عدم مشروعية المولد بنص قاطع
صفحة 1 من اصل 1
عدم مشروعية المولد بنص قاطع
عدم مشروعية المولد بنص قاطع
**الكتب » صحيح البخاري » كتاب مناقب الأنصار » باب هجرة النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه إلى المدينة . الحديث رقم 3694...... أوفى رجل من يهود على أطم من آطامهم لأمر ينظر إليه فبصر برسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه مبيضين يزول بهم السراب فلم يملك اليهودي أن قال بأعلى صوته يا معاشر العرب هذا جدكم الذي تنتظرون فثار المسلمون إلى السلاح فتلقوا رسول الله صلى الله عليه وسلم بظهر الحرة فعدل بهم ذات اليمين حتى نزل بهم في بني عمرو بن عوف وذلك يوم الاثنين من شهر ربيع الأول...
**وأما أول جمعة صلاها النبي صلى الله عليه وسلم في المدينة بعد الهجرة، فذكر ابن إسحاق في (السيرة): أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أقام بقباء في بني عمرو بن عوف يوم الإثنين - يعني لاثنتي عشرة ليلة خلت من شهر ربيع الأول- ويوم الثلاثاء ويوم الأربعاء ويوم الخميس، وأسس مسجده، ثم أخرجه الله من بين أظهرهم يوم الجمعة، فأدركت رسول الله صلى الله عليه وسلم الجمعة في بني سالم بن عوف فصلاها في المسجد الذي في بطن الوادي وادي رانوناء، فكانت أول جمعة صلاها بالمدينة.
وهو صريح ما ذكره ابن هشام عن ابن اسحاق ، وهي رواية إبرهيم بن سعد عن أبي إسحاق كذلك .
.....
تعليقنا :
النّصّان المشار اليهما أعلاه ، ثابتان وصحيحان ، وفيهما القول الواضح والصريح الى يوم الاثنين ربيع الاول الذي يستند عليه أصحاب البدعة في كونه مولد النبي صلى الله عليه وسلم ومن ثمّ اتخذوه عيدا ؟؟!!!!! فهل غفل النبي صلى الله عليه وسلم في الاحتفال به وهو القائل ذاك يوم ولدت فيه ؟؟
السؤال موجه الى المجيزين :
هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين أنه يجوز الاحتفال بالمولد النبوي ؟؟؟؟؟؟؟؟
كتبه أحمد نصيب .
**الكتب » صحيح البخاري » كتاب مناقب الأنصار » باب هجرة النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه إلى المدينة . الحديث رقم 3694...... أوفى رجل من يهود على أطم من آطامهم لأمر ينظر إليه فبصر برسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه مبيضين يزول بهم السراب فلم يملك اليهودي أن قال بأعلى صوته يا معاشر العرب هذا جدكم الذي تنتظرون فثار المسلمون إلى السلاح فتلقوا رسول الله صلى الله عليه وسلم بظهر الحرة فعدل بهم ذات اليمين حتى نزل بهم في بني عمرو بن عوف وذلك يوم الاثنين من شهر ربيع الأول...
**وأما أول جمعة صلاها النبي صلى الله عليه وسلم في المدينة بعد الهجرة، فذكر ابن إسحاق في (السيرة): أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أقام بقباء في بني عمرو بن عوف يوم الإثنين - يعني لاثنتي عشرة ليلة خلت من شهر ربيع الأول- ويوم الثلاثاء ويوم الأربعاء ويوم الخميس، وأسس مسجده، ثم أخرجه الله من بين أظهرهم يوم الجمعة، فأدركت رسول الله صلى الله عليه وسلم الجمعة في بني سالم بن عوف فصلاها في المسجد الذي في بطن الوادي وادي رانوناء، فكانت أول جمعة صلاها بالمدينة.
وهو صريح ما ذكره ابن هشام عن ابن اسحاق ، وهي رواية إبرهيم بن سعد عن أبي إسحاق كذلك .
.....
تعليقنا :
النّصّان المشار اليهما أعلاه ، ثابتان وصحيحان ، وفيهما القول الواضح والصريح الى يوم الاثنين ربيع الاول الذي يستند عليه أصحاب البدعة في كونه مولد النبي صلى الله عليه وسلم ومن ثمّ اتخذوه عيدا ؟؟!!!!! فهل غفل النبي صلى الله عليه وسلم في الاحتفال به وهو القائل ذاك يوم ولدت فيه ؟؟
السؤال موجه الى المجيزين :
هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين أنه يجوز الاحتفال بالمولد النبوي ؟؟؟؟؟؟؟؟
كتبه أحمد نصيب .
أحمد نصيب-
- عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24471
تاريخ التسجيل : 05/08/2007
مواضيع مماثلة
» رأي الغامدي في مشروعية جواز الإختلاط
» الاحتفال بالمولد النبوي !!!!؟؟؟؟؟
» مشروعية قراءة الفاتحة للأحياء والموتى
» مشروعية قراءة الفاتحة للأحياء والموتى
» خلال المولد النبوي الشريف
» الاحتفال بالمولد النبوي !!!!؟؟؟؟؟
» مشروعية قراءة الفاتحة للأحياء والموتى
» مشروعية قراءة الفاتحة للأحياء والموتى
» خلال المولد النبوي الشريف
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى