الإسلام في تونس "العجب العجاب " موضوع للنقاش
+2
hayfa
hend
6 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
الإسلام في تونس "العجب العجاب " موضوع للنقاش
https://www.facebook.com/?ref=home#/video/video.php?comments&v=103146256380916
هذا ما قالته عالمة دين فما تقولون أنتم ؟؟؟؟؟
هذا ما قالته عالمة دين فما تقولون أنتم ؟؟؟؟؟
hend-
- عدد المساهمات : 2835
العمر : 25
نقاط تحت التجربة : 12488
تاريخ التسجيل : 03/10/2008
رد: الإسلام في تونس "العجب العجاب " موضوع للنقاش
كلام الأستاذة
أكثر من معقول
أكثر من معقول
hayfa-
- عدد المساهمات : 5238
نقاط تحت التجربة : 16034
تاريخ التسجيل : 29/04/2007
رد: الإسلام في تونس "العجب العجاب " موضوع للنقاش
و رجاء من الآخوة
مناقشة الموضوع دون التطرق للسياسة
مناقشة الموضوع دون التطرق للسياسة
hayfa-
- عدد المساهمات : 5238
نقاط تحت التجربة : 16034
تاريخ التسجيل : 29/04/2007
رد: الإسلام في تونس "العجب العجاب " موضوع للنقاش
أنسة هند
وضعك لعبارة العجب العجاب
في العنوان
فيه حسب رأيي توجيه لنقاش
و الأسلام في تونس ليس عجبا عجابا
بدليل أنك مسلمة
ملتزمة بدينك
وضعك لعبارة العجب العجاب
في العنوان
فيه حسب رأيي توجيه لنقاش
و الأسلام في تونس ليس عجبا عجابا
بدليل أنك مسلمة
ملتزمة بدينك
hayfa-
- عدد المساهمات : 5238
نقاط تحت التجربة : 16034
تاريخ التسجيل : 29/04/2007
رد: الإسلام في تونس "العجب العجاب " موضوع للنقاش
hayfa كتب:و رجاء من الآخوة
مناقشة الموضوع دون التطرق للسياسة
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
ويأتي زمان لا يصبح فيه لأي شئ معنى . .
سوى الاستـسلام لهذا العشق !
مولانا
سوى الاستـسلام لهذا العشق !
مولانا
كيلاني-
- عدد المساهمات : 1951
العمر : 44
المكان : السويد٠ غوتنبرغ
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة
نقاط تحت التجربة : 13367
تاريخ التسجيل : 14/07/2007
رد: الإسلام في تونس "العجب العجاب " موضوع للنقاش
يا هيفاء نقاش بعيد على السياسة إن كان رأي استاذة دين عالمة دين يا سيدي متضلعة في الدين ما سمعتي أليس عجب عجاب استاذة دين تطل على العالم مكشوفة الرأس وتقول هكذا احترم الرجل اش تحبني نفهم معناها ربي كيف فرض الحجاب على المرأة طيح قدر الراجل ؟؟ هذا مش عجب عجاب
hend-
- عدد المساهمات : 2835
العمر : 25
نقاط تحت التجربة : 12488
تاريخ التسجيل : 03/10/2008
رد: الإسلام في تونس "العجب العجاب " موضوع للنقاش
يا هند هل انت مـتأكدة أنها استاذة دين
؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فمن واجبك أن تكوني دقية
و في جميع الأحوال
لا أري في ذلك أمرا غير عادي
مادامت ملتزمة بديعنها
و لا تخطأ فيما تقول
و كثير من الوعاض الرجال
يظهرون على التلفزيون
بملابس إفرنجية
و هم غير ملتحين
؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فمن واجبك أن تكوني دقية
و في جميع الأحوال
لا أري في ذلك أمرا غير عادي
مادامت ملتزمة بديعنها
و لا تخطأ فيما تقول
و كثير من الوعاض الرجال
يظهرون على التلفزيون
بملابس إفرنجية
و هم غير ملتحين
hayfa-
- عدد المساهمات : 5238
نقاط تحت التجربة : 16034
تاريخ التسجيل : 29/04/2007
رد: الإسلام في تونس "العجب العجاب " موضوع للنقاش
hayfa كتب:يا هند هل انت مـتأكدة أنها استاذة دين
؟؟؟؟؟؟؟؟؟
دكتورة منجية سوايحي أستاذة العلوم والدراسات الإسلامية بجامعة الزيتونة،
وإنت قاعدة تقارني في فرض فرضه الله على المرأة بسنة الالتحاء اش جاب هذا لهذاك
hend-
- عدد المساهمات : 2835
العمر : 25
نقاط تحت التجربة : 12488
تاريخ التسجيل : 03/10/2008
رد: الإسلام في تونس "العجب العجاب " موضوع للنقاش
بينما النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم في مجلس يحدث القوم جاءه أعرابي فقال: متى الساعة؟ فمضى رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم يحدث، فقال بعض القوم سمع ما قال فكره ما قال، وقال بعضهم بل لم يسمع، حتى إذا قضى حديثه قال: أين السائل عن الساعة؟ قال: ها أنا يا رَسُول اللَّهِ، قال: إذا ضُيِّعت الأمانة فانتظر الساعة قال: كيف إضاعتها؟ قال: إذا وسِّد الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة. رَوَاهُ البُخَارِيُّ.
بينما النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم في مجلس يحدث القوم جاءه أعرابي فقال: متى الساعة؟ فمضى رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم يحدث، فقال بعض القوم سمع ما قال فكره ما قال، وقال بعضهم بل لم يسمع، حتى إذا قضى حديثه قال: أين السائل عن الساعة؟ قال: ها أنا يا رَسُول اللَّهِ، قال: إذا ضُيِّعت الأمانة فانتظر الساعة قال: كيف إضاعتها؟ قال: إذا وسِّد الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة. رَوَاهُ البُخَارِيُّ.
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*الكلمة الطيبة كشجرة طيبة*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل"
إسماعيل- مشرف
- عدد المساهمات : 2980
العمر : 53
نقاط تحت التجربة : 16464
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
رد: الإسلام في تونس "العجب العجاب " موضوع للنقاش
]size=16] قال حذيفة بن اليمان : كان الناس يسألون رسول الله صلى
الله عليه وسلم عن الخير ، وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني ، فقلت : يا
رسول الله ! إنا كنا في جاهلية وشر ، فجاءنا الله بهذا الخير ( فنحن فيه )
، ( وجاء بك ) ، فهل بعد هذا الخير من شر ( كما كان قبله ؟ ) . ( قال :
ياحذيفة تعلم كتاب الله ، واتبع ما فيه ، ( ثلاث مرات ) قال : قلت : يا
رسول الله ! أبعد هذا الشر من خير ؟ ) قال : نعم . ( قلت : ما العصمة منه ؟
قال : السيف ) . قلت : وهل بعد ذلك الشر من خير ؟ ( وفي طريق : قلت وهل
بعد السيف بقية ؟ ) قال : نعم ، وفيه ( وفي طريق : تكون إمارة _ وفي لفظ :
جماعة _ على أقذاء ، وهدنة على ) دخن . قلت : وما دخنه ؟ قال : _ قوم ( وفي
طريق أخرى : يكون بعدي أئمة ( يستنون بغير سنتي و ) ، يهدون بغير هديي ،
تعرف منهم وتنكر ، ( وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين ، في جثمان إنس
) _ . ( وفي أخرى : الهدنة على دخن ما هي ؟ قال : _ لا ترجع قلوب أقوام
على الذي كانت عليه _ ) قلت : فهل بعد ذلك الخير من شر ؟ قال : _ نعم ، (
فتنة عمياء صماء ، عليها ) دعاة على أبواب جهنم ، من أجابهم إليها قذفوه
فيها _ . قلت : يا رسول الله ! صفهم لنا . قال : _ هم من جلدتنا ، ويتكلمون
بألسنتنا _ . قلت : ( يا رسول الله ! ) فما تأمرني إن أدركني ذلك ؟ قال :
تلتزم جماعة المسلمين وإمامهم ، ( تسمع وتطيع الأمير ، وإن ضرب ظهرك ، وأخذ
مالك ، فاسمع وأطع ) _ . قلت : فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام ؟ قال : _
فاعتزل تلك الفرق كلها ، ولو أن تعض بأصل شجرة ؛ حتى يدركك الموت وأنت على
ذلك _ . ( وفي طريق ) : _ فإن تمت يا حذيفة وأنت عاض على جذل خير لك من أن
تتبع أحدا منهم _ . ( وفي أخرى ) : _ فإن رأيت يومئذ لله عز وجل في الأرض
خليفة ، فالزمه وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك ، فإن لم تر خليفة فاهرب ( في الأرض
) حتى يدركك الموت وأنت عاض على جذل شجرة _ .( قال : قلت : ثم ماذا ؟ قال :
_ ثم يخرج الدجال _ . قال : قلت : فبم يجيء ؟ قال : بنهر _ أو قال : ماء
ونار _ فمن دخل نهره حط أجره ، ووجب وزره ، ومن دخل ناره وجب أجره ، وحط
وزره . ( قلت : يا رسول الله : فما بعد الدجال ؟ قال : عيسى ابن مريم ) .
قال : قلت ثم ماذا ؟ قال : لو أنتجت فرسا لم تركب فلوها حتى تقوم الساعة ] .
قال الألباني في العنوان : لا فرق ولا أحزاب في الإسلام ، وإنما جماعة
وخليفة . ثم قال في آخر الحديث : هذا حديث عظيم الشأن من أعلام نبوته صلى
الله عليه وسلم ونصحه لأمته ، ما أحوج المسلمين إليه للخلاص من الفرقة
والحزبية التي فرقت جمعهم وشتت شملهم وأذهبت شوكتهم ، فكان ذلك من أسباب
تمكن العدو منهم مصداق قوله تبارك وتعالى : { ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب
ريحكم } . انظر الكتاب أيضا . ( غريب الحديث ) : السيف : أي تحصل العصمة
باستعمال السيف . قال قتادة : المراد بهذه الطائفة هم الذين ارتدوا بعد
وفاة النبي صلى الله عليه وسلم في زمن خلافة الصديق رضي الله عنه . بقية :
أي من الشر أو الخير ، يعني هل يبقى الإسلام بعد محاربتنا إياهم ؟ . أقذاء :
قال ابن الأثير : جمع قذى و ( القذى ) جمع قذاة ، وهو ما يقع في العين
والماء والشراب من تراب أة تبن أة وسخ أو غير ذلك . أراد : اجتماعهم يكون
على فساد في قلوبهم ، فشبهه بقذى العين والماء والشراب . دخن : أي على
ضغائن . قاله قتادة ، وقد جاءت مفسرة في غير طريقه بلفظ : لا ترجع قلوب
أقوام على الذي كانت عليه . كما ذكرته في المتن . جذل بكسر الجيم وسكون
المعجمة بعدها لام ؛ عود ينصب لتحتك به الإبل . فلوها : الفلو : المهر
الصغير . ( فائدة هامة ) : قال الحافظ ابن حجر عن الطبري : وفي الحديث أنه
متى لم يكن للناس إمام فافترق الناس أحزابا ، فلا يتبع أحدا في الفرقة
ويعتزل الجميع إن استطاع ذلك خشية من الوقوع في الشر ، وعلى ذلك يتنزل ما
جاء في سائر الأحاديث ، وبه يجمع بين ما ظاهره الإختلاف منها
.[/size]
الله عليه وسلم عن الخير ، وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني ، فقلت : يا
رسول الله ! إنا كنا في جاهلية وشر ، فجاءنا الله بهذا الخير ( فنحن فيه )
، ( وجاء بك ) ، فهل بعد هذا الخير من شر ( كما كان قبله ؟ ) . ( قال :
ياحذيفة تعلم كتاب الله ، واتبع ما فيه ، ( ثلاث مرات ) قال : قلت : يا
رسول الله ! أبعد هذا الشر من خير ؟ ) قال : نعم . ( قلت : ما العصمة منه ؟
قال : السيف ) . قلت : وهل بعد ذلك الشر من خير ؟ ( وفي طريق : قلت وهل
بعد السيف بقية ؟ ) قال : نعم ، وفيه ( وفي طريق : تكون إمارة _ وفي لفظ :
جماعة _ على أقذاء ، وهدنة على ) دخن . قلت : وما دخنه ؟ قال : _ قوم ( وفي
طريق أخرى : يكون بعدي أئمة ( يستنون بغير سنتي و ) ، يهدون بغير هديي ،
تعرف منهم وتنكر ، ( وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين ، في جثمان إنس
) _ . ( وفي أخرى : الهدنة على دخن ما هي ؟ قال : _ لا ترجع قلوب أقوام
على الذي كانت عليه _ ) قلت : فهل بعد ذلك الخير من شر ؟ قال : _ نعم ، (
فتنة عمياء صماء ، عليها ) دعاة على أبواب جهنم ، من أجابهم إليها قذفوه
فيها _ . قلت : يا رسول الله ! صفهم لنا . قال : _ هم من جلدتنا ، ويتكلمون
بألسنتنا _ . قلت : ( يا رسول الله ! ) فما تأمرني إن أدركني ذلك ؟ قال :
تلتزم جماعة المسلمين وإمامهم ، ( تسمع وتطيع الأمير ، وإن ضرب ظهرك ، وأخذ
مالك ، فاسمع وأطع ) _ . قلت : فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام ؟ قال : _
فاعتزل تلك الفرق كلها ، ولو أن تعض بأصل شجرة ؛ حتى يدركك الموت وأنت على
ذلك _ . ( وفي طريق ) : _ فإن تمت يا حذيفة وأنت عاض على جذل خير لك من أن
تتبع أحدا منهم _ . ( وفي أخرى ) : _ فإن رأيت يومئذ لله عز وجل في الأرض
خليفة ، فالزمه وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك ، فإن لم تر خليفة فاهرب ( في الأرض
) حتى يدركك الموت وأنت عاض على جذل شجرة _ .( قال : قلت : ثم ماذا ؟ قال :
_ ثم يخرج الدجال _ . قال : قلت : فبم يجيء ؟ قال : بنهر _ أو قال : ماء
ونار _ فمن دخل نهره حط أجره ، ووجب وزره ، ومن دخل ناره وجب أجره ، وحط
وزره . ( قلت : يا رسول الله : فما بعد الدجال ؟ قال : عيسى ابن مريم ) .
قال : قلت ثم ماذا ؟ قال : لو أنتجت فرسا لم تركب فلوها حتى تقوم الساعة ] .
قال الألباني في العنوان : لا فرق ولا أحزاب في الإسلام ، وإنما جماعة
وخليفة . ثم قال في آخر الحديث : هذا حديث عظيم الشأن من أعلام نبوته صلى
الله عليه وسلم ونصحه لأمته ، ما أحوج المسلمين إليه للخلاص من الفرقة
والحزبية التي فرقت جمعهم وشتت شملهم وأذهبت شوكتهم ، فكان ذلك من أسباب
تمكن العدو منهم مصداق قوله تبارك وتعالى : { ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب
ريحكم } . انظر الكتاب أيضا . ( غريب الحديث ) : السيف : أي تحصل العصمة
باستعمال السيف . قال قتادة : المراد بهذه الطائفة هم الذين ارتدوا بعد
وفاة النبي صلى الله عليه وسلم في زمن خلافة الصديق رضي الله عنه . بقية :
أي من الشر أو الخير ، يعني هل يبقى الإسلام بعد محاربتنا إياهم ؟ . أقذاء :
قال ابن الأثير : جمع قذى و ( القذى ) جمع قذاة ، وهو ما يقع في العين
والماء والشراب من تراب أة تبن أة وسخ أو غير ذلك . أراد : اجتماعهم يكون
على فساد في قلوبهم ، فشبهه بقذى العين والماء والشراب . دخن : أي على
ضغائن . قاله قتادة ، وقد جاءت مفسرة في غير طريقه بلفظ : لا ترجع قلوب
أقوام على الذي كانت عليه . كما ذكرته في المتن . جذل بكسر الجيم وسكون
المعجمة بعدها لام ؛ عود ينصب لتحتك به الإبل . فلوها : الفلو : المهر
الصغير . ( فائدة هامة ) : قال الحافظ ابن حجر عن الطبري : وفي الحديث أنه
متى لم يكن للناس إمام فافترق الناس أحزابا ، فلا يتبع أحدا في الفرقة
ويعتزل الجميع إن استطاع ذلك خشية من الوقوع في الشر ، وعلى ذلك يتنزل ما
جاء في سائر الأحاديث ، وبه يجمع بين ما ظاهره الإختلاف منها
.[/size]
سلسلة الأحاديث الصحيحة المجلدالسادس بقسميه | |
المؤلف | محمد ناصر الدين الألباني |
jamel feriani-
- عدد المساهمات : 304
العمر : 45
المكان : قفصة
نقاط تحت التجربة : 11633
تاريخ التسجيل : 27/07/2009
رد: الإسلام في تونس "العجب العجاب " موضوع للنقاش
hend كتب:https://www.facebook.com/?ref=home#/video/video.php?comments&v=103146256380916
هذا ما قالته عالمة دين فما تقولون أنتم ؟؟؟؟؟
بداية فانه لا يصح قول عالم دين لان ذلك تسمية يطلقها اليهود والنصارى ، أما نحن وجب علينا قول :
عالم بأمور الدين .
ولي عودة باذن الله للتعليق على هذا الموضوع الذي يستحق فعلا النقاش والحوار .
عالم بأمور الدين .
ولي عودة باذن الله للتعليق على هذا الموضوع الذي يستحق فعلا النقاش والحوار .
أحمد نصيب-
- عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24471
تاريخ التسجيل : 05/08/2007
رد: الإسلام في تونس "العجب العجاب " موضوع للنقاش
abouhayder كتب:hend كتب:https://www.facebook.com/?ref=home#/video/video.php?comments&v=103146256380916
هذا ما قالته عالمة دين فما تقولون أنتم ؟؟؟؟؟بداية فانه لا يصح قول عالم دين لان ذلك تسمية يطلقها اليهود والنصارى ، أما نحن وجب علينا قول :
عالم بأمور الدين .
ولي عودة باذن الله للتعليق على هذا الموضوع الذي يستحق فعلا النقاش والحوار .
بارك الله فيك
hend-
- عدد المساهمات : 2835
العمر : 25
نقاط تحت التجربة : 12488
تاريخ التسجيل : 03/10/2008
رد: الإسلام في تونس "العجب العجاب " موضوع للنقاش
هذه المرأة فعلا تهرف بما لا تعرف وقد قالت كلاما في غاية الخطورة يفتح أبواب السفور فقد قالت :
أنها بسفورها لا تعتبر الرجل مهووسا جنسيا أي بعبارة أوضح فانها لا ترى مانعا من أن ترتدي المرأة ما تشاء وهذا خطير للغاية .
أنها بسفورها لا تعتبر الرجل مهووسا جنسيا أي بعبارة أوضح فانها لا ترى مانعا من أن ترتدي المرأة ما تشاء وهذا خطير للغاية .
أحمد نصيب-
- عدد المساهمات : 9959
العمر : 66
المكان : أم المدائن قفصة
المهنه : طالب علم
الهوايه : المطالعة فحسب
نقاط تحت التجربة : 24471
تاريخ التسجيل : 05/08/2007
مواضيع مماثلة
» الزواج العرفي في تونس......موضوع للنقاش
» د.عماره يوضح حقيقة "شيخ الإسلام"
» موضوع للنقاش
» التطرّف ... موضوع للنقاش
» موضوع للنقاش ... المرأة و العمل..
» د.عماره يوضح حقيقة "شيخ الإسلام"
» موضوع للنقاش
» التطرّف ... موضوع للنقاش
» موضوع للنقاش ... المرأة و العمل..
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى