عليه عصا حد فهو كفارته جزاء الدين بالدين .
أحمد نصيب-
- عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24459
تاريخ التسجيل : 05/08/2007
رد: صحيفة أسبانية: الرجم عادة قديمة ولا ذكر له في القران
هذه هي سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم توضح حكم الرجم والله المستعان .
أحمد نصيب-
- عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24459
تاريخ التسجيل : 05/08/2007
رد: صحيفة أسبانية: الرجم عادة قديمة ولا ذكر له في القران
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]abouhayder كتب:صحيفة أسبانية: الرجم عادة قديمة ولا ذكر له في القران
قالت صحيفة لابانجوارديا الأسبانية إن هناك اثنى عشر بلدا منها السعودية وإيران وأفغانستان، تطبق عقوبة يرفضها القانون الدولى منذ القرن التاسع عشر وهى "عقوبة الرجم حتى الموت"، ويؤيدها العديد من المثقفين لذكرها فى القرآن الكريم، ولكن فى حقيقة الأمر فإن عقوبة الرجم بالحجارة لم تذكر فى القرآن الكريم كما يزعم الكثيرون.
ووفقا للصحيفة فإن عقوبة الرجم تطبق باسم الإسلام على المتهمين بالزنا وخاصة النساء ولكن هذه العقوبة يرفضها القانون الدولى معتبرا إياها من المبادئ الإسلامية السامية المعروفة بالتسامح والرحمة.
وأشارت الصحيفة إلى أن أقرب حكم بالرجم كان فى إيران، حيث تم الحكم على امرأة إيرانية "سكينة آشتانى"المتهمة بقتل زوجها والزنا فتم الحكم عليها ولكن حتى الآن لم ينفذ هذا الحكم حيث تطالب منظمات غربية لحقوق الإنسان الحكومة الإيرانية بوقف تنفيذ الحكم بالرجم لأنه يخالف القانون الدولى.
وأوضحت الصحيفة إذا نظرنا لقضية آشتانى فسنجد أن عقوبة القتل هو الإعدام أما عقوبة الزنا حسبما ذكر فى القرآن الكريم أن الزانى والزانية عقابهما فى حقيقة الأمر الجلد مائة جلدة لكل منهما بدون رأفة ولكن قبل ذلك لابد من تثبيت الجريمة أولا بأربعة شهود.
وقالت رئيسة معهد العلوم الإسلامية فى مرسيليا "سوهيب بينشيخ Soheib Bensheij "إذا افترضنا أن الرجم لا يوجد فى القرآن الكريم –على حد قول الكثيرين- فمن أين جاء هذا المصطلح وكيف تم تفسيره وتم العمل به لقرون مضت".
وسلطت الصحيفة ضوءها على أن السياسية الإيرانية ""Nazanín Amirián قامت بالرد على السؤال الذى طرحته رئيسة معهد العلوم الإسلامية فى كتابها "الآلهة فقط من تستطيع المرور فى الجحيم".
وهو الكتاب الذى تقول فيه إن الرجم هى طريقة قديمة اتبعها اليهود فى العقاب ثم المسيحية وفيما بعد تم ربطه بالإسلام وقيل إنه مأخوذ من القرآن الكريم، ومن هنا أشارت "دولوريس برامون" دكتورة فى اللغات السامية بصفتها امرأة ومسلمة إلى أن من المستحيل أن هذا العقاب هو الذى تم ذكره فى القرآن وإنما هو عادة يهودية قديمة ووردت فى التوراة والعهد القديم ولكنها اختفت لقرون وعاد مع المسيحية قديما وقال المسيح لمن أراد أن يمحو عنها الخطيئة فليرجمها أولا بحجر.
وأضافت أن فى السعودية فى القرن السابع عند ظهور الإسلام فكانت هذه العقوبات تهدف إلى تحسين الأوضاع القائمة.
وينفذ العقاب بالرجم بأن يتم غسل المحكوم عليه كما يغسل الميت، ويكفــن حيا بلفه بقماش أبيض، لينقل بعد ذلك إلى ساحة عامة يحتشد فيها مجموعة من الناس، حيث يدفن المحكوم فى حفرة حتى خصره إن كان رجلا، وحتى كتفيها إن كانت امرأة.
ويبدأ هؤلاء الناس وأولهم القاضى الذى أصدر الحكم برجم المحكوم بحجارة أعدت خصيصا لذلك، بحيث لا تكون كبيرة فتقتل بسرعة، ولا تكون صغيرة فلا تؤذى، بل متوسطة الحجم، وذلك كى تضمن أقسى درجة من التعذيب قبل الموت.
وهكذا تنهال الحجارة على المحكوم عليه من كل صوب، فتتهشم عظامه وتتناثر دمائه تحت الضربات إلى أن يلفظ أنفاسه الأخيرة، وقد تستغرق هذه العملية نصف ساعة أو أكثـر، وذلك حسب قدرة المحكوم على التحمل، وفى النهاية وحتى يتم التأكد تماما من موت هذا المحكوم، فإن أحدهم ينهال على رأسه بآله حادة لتسحقه سحقا ولتنهى بذلك حياته.
عدي-
- عدد المساهمات : 135
العمر : 37
نقاط تحت التجربة : 10379
تاريخ التسجيل : 27/11/2010
رد: صحيفة أسبانية: الرجم عادة قديمة ولا ذكر له في القران
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]abouhayder كتب:( 1 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا أبو الأحوص عن سماك عن الحسن قال : جاءت امرأة من بارق إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت : إني قد زنيت فأقم في حد الله ، قال : فردها النبي عليه السلام حتى شهدت على نفسها شهادات ، فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم : ارجعي ، فلما وضعت حملها أمرها النبي صلى الله عليه وسلم فتطهرت ولبست أكفانها ثم أمر بها فرجمت ، فأصاب خالد بن الوليد من دمها فسبها ، فنهاه النبي صلى الله عليه وسلم فقال : لقد تابت توبة لو تابها صاحب مكس لقبل منه .
( 2 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا ابن نمير قال حدثنا بشير بن المهاجر قال حدثنا عبد الله بن بريدة عن أبيه قال : جاءت الغامدية فقالت : يا رسول الله ، إني قد زنيت وإني أريد أن تطهرني ، وأنه ردها ، فلما كان الغد قالت : يا نبي الله ، لم تردني ، فلعلك تريد أن تردني كما رددت ماعز بن مالك ، فوالله إني لحبلى ، قال : إما لا فاذهبي حتى تلدي ، [ ص: 558 ] فلما ولدت أتته بالصبي في خرقة ، قالت : هذا وقد ولدته ، قال : اذهبي فأرضعيه ، حتى تفطميه فلما فطمته أتته بالصبي وفي يده كسرة خبز فقالت : هذا يا نبي الله قد فطمته ، وقد أكل الطعام ، فدفع الصبي إلى رجل من المسلمين ، ثم أمر بها فحفر لها إلى صدرها ، وأمر الناس فرجموا ، فأقبل خالد بن الوليد بحجر فرمى رأسها ، فانتضخ الدم على وجه خالد بن الوليد ، فسمع نبي الله سبه إياها ، فقال : مهلا يا خالد بن الوليد ، فوالذي نفسي بيده ، لقد تابت توبة لو تابها صاحب مكس لغفر له ، ثم أمر بها فصلى عليها ودفنت .
( 3 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا عفان بن مسلم قال حدثنا أبان العطار قال حدثني يحيى بن أبي كثير عن أبي قلابة عن أبي المهلب عن عمران بن حصين أن امرأة من جهينة أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت : إني أصبت حدا فأقمه علي ، وهي حامل ، فأمر بها أن يحسن إليها حتى تضع ، فلما أن وضعت جيء بها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فأمر بها فسلب عنها ثيابها ، ثم رجمها وصلى عليها ، فقال عمر : يا نبي الله ، أتصلي عليها وقد زنت ؟ فقال : لقد تابت توبة لو قسمت بين سبعين من أهل المدينة لوسعتهم ، وهل وجدت أفضل من أن جادت بنفسها .
( 4 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا علي بن مسهر عن الأجلح عن الشعبي قال : أتي علي بشراحة ، امرأة من همدان ، وهي حبلى من زنا ، فأمر بها علي فحبست في السجن ، فلما وضعت ما في بطنها أخرجها يوم الخميس فضربها مائة سوط ورجمها يوم الجمعة .
( 5 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا أبو معاوية عن الأعمش عن أبي سفيان عن أشياخه أن امرأة غاب عنها زوجها ، ثم جاء وهي حامل فرفعها إلى عمر ، فأمر برجمها فقال معاذ : إن يكن لك عليها سبيل فلا سبيل لك على ما في بطنها ، فقال عمر : احبسوها حتى تضع ، فوضعت غلاما له ثنيتان ، فلما رآه أبوه قال : ابني ، فبلغ ذلك عمر فقال : عجزت النساء أن يلدن مثل معاذ ، لولا معاذ هلك عمر .
( 6 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا أبو خالد الأحمر عن حجاج عن القاسم عن أبيه عن علي مثله [ ص: 559 ]
( 7 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا عبيد الله بن موسى عن الحسن بن صالح عن سماك قال : حدثني فضل بن كعب قال : أراد عمر أن يرجم المرأة التي فجرت وهي حامل ، فقال له معاذ : إذا تظلمها ، أرأيت الذي في بطنها ما ذنبه ؟ علام تقتل نفسين بنفس واحدة ؟ فتركها حتى وضعت حملها ، ثم رجمها .
( 8 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا وكيع عن شعبة عن المنهال عن زاذان أن عليا أمر بها فلفت في عباء .
( 9 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا عبد الرحيم عن صالح بن صالح عن عبد الرحمن بن سعيد الهمداني عن مسعود رجل من آل أبي الدرداء أن عليا لما رجم شراحة جعل الناس يلعنونها فقال : أيها الناس لا تلعنوها فإن من أقيم عليه عصا حد فهو كفارته جزاء الدين بالدين .
marion-
- عدد المساهمات : 33
العمر : 35
نقاط تحت التجربة : 10246
تاريخ التسجيل : 27/11/2010
رد: صحيفة أسبانية: الرجم عادة قديمة ولا ذكر له في القران
وأي قانون دولي يا أباحيدر الذي يبيح قتل الأابرياء وتجويعهم وهو يتلذذ
شماتة ونكاية ... فقط لأن المفعول به مسلم
لقد كشف المستور من زمن يا أباحيدر وسقطت ورقة التوت التي كانت
تخفي مزاعمهم ....
إنها حملات صليبية في ثوب الصهيونية الجديدة لوأد كل ما يمتّ للإسلام
بصلة .. لكن هيهات , فكلمة الحق باقية ما بقيت السماوات والأرض ..
والعزة للإسلام مهما حاولوا وسيسقطون في شر أعمالهم لا محالة ..
وما دلائلك التي عقبت بها إلا خير شاهد على سلامة ديننا
دعائي أن يحتسبها لك الله في ميزان حسناتك
وجازاك الله عنا كل خير
ودمت بود دائما
شماتة ونكاية ... فقط لأن المفعول به مسلم
لقد كشف المستور من زمن يا أباحيدر وسقطت ورقة التوت التي كانت
تخفي مزاعمهم ....
إنها حملات صليبية في ثوب الصهيونية الجديدة لوأد كل ما يمتّ للإسلام
بصلة .. لكن هيهات , فكلمة الحق باقية ما بقيت السماوات والأرض ..
والعزة للإسلام مهما حاولوا وسيسقطون في شر أعمالهم لا محالة ..
وما دلائلك التي عقبت بها إلا خير شاهد على سلامة ديننا
دعائي أن يحتسبها لك الله في ميزان حسناتك
وجازاك الله عنا كل خير
ودمت بود دائما
طارق-
- عدد المساهمات : 110
العمر : 54
المكان : صخرة سيزيف
المهنه :
الهوايه : خلف نزف القلم
نقاط تحت التجربة : 10660
تاريخ التسجيل : 26/06/2010
رد: صحيفة أسبانية: الرجم عادة قديمة ولا ذكر له في القران
اللهم احمي الاسلام
اميرة المناجم-
- عدد المساهمات : 57
العمر : 36
نقاط تحت التجربة : 10828
تاريخ التسجيل : 07/03/2010
مواضيع مماثلة
» طلب اغاني قديمة
» قديمة لكن مطورة زوزو بحذانا
» شد انتباهي قصة مكتوبة في ورقة جريدة قديمة ..
» سنة جديدة.. وهموم قديمة متى نقول وداعا لـ ' أعراس الدم ' ؟ .
» صور قديمة للمسجد النبوي الشريف و المدينة المنورة
» قديمة لكن مطورة زوزو بحذانا
» شد انتباهي قصة مكتوبة في ورقة جريدة قديمة ..
» سنة جديدة.. وهموم قديمة متى نقول وداعا لـ ' أعراس الدم ' ؟ .
» صور قديمة للمسجد النبوي الشريف و المدينة المنورة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى